شارك مع اصدقائك

11 فبراير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - جدال موسع حول "العصيان المدنى" .. وزير التعليم العالى: الجامعات لم تتأثر بدعوة العصيان والدارسة منتظمة والانتخاب المباشر ليس الأسلوب الأمثل فى اختيار القيادات الجامعية

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. جدال موسع حول "العصيان المدنى" .. وزير التعليم العالى: الجامعات لم تتأثر بدعوة العصيان والدارسة منتظمة والانتخاب المباشر ليس الأسلوب الأمثل فى اختيار القيادات الجامعية


الأخبار
- المشير طنطاوى يستقبل رئيس الأركان الأمريكى
- محاولة لتهريب 33 مليون قرص مخدر داخل البلاد
- وزير الخارجية المصرى يجتمع اليوم مع نظيرة الأردنى لبحث العلاقات المتبادلة بين البلدين
- القبض على 3 أجانب يوزعوا أموال على العمال بالمحلة لتحريضهم على العصيان
- نيابة الإسماعيلية تستمع لأقوال سمير زاهر فى أحداث بور سعيد
- الآلاف يشيعون جنازة خبير التنمية البشرية د.إبراهيم الفقى
- 3 مارس الحكم فى قضية نجيب سويرس لاتهامه بازدراء الأديان
- حماية المستهلك تؤكد رفض العاملين الانصياع لدعاوى العصيان المدنى
- الصحة تعلن المستشفيات تعمل بكامل طاقاتها من الصباح الباكر
- 200 طلب إحاطة حول أزمة البنزين والسولار

الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى"

قال دكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، إن رؤساء الجامعات أخبرونى إن الدراسة تسير بانتظام، مشيرا إلى أن الحياة السياسية تغيرت بعد الثورة فى الجامعات وأصبح الطلاب حاليا هم الذين يضعون اللائحة الطلابية بأنفسهم، وذلك من خلال احترام الرأى والرأى الآخر، كما أصبح الأمن الوطنى ليس له علاقة بالجامعة، مشيرا إلى أن الحرس الجامعى قد ظلم فى الفترة الأخيرة وموضحا أن الطلاب يشاركون حاليا فى تأمين المنشآت داخل الجامعة وطالب خالد بزيادة ميزانية البحث العلمى ودخول أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف خالد أن الانتخاب المباشر ليس الأسلوب الأمثل فى اختيار القيادات الجامعية، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المطالب قد تحقق ونريد فى الفترة القادمة تحقيق المطالب من خلال الالتزام وتحمل المسئولية وذلك فى الانصراف إلى العمل، مشيرا إلى أن ما حدث يعد معجزة من المعجزات، كما أضاف أنه لم يعد هناك مكان للانفراد بالقرار فى الفترة الحالية وتمنى تحقيق مطالب الثورة الباقية ولكن ليس على حساب انتظام الإنتاج أو استقرار الوطن.

وأشار خالد إلى أن الفريق سامى عنان أكد لرؤساء الجامعات أثناء اجتماعهم مع المجلس العسكرى أنه لن يستمر فى الحكم بعد 30 يونيو، وأكد خالد على حتمية وضع التعليم على قائمة الأولويات فى الفترة القادمة، موضحا أن المعاهد الفنية تحتاج إلى تطوير شامل، كما أكد رفضه لربط التعليم الجامعى بسوق العمل كما قال إن جامعة النيل وجدت لتبقى.

الفقرة الثانية:
حوار مع المستشار محمد الدمرداش مسئول وزارة التضامن الاجتماعى

قال محمد الدمرداش، المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعى، إننا فى عداء مع أى عمل يمس السيادة المصرية، وأن القضاء المصرى لن يقبل أى إملاءات فى قضية التمويل الخارجى وبخصوص منظمات المجتمع المدنى قال إن لائحة الاتهام فى قضايا التمويل الأجنبى سترسل للسفيرة الأمريكية خلال أيام، وأن الحكومات تهاونت فبل الثورة فى مصادر تمويل جمعيات المجتمع المدنى.

وأكد الدمرداش أنه تم ضبط خريطة لتقسيم مصر فى المستقبل داخل مقر أحد المنظمات، كما أن جهات التحقيق ضبطت 600 ألف دولا داخل مقر أحد المراكز الحقوقية.

وأضاف الدمرداش أن 588 مليون جنيه دخلت مصر بعد الثورة كمنح لمنظمات المجتمع المدنى، مشيرا إلى أننا لم نبحث إلا عن تنفيذ القانون، وأنهم قاموا بعمل مؤتمر صحفى لتوضح جهات التحقيق فى قضية التمويل الخارجى حرصهم على عدم تسييس قضية التمويل الأجنبى، موضحا أن أغلب الجمعيات الأهلية فى مصر تعمل بشكل قانونى، وأن المنظمات الحقوقية كانت تعانى فى ظل النظام السابق.

الفقرة الثالثة:
الضيوف :
محمد عمارة عضو مجلس الشعب عن حزب النور
د.جمال حشمت عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
باسل عادل عضو مجلس الشعب عن المصرين الأحرار

قال محمد عمارة، عضو مجلس الشعب عن حزب النور، إن العصيان حرام ولا يكون إلا مع المحتل فقط، بناء على فتوى الظهر والبابا شنودة، لأن مصر فى حاجة إلى العمل وليس الى العصيان، وأن المظاهرات السلمية تعمل على تقوية موقف نواب مجلس الشعب، كما أشار إلى أن الخروج عن الحاكم يجب أن يكون على حاكم غير شرعى، وطالب عمارة إلى التأكد على التوافق للانتقال بمصر إلى وضع أفضل.

وأضاف د.جمال حشمت عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، أن هناك خطورة من إجراء انتخابات الرئاسة فى الوقت الحالى، وأن الحرية والعدالة كانت ضد العسكر أكثر من مرة عن القوى السياسية، وأشار حشمت إلى أن من الأشياء الإيجابية هى مشاركة طلاب الجامعة وطلاب المدارس الذى يعد مكسبا وقال إن الإعلان الدستورى لا يضمن نزاهة الانتخابات الرئاسية وقال نحن أول من رفض وضع الجيش فوق الدستور.

ومن جانبه قال باسل عادل عضو مجلس الشعب عن حزب المصرين الأحرار، إن كل القوى السياسية فى مصر دافعت ثمن الثورة وليس الإسلاميين فقط، لافتا النظر إلى أن الطيار الإسلامى رفض استكمال مطالب الثورة بعدان تحقق أهدافه، وطالب بالإسراع بانتقال السلطة إلى حكم مدنى كما طالب بالتوافق بين القوى السياسية وألا يجرم بعضنا البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق