شارك مع اصدقائك

18 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 18 فبراير 2012 كاملة - سعد: يجب تعويض أسر شهداء بورسعيد بالقصاص وليس المال..أبو بركة: لا يوجد حتى الآن إطار تشريعى يتسع لجماعة الإخوان المسلمين.. نائبة بالبرلمان: على الحكومة أن ترد على الاستجواب الذى قدمته لرئيس الوزراء لمعرفة الوضع القانونى لجماعة الإخوان المسلمين الآن

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 18 فبراير 2012 كاملة

العليا لانتخابات الرئاسة تقر جدول الزمني وإعلانه غداً


أعلن المستشار فاروق سلطن رئيس اللجنة العليا للأنتخابات الرئاسة عن عقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد للإعلان عن كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية وموعد إجرائها وقال سلطن ان اللجنة تجتمع اليوم بكامل تشكيلها واقرت مواعيدها التى سيتم العمل بيها في العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية




العربي: ينفي الحديث مع أى جهة حول ترشيحه للرئاسة


نفى أمين العام للجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بشكل قاطع ان تكون قد جرت مناقشتهم من قبل اى جهة رسمية أو حزبية حول ترشيحة منصب رئيس الجمهورية وقال العربي في بياناً له أنه كمواطن مصري لا يتصور إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية قبل لأنتهاء من أعداد الدستور





البسطويسي: نبيل العربي جزء من نظام حسني مبارك


أكد المستشار هشام البسطويسي نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أكد أن الشعب لن يقبل بأي رئيس توافقي لا يحقق أمال وتطلعات المصريين وتعليقاً على طرح الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة الدول العربية كمرشح توافقي قال البسطويسي العربي كان جزء من النظام السابق وكان موظف في وزارة الخارجية يستمع وينفذ تعليمات رئيس المخلوع حسني مبارك




المحامين تعد مسودة للدستور لضمان مدينة الدولة


عقدت نقابة المحاميين أولى حلقات المناقشة لوضع مسودة للدستور الجديد اليوم تمهيد لتقديمتها إلى اللجنة التأسيسية لو ضع الدستور والمجلسي الأستشارية




الداخلية تشكل لجاناً لهيكلة أجهزتها بمايتواءم للبلاد


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزراة بادر بتشكيل لجان مختلفة لدراسة مشروع إعادة هيكلتة أجهزتها بما يتواءم ويتلائم مع طبيعية عمل أجهزة الأمن والظروف التى تمر بيها البلاد




تركيا تسعى لزيادة حجم التجارة مع مصر


قال سفير تركيا في القاهرة حسين عوني ان حكومة بلادي تسعى لزياتة حجم تجارة بين البلادين إلى 10 مليارات دولار خلال 10 سنوات المقبلة بشرط توفير الحكومة المصرية للقرارات التى تضمن للإستقرار للمستثمرين الأتراك سواء سياسياً أو أمنياً أو اقتصادياً





آخر النهار: مشروع أسكندرية 2020 .. د. محمد حافظ



لقاء مع الدكتور محمد حافظ .استاذ الهندسة المدنية بماليزيا .. فكرة تقديم قصة أسكندرية 2020





آخر النهار: مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين



لقاء مع أحمد أبو بركة. القيادي بجماعة الإخوان ولقاء مع سناء السعيد. عضو مجلس الشعب. ما هي مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين؟ وما سبب الاستجواب ومضمون الأستجواب ؟



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 18 فبراير 2012 كاملة

"آخر النهار": سعد: يجب تعويض أسر شهداء بورسعيد بالقصاص وليس المال..أبو بركة: لا يوجد حتى الآن إطار تشريعى يتسع لجماعة الإخوان المسلمين.. نائبة بالبرلمان: على الحكومة أن ترد على الاستجواب الذى قدمته لرئيس الوزراء لمعرفة الوضع القانونى لجماعة الإخوان المسلمين الآن

طالب الإعلامى محمود سعد بعدم تعويض أسر شهداء مذبحة بورسعيد " الألتراس الأهلاوى " بالمال، بل يجب تعويضهم عن حقوقهم بالقصاص والقضاء وأخذ حقوقهم من القتلة لتجاوز أحزانهم بخلاف أحداث محمد محمود وماسبيرو وميدان التحرير، موضحا أنه يجب على الشعب المصرى أن يختار الأنسب من مرشحى الرئاسة ومحاولة دعمه فى المرحلة المقبلة بشكل دقيق، مشيرا إلى أن الشخصية المرشحة يجب أن يحصل بها توافق ونهتم به من خلال برنامجه الانتخابى وإنجازاته وتياراته وكيفية وضع حلول للمشاكل التى تتعرض لها البلاد ومقاومة الفساد وتطهيره من الأنظمة البائدة.

الفقرة الأولى
مشروع إسكندرية 2020

الضيوف
الدكتور المهندس محمد حافظ أستاذ الهندسة المدنية بماليزيا

قال المهندس محمد حافظ أستاذ الهندسة المدنية بماليزيا،إن مشروعه يتضمن إنقاذ الشواطئ المصرية من ارتفاع منسوب المياه خلال فترات الصيف التى ينهال عليها المواطنون أثناء فترة الصيف والاستفادة منها بقدر الإمكان من السياحة الترفيهية، موضحا أن مشروعه يقيم مدينة جديدة تستغل كشريحة إلكترونية عظمى لمنطقة الشرق الأوسط عن طريق ردم جزء من كورنيش بحر الإسكندرية، مؤكدا أن مشروعه هذا سيؤدى إلى تغيرات شاملة على المستوى الاقتصادى والاجتماعى لجمهورية مصر العربية وليس على مستوى الإسكندرية فقط وأن هذا المشروع لن يقل بأى حال من الأحوال عن مشروع بناء السد العالى وحفر قناة السويس.

وأوضح حافظ، أنه قدم هذا المشروع للرئاسة بتمويل من الدولة الماليزية، وأنه تم مقابلته باللواء عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية وقتها وقوبل المشروع بالرفض قائلا له " شعب إسكندرية هيبص للمشروع ده بعد خمسين سنة " وقد علم منه أنه يفكر فى الموضوع بشكل جدى ولكن المشروع يحتاج إلى وقت لزوم دراسة الموضوع بكافة جوانبه، ولقد رأى أن مشروعه هذا قد يقبع إلى مالا نهاية داخل الأدراج لكونه يحتاج لقرار على مستوى رئيس الجمهورية وليس على مستوى المحافظة.

وأوضح حافظ، أن مشروعه هذا وبشكل تقريبى سيزيد مساحة الإسكندرية بأكثر من مائة كيلومتر مسطح تؤخذ من البحر المتوسط من بين منطقة ( كامب شيزار ) وحتى نهاية خليج أبى قير وبعرض يتراوح بين 2.5 إلى 3.0 كيلومتر داخل البحر، وأن الفرق بين سعر بيع تلك الأراضى وسعر تكاليف أنشأها هو الكنز الذى تقبع عليه محافظة الإسكندرية ولا تدرى به، فسعر الإنشاء لن يزيد فى أسوأ الظروف عن 30% من سعر بيع الأرض .

وأشار حافظ، إلى أن الفرق بين مشروعه هذا وتلك المشاريع العملاقة أن حكومة مصر العربية لن تتكلف مليماً واحدا بل ستحصل على 70% من قيمة سعر بيع تلك الأراضى والفكرة تقوم على استثمار مبلغ لا يزيد عن 100 مليون دولار أمريكى لتمويل المرحلة الأولى للمشروع وعند الانتهاء من بيع الأراضى التى أنشأت من المرحلة الأولى سأكون قادراً على سداد مبلغ الــ 100 مليون دولار أمريكى وقادر على استثمار الربح الناتج من المرحلة الأولى لتمويل المرحلة الثانية والثالثة بشكل ذاتى، حيث إن محافظة الإسكندرية تمتلك كنزاً لا يقدر بمال.، كنز لا ينضب مع الزمن، بل يزداد ثراء وتألقا إنها رمال ساحل الإسكندرية الفضية فرمال قاع البحر الموجودة بساحل الإسكندرية لو كانت بالقرب من سنغافورة لنضبت خزانة سنغافورة قبل أن تتمكن من سداد فاتورة شراء تلك الرمال. ولقد حان الوقت ليكشف الله عن كنزه المدفون لشعب مصر ولأبناء الإسكندرية.

ولفت حافظ، إلى أن المشروع يعتمد أساسا على تحويل هذه الرمال الثمينة إلى أموال نقدية تنعش اقتصاد المحافظة بشكل خاص واقتصاد مصر بشكل عام، فالإسكندرية وعلى كامل محيط ساحلها تمتلك عدة مليارات من الأمتار المكعبة من الرمال الفضية والتى سنعمل على نقلها من قاع البحر إلى الشاطئ وفرشها لتشكيل يابسة جديدة لا يفصلها عن الإسكندرية الحالية غير الحائط الساند الممثل فى كورنيش الإسكندرية. بحيث تستغل تلك البقعة الجديدة وبشكل كامل فى إنشاء مدينة جديدة عصرية تعمل على كونها شريحة إلكترونية اقتصادية عظمى، بحيث توضع هذه المدينة الجديدة فى قائمة أولويات السياسة المصرية المحلية والدولية بهدف تسويق هذه المساحات الجميلة لأكبر عدد ممكن من الشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

الفقرة الثانية
مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين

الضيوف
أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة
النائبة سناء السعيد عضو مجلس الشعب

قالت النائبة سناء السعيد عضو مجلس الشعب، على الحكومة أن ترد على الاستجواب الذى قدمته لرئيس الوزراء لمعرفة الوضع القانونى لجماعة الإخوان المسلمين الآن وتحديد مصادر تمويلها، متسائلة ما هو الوضع القانونى لجماعة الإخوان المسلمين وما هى مصادر تمويلها؟

أكدت العضوة، أن الشعب لم يشعر بدور فعال لمجلس الشعب حتى الآن بسبب النظام الذى يسير عليه البرلمان والذى يفسد تنفيذ ما نريده، بسبب الشو الإعلامى للكثير من الأعضاء، فنريد أن نرى برلمان ثورة وليس برلمانا شبيها للبرلمانات السابقة، ولا نريد الوزراء أن يحدثونا ويؤكدوا على وجود المشاكل بل نريد منهم حلولا وخططا لمواجهه الأزمات، فنحن نريد قرارات .

وأضافت السعيد، أنها تشعر بتهميش منذ أول يوم عندما طلبت الكلمة أكثر من مرة، وللمرأة دور يجب أن تقوم به، ولكنى لا أشعر أن هناك إقصاء للمرأة بقدر ما يوجد إقصاء لتيار بعينه، على الرغم من محاولات الكتاتنى وزن الأمور إلا أنه غالباً لا ينجح، فيجب أن يكون هناك تنويع وتبادل فى الآراء .

وعن خطتها فى المرحلة القادمة أعربت النائبة على أن همها الأكبر هو تشكيل لجنة الدستور بالإضافة إلى العمل على الملف الأمنى، ، لافتة إلى أن الحكومة التى لا تستطيع اتخاذ القرارات وحفظ الأمن فعليها الرحيل، وأيضا الملف الاقتصادى فنحن فى انهيار دائم فعلينا تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية والنهوض بالتعليم والصحة، وتفعيل مطالب ثورة يناير التى لم تُحقق حتى الآن .

وأوضحت النائبة، أن عدم تقنين الوضع القانونى لجماعة الإخوان المسلمين وعدم خضوعها للرقابة يضع حولها علامات استفهام ويثير حولها الشكوك، مضيفا أنه إذا كان النظام السابق احترم الدستور والقانون لم تكن الثورة لتقوم ولكن الاختراق الذى قام به النظام هو الذى أدى إلى قيام الثورة وهو نفسه الذى يقوم به الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة الآن.

من جانبه قال احمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، أنه لا يوجد حتى الآن إطار تشريعى يتسع لجماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن أموال "الإخوان" لا تخضع إلى رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، وإنما تنفق بمعرفة أعضائها، قائلاً " لا يوجد نص من نصوص قانون المركزى للمحاسبات أو أى تشريع لمراقبة الأموال الخاصة"،مؤكدا أن هذا النظام معمول به ومتعارف عليه فى كل الدول.

وأضاف بركة، أن الجماعة لا تتلقى أى أموال من الدولة، وأى جمعية لا تتلقى دعمًا لا تخضع للجهاز أو هذا وفق التشريعات المعمول بها"، فيما أعرب عن استعداد الجماعة للمراقبة المالية، حيث قال :" لا مانع لدينا للمراقبة لكن مع وجود قاعدة قانونية ننطلق منها لأننا مع قيم القانون ونحترمها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق