شارك مع اصدقائك

02 فبراير 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 2 فبراير 2012 مع الصحف المصرية - طارق الزمر: هناك مخطط غربى لإجهاض الثورة بإثارة الفتنة بين الإسلاميين والليبراليين.. كبير مفتشى الوكالة الدولية الأسبق: البرنامج النووى سيكون أكبر دافع للصناعة المحلية

اهم عناوين صحافة القاهرة:

* طارق الزمر: هناك مخطط غربى لإجهاض الثورة بإثارة الفتنة بين الإسلاميين والليبراليين

* كبير مفتشى الوكالة الدولية الأسبق: البرنامج النووى سيكون أكبر دافع للصناعة المحلية

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تصريحات "أبو المجد" بأن مخابرات أجنبية تنشر الفوضى والفتنة فى مصر لصالح النظام السابق، وإحالة تقرير لجنة "تقصى الحقائق" إلى المشير والكتاتنى والنائب العام، وتأكيدات الداخلية بأن مصر تعانى من مشكلة تشابه الأسماء ولا يوجد رقم قومى مكرر، وتشكيل تكتل برلمانى يضم "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والثورة مستمرة"، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.


اليوم السابع



أكد الدكتور طارق الزمر، القيادى فى الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، أن هناك مخططاً غربياً لإجهاض الثورة المصرية، وذلك عن طريق تعميق الخلافات بين السلفيين والإخوان، وإثارة الفتنة بين الليبراليين والإسلاميين، وفتح المجال أمام العصابات الدولية لدخول مصر، وفتح الصراعات الدولية مع مصر، كذلك الاستعانة بمن لهم مصلحة فى إجهاض الثورة المصرية.

وأشار إلى أن عبد الرحيم الغول أحد فلول الحزب الوطني، كان يتلقى دعماً كبيراً من رجال الحزب الوطنى لإنجاحه، لافتاً إلى أن نجاحه كان سيكون كارثة، لأنه لو نجح لكان رئيس جلسة الإجراءات، وجلس على المنصة ليوجه رسالة للفلول، بأننا مازلنا الأسياد فى هذا الوطن.

واستنكر الزمر إصدار المجلس العسكرى قانون الرئاسة، فى ظل وجود مجلس الشعب، مؤكدً أن ذلك يعتبر تعدياً سافراً على السلطة التشريعية ومجلس الشعب الذى هو المسئول الاول والاخير عن التشريعات وسن القوانين .

أحال محمد فايق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس لجنة تقصى الحقائق، التى أعدت تقرير المجلس عن أحداث العنف التى جرت فى نوفمبر وديسمبر الماضيين فى شارعى محمد محمود ومجلس الوزراء، تقرير اللجنة إلى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، والنائب العام، والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، للوقوف على ما جرى من أحداث عنف، أسفرت عن وقوع 70 قتيلاً ومئات المصابين.

◄ شيخ الأزهر: سعيت بكل إخلاص لاستقلال الأزهر وانتخاب شيخه
◄ الشرطة العسكرية تحقق فى صفقة الماس المزيف
◄ حمزاوي: لابد من تشريع يغلق باب محاكمة المدنيين عسكرياً
◄ اقتصادية الشعب تطالب بتعديل قوانين منع الاحتكار والبورصة
◄ القرضاوى يطالب الإسلاميين بمحاورة الليبراليين والماسونيين والطوائف غير الاسلامية
◄ محافظ الوادى الجديد: لو استطاع البرلمان تنقية المحجليت "البلد هتنضف بسرعة"
◄ دفاع رمزي: حماية البلد لا تتم بشعار "اللى مش عاجبه يمشى"
◄ تأجيل قضية موبكو إلى 6 فبراير للاطلاع على تقرير اللجنة الفنية
◄ "الدفاع والأمن القومى" تطلب ممثلاً للمجلس العسكرى
◄ إطلاق سراح الصينيين المختطفين بعد مفاوضات مع البدو
◄ 1.15 مليار دولار من الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى

الاهرام


ناقشت لجنة القوى العاملة فى بداية نشاطها البلمانى اقتراح إحالة المرأة للمعاش فى سن 55 مع منحها كامل حقوقها التأمينية، والعمل على تغطية مظلة التأمين لكل المصريين، جاء ذلك خلال مناقشة اقتراح بمشروع قانون الحد الأدنى للأجور، والذى طالبوا فيه بتوحيد الهيكل التنظيمى والإدارى ووضع وصف وظيفى للوظائف بما يضمن حد أدنى للأجر مقابل العمل، كما قررت اللجنة مناقشة قانون التأمسنات والمعاشات القائم واعداد قانون جديد يضمن رفع الحد الأدنى للمعاش وإقرار زيادة تكفى فى مواجهة ارتفاع الأسعار.

أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الاحوال المدنية، أن قاعدة بيانات الناتخبين التى قام القطاع بإعدادها وتسليمها إلى الإدارة العامة للانتخابات، لا تحتوى مطلقاً على أى رقم قومى مكرر، مشيراً إلى أن قاعدة البيانات تحتوى على أسماء متشابهة للمواطنين زليست مكررة، وجميعها بأرقام قومية مختلفة، وأوضح أن التعرف على هوية الناخب لدى قيامه بالإدلاء بصوته تتمثل فى الاطلاع عن اسمه كاملاً فى الكشوف الانتخابية وبطاقة الرقم القومى الخاصة به.

◄ الإسلاميون يحصدون 6 مقاعد فى قوائم الشورى بالدقهلية
◄ الثقافة تطلب إنشاء متحف للثورة بالتحرير وإلغاء ملكية الدولة للصحف القومية
◄ الإسكان تفتح صناعة مواد البناء والعلاقة بين المالك والمستأجر
◄ الصحة: سلبيات المستشفيات تتطلب زيادة ميزانية الوزارة 20 %
◄ مجلس الأمن يستعد للتصويت غداً على مشروع القرار العربى الغربى بشان سوريا وسط معرضة روسيا
◄ مسئول فلسطينى: لن نعود للمفاوضات مع إسرائيل


المصرى اليوم


قررت الهيئات البرلمنية لأحزاب الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى وتكتل الثورة مستمرة وعدد من المستقلين، منهم الدكتور عمرو حمزاوى، والدكتور عمرو الشوبكى، والدكتور مصطفى النجار، تشكيل تكتل برلماني، والتنسيق فيما بينهم لتوحيد أجندتهم التشريعية والرقابية، قال عمرو حمزاوى، إن الهيئات البرلمانية اتفقت على تنظيم صفوفها، من خلال اجتماعات دورية لتحديد أولويات أجندتها التشريعية.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، عضو المجلس الاستشارى، إن هناك قوى خارجية تتحرك وفق مخططات لإفشاتل الثورة، وتقزيم الدور المصرى، ووقف عملية التحول الديمقراطى، متهماً أجهزة مخابرات فى بعض الدول الأجنبية بأنها تعمل لصالح النظام السابق، وتنشر الفوضى والفتن بين طوائف الشعب.

◄ شيخ الأزهر: قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس "مخالفات شرعية" ومحرمات يجرمها الدين
◄ "الاستشاري" ينتظر اليوم رد "العسكرى" على مقترحات موعدى "الرئاسة" و"الدستور"
◄ القوى السياسية تحشد لمليونية "الرئيس أولاً"
◄ مصادر: "باترسون" أكدت لـ "الكتاتنى" أنها لن تتعمد التدخل فى تحقيقات "التمويل الأجنبى"


الشروق الجديد


قال المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا لانتخبات الرئاسة، إن اللجنة ستبدأ أعمالها خلال أيام، بموجب القانون الصادر مؤخراً، وأنه لا علاقة بين بدء عمل اللجنة وفق القانون والاعتراضات الحالية عليه من قبل مجلس الشعب، وأضاف أن مقر اللجنة لم يتحدد بعد، وأن اللجنة العليا ستحدده وتضع باقى التنظيمات الإجرائية فور اجتماعها.

أعلنت وزارة المالية فى بيان لها، أمس، أن الاتحاد الأوروبى يعد حزمة من المساعدات لمصر بقيمة 650 مليون دولار، وقال مسئولون فى الوزارة، إن هذه المساعدات، والتى تعتبر قروض ميسرة، متفق عليها من قبل الثورة، أى أنها ليست جديدة.

◄ البرلمان يبحث الرقابة على الجيش
◄ نفى السماح بسفر الاجانب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى
◄ طرح 40 ألف قطعة أرض للمصريين بالخارج والسداد بالدولار
◄ أبو الفتوح: مبارك عاقب أهالى سيناء لخدمة إسرائيل


الجمهورية


دعت هيئة المحطات النووية جميع الشركات المصنعة والمنفذة التى تستطيع المشاركة فى تنفيذ البرنامج النووى، للتقدم لتسجيل بياناتها لديها، فى إطار الاستراتيجية التى وضعتها الهيئة لتعظيم نسبة المكون المحلى فى المحطات المزمع إقامتها، تبدأ بنسبة 20% على الأقل بمحطة الضبعة، على أن يتم إعطاء الأولوية للعطاء الذى سيتقدم للمناقصة فى حالة تضمنه الاعتماد على أكثر من هذه النسبة.

أكد الدكتور خليل يسو رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بأن الهيئة قامت بإنشاء قاعدة بيانات كاملة للصناعات المحلية المصرية وأنواعها وشهادات الجودة الحاصلة عليها، وكذلك بالنسبة لشركات المقاولات والتنفيذ، بما يمكن أى شركة من الشركات العالمية للاطلاع عليها لتضمينها فى العطاءات التى ستتقدم بها لمناقصة الضبعة المقرر طرحها فور إقرار مجلس الشعب لذلك، والمقرر أن يبدأ مناقشات مكثفة للبرنامج النووى بعد تقدم عدد من الأعضاء باستجوابات عاجلة حول هذا المشروع فى ظل أزمة التعدى على أرض الضبعة.

أشار إبراهيم العسيرى كبير مفتشى الوكالة الدولية الأسبق ومستشار المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إلى أن البرنامج النووى سيكون أكبر دافع للصناعة المحلية، حيث من شأنه أن يعطى دفعة قوية لها بما يمكن مصر من إحياء برامج التصنيع المحلى لكافة المعدات والمنتجات أسوة بما تم مع العديد من الدول، مشيراً إلى أن مصر لديها استراتيجية لتصنيع المفاعلات نفسها بالتدرج فى زيادة المكون المحلى.

أكد العسيرى أن البرنامج النووى المصرى لا يرتبط بمكان واحد ولا زمان، لأنه متكامل يتضمن إنشاء ما بين 6 إلى 8 محطات، وأن المواقع الأخرى لهذا البرنامج سيتم البدء فى الدراسات الخاصة بها فور انطلاق المشروع وطرح مناقصة الضبعة.

أكد محمد حافظ نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول للمشروعات،ان أسعار البوتاجاز لم تشهد أى تعديلات منذ 25 عاماً، وهو لم يحدث على مستوى العالم من قبل، متوقعاً أن يرتفع إجمالى دعم الطاقة الفعلى للمنتجات البترولية من البوتاجاز وسولار وبنزين وغيرها نهاية العام المالى الجارى إلى 114 مليار جنيه بدلاً من 95 ملياراً كما هو بموازنة العام المالى الجاري، مشيراً إلى أن الدعم الفعلى بلغ 57 مليار جنيه فى الستة أشهر الأولى من أول يوليو إلى 31 ديسمبر الماضى.

◄ شهران مكافأة نهاية الخدمة لـ 1.35 مليون معلم
◄ مجلس الوزراء: لا استجابة لمعتصم يعطل مصالح الدولة
◄ وزير المالية: إجراءات للاستفادة من الصناديق الخاصة
◄ الأئمة يعترضون على قانون شيخ الأزهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق