شارك مع اصدقائك

28 فبراير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - محافظ مطروح: لا توجد خسائر بشرية فى حريق سيوة والخسائر فى الثروة الزراعية.. وسنطلب تعويضات مناسبة للمضارين

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 28 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": محافظ مطروح: لا توجد خسائر بشرية فى حريق سيوة والخسائر فى الثروة الزراعية.. وسنطلب تعويضات مناسبة للمضارين


قال حسن مشالى مراسل جريدة اليوم السابع، ومراسل قناة أوربت من سيوة، تمكنت سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدنى وسيارات سرية المطافئ بالمنطقة الغربية العسكرية من محاصرة الحرائق التى اشتعلت عصر، اليوم، فى منطقة مشندت بقرية المراقى خارج مدينة سيوة بحوالى 20 كيلو مترا، بعد تراجع سرعة الرياح ومنع امتدادها إلى مزارع جديدة بعد أن أتت الحرائق على مساحات تقدر بأكثر من 50 فدانا من الزراعات وأشجار النخيل والزيتون بالمنطقة، بعد وصول الدعم من مدينة مرسى مطروح بوصول 6 سيارات مطافئ للعمل بجانب حوالى 8 سيارات إطفاء تابعة للجيش والدفاع المدنى بمدينة سيوة، واستخدام المعدات مثل اللوادر فى شق طرق لسيارات المطافئ داخل المزارع، بعد أن صرحت قيادات عسكرية بصعوبة استخدام طائرات الإطفاء ليلا.

وأكد مشالى خلال مداخلة هاتفية على أن هناك خسائر فى شجر النخيل والزيتون، وأن كمية الأراضى المحترقة قابلة للزيادة، موضحا أن أهالى سيوة رفضوا ترك المنكوبين للذهاب إلى المأوى الذى وفرته القوات المسلحة واستضافوهم فى بيوتهم.

من جانبه قال اللواء طه السيد، محافظ مرسى مطروح، لم تحدث أى إصابات بشرية فى حريق سيوة، مشيرا إلى أنه تم إخلاء 20 منزلا متواجدا بين الشجر والنخيل والزيتون، وذلك خوفا من حدوث أية إصابات، لافتا إلى أن السبب فى هذا الحريق هو سوء الأحوال الجوية، التى ساهمت فى سرعة انتشار الحريق.

وأوضح السيد أنه لا يوجد أية خسائر، سوى فى الثروة الزراعية فقط، حيث احترقت أكثر من 2000 نخلة.

وتابع السيد: "عندنا بكرة مجلس محافظين وهنطلب تعويضات مناسبة لهؤلاء المضارين"

وعرض الإعلاميان عمرو أديب، وشافكى المنيرى، لفقرة الآندر جروند اليومية، والتى أذاع فيها أهم الصور والفيديوهات التى يتم تداولها من قبل نشطاء الموقع الاجتماعى الشهير.

الفقرة الطبية
"الأرق وقلة النوم"

الضيوف
د. يسرى عبد المحسن أستاذ الطب النفسى
د. ماجد بهجت أستاذ الأنف والأذن والحنجرة
د. لمياء عفيفى، ممثل أفريقيا فى الجمعية العالمية لاضطرابات النوم

قال الدكتور يسرى عبد المحسن، أستاذ الطب النفسى، إن هناك أسبابا تؤدى إلى عدم النوم، وهناك أسباب لقلة النوم، ولها أدوية بعضها آمن وبعضها خطر، وقد يعالج قلة النوم بدواء يجلب أمراضا أشد مثل الإدمان، فلابد أن يأخذ عن طريق إرشادات طبية واستشارة الطبيب، ومع مرور الزمن سيحتاج المتعاطى إلى كمية أكبر من الحبوب المنومة، إذا كان تعاطيه بغير استئذان الطبيب.

وأوضح عبد المحسن أن هناك طرقا كثيرة جدا للتخلص من الأرق بدون تناول الحبوب المنومة، مشيرا إلى أن الحل يتمثل فى عمل أنشطة ذهنية وجسدية، إلى أن يشعر الجسم بالحاجة إلى الخلود إلى النوم، بالإضافة إلى عدم تناول المشروبات المنبهة، وتناول مشروب اللبن الدافئ قبل النوم، بالإضافة إلى البعد عن مصادر التوتر، والاستماع إلى الموسيقى.

وأضاف عبد المحسن أن الأحلام منحة إلهية للبشر، وأنها عبارة عن تنفيث عن الكبت المتواجد لدى الشخص، وإخراج الطاقة السلبية داخل البشر.

من جانبه قال الدكتور، ماجد بهجت أستاذ الأنف والأذن والحنجرة أن هناك مشكلة لدى الأطفال وهى "الشخير"، وهو عرض وليس مرضا، وهو ناتج عن مشكلة فى التنفس أو اللحمية أو أعراض البرد.

وأوضح أنه عندما يقوم الطفل بالنوم للوراء تقوم اللحمية بسد فتحتى الأنف فيبدأ بالشخير، وبالنسبة للرجال يكون "الشخير" نتيجة ترهل سقف الحلق، وله درجات وهى وتبدأ بخروج الصوت من الشخص أثناء النوم مع عدم الإحساس به، ثم الإحساس بالضيق فى التنفس لدى الشخص، ثم مرحلة انقطاع النفس ويقوم الشخص من النوم.

من جانبها قالت الدكتورة لمياء عفيفى، ممثل أفريقيا فى الجمعية العالمية لاضطرابات النوم، إن السبب فى الاضطرابات، أننا لا نضع خريطة محددة وثابتة لعدد ساعات النوم، بالإضافة إلى وجود ضغط عصبى، مشيرة إلى أن الأرق يعد مرضا، وهناك 30 % من الناس مصابون بالأرق، وأحيانا يتحول النوم إلى خوف لدى الشخص المصاب بالأرق.

وأوضحت عفيفى أنها تنصح المرضى بالأرق، بأن لا يدخلوا إلى النوم حتى لا يصابوا بأرق، لافتة إلى أن معدل النوم بالنسبة للأطفال 12 ساعة، وبالنسبة إلى البالغين 7 ساعات يوميا.

وأضافت أن هناك أسبابا أخرى تؤدى إلى الأرق، مثل الأمراض العضوية والدوشة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق