شارك مع اصدقائك

29 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 كاملة - اشبتاكات واحتجاجات في مؤتمر عمرو موسى بالشرقية - نواب في النور يخالفون أداء اليمين في الشورى- فصل طالبين من الجامعة الألمانية - سهرة غنائية للثورة مع الإعلامية سلمى صباحي

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 كاملة

اشبتاكات واحتجاجات في مؤتمر عمرو موسى بالشرقية


حادثة بالأمس احتجاجات والأشبتاكات في المؤتمر بالشرقية. لعمرو موسى. المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية




آخر النهار: نواب في النور يخالفون أداء اليمين في الشورى


أزمة حلف اليمين والتي شهدها المجلس الشعب خلال جلساتة الأجرائية تكرارت بالكربون تقريباً .




آخر النهار: فصل طالبين من الجامعة الألمانية


قررت أدارة الجامعة الألمانية اليوم فصل نحو خمس طلاب فصلاً نهائياً كما كان فصل عدد اخر من الطلاب لمدة اسبوعين. بعد قياماهم بوقفة احتجاجية داخل الجامعة والمشاركة في الإضراب العام وبعد المطالبة إتحاد الطلاب هؤلاء الطلاب بحذب صورة رئيس المخلوع حسني مبارك من على موقع الجامعة وأزالة النصب التذكاري داخل الجامعة




آخر النهار: سهرة غنائية للثورة - الإعلامية سلمى صباحي


ضيف الحلقة الإعلامية سلمى صباحي .. غنائيات لمصر ولثورة 25 من يناير ولشهدائها ولمصابيها.




آخر النهار: علاقة القضية الفلسطينية بمصر ما بعد الثورة


ضيف الحلقة. الدكتور موسى أبو مرزوق. نائب رئيس مكتب السياسي لحركة حماس .. هل طلب منكوا النظام السياسي السوري في هذة المرحلة ان تأيدوا بأي صورة من الثورة النظام ضد ثورة الشعب السوري؟ هل العلاقة مع إيران ستتأثر بخروج قيادات حماس من دمشق إلى القاهرة أو الدوحة ؟ هل يمكن ان تحل الدوحة -- قطر محل مصر في الدور الإقليمي سياسياً تحل محل سوريا وإيران في الدعم المادي في حركة حماس؟ لأول مرة الداخل يسجل موفقه من اتفاق الدوحة ويبدو ان هناك وصفه بتهديد الوحدة الداخلية لحركة حماس بعد ان اعترض سياسيون في حماس على توقيع وثيقة الدوحة واعتبروا انه تمشياً مع مشروع الرئيس محمود عباس القريب في المشروع الأمريكي والإسرائيلي؟ كيف تغير موقف حماس من عملية تسوية السلمية لدرجة أصبح قريب من مواقف حركة فتح التى طالما انتقضاتها؟







تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 كاملة

"آخر النهار" : قيادى بحركة حماس: الخلاف حول الموضوع السورى لن يؤثر على تحالفنا مع إيران.. القضية الفلسطينية هى القاسم المشترك بين قضايا الشرق الأوسط.. ليس من حق أى قائد عربى أو فلسطينى أن يتنازل عن عروبة القدس أو حق العودة.. الخولى : حركة 6 أبريل أصبحت شماعة تعلق عليها الأحداث


قال طارق الخولى المتحدث باسم حركة 6 أبريل، إنه يبدو أن حركة 6 أبريل أصبحت الشماعة التى يُعلق عليها دائماً اى أحداث تدور فى البلاد، موضحا ان السيد عمرو موسى لمح إلى تورط حركة 6 أبريل قد تكون هى المسئولة عن إفساد مؤتمر الشرقية وهى الطالعة بالـأحداث التى تدور حاليا بحجة أن حركة 6 أبريل أعدادها كبيرة ومنتشرة بكل المحافظات.

وأضاف الخولى، خلال مداخلة هاتفية، أن مهاجمة الحركة من الممكن أن تكون فى إطار الدعاية الانتخابية لكى تهاجم الحركة وكون هناك رد فعل من الحركة والعمل على إحداث شو إعلامى.

وأضاف الخولى، أن مؤخرا انتشرت على مواقع الفيس بوك بأن هناك مخططا لحركة 6 أبريل بأنها فى الفترة القادمة تقوم باستخدام أطفال الشوارع للاعتداء على قوات الجيش ويتم إطلاق الرصاص عليهم لإحداث الوقيعة بين الجيش والشعب وإدخال مصر بفوضى عارمة وذلك يرسل بواسطة الجهاز الإعلامى التابع لوزارة الداخلية.

على جانب آخر علق الدكتور أحمد صلاح المنسق الإعلامى لحملة عمرو موسى، أننا لا نملك الطعن أو التلويح بشأن حركة 6 أبريل أو غيرها، وكل ما نملكه هو تقديم بلاغ للنائب العام، لكن الهجوم الذى حدث أمس كان منظما جداً وواضح أنها كانت تهدف لفوضى منظمة.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس"

قال أبو موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إن النظام السورى لم يغير من سياسته اتجاه الحركة فى أى لحظة من اللحظات وقدم لها فى الماضى والحاضر كل ما تحتاجه الحركة ولم يكن هناك أى تقصير من جميع الجوانب، موضحا أنه ما زالت مكاتب الحركة ومنازلها مفتوحة بدمشق لإدارة شئون الحركة بسبب الأوضاع الحالية فى سوريا هى التى دعت إلى تكون الحركة فى خارج القطر العربى السورى .

وأضاف أبو مرزوق، أنه لم يطلب من الحركة إظهار بيان تجاه تأييد الحكومة السورية بأن نكون ضد الثورة فى أى لحظة من اللحظات وإنما كان الطلب ما هو موقف الحركة تجاه الثورة السورية، مشيرا إلى طوال مسيرة الحركة فى سوريا الوجهة السياسية أن نكون أحرارا فى إدارة الدفة بدون تأثيرات خارجية وضغوط.

وأوضح مرزوق، أن وجود الحركة خارج سوريا كان لأسباب عملية بمعنى أننا لم نعد قادرين على مغادرة شئون الحركة داخل دمشق، مؤكدا أنه لا يوجد عربى مسلم مسرورا بهذه الدماء فنحن العرب بطبيعتهم لا نرى الصورة العربية إلا صورة خالية من العنف والدماء لأنه فى النهاية هى حركة تحرر فى مواجهة العدو الصهيونى" قائلا " إن كان قيادات الحركة غير موجودين فى الأراضى السورية الآن، فذلك بسبب ارتباطات تتصل بأنشطة سياسية يقومون بها فى أماكن مختلفة من العالم".

وقال القيادى البارز، إن ما نسب إليه عن مغادرة قيادات الحركة لدمشق لا أساس له من الصحة قائلا:"ليس صحيحا أننى تحدثت عن مغادرة قيادات حماس لسوريا احتجاجًا على الأوضاع الأمنية هناك، أبدا لم يصدر عنى شىء من هذا القبيل"، مجددا أنه لابد أن نعترف بأن سوريا من أفضل الدول التى وفرت دعما لحماس واحتضنت قيادتها ودعمت مواقفها وسياساتها وتحملت من أجل ذلك الكثير من الضغوط نتيجة وجود حماس فى دمشق وتقديرنا عال لهذا الدور الذى قامت به الحكومة السورية. ولكننا فى نفس الوقت أيضا لا يمكن أن نكون فى مواجهة المطالب المشروعة لأى شعب من الشعوب العربية وموقفنا واضح تجاه كل ما يحدث فى الدول العربية.

وأضاف أبو مرزوق، أنه لا شك أن تطلعات الشعب السورى تجاه دعم القضية الفلسطينية يتوافق مع ما تقوم به القيادة السورية وهو أمر مماثل لكل ما يتم فى الدول العربية وقناعتنا أن كلما كانت الدول العربية أقرب إلى المسار الديمقراطى وتستجيب لرغبات شعوبها، فهذا يصب فى صالح القضية الفلسطينية

وجدد أبو مرزوق موقف حماس بعدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى من الدول العربية، وقال: "نحن لا نتدخل فى الشأن الداخلى لأى من الدول العربية، ونحاول أن نجنب الفلسطينيين التدخل فى أى شأن عربى حفاظًا على حيادهم وعلى أمنهم.

وحول جهود المصالحة الفلسطينة، كشف أبو مرزوق النقاب عن عقبات وصفها بـ "الكبيرة" تواجه جهود المصالحة الوطنية، وأشار إلى أن الفيتو الأمريكى الإسرائيلى عليها يعد أبرز هذه العقبات، وأكد أن عزيمة الأطراف الفلسطينية المعنية بالمصالحة مصرة على إنجازها وإنهاء الانقسام لمواجهة تحديات الاحتلال.

وعن دعم إيران للنظام السورى الحالى، قال أبو مرزوق، إن التحالف الموجود الآن هو تحالف قوى المقاومة مع عدد من الدول فى محيطها بأنه لا يمكن إلا أن يكون فى مساحة واسعة وخاصة الموقف السياسى العام تجاه القضية الفلسطينية، موضحا أن التحالف وأن هناك مساحة واسعة فى التعاون وتوضيح الرؤى المشتركة لكنه لا يمكن أن يكون هناك تطابق فى المواقف مع وجود اختلاف واضح مع الإخوة فى إيران والميزان فى النهاية يصب فى مصلحة القضية الفلسطينية، معتقدا أن مساحة الخلاف الموجودة حول تقييم الموقف من الثورات العربية لن تؤثر على التحالف القائم بيننا.

وأشار أبو مرزوق، إلى أن الثورات العربية والتبدلات فى الفضاء العربى بلا شك أنه كان هناك غياب لدور مصر وتركت فراغا كبيرا وملأته بعض الدول الأخرى، وذلك يعنى أنه لايمكن لأى مشروع عربى أن يستمر دون قيادة مصر بعد أن تعيد ترتيباتها الداخلية فهى محاور مستقبلية لأن قاعدة المصالح من الممكن أن تكون تبادلية وليس قاعدة أساسها التدافع بين تلك العواصم سواء طهران أو القاهرة وسوف يكون موقف الحركة من هذه المحاور هو مدى التأييد للقضية الفلسطينية.

وأضاف أبو مرزوق، أن القضية الفلسطينية، هى قاسم مشترك فى قضايا الشرق الأوسط ولا يوجد دولة لا تهتم بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية ومحورية مع ترحيبنا بكل الدول المتعاونة، مؤكدا أنه لا يمكن لحركة تحرر إلا أن تطلع لكل جيرانها من الدول العربية التى تساعد فى هذه القضية مع ترحيبنا بكل الدعم من كل الدول التى تقف إلى جوارنا.

وأوضح أبو مرزوق، أن الخلاف حول اتفاقية الدوحة داخل حماس أصبح من الماضى، ودعم حماس بالمال ليس السبب وراء توقيعها على اتفاقية الدوحة، لافتا إلى أنه جرى اعتراض على توقيع من جانب قيادة حماس على اتفاق الدوحة لعدم رجوعها للمؤسسات والحاضنة الشعبية.

ولفت أبو مرزوق، إلى أن محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية، ليس محبوبا من الشعب الفلسطينى بسبب تصريحاته عن عبثية الصواريخ والحصار يدعم الاعتراض على تسميته رئيسا للحكومة، وأن أبو مازن قد ينتظر موافقة الإسرائيليين على إجراء الانتخابات فى القدس إلى آخر العمر قائلا " مشروع فتح السياسى لحل الدولتين سقط إلى الأبد "، موضحا أن ما تعرضه إسرائيل على السلطة مجرد كنتونات ولا يتضمن القدس ولا حق العودة ويبقى المستوطنات فى عمق الضفة الغربية.

وأكد أبو مرزوق، أنه ليس من حق أى قائد عربى أو فلسطينى أن يتنازل عن عروبة القدس أو حق العودة، وأنه ليس هناك تمرد من غزة على قيادة حماس فى الخارج، وأن حماس لم تستبدل المقاومة المسلحة بالسلام ولم تنتقل من فلسطين إلى وطن بديل.

وعن زيارة هنية للأزهر، قال أبو مرزوق إن زيارة هنية للأزهر ليست على حساب خالد مشعل ولم يكن ترتيبا فى إشارة سياسية من الإخوان المسلمين باعتبارهم قادة الإخوان فى العالم، مضيفا أنها زيارة طبيعية باعتباره رئيس حكومة له رمزية معينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق