شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2012

اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الثلاثاء 21 فبراير 2012 اول باول - صور - فيديو - تقارير - النائب العام يقدم تقرير البرلمان حول نقل "مبارك" لطره غدا - "المحاسبات" ينقل المحاسب المطلوب للشهادة فى قضية أرصدة "مبارك" - "تحالف ثوار مصر" يطالب قاضى مبارك بعلنية جلسة النطق بالحكم - فيصل العتيبى : واثقون من براءة النسر الجريح مبارك .....

النائب العام يقدم تقرير البرلمان حول نقل "مبارك" لطره غدا


النائب العام المستشار عبد المجيد محمود

أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، سيقدم تقرير لجنة الصحة بمجلس الشعب الخاصة بتوصيتها حول نقل الرئيس السابق حسنى مبارك لمستشفى سجن طره أو مستشفى ليمان طره، وذلك بعد دراسته والاطلاع عليه، والذى أكد ملائمة مستشفى السجن لاستقبال الحالات الحرجة.

وتوقع المحامى الدولى خالد أبو بكر منسق هئية الدفاع عن أسر الشهداء، أن يكلف النائب العام، المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول ورئيس الاستئناف، بتسليم نسخه من التقرير إلى المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس الدائرة الخامسة جنايات القاهرة التى تنظر قضية قتل مبارك، باعتبار سليمان ممثل النيابة فيها، تمهيداً لاتخاذ قرار بشأن إمكانية نقلة من دمه باعتبار القاضى هو الجهة الوحيدة صاحبة الحق فى ذلك.

وأضاف أبو بكر، أن قرار البرلمان بعدم التدخل فى أعمال القضاء يعد بداية مبشرة للفصل بين السلطات ولسلوك متقدم تنتهج كافة دول العالم، لافتاً إلى أن الرأى الأول والأخير فى هذه المسألة مرجعه للمستشار أحمد فهمى رفعت وليس عليه أى سلطان على عمله إلا الله سبحانه وتعالى.




"المحاسبات" ينقل المحاسب المطلوب للشهادة فى قضية أرصدة "مبارك"


منيرة أحمد نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للمحاسبات أن المحاسبة منيرة أحمد، نائب رئيس الجهاز والقائم بالأعمال أصدرت قرار رقم 316 لسنة 2012 بترقية حسين عبد العال محمد مدير الإدارة بشئون العاملين بالجهاز للعمل بوظيفة رئيس القطاع الأول بالإدارة المركزية، للرقابة على البنوك ومتابعة أعمال البنك المركزى وبنك ناصر والبنك العقارى.

كما أصدرت قرارا آخر حمل رقم 318 لسنة 2012 بترقية المحاسب عاطف وردة لوظيفة نائب أول مدير إدارة الائتمان الزراعى، على الرغم من أنه كان يشغل مدير عام بالإدارة المركزية للرقابة على البنوك ومسئول عن البنك العقارى والبنك المركزى.

ومن جانبه أكد عاصم عبد المعطى، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن المحاسبة منيرة أحمد وافقت على القرارات المذكورة بإيعاز من محمد ونيس مستشار رئيس الجهاز السابق، من أجل التمويه وإضاعة الحقيقة فى قضية الأرصدة التى تخص الرئيس المخلوع بالبنك المركزى، حتى تتجه النيابة إلى استدعاء حسين عبد العال بدلا من المحاسب عاطف وردة الذى كان متوليا للملف منذ بدايته.

وأوضح عبد المعطى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحاسب عاطف وردة مطلوب شاهدا فى قضية الأرصدة الموجودة بالبنك المركزى وتخص الرئيس المخلوع مبارك، لافتا إلى أن هناك اتصالات تمت بين مسئولى الجهاز ومحمود أسعد عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للرقابة على البنوك بالجهاز سابقا من أجل إخفاء كافة الأدلة المتعلقة بقضية الأرصدة، وإخفاء المخالفات المتعلقة بها.

وأشار عبد المعطى إلى أن المحاسبة منيرة أحمد نائب رئيس الجهاز تتبع نفس الأسلوب الذى كان يتبعه المستشار جودت الملط رئيس الجهاز السابق، حيث استبعدت المحاسب عاطف وردة من خلال ترقية لادارة لم يعمل بها من قبل، وأسندتها إلى القانونى حسين عبد العال الذى لا علاقة له على الإطلاق بالمحاسبة أو العمل المالى، حيث إنه مسئول قانونى فى شئون العاملين وليس لديه أى خبرات فى مجال الرقابة على البنوك.

وتوقع عبد المعطى ألا يتسلم هؤلاء أعمالهم فى الإدارات التى تم نقلهم عليها ويبق الحال على ما هو عليه لحين انتهاء تحقيقات نيابة الأموال العامة فى قضية أرصدة البنك المركزى، ثم بعد ذلك يتم نقلهم إلى أى إدارة أخرى، بهدف التمويه وإضاعة الحقيقة وخداع الرأى العام المصرى.

وأشار عبد المعطى إلى أن القرار لم يتم نشره فى الجهاز المركزى للمحاسبات إلا اليوم فقط على الرغم من أن تاريخ صدوره كان يوم 7 فبراير الجارى، ولم يتم إخلاء أى من الإدارات التى تم النقل اليها حتى الآن رغم مرور نحو إسبوعين كاملين على صدور القرار.

من ناحية أخرى حاولت "اليوم السابع"، الاتصال بالمحاسبة منيرة أحمد نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من أجل سؤالها حول نقل المحاسب إبراهيم وردة من الإدارة المركزية للبنوك إلى إدارة الائتمان الزراعى، على الرغم من أنه مطلوب للتحقيق فى قضية أرصدة البنك المركزى ، ومسئول بشكل مباشر عما يدور فى الإدارة، إلا أنها لم ترد.




"تحالف ثوار مصر" يطالب قاضى مبارك بعلنية جلسة النطق بالحكم


مبارك

طالب تحالف ثوار مصر، المستشار أحمد رفعت الذى ينظر محاكمة مبارك وابنيه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، بالسماح بإذاعة الجلسة التاريخية للنطق بالحكم على الرئيس المخلوع حسنى مبارك غد الأربعاء.

وأكد عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف، أن علنية هذه الجلسة وإذاعتها على الهواء لن يؤثر إطلاقا على سير العدالة، لأن الإجراءات كلها تمت كما أراد القضاء، كما أنه حجب عن الشعب المصرى كل الجلسات المهمة الماضية وهذا حقه، لكن من حق الشعب المصرى وحق التاريخ أن يشهد هذه اللحظة التى سوف تظل عالقة فى الأذهان.

وناشد الوكيل، المستشار رفعت، أن يأخذ قراره سريعا ولا يحرم الشعب من هذه اللحظة، كما يمكن أن يقوم التليفزيون بتسجيل الجلسة وإذاعتها بعدها مباشرة إذا تعذر إذاعتها على الهواء مباشرة.




فيصل العتيبى : واثقون من براءة النسر الجريح مبارك


المحامى فيصل العتيبى رئيس الوفد الكويتى المتطوع للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك

أكد المحامى فيصل العتيبى، رئيس الوفد الكويتى المتطوع للدفاع عن الرئيس السابق، حسنى مبارك، فى تصريحات أنه حضر اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة لحضور جلسة محاكمة الرئيس السابق المقرر عقدها غدًا بأكاديمية الشرطة حتى جلسة النطق بالحكم، وأضاف العتيبى أنه واثق من نزاهة القضاء المصرى، الذى سيصدر حكمه العادل ببراءة مبارك دون النظر إلى ضغوط الرأى العام، ووصف العتيبى الرئيس السابق بالنسر الجريح الذى سيقف الله بجواره ويظهر الحقيقة بأنه برىء من دم الثوار.

بينما أكد يسرى عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك، أن النيابة العامة ذكرت فى مرافعتها أن حركة حماس وجهات خارجية وراء اقتحام السجون والأقسام فى أعقاب ثورة 25 يناير، وهذا دليل على أن الرئيس السابق مبارك برىء من تهمة قتل المتظاهرين وأن ثورة 25 يناير لم تكن سلمية بوجود عناصر خارجية اندست وقتلت المتظاهرين وضباط الشرطة.





حمدى السيد يشن هجوماً على "صحة الشعب" بعد قرار نقل "مبارك" لـ"طره"

شن الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء السابق والرئيس الأسبق للجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب هجوماً حاداً على أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، وعلى رأسهم الدكتور أكرم الشاعر رئيس اللجنة، خاصة بعدما أودعت اللجنة تقريرها حول صلاحية مستشفى "ليمان طره" لاستقبال الرئيس المخلوع.

رفض السيد، فى تصريحات نقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك إلى مستشفى "ليمان طره"، مشيراً إلى أن المخلوع يعانى من حالة مرضية غاية فى الدقة وتحتاج إلى رعاية، خاصة أنه مصاب بسرطان البنكرياس وتذبذب فى القلب قد يؤدى إلى وفاته فى حال نقلة.

وقال نقيب الأطباء السابق، إن مستشفى طره تخلو من الكفاءات والكوادر الطبية والتمريضية التى تحتاجها حالة الرئيس المخلوع، لافتاً إلى أن المكان غير مهيأ تماماً بغرفة للعناية المركزة وعلاج نوبات القلب التى تحتاجها حالة مبارك.

وكشف السيد عن سماح النظام السابق لعلاج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أثناء اعتقالة بسجن المزرعة بمستشفى القصر العينى الجديد لمدة 6 أشهر، لكونه يعانى من حالة مرضية خاصة شبيهة بحالة الرئيس المخلوع وتابع قائلاً: لو تم علاج أبو الفتوح بسجن المزرعة لتوفى بعد 6 أيام.

واستكمل، نقل مبارك إلى مستشفى السجن عذاب كما أنه منافٍ لقانون نقابة الأطباء وقسمها وقانون رعاية المسجونين وكافة مواثيق ونصوص حقوق الإنسان.

وأكد نقيب الأطباء السابق أنه سيقوم بمخاطبة الدكتور سعد الكتاتتنى رئيس مجلس الشعب لإعادة النظر فى التقرير المقدم من لجنة الصحة بشأن إيداع مبارك مستشفى سجن المزرعة لمخالفة التقرير لقانون الأطباء وقسمهم ومواثيق ونصوص حقوق الإنسان وقانون المسجونين.

من جانبه قال الدكتور محمد خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء، إن الحالة الوحيدة التى يمكن أن تتدخل فيها النقابة للاطلاع على ملف نقل مبارك إلى مستشفى طره عندما يتقدم إلى النقابة بشكوى عدم أهلية المكان لتلاقيه العلاج به، لافتاً إلى أنه فى هذه الحالة يمكن تشكيل لجنة للكشف الطبى على الرئيس المخلوع وإعداد تقرير عن مدى أهلية المستشفى لاستقباله من عدمه.





رئيس البنك المركزى ينفى وجود حساب خاص بمبارك



رئيس البنك المركزى ينفى وجود حساب خاص بمبارك ويحذر من الكوارث التى تلاحق الإقتصاد حال إستمرار الوضع الحالى








محاكمة مبارك تقترب من إسدال الستار



أصبحت محاكمة القرن لا يتابعها أحد في ظل إقتراب إسدال الستار عليها
محاكمة مبارك ونجليه والعادلي وأعوانه معانا الوليد إسماعيل: الصحفي بجريردة التحرير
لمزيد من المعلومات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق