شارك مع اصدقائك

06 فبراير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 6 فبراير 2012 كاملة - راضى: الحرية والعدالة لن يشارك فى إضراب 11 فبراير.. عبد المنعم سعيد: "طنطاوى" كان يجب أن يكون على رأس الدولة أكثر من ذلك.. صباحى: لن أترشح للرئاسة باسم حزب الكرامة وسأكون مرشحا شعبيا

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 6 فبراير 2012 كاملة

مصر تقرر - عبد الرحيم: خرطوش ابو حامد لم يستعمل


النائب عامر عبد الرحيم عضو لجنة تقصى الحقائق: خرطوش ابو حامد لم يستعمل .




مصر تقرر - سامى عنان: صحتى بخير وأعمل فى مكتبى


الفريق سامى عنان: صحتى بخير وأعمل فى مكتبى منذ الصباح وحتى الأن .




مصر تقرر: بكرى يتهم البرادعى بانه عميل الامريكان


خرطوش أبو حامد يفجر أزمة داخل المجلس . بكرى يتهم البرادعى بانه عميل المريكان والصهاينة .




مصر تقرر: النائب العام لن يترك منصبه قبل 4 سنوات


م. أحمد الزند رئيس نادى القضاة: النائب العام لن يترك منصبه قبل 4 سنوات ولا توجد وسيلة لعزله أو أحد معاونيه . القضاه يتعرضون لهجمة شرسة من النواب رغم أنهم عرضوا حياتهم للخطر من أجل ميلاد هذا البرلمان .




مصر تقرر: قاضى محكمة مبارك متآمر عليه لتعطيل القضية


قاضى محكمة مبارك يتهم عدد من المدعين بالحق بالتآمر عليه من أجل تعطيل سير القضية .




مصر تقرر - حمدين صباحى: فتح باب الرئاسة قرار صائب


حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة: فتح باب الرئاسة قرار صائب ويعطى دفعة من الطمأنينة للمصريين .





مصر تقرر: انقسام بين النواب حول محاكمة وزير الداخلية



النائب عادل عفيفى رئيس حزب الاصالة السلفى: لماذا نتكلم عن اللواء محمد إبراهيم ولم يكمل شهرين فى منصبه كوزير للداخلية . أحداث بورسعيد جريمة منظمة وليست حدث عشوائى .ليس كل الضباط فى الداخلية فاسدون . محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب: اتهام وزير الداخلية بالتسبب فى إلحاق ضرر بالغير . أؤيد كلام النائب مصطفى بكرى حول وجود مؤامرة أمريكية . لابد من وضع خيط فاصل بين الثوار والذين يسعون لتخريب مصر . هناك تقصير شديد من الشرطة فى احداث ستاد بورسعيد .





مصر تقرر: النور والأخوان لن يشاركا فى أى إضراب



محسن راضى وكيل لجنة الثقافة بمجلس الشعب: الأخوان المسلمون لن يقدموا مرشحاً لانتخابات الرئاسة . دعونا صحفيين لمراجعة الاداء الاعلامى والخروج بتوصيات عن الفترة المقبلة . الاخوان لن يشاركوا فى أى إضراب . محمد الكردى نائب رئيس الكتلة لحزب النور: حزب النور من الممكن ان يقدم حازم صلاح ابو اسماعيل كمرشح للرئاسة . الاعلام لم ينقل الصورة بالكامل وركز على لقطات بعينها . أتهم البرادعى بتحريض الشباب على ما يحدث أمام وزارة الداخلية . يجب أن يكون يوم 11 فبراير المقبل للبناء وليس التخريب . النور لن يشارك فى أى إضراب يوم 11 فبراير .




تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 6 فبراير 2012 كاملة

"مصر تقرر": راضى: الحرية والعدالة لن يشارك فى إضراب 11 فبراير.. عبد المنعم سعيد: "طنطاوى" كان يجب أن يكون على رأس الدولة أكثر من ذلك.. صباحى: لن أترشح للرئاسة باسم حزب الكرامة وسأكون مرشحا شعبيا



الفقرة الأولى
"حوار مع محسن راضى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة"

قال محسن راضى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، وكيل لجنة الثقافة بمجلس الشعب: "إن الحزب لن يقدم أحد فى انتخابات الرئاسة"، متوقعا أن يكون هناك مرشحين جدد يترشحون غير المرشحين الحالين.

وأضاف راضى: "أن الإخوان لن يدعمون الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، فى انتخابات الرئاسة، موضحا أن لجنة الثقافة والإعلام ستناقش غدا مواضيع حول الإعلام والأحداث التى تمر بها.

وأكد أن هناك انفلاتا فى بعض القنوات ووسائل الإعلام ولا يستطيع أحد أن ينكره، مشيرا إلى أن كل إعلامى يجب أن يكون له رسالة وليس باستخدام رجال الإعمال الإعلام لصالحه.

وشدد على أن الحزب عمره ما سيضيق على الإعلام أو يغلق قنوات ولن يجعل هناك رقابة من الحكومة أو مسئول وستكون الرقابة هى رقابة المهنة، موضحا أن الحزب دعا غدا بعض الإعلاميين للاستماع إليهم فى اجتماع لجنة الثقافة والإعلام ولمراجعة الأداء الإعلامى والخروج بتوصيات فى نهاية اللقاء.

ولفت إلى أنه شىء معيب أن يكون النواب منتخبين من 30 مليون شخص ويخرجون من الباب الخلفى، منتقدا من يقول إن الإخوان حصلوا على "التورتة" وقال: "نحن تحملنا مسؤولية كبيرة ولم ننام منذ أيام".

وأوضح أن يوم 11 فبراير لا يجب أن يكون إضرابا ولكن يوم للبناء وليس للتخريب، مؤكدا أنه الحرية والعدالة لن يشارك فى هذا الإضراب.

وقال النائب محمد الكردى، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفى: "إن الحزب لن يرشح أحد فى انتخابات الرئاسة"، موضحا أنه يمكن أنه يدعم الحزب الدكتور حازم أبو إسماعيل فى الرئاسة.

وأضاف: "أن الحرية كفلها الإسلام، والإعلام الحالى له دور كبير فى الأزمة الحالية التى تمر على مصر لأنه يختلف أخبار ويستبعد ناس يعيشون فى الشو الإعلامى"، موضحا أن الكاميرا لا تنقل كافة الحدث ولكن جانبا منه.

وأكد أن حزب النور حاول إنهاء الاشتباكات بين الموجودين فى الداخلية وقوات الأمن، لكن بعضهم كان يتحدث وكأنه "شارب برشام"، مشددا على أن الحزب يرفض المشاركة فى إضراب 11 فبراير، وهذه الدعوى يقف ورائها الدكتور محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعوانه.

وقال: "أتعجب من هؤلاء الذين ينادون بالديمقراطية فإذا جاءت بالإسلاميين فقالوا إنها غير ديمقراطية"، واصفا هذا بالعبث، مشيرا إلى أن الشرعية انتقلت كاملا من الميدان إلى البرلمان مع الحق لكل مصرى أن يقول ما يشاء.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور عبد المنعم سعيد"

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسى: "إن الوضع الحالى صراع بين أغلبية وأقلية"، موضحا أن هناك نحو 28 مليونية حدثت من بعد ثورة يناير بتوابعها.

وانتقد سعيد استهداف وزارة الداخلية من قبل المتظاهرين، وأضاف: "أن النزعة العدوانية أصبحت تزيد"، معتبرا أن حادث استاد بورسعيد كان شغبا عاديا ثم تصاعد.

وأكد سعيد أن المجلس العسكرى كان يحتاج منذ البداية أن يكون لديه خلفية سياسية وأخرى اقتصادية، مشيرا إلى أن الكثير من أعضاء المجلس العسكرى تحولوا إلى سياسيين بالظهور على الفضائيات وهم غير مدربين.

وشدد سعيد على أن المشير حسين طنطاوى كان يجب أن يكون على رأس الدولة أكثر من ذلك، ولفت إلى أن أوقاتا كثيرة كان هناك صراع بين الإخوان والمجلس العسكرى.

واعترض سعيد على مصطلح "الشرعية الثورية"، مؤكدا أن شرعية الثورة تستمد من مشروعها.

وأكد سعيد أنه ضد تطبيق النظام المختلط الذى يجمع بين النظام البرلمانى والرئاسى لأنه يفتت الناس بين القبائل فهو يعطى شرعية للبرلمان وأخرى للرئيس.

ووصف سعيد اعتصام بعض النواب فى البرلمان بأنه سلوك "غير برلمانى"، وقال: "إنه يخشى عدم إتاحة الفرصة لمرشحى الرئاسة بفتح باب الترشح مبكرا".

من جهته قال النائب حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب، خلال مداخلة هاتفية: "أن بدأ فى اعتصام داخل البرلمان، ومعه زياد العليمى وعاطف عبد الواحد ومحمد شبانة، احتجاجا على قتل الداخلية للمتظاهرين وللمطالبة بالإسراع فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك".

وخلال مداخلة هاتفية، قال حمدين صباحى، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة: "إن قرار فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة يوم 10 مارس جيد وهو يرحب به"، موضحا أن هذا القرار يمثل تطور إيجابى ونحتاج أن تكون الصور أكثر وضوحا.

وأضاف صباحى: "أنه لديه فرصة كبيرة للترشح بحيث أن حزب الكرامة ممثل فى مجلس الشعب، لكنه لن يرشح نفسه باسم حزب الكرامة ولكن كمرشح شعبى يجب أن يحصل على تأييد 30 ألف شخص".

فى اتصال هاتفى، قالت رضا غنيم، المحامية بالحق المدنى عن عادل معتوق: "أن حكم حبس هشام طلعت مصطفى لمدة 15 عاما فى مقتل المطربة سوزان تميم نهائى".

وأضافت غنيم: "أن محسن السكرى قال إن هشام طلعت مصطفى طلب منه عنوان سوزان تميم، وهى الإجابة التى جعلت وجه القضاء يتغير وبعدها فؤجئت بزيادة أفراد الأمن وكلها كانت شواهد حول هذا الحكم"، موضحة أن الحكم 28 عاما للسكرى.

وقال النائب محمد أبو حامد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم: "إنه سلم كل عينات الخراطيش التى جاءت من مسرح الأحداث إلى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب".

قال النائب عامر عبد الرحيم، عضو لجنة تقصى الحقائق بمجلس الشعب: "إن النائب محمد أبو حامد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار رفع خرطوشا لم يتم استخدامه من قبل، ونسى أننا صعايدة ونعرف جيدا أن هذا الخرطوش لم يستخدم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"أن الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب أمر بأن تشكل لجنة لبحث ما يحدث أمام مجلس الشعب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق