شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاربعاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - اليوم نخرج عن المألوف: ضيفنا مواطن صعيدي- انتخاب صالح في شكل هادي - "الأسد" يقتل صحفية بريطانية - تقسيم البحرين لسنة وشيعة ما زال مستمراً - محاكمة فلول القذافي مدنياً ....

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاربعاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وماذا بعد: اليوم نخرج عن المألوف: ضيفنا مواطن صعيدي


استمعنا كثيراً للمحللين والخبراء والمسؤولين.. تعب البعض من تكرار وجوه وأسماء، صارت في أحيان كثيرة تعيد ما تقول عشرات المرات في اليوم الواحد.. نعترف بأننا نتحمل الجزء الأكبر من هذه المسؤولية.. ربما استسهالاً، لأننا نريد أن نسأل فقط من نعرف أنه يعرف.. لكن لماذا لا نجرب؟ ألم تنطلق حناجر الأميين بأبلغ الهتافات في هذه الثورة؟ ألم تغير شعارات البسطاء وجه مصر؟ ألم يقف العامل والفلاح كتفاً بكتف مع الطبيب وأستاذ الجامعة؟ ألم يتحدث الجميع بلغة واحدة، وثقافة واحدة، وفهم واحد؟ إذن فالجميع صار خبيراً ومحللاً ومسؤولاً.. لماذا نستمع الآن لفئة ونهمل أخرى؟ اليوم قررنا أن نخرج على المألوف، ونكسر القاعدة.. ونفتح باب هذا الاستوديو لمواطن من صعيد مصر، كما فتحناه لرجل السياسة وأستاذ الجماعة والأديب والمفكر.. هذه هي مفاجأة الجزء الثاني من الحلقة، لمن يريد بالفعل أن يستمع لصوت مصر الحقيقي...
أما الآن، فنلقي نظرة على أبرز الأحداث العالمية والعربية اليوم.. ونناقشها، ولكن على الطريقة التقيدية هذه المرة..



وماذا بعد: انتخاب صالح في شكل هادي


تم اختيار الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً جديداً لليمن.. هذا هو الخبر كما يراه المعارضون للطريقة التي تم بها ترشيح والاستفتاء على نائب علي عبد الله صالح، السيد عبد ربه منصور هادي كرئيس للبلاد.. والذي يعد قناعاً مختلفاً في ملامحه سيتخفى وراءه صالح، ليستمر في حكم البلاد..
وجهة النظر هذه.. تقابلها وجهة نظر أخرى، ترى أنه لم يكن في الإمكان أبدع مما كان.. وأن المبادرة الخليجية هي اقصى ما تمكن الثوار اليمنيون من إحرازه، وهذه المبادرة هي التي أتت بنائب صالح ليحل محله، لمدة عامين فقط.. الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أيدت هذا الاختيار بالأمس، لكنها اليوم قالت إن الاحتجاجات ستتواصل في اليمن حتى يتم تحقيق "كافة أهداف الثورة"".. ساحة التغيير امتلأت
اليوم بالمحتجين، بينما بدأ هادي يرتب الأوراق للبدء في حكم اليمن، ولا أحد يعرف إذا كانت هذه الأوراق هي أوراقه هو، أم أوراق صالح.



وماذا بعد: "الأسد" يقتل صحفية بريطانية


اليوم أمطرت قوات الرئيس السوري بشار الاسد أحياء مدينة حمص بالصواريخ والقنابل، فحولت مبانيها الى انقاض وقتلت أكثر من 80 شخصا.. هذا القصف يمثل تكثيفا لهجوم مستمر منذ نحو ثلاثة اسابيع لسحق المقاومة في حمص وهي من النقاط المحورية في الانتفاضة المشتعلة في أنحاء البلاد ضد حكم الأسد المستمر منذ 11 عاما وأثارت شدة القصف غضبا دوليا.. اليوم تم انتشال أكثر من 60 جثة لمقاتلي المعارضة والمدنيين من منطقة واحدة هي حي بابا عمرو.. من بين ضحايا هذا القصف العنيف ماري كولفن وزميلها..




وماذا بعد: تقسيم البحرين لسنة وشيعة ما زال مستمراً


اليوم نظم مواطنون بحرينيون تجمعا حاشداً في العاصمة البحرينية المنامة، يعتقد أنهم من السنة، حذروا خلاله الحكومة من الحوار مع أحزاب المعارضة الشيعية.. وردد الحشد الذي كان يحمل أعدادا كبيرة من الاعلام البحرينية تتخللها أعلام السعودية حليفة حكومة البحرين هتافات "لا للحوار.. لا للحوار".. وتشهد البحرين اضطرابات منذ تفجرت احتجاجات في 14 من فبراير العام الماضي قبل أن يتم إخمادها بعد شهر تقريباً وفرضت الحكومة الاحكام العرفية لفترة.. ومن المعتقد أن الشيعة يشكلون أغلبية سكان البحرين. وهم يشكون من التهميش السياسي والاقتصادي وهو ما تنفيه الحكومة.




وماذا بعد: محاكمة فلول القذافي مدنياً

اليوم أيضاً قضت محكمة عسكرية ليبية بالإفراج عن 50 شخصا متهما بالقتال لصالح معمر القذافي والمساعدة في عملية هروب كبيرة لمؤيدين مزعومين للزعيم المخلوع من سجن.. وتقديمهم للمحاكمة لاحقاً امام محكمة مدنية.. محامو هؤلاء المتهمين طبعاً رحبوا بالحكم، باعتبار أن معظم المتهمين مدنيون، رغم أن المحكمة العسكرية في بنغازي كانت تكافح لنظر هذه القضية..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: مصر رايحة على فين؟



ماية تلاتة وتمانين ألف ومية اربعة وعشرين شاهدوا هذا الفيديو حتى هذه اللحظة على اليوتيوب.. ليس فقط لشجاعة عم سعد، ولا لعفويته وطلاقة لسانه.. ولكن لأنه يعبر عما يريد قطاعاً كبيراً من المصريين أن يقولوه، بطريقة مصرية صميمة، وبإحساس فيه صدق ووطنية وحب لمصر..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: مبارك لازم يتعلق من رجليه



مصر تعترف أن إسرائيل ليس لها يد فى قتل المتظاهرين).. هذا العنوان جاء اليوم في صحيفة معاريف.. الصحيفة قالت إن المدعى العام فى قضية مبارك أكد الإثنين الماضى أنه لم يستطع إثبات تورط أى دول أجنبية فى قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير ، وطالب بعقوبة الإعدام على الرئيس المخلوع حسنى مبارك..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: أحمل الانفلات للجنزوري



تقرير بصحيفة لوس انجلوس تايمز الامريكية عنوانه " ارتفاع معدلات الجريمة يهدد الامن فى مصر " .. يقول التقرير إن المصريين اصبحوا لا يعترفون بالدولة الان خصوصا مع تزايد معدلات سرقة السيارات بالاضافة الى عليات السطو المسلح على البنوك وكذلك الشغب الكروى والتى تزايدت خلال الفترة الاخيرة فى مصر .





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: نحن نراقب الحكام



انتهت أمس على انتخابات مجلس الشورى، وسط إقبال «ضعيف جداً».. حزب «الحرية والعدالة»، على وشك تحقيق أكثرية في مجلس الشورى.. وبهذا سيتمكن من السيطرة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، لكن رئيس الحزب د. محمد مرسي وعد بتشكيل متوازن للجنة، وأن تضم بين أعضائها «عدداً من داخل البرلمان وعدداً من خارجه، وأن يكون هناك تنوع في الانتماء السياسي والفئوي».





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: المعونة الأمريكية الملعونة



مقال في صحيفة معاريف تحت عنوان " كابوس أوباما " يقول كاتبه إن الزعيمين لا يقبلان بعضهما البعض.. فأوباما يعلم أن نتانياهو قادر على إحراق الشرق الأوسط الصيف القادم وإحراق فرص إنتخابه لفترة رئاسية أخرى فى شهر نوفمبر المقبل..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: سيناء ملك المصريين



صحيفة إسرائيل اليوم تحدثت أيضاً عن عثور قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس على عبوة ناسفة بالقرب من معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية، وقالت إن العبوة التى تم إيقاف مفعولها أمس هربت لاستخدامها فى عملية إرهابية ضد أهداف بالجيش الإسرائيلى ..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: الشعب السوري سينتصر



مقال بصحيفة طهران تايمز حول سوريا.. يقول كاتبه: الجامعة العربية تسببت فى اطالة الازمة في سوريا.. وأن العرب بقيادة السعودية وقطر يسعون لإسقاط بشار الاسد بدعم من تركيا وأمريكا..





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: الاتحاد قوة للفلسطينيين



مقال بصحيفة هاأرتس الإسرائيلية يتحدث عن الاطفال الفلسطينيين الذين يموتون فى حوادث الطرق، وعن فرحة الإسرائيليين بذلك، ومنها حادثة اتوبيس للاطفال الفلسطينيين بالقدس نتج عنها موت 9 اطفال وشاب .





وماذا بعد: الصعيدي الفصيح: ضد الفتنة بين السنة والشيعة



مقال بصحيفة الجارديان البريطانية حول التهديدات بضرب ايران عنوانه: أى هجوم على ايران سيكون تصرف اجرامى وغبى..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق