شارك مع اصدقائك

01 فبراير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 31 يناير 2012 كاملة - أبو الغار: أى تغيير من "الإخوان" والسلفيين فى الأبواب الأربعة الأولى من الدستور سيؤدى إلى "كارثة".. مستعد للتحالف مع أى حزب من أجل مصلحة مصر .

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 31 يناير 2012 كاملة



الأخوان يحصد 9 مقاعد والنور 4 فى انتخابات مجلس الشعب



أ.على فتح الباب عضو مجلس الشعب وأ. محمد حامد سباق عضو مجلس الشعب. وهاتفياً د. محمد سعد عليوه رئيس غرفة العمليات بحزب الحرية والعدالة ويقول أن الأخوان 17 مقعد من 36 فى قوائم مجلس الشورى. ويقول سباق أن مقاطعة حزب الوسط لإنتخابات الشورى لأسباب





حقوق الإنسان يرصد تجاوزات إنتخابات الشورى



المجلس القومى لحقوق الإنسان يرصد تجاوزات إنتخابات الشورى . ومحمد فايق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يقول أن المجلس يكشف الشرطة والجيش وراء أحداث مجلس الوزراء





مصرع مواطن وإصابة 17 فى إنهيار عقار بدمياط



مصرع مواطن وإصابة 17 فى إنهيار عقار بدمياط وجارى البحث تحت الأنقاد لأنقاذ البقية وذلك فى الخامسة مساءً .





النيابة تستدعى موظفى بنك hsbc للإستماع لأقوالهم





الجنزورى.. القصاص هو التعويض الحقيقى للشهداء



ويقول الجنزورى لكى تحقق العدالة الإجتماعية لابد أن يكون الشارع أمناً . ووزير الداخلية يعلن القبض على أحد المتهمين فى السطو على بنك حلوان وضبط 250 ألف جنيه .





الفائزين فى إنتخابات اللجان النوعية بمجلس الشعب



وبالأسماء لجميع اللجان فى إنتخابات اللجان النوعية بمجلس الشعب .





إشتباكات بين شباب الأخوان والمتظاهرين أمام البرلمان



قوات الأمن تحاصر المتظاهرين أمام مجلس الشعب .





هدوء أمام مبنى ماسبيرو وعودة حركة المرور لطبيعتها



وتقرير مباشر من أمام ماسبيرو وهدوء تام أمام مبنى الأذاعة والتليفزيون وعودة حركة المرور لطبيعتها .







تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلى لجلسة غداً



تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلى لجلسة غداً وتقرير عن المحاكمة .





شباب الأخوان توجهوا لمجلس الشعب لتأمينه



خالد الأزهرى عضو مجلس الشعب ووكيل لجنة القوى العاملة . وباسل عادل عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار . وعادل ..كلنا نتمنى عدم حدوث توافق لأنه جعل الحرية والعدالة يحصل على أكثر من حقه . وعادل يقول أن البرلمان والشارع محتقنان . وهاتفياً مع م. حسام الخولى سكرتير مساعد حزب الوفد.. الوفد يدعو لإجراء انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور فى وقت واحد . شباب الأخوان توجهوا لمجلس الشعب لتأمينه ومنع دخول المشاغبين . وشباب الأخوان يتوجهون غداً لحماية البرلمان .





خوف تحول التعليم إلى تيار إسلامى - د.محمد أبو الغار



حوار خاص مع د. محمد ابو الغار رئيس حزب المصرى الديموقراطى الأجتماعى .. الإخوان طرحوا علينا قبول 2 وكيا و2 رئيس ونحن رفضنا . لم يحدث تحالف بين المصرى الديموقراطى والمصريين الأحرار بينما كان تنسيقاً للإنتخابات . مستعدون للتنسيق مع النور أو أى حزب آخر المهم مصلحة مصر . كل القوى السياسية متفقة على تقليص رئيس الجمهورية. هناك أحزاب لم تحصل على مقاعد وحصلت على رئاسة لجان فى مجلس الشعب . لجان مجلس الشعب النوعية خلت من النساء والاقباط وهو أمر مقلق جداً . زرت الأخوان 3 مرات وكان اللقاء الأول ممتع وطرحت عليهم بعض المطالب . وطلبت منهم عدم التدخل فى الحريات العامة او الملبس وابدو موافقتهم . إنسحاب البرادعى إيجابى واويده فى قراره ..




تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 31 يناير 2012 كاملة

"مصر تقرر": أبو الغار: أى تغيير من "الإخوان" والسلفيين فى الأبواب الأربعة الأولى من الدستور سيؤدى إلى "كارثة".. مستعد للتحالف مع أى حزب من أجل مصلحة مصر .


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى"

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى: "لو كان محمد عبد المنعم الصاوى ليس متحالف مع الإخوان ما كان حصل على رئاسة لجنة الثقافة"، موضحا أن هناك أحزابا لم تحصل على مقاعد وحصلت على رئاسة لجان فى مجلس الشعب.

وأضاف: "أن لجان مجلس الشعب النوعية خلت من النساء والأقباط وهو أمر مقلق جدا"، مشيرا إلى أنه زار حزب الحرية والعدالة 3 مرات والتقى بالدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور سعد الكتاتنى، أمين الحزب، وطلب منهما عدم التدخل فى الملبس والحريات العامة وأبديا موافقتهما، وكان اللقاء الأول ممتعا جدا.

ولفت إلى أن ثانى لقاء كان حول لجان مجلس الشعب وكان به بعض الأحزاب الأخرى مثل الإصلاح والتنمية والبناء والتنمية وحزب الكرامة والنور السلفى، وأشار إلى أنه فى الاجتماع الثالث فوجئ بمؤتمر صحفى جبار وحاشد دون إخطاره.

وأوضح إن الحرية والعدالة عرض على حزب المصرى الديمقراطى رئيس ووكيل إحدى اللجان، ثم عرض رئيسان ووكيلان، لكن اتخذنا قرارا بمقاطعة انتخابات اللجان النوعية، مشيرا إلى أنه لم يحدث تحالف بين المصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار.

وأكد أنه كان معروف أن رئيس مجلس الشعب "إخوانيا"، وقال: "إنه يخشى إن يتحول التعليم فى مصر إلى تيار إسلامى".

وأبدى استعدادا للتنسيق مع النور أو أى حزب آخر، المهم "مصلحة مصر"، مشددا على أن أى تغيير فى الأبواب الأربعة الأولى للدستور من الإخوان والسلفيين سيجعل الناس تنزل إلى الشارع وتبقى "كارثة" داخليا وخارجيا، معتبر إن موقف الإخوان الحقيقى سيظهر عندما نتفق على وضع الدستور.

وأوضح أن الحزب حصل على 4 مقاعد فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى.

وقال: "إنه يرفض أن يتولى الكتاتنى رئاسة الجمهورية أو أن يختار مجلس الشعب رئيسا مؤقتا"، مشيرا إلى أن الحزب لا يفكر فى ترشيح أحد منه وسيدرس دعم مرشح للرئاسة، موضحا أنه يرى إن عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى هم أكثر فرصا بين المرشحين للفوز بالرئاسة، معتبر أن انسحاب الدكتور محمد البرادعى من الترشح للرئاسة قرارا إيجابيا جدا.

وأضاف: "أنه لا يضمن ألا يرشح الإخوان قياديا لرئاسة الجمهورية"، متوقعا ظهور مرشحين جدد.

ولفت إلى أن ما حدث أمام مجلس الشعب من اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين "كارثى" ونقطة مظلمة فى تاريخ مصر ومثل ما فعله الحزب النازى من قبل.

وأكد أنه ليس مع رحيل المجلس العسكرى الآن قبل وضع الدستور معتبرا وجوده ضمانا لإعداد الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق