شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 20 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - ألمانيا: الرئيس المستقيل والرئيس المنتظر - تصريحات إيرانية مع أوروبا وضد أوروبا - ذوبان الجليد في أوروبا.. ليته ظل متجمداً - إسرائيل.. تستعد لضرب إيران - مقاتلون عراقيون في صفوف الثورة السورية

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 20 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



وماذا بعد: ألمانيا: الرئيس المستقيل والرئيس المنتظر



كريستيان فولف لمن لا يعرفه، كان رئيساً لجمهورية ألمانيا الأتحادية حتى يوم الجمعة الماضي.. طبعاً رئيس ألمانيا لا يملك السلطة ولا القرار.. لأن منصبه بروتوكولياً، لكن السلطة التنفيذية بيد منصب المستشار أو المستشارة، الذي يتعاقب عليه عادة الفائز بالانتخابات التشريعية.. لكن رغم ذلك تأثير هذا المنصب سياسي واجتماعي.. بحكم السلطة الأخلاقية التي يملكها.. يوم الجمعة أعلن الرئيس الألماني كريستيان فولف استقالته من منصبه، مبرراً هذا القرار بأنه لم يعد باستطاعته الوفاء بمهامه الداخلية والخارجية بشكل سليم.. بسبب اتهامات موجهة ضده بأنه على علاقة ببعض رجال الأعمال، وأن إمكانيات تأثيره تضررت بشكل دائم...





وماذا بعد: تصريحات إيرانية مع أوروبا وضد أوروبا



لا أحد يستطيع فهم السياسة الإيرانية الخارجية على وجه الدقة.. أحياناً تصدر تصريحات هجومية ونارية، وتهديد ووعيد للغرب.. وأحياناً أخرى ترخي الزمام.. وتصدر تصريحات مطمئنة، بل وداعية للسلام وإقامة علاقات إيجابية مع الغرب.. اليوم مارست إيران اللعبتين..





وماذا بعد: ذوبان الجليد في أوروبا.. ليته ظل متجمداً



موجة الجليد، التي ضربت وسط وشرق أوروبا بشكل خاص، خلال الأيام الماضية، بدأت تخف شيئاً فشيئاً.. وبدأ الجليد في الذوبان.. لكن ذلك فيما يبدو لن يؤدي لحل المشكلة.. بل إلى تعقيدها.. هذه الأجزاء الكبيرة من الثلوج التي بدأت تنهار في نهر الدانوب.. أدت إلى تدمير مئات القوارب الصغيرة والمطاعم العائمة.. ورغم ارتفاع درجات الحرارة، ما زال نحو 3300 شخص عالقين بسبب الثلوج الكثيفة التي ضربت مناطق نائية في جنوب صربيا، ويمكن الوصول إليهم فقط عن طريق المروحيات.. وفي مونتي نيجرو، وهي تجاور صربيا، استجاب الجيش الأمريكي لطلب الحكومة بإرسال مروحيتين من طراز بلاك هوك لإجلاء السكان من المناطق المغطاة بالثلوج..





وماذا بعد: إسرائيل.. تستعد لضرب إيران



اليوم صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عبرت عن انشغال الولايات المتحدة بما أسمته الخطة المحتملة للضربة العسكرية الإسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية، وطرحت على لسان المحللين سؤالاً ملحاً الآن لدى الأمريكيين: هل تمتلك إسرائيل قدرات عسكرية تمكنها من القيام بتلك الخطوة؟
هل تعتقد ذلك؟
الصحيفة ناقشت ردود الفعل الأمريكية المتوقعة: هل تتدخل لإنهاء العملية العسكرية؟ وكم من الوقت قد يستغرق ذلك؟ وما هو نوع الرد الانتقامي المتوقع من إيران؟
: لماذا تتردد الولايات المتحدة بشأن الوقت الذي تحتاجه لحسم المعركة رغم ترسانتها العملاقة من الطائرات والذخيرة؟





وماذا بعد: مقاتلون عراقيون في صفوف الثورة السورية


صحيفة إندبندنت تكرر الحديث عن تحول الثورة السورية إلى حرب أهلية، وقرب تحولها إلى صراع طائفي إقليمي، وبالتالي فهي مصدر قلق كبير في المنطقة..
: هل تتفق مع هذا الاستنتاج؟
الصحيفة تعتقد أن العراق وسوريا تتبادلان الآن الأدوار، فبعد أن كانت سوريا تستقبل اللاجئين العراقيين أثناء الغزو الأمريكي، ها هي العراق الآن تستقبل كل يوم لاجئين سوريين، يفرون من جحيم العنف في بلادهم.. وتشير الصحيفة لما قاله أيمن الظواهري، خليفة أسامة بن لادن، من أنه كان من واجب جميع المسلمين المشاركة في الجهاد في سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق