شارك مع اصدقائك

24 فبراير 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 24 فبراير 2012 مع الصحف المصرية - 1.3 مليون مصرى تخلوا عن التليفون الثابت فى 2011 .. الخارجية المصرية: لا أحد يقدم المعونة مجانًا أو كحسنة.. معلومات تكشف عن تجسس إسرائيل على تليفونات كبار المسئولين بمصر

اهم عناوين صحافة القاهرة:

1.3 مليون مصرى تخلوا عن التليفون الثابت فى 2011

الخارجية المصرية: لا أحد يقدم المعونة مجانًا أو كحسنة

معلومات تكشف عن تجسس إسرائيل على تليفونات كبار المسئولين بمصر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



خبراء فى القانون: الحالة الصحية للرئيس السابق لا تمنع إعدامه، والحرية والعدالة يطالب الوفد والمصريين الأحرار والوسط المشاركة فى الحكومة الجديدة، والأحد إعلان مواعيد انتخابات الرئاسة، و"الاستشارى" يناقش إمكانية تعديل المادة "28" من الإعلان الدستورى، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.




الاهرام

حصلت الجريدة على معلومات مهمة وموثقة؛ تكشف قضية تجسس وتخابر أصابت الأمن القومى المصرى والاقتصاد المصرى بأضرار خطيرة على مدى العام الماضى.
وتشير المعلومات إلى تورط عدد من المصريين والأجانب فى تمكين إسرائيل من تحويل المكالمات الدولية الواردة لمصر، إلى إسرائيل عبر وسائل تقنية متطورة تستطيع إسرائيل من خلالها التجسس على المكالمات التليفونية لعدد كبير من كبار المسئولين فى مصر.


وتعقد المحكمة الاقتصادية يوم الاثنين المقبل أولى جلسات محاكمة أربعة من قيادات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، منهم العضو المنتدب للشركة، ويحمل الجنسية الأمريكية، بتهمة مخالفة شروط ترخيص إنشاء محطة للشركة بمنطقة "العوجة" بشمال سيناء ببرج بارتفاع 70 مترا، فى حين أن الارتفاع المسموح به 12 مترا فقط، إلى جانب أن المحطة تضم أجهزة هوائيات إضافية دون أى مبرر.


فى حين أنها لا تبعد عن الحدود الشرقية لمصر إلا بنحو كيلو مترين، وعلمت الجريدة أن محاكمة المتهمين سوف تكشف عن مفاجآت مثيرة، منها أن المتهم بشار إبراهيم، الأردنى الجنسية وكان يعمل فى "موبينيل"، ويحاكم حاليا أمام الجنايات فى قضية تمرير المكالمات الدولية والتخابر لحساب دولة أجنبية، اعترف بأنه تعرف على المتهم أوفير هرارى إسرائيلى الجنسية، وأن الأخير كلفه بشراء 300 شريحة تليفون محمول لشركة "موبينيل" وإرسالها إليه بإسرائيل.

◄ الاسلاميون يحصدون 70 % من مقاعد الشورى.
◄ الحرية والعدالة يبحث انتخاب 40 برلمانيًا و 60 شخصية عامة للجمعية التأسيسية.
◄ حزب الأصالة يقترح السماح لمزدوجى الجنسية بالترشح لمجلس الشعب.
◄ الأزهر يؤكد ثقته بمجلس الشعب.
◄ مدير الشرطة العسكرية يزور مجمع الحديد والصلب بالتبين.
◄ "التعليم" تنفى شائعات تقديم موعد الامتحانات.


الاخبار


فيما يتعلق بالحالة الصحية للرئيس السابق وتقدمه فى السن، أكد أساتذة فى القانون الدستورى وخبراء الأمن، أنه لا توجد نصوص قانونية تمنع تطبيق حكم الإعدام على من تعدى الثمانين وزاد على ذلك، مشيرين إلى أن تخفيف العقوبة على المتهم متروك للسلطة التقديرية للقاضى وحده دون غيره، وأشاروا إلى أن هناك حالات مرضية قصوى قد يستند إليها القاضى فى حالة رؤيته أن حالة المتهم الصحية لا تستوجب عقوبة الإعدام ضده.

تعقد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اجتماعا مهما الأحد القادم، برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا، لإعلان مواعيد الانتخابات الرئاسية والإعادة، ومن المتوقع إجراء الانتخابات فى النصف الأول من يونيو القادم، مع إتاحة فترة كافية للمصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم استجابة لطلب وزارة الخارجية، ومن ناحية أخرى تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة غدا السبت النتائج النهائية لانتخابات الشورى.

◄ موسى فى سيناء: مشروع قومى عملاق يعمل به مئات الآلاف.
◄ أوروبا تبحث تخفيض ديون مصر ودول الربيع العربى.
◄ المشير يبحث مع أبو مازن المصالحة الفلسطينية.
◄ مصر تؤكد حرصها على وحدة الصومال.


المصرى اليوم


قرر المجلس الاستشارى عقد جلسة مفتوحة غدًا السبت، لمناقشة عدد من القضايا، يأتى على رأسها وضع تصور قانونى لتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، والتى تنص على عدم إمكانية الطعن على الانتخابات الرئاسية، من جانبه قال أسامة برهان، الأمين العام للمجلس، إن قرارات اللجنة العليا للانتخابات قرارات إدارية، وبالتالى يمكن الطعن عليها دستوريًا، وأكد أن تعديل المادة أمر سهل لا يحتاج لتعقيدات كثيرة.

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن المعونات التى تقدمها الدول، جزء من عناصر إدارة السياسة الخارجية لها، والدولة التى تفعل ذلك بالتأكيد ترى أن لها مصلحة، فلا أحد يقدم المعونة مجانًا أو كحسنة، لكنها مصلحة متبادلة بين الطرفين.

◄ استقالة أسامة الغزالى حرب وسكينة فؤاد من "المجلس الاستشارى".
◄ لجنة حكومية لتحصيل مستحقات الدولة عن أراضى 26 شركة مخالفة.
◄ "السعيد": برنامج الإصلاح الاقتصادى أمام البرلمان خلال أيام.
◄ "نافعة": أفكر فى الترشح للرئاسة وسأعلن قرارى الأحد.


الشروق


تخلى نحو 1.3 مليون مصرى عن التليفون الثابت خلال عام الثورة، بإلغائهم لاشتراكهم فيه، حيث تراجع عدد المشتركين فى خدمات التليفون الثابت التابعة للشركة المصرية للاتصالات بنسبة 13.97 % تبعًا لبيان المصرية للاتصالات، ولجأت الشركة إلى تقديم عروض لجذب العديد من المشتركين الجدد لمواجهة هذا التراجع، كما تراجعت أيضًا إيرادات الشركة بنحو 3.16 %.

أكدت أمس "كانديز بوتنام" مدير المركز الثقافى الأمريكى بالإسكندرية، أن الإدارة الأمريكية ستكشف قريبًا جميع المعلومات المتعلقة بالأموال التى قدمتها لمنظمات أو نشطاء فى مصر، وذلك خلال الفترة الماضية مع جدول شامل ومفصل بها.

◄ الوفد الطلابى الذى التقى الكتاتنى: لسنا "أمنًا" ولا إخوانًا".
◄ البحث عن إسرائيليين اختفيا فى شرم الشيخ.
◄ التحفظ على أموال الجابر فى مصر.
◄ الكتاتنى: بيان الجنزورى يحدد مصير الحكومة.



اليوم السابع


يواصل حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين استعدادته المكثفة للانتهاء من تشكيل حكومة جديدة، تكون جاهزة للدفع بها سواء فى حالة استبعاد الحكومة الحالية، أو تكليف رئيس الجمهورية القادم لحزب الأغلبية بتشكيل الحكومة، وشهد اليومان الماضيان مشاورات جرى فيها ترشيح عدد من الأسماء لتولى الحقائب الوزارية، واستطلع الحزب مؤخرًا آراء أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والوسط والنور حول إمكانية المشاركة فى الحكومة الجديدة.

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، ترحيب المسئولين البريطانيين ببحث عقد اتفاقية لتسليم المصريين الهاربين إلى لندن، وهو ما ناقشه مع وزير الخارجية البريطانى ويليم هيج، وأضاف عمرو، إن مصر طلبت رسميًا من بريطانيا تسليم كل الهاربين، ومن بينهم يوسف بطرس غالي، نافيًا ما تردد عن عدم إدراج اسم غالى فى قائمة المطلوبين.

◄ المالية" ضريبة المحمول يتحملها المشتركون وعلى الشركات أن تصارح عملاءها.
◄ أبو حامد: المشير صاحب بطولات وتاريخ مشرف.
◄ هنية يرد على العادلى: حماس لم تتدخل فى الشأن المصرى مطلقًا.
◄ "أوراسكوم" تدرس بيع باقى حصتها فى شركة موبينيل.
◄ النيابة تجدد حبس علاء وجمال مبارك فى قضية سداد ديون مصر.
◄ البورصة تربح 7.5 مليار جنيه فى نهاية الأسبوع.
◄ الحرية والعدالة يكتسح إعادة الشورى ويبحث رئاسته.
◄ شاهد الإثبات فى قتل المتظاهرين بالدرب الأحمر: الضباط أطلقوا النار على الثوار.
◄ منع أمريكية متهمة فى قضية التمويل الأجنبى من السفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق