شارك مع اصدقائك

14 فبراير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 14 فبراير 2012 كاملة - مصطفى بكرى: "طنطاوى" أكد للوفد البرلمانى أن المعونة الأمريكية لن تكون سيفا على رقاب المصريين.. وكشف عن دخول صواريخ ضد الطائرات إلى البلاد عبر ليبيا

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 14 فبراير 2012 كاملة

مصر تقرر: أبو الفتوح يهاجم أحمد شفيق


أبو الفتوح يطلق مبادرة مصر فكر ليها وجهدك يبنيها ويهاجم أحمد شفيق وشفيق يرد على أبو الفتوح الأدب فضلوا عن العلم و عمرو موسى إذا فزت بالرئاسة سأجعل المحافظين والعمد بالإنتخاب لفترتين حدا أقصى . مرشد الأخوان يدعو القوة السياسية إلى حوار من أجل مصر الثلاثاء المقبل ويقول لدينا القدرة على تشكيل حكومة إئتلافية والرئيس القادم يجب أن يكون توافقياً




مصر تقرر: إقبال شبه معدوم على انتخابات الشورى


وإقبال ضعيف على المرحلة الثانية من انتخابات الشورى فى 14 محافظة . وتقرير عن ذلك .




مصر تقرر: طنطاوى يناقش مع وفد برلمانى أحداث بورسعيد


طنطاوى يناقش مع وفد برلمانى برئاسة الكتاتنى أحداث بورسعيد . ومكالمة هاتفية مع النائب مصطفى بكرى ومعرفة ماذا جرى فى الجلسة حيث قال ان لقاء المشير وعنان إستمر 3 ساعات وناقشا قضية التمويل وأحداث بورسعيد . والمشير أكد على أن المعونة الأمريكية لن تكون سيفاً على رقاب المصريين . وأن مصر رفضت سفر الأمريكين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبلى . وأكد المشير رفضه الحملة الموجهة ضد شعب بورسعيد . صواريخ مضادة للطائرات دخلت مصر عن طريق ليبيا




مصر تقرر: إحباط محاولة سرقة البنك الأهلى بالشرقية


وزير الداخلية.. الجريمة فى معدلات الخطر
وزير الداخلية يدلى بشهادته أمام لجنة إستماع برلمانية
وهاتفياً مع أمين الشرطة المكلف بتأمين البنك . ومعرفة أحداث السطو ماذا حدث . وهاتفياً مع العميد عزيز إدوارد مأمور قسم العاشر من رمضان



مصر تقرر: أول نواب فى البرلمان من سيناء والنوبة


الشيخ عبدالله جهامة عضو مجلس الشعب: النظام السابق أبعد الجنزورى بسبب تبنيه مشروع ترعة السلام . مجموعة متشردة هى من تفجر خط الغاز فى العريش . التنمية الحقيقية غابت عن سيناء سنوات طويلة . أمن مصر مرتبط بإستقرارالأمن فى شمال سيناء . سيناء بقيت منطقة فارغة لمدة 30 عاماً . 10ألاف حكم صدرت ضد أبناء سيناء والقبائل تأثرت سلباً بذلك .
الدكتور عمر صابر عضو مجلس الشعب: مشكلة النوبة مستمرة منذ قرن من الزمان . مطالب النوبيين تاريخية وليست فئوية . النوبة أمن قومى بالنسبة لمصر فى الحدود الجنوبية . الإهمال القاسم المشترك للمشكلات بين النوبة وسيناء . النوبة قطعة عزيزة من مصر وعلى الدولة الأهتمام بها . رفعت المحجوب سلب مقعدنا الإنتخابى ومنحة لدائرة الزرقا




مصر تقرر: الإحباط بسبب التخبط فى المرحلة الإنتقالية



المستشار عمرو الشوبكي عضو مجلس الشعب والمحلل السياسى: حالة الإحباط الموجودة بسبب التخبط فى المرحلة الإنتقالية . علينا توحيد الصفوف وراء هدف إنتخاب أول رئيس مدنى لمصر منذ 60 عاماً . نحن أمام حلين بالنسبة للإنتخابات الرئاسة تفعيل دستور 71 أو وضع دستور مؤقت . النظام البرلمانى الكامل سيكون كارثة على مصر . أبو الفتوح سيحصل على أصوات من الإخوان . المنافسة على الرئاسة ستنحصر بين أبو الفتوح وعمرو موسى . الإخوان سيكونوا أميل لدعم أحد مرشحى التيارات المدنية . من الصعب تشكيل حكومة إئتلافية فى المرحلة الحالية . توافق الإخوان مع المجلس العسكرى على مرشح للرئاسة أمر ممكن . لابد من الوقوف ضد أى محاولة لمنح الجيش إمتيازات . ملف التمويل الأجنبى كان يحتاج إلى ضوابط وليس رد فعل عشوائى . الخوف الأكبر فى قضية التمويل الأجنبى من دخوله إلى الساحة السياسية . إستجواب سناء السعيد حول ميزانية جماعة الإخوان محترم وفى محله . أداء مجلس الشعب كان جيداً فى قضية بورسعيد . أداء الجنزورى وحكومته جيد بإستثناء الملف الأمنى . مشكلة الداخلية فى الوزارة وليس الوزير ولابد من إعادة هيكلتها . لا يوجد دستور فى العالم تم وضعه على أساس الأغلبية البرلمانية .





تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 14 فبراير 2012 كاملة

"مصر تقرر".. مصطفى بكرى: "طنطاوى" أكد للوفد البرلمانى أن المعونة الأمريكية لن تكون سيفا على رقاب المصريين.. وكشف عن دخول صواريخ ضد الطائرات إلى البلاد عبر ليبيا


قال اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية: "إن أسباب تجمهر نحو ألف و500 من المسلمين أمام كنيسة ميت بشار بالشرقية، بسبب ترك فتاة مسيحية منزل والدها الذى أبلغ عن هروبها لكنها ذهبت إلى أقاربها بالقاهرة ثم عادت وقالت إنها كانت عند أقاربها ولم تهرب".

وأضاف العنترى، "أن الأمن تدخل لحماية القرية وهناك نائبان من مجلس الشعب تدخلا لتهدئة الناس".

من ناحية أخرى، قال مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب: "إن لقاء الوفد البرلمانى مع المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، تحدثوا فيه عن كافة الأحداث والأوضاع الحالية منها حادث بورسعيد واستمر 3 ساعات".

وأضاف بكرى: "أن قضية التمويلات الأجنبية من القضايا الهامة التى أثرتها ومعى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، وأكد المشير أن العلاقة مع أمريكا بصفتها دولة كبرى ولا يستطيع أحد أن يضرب هذه العلاقة، ولكن مع استقلالية مصر فى قرارها، ورفض التدخل فى الشئون الداخلية، وأن المعونة الأمريكية لن تكون سيفا على رقاب المصريين..

ولفت بكرى إلى أن رئيس الأركان الأمريكى طلب من طنطاوى سفر المتهمين الأمريكان إلى بلادهم، لكن مصر رفضت سفر الأمريكان المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى على أن يبقوا فى عهدة السفيرة الأمريكية..

وأكد بكرى أن طنطاوى رفض الحملة الموجهة ضد شعب بورسعيد، مشيرا إلى أنه أشاد بالجهود التى تبذلها الشرطة واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وحذر من خطورة الأوضاع فى سيناء، وشدد على ضرورة حماية حدود مصر، وكشف عن أنه دخل من ليبيا إلى مصر صواريخ ضد الطائرات تحمل على الأكتاف.

وأوضح بكرى أن طنطاوى قال إن الوضع الاقتصادى وصل إلى درجة خطيرة تحتاج إلى توحيد الجهود لتوفير الاحتياجات الفئوية إلى المواطنين.

الفقرة الرئيسية
"مشكلة أهالى النوبة وسيناء"

الضيوف
الدكتور عمر صابر عضو مجلس الشعب المعين
الشيخ عبد الله الجهامة عضو مجلس الشعب المعين

قال الدكتور عمر صابر، عضو مجلس الشعب المعين: "إن عدد النوبة نحو 5 ملايين شخص فى داخلها وخارجها"، مشيرا إلى أنه كان هناك دائرة للنوبة لكن سلب منهم هذا الحق فى عهد رفعت المحجوب، رئيس مجلس الشعب الأسبق، ومنح لدائرة الزرقا بدمياط.


وأضاف صابر: "أن مطالب النوبيين ليست فئوية" ولكنها تاريخية"، لافتا إلى أن عودة النوبيين إلى مكانهم هو أمن قومى بالنسبة لمصر.

وأوضح صابر أن الإهمال هو القاسم المشترك بين النوبة وسيناء، مؤكدا أن النوبيين فى حالة استفزاز من بعض وسائل الإعلام التى تدعى أن مصر ستنقسم إلى دويلات منها دولة للنوبة.

ولفت إلى أن النوبة قطعة عزيزة من مصر وعلى الدولة الاهتمام بها، مشيرا إلى أن النوبة عمرها 7 آلاف سنة ويجب إعادة توطين النوبيين فيها من أجل الحفاظ على الثقافة المصرية النوبية.

وأكد أن النوبيين لهم تجمعات خاصة وفى أى مكان يذهب إليه النوبيون لابد أن يبحثوا عن زملائهم النوبيين، وهذا موجود فى أى دولة عربية أو أمريكية، موضحا أن فى القاهرة هناك 44 جمعية نوبية.


واعتبر صابر أن الحديث عن تدويل قضية النوبة "خيالى"، موضحا أن النوبيين حكموا مصر لفترة من الزمن، لافتا إلى أنه يسعى ليكون هناك كلية طب بأسوان.

من جانبه، قال الشيخ عبد الله الجهامة، عضو مجلس الشعب المعين: "إن سيناء لفترة كبيرة غاب عنها التنمية الحقيقية وبعد ثورة 25 يناير انفتحت الأمور فى عهد المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف الجهامة: "أن استقرار الأمن فى سيناء فى غاية الأهمية وأمن مصر مرتبط باستقرار الأمن فى شمال سيناء"، لافتا إلى أن سيناء بقت منطقة فارغة لمدة 30 سنة.

وأوضح أن سيناء فى حاجة إلى عقلية مصرية تستخرج كنوزها، مشيرا إلى أن النظام السابق سجن الكثير من أهل سيناء منهم 10 آلاف حصلوا على حكم غيابى وهذا أثر سلبا على القبائل.

ولفت الجهامة إلى أن مجموعة مشردة هى من تفجر خط الغاز فى سيناء، مطالبا طنطاوى بالإفراج عن من تم زجهم فى السجون فى عهد النظام السابق.

وكشف الجهامة عن أن النظام السابق أبعد الجنزورى عن الوزراء لتبنيه مشروع ترعة السلام.

وقال الجهامة: "إن الشرطة بدأت تدريجيا تتولى مسئولية الأمن فى سيناء"، معتبرا أن الإفراج عن سجناء سيناء يحتاج إلى قرار شجاع.

وأوضح الجهامة أن تأمين الأنفاق أصبح أفضل من الأول، مشيرا إلى أن المجاهدين هم الذين ساعدوا القوات المسلحة فى حربى الاستنزاف و6 أكتوبر وتم تكريمهم.

ولفت الجهامة إلى أن وزير الزراعة من المحتمل أن يزور سيناء يوم الأربعاء لمنح أراضى لأهالى سيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق