شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 20 فبراير 2012 كاملة - ممدوح إسماعيل: لن نقبل أن تعود مصر مرة أخرى كنزاً لإسرائيل وأمريكا.. حمدى عبد العظيم: الدعم الأمريكى لمصر يرتبط بتوازنات استراتيجية.. حشمت: ما يجب أن تعلمه أمريكا أن المعونة لن تخذلنا بعد الآن

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسن عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 20 فبراير 2012 كاملة

آخر النهار: المزرعة .. مسلسل ساخر عن حكومة طرة


ضيف الحلقة الأستاذ محسن الجلاد. سيناريست وكاتب .. عملاً فنياً جديد يتناول منهم في مزرعة في طرة والذين اشبعوا مصر فساداً واستبداداً وتعذيب على مدى ثلاثين عاماً هذا العمل الفني على يد السيناريست محسن الجلاد .




إحالة العليمي إلى هئية مكتب مجلس الشعب


الازمة في البرلمان المصري حول تصريحات النائب زياد العليمي في بورسعيد تتجدد مع تأكيد المجلس على قرارة بأحالة الى التحقيق لكنة زياد يتلقى دعماُ كبيراً من حزبة المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي دافع بصلابة او بحرارة عن نائبة




النيابة تفند دفاع المتهمين في قضية قتل الثوار


النيابة العامة تعتمد الثورة كمنهج واحد وواضح لضحض الدفوع التى تقدم بيها دفاع الرئيس المخلوع حسني مبارك . المستشار مصطفى سليمان قال ان مبارك لم يتنحي ولكن اسقط وتم خلعه على يد المتظاهرين




آخر النهار: مستقبل المعونة الأمريكية في مصر


ضيوف الحلقة الدكتور حمدي عبد العظيم.خبير إقتصادي. ولقاء مع الدكتور جال حشمت. عضو مجلس الشعب. ولقاء مع ممدوح إسماعيل. عضو مجس الشعب. ولقاء مع محمد عبد العزيز. ناشط سياسية وعضو حركة كفاية .. هل مصر في حاجة إلى هذا المعونة التى لا تمثل شئ لا من الموازنة العامة ولا من استثمارها ؟ من ناحية السياسية والاستيراتيجية هل يمكن ان نستطيع ان نتحمل ان تلغى المعونة العسكرية المقدرة بـ 1,03 مليون دولار سنوية ؟




م. أحمد الزند: القضاة متشوقون للحكم بالشريعة الإسلامية


رئيس نادي القضاة المستشار الزند يفجر قنبلة من العيار الثقيل حزب صحيفة الشروق عندما قال فالندوة ان قضاة مصر يتشوقون للحكم بالشريعية الإسلامية




وزير الداخلية: اللجنة عادة وليست سنة


أزمة الملتحين في جهاز الشرطة المصرية تتصاعدوا خصتاً بعد التأكيد وزارة الداخلية أنه لن يتم السماح بمسألة طالت الزقن أنه عادة وليست سنة الكاركتير والصحافة المصرية دخلت على الخط بالكاريكتير لأرسام الكاريكتير المشهور عمرو سليم .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 20 فبراير 2012 كاملة

"آخر النهار": ممدوح إسماعيل: لن نقبل أن تعود مصر مرة أخرى كنزاً لإسرائيل وأمريكا.. حمدى عبد العظيم: الدعم الأمريكى لمصر يرتبط بتوازنات استراتيجية.. حشمت: ما يجب أن تعلمه أمريكا أن المعونة لن تخذلنا بعد الآن


الفقرة الرئيسية

"مستقبل المعونة الأمريكية فى مصر"

الضيوف
محمد جمال حشمت القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب
حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى
ممدوح إسماعيل المحامى وعضو مجلس الشعب
محمد عبد العزيز ناشط بحركة كفاية

قال محمد جمال حشمت القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب، إن المستفيد من المعونة العسكرية الأمريكية هى أمريكا وليست مصر فالمعونة التى أتت إلى مصر خلال 30 عاما ذهبت إلى شركات أمريكية مباشرة، موضحا أنه فى الفترة الأخيرة أصبحت العلاقات متوترة بين المصريين والأمريكان بسبب المعونات الأمريكية ولذلك تحويلها من قضية عامة إلى قضية سياسية أمر مخالف تماما ويجب الفصل فى ذلك القضاء المصرى المشهود له بالنزاهة فى قضية التمويل الأجنبى وهم يطالبون بعدم محاكمة أبنائهم جنائيا مما يفقدها الحيادية والقدرة على الاقناع.

وأضاف حشمت، أن المعونة الأمريكية لن تستطيع أن تفرض على مصر قرارا أو تحدد لها سياسة وهى ما يجب أن تعلمه أمريكا أن المعونة لن تخذلنا بعد الآن، ويجب العمل على إعادة مشروع هيئة التصنيع العربى الذى يقوم بتصنيع الأسلحة الثقيلة التى حوربت بشدة وتواطأ عليها الجميع من الغرب والشرق حتى توقفت تماما فهى تعتبر صناعة حربية محلية، وهذا يتطلب إرادة سياسية للعمل على عودة المصنع الحربى، لافتا إلى أن التهمة الوحيدة التى يجب أن يحاكم عليها مبارك هى تهمة الخيانة العظمى.

وأشار حشمت، إلى أن اللافت للنظر من قرارات مبارك هو صدور قرار جمهورى رقم 22 لسنة 1990 يمنح الأسرة الحاكمة فى الامارات 3 آلاف فدان فى محافظة الشرقية ومعاملتهم معاملة المصريين فى التملك، متسائلا من يعطى الحق لذلك ؟ فإذا تمت إعادة هذه الأرض المنهوبة سوف يكفى احتياجاتنا ولا نمد أيدينا للخارج فمصر لن تكون عالة على أحد بعد الآن.

قال ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب، إن تهديد الدولة الأمريكية بقطع المعونة لو حدث سيدفع المصريين إلى زيادة مواردهم، موضحا أن ثورة يناير كانت من أجل الوطن العربى أجمع ورفضا لسياسات أمريكا وإسرائيل فمصر الآن كنز للعالم العربى ولن نقبل أن تعود مصر مرة أخرى كنزا لإسرائيل وأمريكا.

وأشار إسماعيل، إلى أن الشعب المصرى لديه عقيدة إيمانية وقدرة على إتمام إشكالية المعدلات الحسابية الاقتصادية للاستغناء عن المعونة الأمريكية، لافتا إلى أنه من المؤيدين بعدم قطع المعونة الأمريكية فجأة دون دراسة استراتيجية ولكن لابد من استقلال قرارالوطن، وأن كلام العسكريين يدل على أن لديهم تطبيعا مع الأمريكان بأن الشعب المصرى غير قادر على مواجهتهم فهى نغمة يجب أن تتغير بعد ثورة يناير العظيمة بفضل شعب مصر القادر على مواجهة الصعوبات.

وأوضح إسماعيل، أن الأمريكان يلعبون بهذه التهديدات لأنهم يخشون الآن من نظام سياسى فى مصر يتمثل فى استقرار الوطن خاصة فى ظل قدوم الانتخابات الرئاسية والكلام عن رئيس توافقى وقدوم الإسلاميين ومسألة تطويع القرار السياسى المصرى القادم فى استقلاله، وبالتالى هم يريدون أن تكون مصر دولة حليفة لهم أو عميلة أو تفتيتها وألا تكون مصر دولة مستقلة فى القرار الوطنى.

وقال حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى، إن المعونة تدور الآن حول 200 مليون دولار، وإذا تم قطعها عن مصر بالفعل سيضر الاقتصاد المصرى ولن تحل المعونة المصرية المشكلة كما يرى المدعون، لأنه لابد من إيجاد بدائل تمويلية لشراء مستلزمات الإنتاج إما الاقتراض من صندوق النقد الدولى أو الدول العربية وجهات أخرى.

وأشار عبد العظيم إلى أن مصر تعانى حالياً أزمة فى احتياطى النقد الأجنبى بعد انخفاضه من 36 مليارا إلى 16 مليار دولار تقريبا،مضيفا أنه لابد أن نهتم بمصادر التمويل النقدى من قناة السويس والسياحة وتحويلات المصريين من الخارج، لأن الدول الأوروبية لن تقبل التعامل بالجنيه المصرى، بينما يحتاج الاستغناء عن المعونة إلى وضع دراسات تنموية على المدى البعيد والاكتفاء الذاتى من الزراعة والصناعة.

ويرى عبد العظيم، أن المعونة الأمريكية جاءت بعد كفر السادات بالعالم العربى، موضحا أن قطع الولايات المتحدة المعونة الاقتصادية لن يؤثر كثيرًا فى الاقتصاد المصرى أما بالنسبة للمعونات العسكرية التى تقدر بـ 2 .1 مليار دولار بلا شك سوف تؤثر إذا تم قطعها، إلا أنه يعود ويؤكد أن قضية منع نشطاء أمريكيين من السفر يمكن احتواؤها وهى لا تؤثر على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وأمريكا إلى حد اتخاذ قرار استراتيجى بقطع المعونة عن مصر خاصة أن المعونة الأمريكية التى تقدم إلى مصر بشكل سنوى تتوقف على علاقة مصر مع إسرائيل ومع إيران.

قال محمد عبد العزيز ناشط بحركة كفاية، إن الثورة المصرية قامت من أجل إسقاط النظام وكان يثور من نظام فاسد عميل للأمريكان والإسرائيليين، وبالتالى بمجرد الهتاف ضد هذا النظام ترفضه السياسات التتبعية التى كان يباشرها النظام السابق، أى أن قضية الثورة فى مصر قامت من أجل الأمة العربية وليست فقط من أجل مصر ومن أجل العالم الإسلامى.

وأضاف عبد العزيز، أنه لا بد من تصحيح المسار الذى كان يتبع فى النظام السابق، وأن الثورة كانت من أجل الوطن العربى ورفضا لسياسات أمريكا وإسرائيل، موضحا أنه بالأرقام أثبتت أن الحالة الاقتصادية التى نعيشها الآن ساءت عن الأعوام الماضية بداية من حرب 73، ولذلك لابد من الاستغناء عن المعونة الأمريكية لأن حينها لم تكن أمريكا تمن علينا بمعونتها وكانت تمول عن طريق القطاع العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق