شارك مع اصدقائك

07 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 6 فبراير 2012 كاملة - رشوان لـ "وزير الداخلية": أرجوك اسحب جميع قواتك لداخل مبنى الداخلية الآن.. خالد تليمة: حزين لمستوى البرلمان المصرى بعد الثورة.. الثورة يجب أن تستمر لإنهاء حكم العسكر.

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 6 فبراير 2012 كاملة



"آخر النهار": رشوان لـ "وزير الداخلية": أرجوك اسحب جميع قواتك لداخل مبنى الداخلية الآن.. خالد تليمة: حزين لمستوى البرلمان المصرى بعد الثورة.. الثورة يجب أن تستمر لإنهاء حكم العسكر.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الفقرة الأولى
"شهود عيان من شارع محمد محمود"
الضيوف:
ياسمين الجيوشى، صحفية وناشطة سياسية.
عبد الله إمام، طالب بطب الأسنان.
خالد تليمة، الصحفى وعضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة.

قال عبد الله إمام، طالب بكلية طب الأسنان، نزلنا إلى التحرير يوم الجمعة، وكنت فى أحد المستشفيات الميدانية، وعندما ازداد الضرب، توجهت إلى الأمام عند وزارة الداخلية، وواجهنا عساكر الأمن المركزى الذين انهالوا علينا بالضرب، ثم احتجزت داخل الوزارة، وعوملت بمعاملة مهينة، ثم قاموا بترحيلنا أنا وزملائى إلى قسم عابدين.

ولفت إمام إلى أنه تم ترحيله إلى سجن طره، ثم عاودوا به مرة أخرى إلى قسم عابدين، وبعد ذلك تم صرفه من سراى النيابة.

من جهتها قالت ياسمين الجيوشى، الصحفية والناشطة الحقوقية، إنها تواجدت من بداية الأحداث بحكم مهنتها كصحفية، وأن هتافات الشباب كانت سلمية، لافتة إلى أنه قد يكون هناك بعض الشباب قد ألقى حجارة، إلا أن هذا لا يستدعى أن يكون رد الفعل عنيفا بهذا الشكل.

وأضافت الجيوشى، أنها كانت متواجدة بالأمس فى محيط وزارة الداخلية، وفوجئت هى وزملائها بقدوم مدرعة قامت بمطاردتهم، وأطلقت وابلا من الرصاص الحى والخرطوش عليهم.

وفى نفس السياق قال خالد تليمة، الصحفى و عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنه فى ذكرى خالد سعيد كان هناك مظاهرة أمام باب وزارة الداخلية ولم يقتحمها أحد من الشباب أو المتظاهرين.

وأوضح تليمة، أن وقف العنف المسئول عنه هو المجلس العسكرى، وكل شخص من المجلس مسئول عن أحداث وزارة الداخلية، وأن اللواء العصار هو المسئول عن وزارة الداخلية و هذا ما قيل بمجلس الشعب اليوم.

وأشار تليمة إلى أنه حزين بمستوى البرلمان المصرى بعد الثورة، فبدلا من مطالبة النواب بعمل جدار حول وزارة الداخلية، كان من الأفضل أن يطالبوا بإعادة هيكلة الداخلية.

وتابع تليمة قائلا: الثورة يجب أن تستمر لإنهاء حكم العسكر حتى ترجع المؤسسة العسكرية جزء من مؤسسات الدولة، وليست مؤسسة فوق الدولة.

الفقرة الثانية
أحداث وزارة الداخلية

"الضيوف":
راجية عمران ناشطة حقوقية
الكاتب الصحفى ضياء رشوان
المفكر سمير مرقص

قالت راجية عمران ناشطة حقوقية، إن سقوط 15 شهيدا فى أحداث الداخلية حتى الآن، يجعلنا نتحدث عن موقعة محمد محمود ثانية لكنها بشكل أعنف وأقسى، لافتة إلى أن الأمر تحول من الجيش والشعب إيد واحدة إلى يسقط يسقط حكم العسكر، إلى أنه منذ أحداث ما سبيرو، وكل شهر تقريبا تحث مذبحة أو مجزرة، يستباح فيها دم الشباب المصرى، وأن الجيش لم يحم أحدا يوم موقعة الجمل، لافتة إلى أن أحداث بورسعيد جاءت للتغطية على ذكرى موقعة الجمل.

من جانبه قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، إن البرلمان لم ينضج بعد وأن المجلس العسكرى يعانى من خوف سياسى غير مبرر، قائلا: "على المجلس العسكرى تفويض سلطاته لرئيس الوزراء و3 أعضاء من الاستشارى".

ووجه رشوان حديثه إلى وزير الداخلية قائلا: "أتوجه بحديثى لوزير الداخلية أرجوك اسحب جميع قواتك لداخل مبنى الداخلية الآن".

من جانبه قال المفكر سمير مرقص أنه تم استدراجنا لخارطة طريق لم نشارك فيها، لافتا إلى أن الدولة لم تعد حاضنة للشرعية الثورية، وأن البرلمان تأخر لمدة 15 عاما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق