شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 23 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - محمد الغيطى: تشبه مبارك بأحمد شوقى أمر مضحك فالأول نفاه الإنجليز والثانى فقأ أعين شعبه وقتلهم.. وإشكالية الدستور إشكالية مماثلة لإشكالية الرئيس التوافقى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 23 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حملة الستر , رحلة وصول القافلة الأولي حاجر الدهسه والسقا, عمرو أديب بخير وهناك هجوم مضاد علي الحملة !


وصول القافلة الاولي لحاجر الدهسة و مدير قنوات أوربت "مصطفي السقا" يطمن الجمهور علي عمرو بعد غيابة عن حلقة يوم الأربعاء 22/2/2012 و يرد أيضاً علي الهجوم التي قامت به بعض الصحف ومحافظ قنا علي حملة الستر !!






تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 23 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": محمد الغيطى: تشبه مبارك بأحمد شوقى أمر مضحك فالأول نفاه الإنجليز والثانى فقأ أعين شعبه وقتلهم.. وإشكالية الدستور إشكالية مماثلة لإشكالية الرئيس التوافقى


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الكاتب الصحفى محمد الغيطى"

قال الكاتب الصحفى محمد الغيطى، إن إشكالية الدستور إشكالية مماثلة لإشكالية الرئيس التوافقى، مشيرا إلى أن مصر الدولة الرائدة فى الشرق الأوسط فى صناعة الدساتير من حيث الإعداد والأسبقية، تعانى الآن من أزمة صناعة دستور توافقى، فى ظل صعود تيار إسلامى بشقيه السلفى والإخوانى الذى يسعى كليهما لصناعة دستور يوافق هواه برغم أن الدستور يصنع لمستقبل 100 عام قادمة على الأقل.

وأضاف الغيطى، أن مصر ذات التاريخ الدستورى العميق تعانى من أزمة صناعة دستور توافقى يمثل كل الشرائح والتيارات السياسية، بيد أن مصر كان بها لجنة دائمة لصياغة الدستور، تسمى أحيانا بلجنة الـ30 أو يتغير اسمها حسب الظروف.

واعتبر الغيطى، أن الانتخابات البرلمانية السابقة انتخابات مزورة، وذلك لتدخل جوانب أخرى فيها كالمساعدات الإنسانية من جانب تيارات معينة للتأثير على تصويت الناخبين لمن يساعدوهم، لافتا إلى أن أحد الشخصيات القانونية الشهيرة قام برفع دعوى قضائية بذلك مما يشكك فى شرعية البرلمان، الذى يسعى لصياغة الدستور الجديد، ويهدد باستمرار المجلس أصلا.

وشدد الغيطى، على أن الرئيس التوافقى هو أكذوبة فى حد ذاتها لا يمكن تحقيقها بأى حال من الأحوال، لافتا إلى أن استخدام مبارك لأبيات شعر كان أحمد شوقى يرددها وهو منفى من قبل الإنجليز أمر مضحك، للفرق بين الاثنين بيد أن مبارك قتل رعيته وفقأ أعينهم، وهو على الأقل مسئول سياسى، مشيرا إلى أن جهاز الشرطة المصرى على مدى تاريخه يعانى من السادية وهى"حب تعذيب الآخرين، وأن التاريخ سوف يكشف عن جرائم حبيب العادلى العظام فى هذا الشأن ويكفى أنه غير شعار الشرطة من الشرطة فى خدمة الشعب إلى الشرطة والشعب فى خدمة الوطن قاصدا خدمة النظام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق