شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - مبارك والعادلي آخر المتكلمين - الجماعة الإسلامية تهاجم مرافعة العادلي - تأجيل مناقشة النائب زياد العليمي - بلاغ نبيه الوحش ضد زياد العليمي - العزل السياسي وانتخابات الرئاسة ....

نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


من جديد: مبارك والعادلي آخر المتكلمين


"بلادى وإن جارت علىّ عزيزة وأهلى إن ضنوا عليا كرام" ديه كانت اخر كلمات الرئيس السابق حسني مبارك داخل قفص الإتهام في محاكمة اللي تم تأجيلها لجلسة 2 يونيو اللي جاي.
القضية زي ما حضراتكو عارفين بيتحاكم فيها كمان علاء وجمال مبارك واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه.
النهاردة كانت الجلسة الأخيرة في المرافعات وزي ما القانون بيقول المتهم اخر من يتكلم وقد كان واتكلم مبارك واتكلم العادلي واستشهد بآيات من القرآن وكمان ما نساش يقدم التعزية لاهالي الشهدا!!!!



من جديد: الجماعة الإسلامية تهاجم مرافعة العادلي


مرافعة العادلي كانت تضمنت انجازاته وخاصة فيما يتعلق بقضايا الارهاب والمراجعات الفكرية للجماعة الاسلامية اللي انتهجت العنف في التمانينات والتسعينات ، لكن على ما يبدو ان مرافعة العادلي عن نفسه اثارت الانتقادات ضده وخاصة من الاسلاميين ليه .




من جديد: تأجيل مناقشة النائب زياد العليمي


نروح بقة للقضية التانية الابرز على الساحة دلوقتي وهي الخاصة بالنائب زياد العليمي بسبب تصريحاته اللي اعتبرها البعض مسيئة للمشير وللشيخ حسان واللي بسببها اتحال لهيئة مكتب مجلس الشعب وكان من المفترض انه يكون اتحقق معاه لكن تم تأجيل التحقيق معاه برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى وعضوية وكيلى المجلس عبد العليم داوود وأشرف ثابت، تأجيل مناقشة أزمة النائب زياد العليمى، لحين الاستماع إلى أقواله، على أن تتخذ قرارها النهائى يوم الأحد المقبل




من جديد: بلاغ نبيه الوحش ضد زياد العليمي



من ناحية تانية تقدم نبيه الوحش المحامى ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد كل من زياد العليمى والدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب وضد رئيس اللجنة الدستورية، مطالبا بسرعة التحقيق مع العليمى ورفع الحصانة عنه لما صدر عنه من تصريحات يتهكم فيها من الجيش المصرى والرموز الإسلامية.





من جديد: العزل السياسي وانتخابات الرئاسة

طالب اتحاد شباب الثورة فى بيان أصدره اليوم مجلس الشعب بتحمل مسئوليته اتجاه الشعب المصرى و بأصدار تشريع بقانون العزل السياسى قبل فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة القادمة، وذلك لمنع فلول الحزب الوطنى وأعضاء نظام مبارك الذين شاركوا على مدار سنوات طويلة فى إفساد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية من الترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة.




من جديد: عدم الاستعجال في صياغة الدستور


من ناحية تانية طالبت حركة شباب 6 أبريل بعدم الاستعجال فى صياغة الدستور الذى سيحكم مصر لعقود طويلة قادمة بناء على لجنة يختارها مجلسا الشعب والشورى الذى يعانى الآن من تساؤلات وتهديدات حول دستوريته، أن حكم الإدارية العليا طالعنا بوجود ثغرات كثيرة فى قانون مجلس الشعب مع ضرورة خروج حكم من المحكمة الدستورية العليا يبت فى صحة مجلس الشعب أو بطلانه...
احنا بعد الفاصل حيكون لينا نقاش حوالين ابرز الالغام المتوقعة على طريق ما تبقى من المرحلة الانتقالية واللي اكيد من ضمنها كتابة الدستور وطريقة تشكيل لجنة الـ100.




من جديد: تأجيل قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر


النهاردة كانت جولة الإعادة فى انتخابات الشورى، والتى تجرى على على المقاعد الفردية فى 13 محافظة هى الجيزة والشرقية وكفر الشيخ والقليوبية وأسوان وسوهاج والأقصر وبنى سويف والبحيرة والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، وذات الأمر شهدت الإنتخابات عزوف الناخبين عن اللإدلاء بأصواتهم.
وبسبب انتخابات الشورى النهاردة قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل جلسة محاكمة أفراد الشرطة بقسم الدرب الأحمر، المتهمين بقتل 5 من المتظاهرين لجلسة بكرة غدا لاستكمال سماع الشهود



من جديد: دار الإفتاء ولحية ضباط الداخلية


أبدت دار الإفتاء المصرية استياءها الشديد من حالة الجدل السائدة حول حكم إطلاق اللحية لبعض أفراد وزارة الداخلية، ودعت إلى ضرورة التزام المنتسبين للوزارة بقوانين العمل




من جديد: تاريخ الجرافيتي والثورة

كتير مننا بيشوف الرسوم اللي على الجدران واللي فيها كتير من الرسايل السياسية وبقت الرسوم ديه جزء من ثورة 25 يناير .. الفن ده معروفة باسم الجرافيتي وبالرغم من انه ظهر بقوة في الفترة الاخيرة إلا ان الجرافيتي كان موجود من ايام الاغريق.




من جديد: ألغام على طريق كتابة الدستور


يبدو أن أزمة كتابه "الدستور المصري" تدخل فى نفقها المظلم للمرة الثانيه على التوالى بعدما كشفت المحكمه الاداريه العليا عن وجود ثغرات فى قانون مجلس الشعب الجديد بما يهدد البرلمان وهو ما دفع بعض الحركات للمطالبه بتأجيل تشكيل لجنه وضع الدستور لحين فصل "الدستورية العليا" فى صحه "مجلس الشعب" أو بطلانه.. ولا يزال طريق كتابه الدستور محاط بالالغام وسط تسأولات لم تطرح بعد داخل البرلمان حول "من سيكتب الدستور".. هل سيتم تشكيل لجنه الـ 100 من داخل البرلمان أم عدمه بجانب كثير من العوائق التى تمر بها المرحله الأنتقاليه مثل الجدل حول الانتخابات الرئاسية والإعلان الدستورى ..سنناقشها مع ضيوفنا ..
الدكتور جابر نصار- استاذ القانون الدستوري
والدكتور جمال نصار مدير المركز الحضارى للدرسات المستقبلية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق