شارك مع اصدقائك

16 فبراير 2012

اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الخميس 16 فبراير 2012 اول باول - صور - فيديو - تقارير - دفاع الفرماوى: مدير أمن أكتوبر السابق قام بدور بطولى لبقائه بمديريته لمدة 60 يوما متواصلا وقت الأحداث.. وقام بتوصيل سيدة حامل إلى المستشفى بسيارته الخاصة ....

* اليوم.. محكمة جنايات شمال القاهرة تستمع لدفاع "الفرماوى"


تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، لدفاع اللواء عمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر السابق، بسبب التهمة التى يواجهها موكله وهى الإضرار والإهمال والتقصير، مما يضر بالمال العام والخاص.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت أمس الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه، لاتهامهم بقتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة اليوم الخميس، لسماع مرافعة دفاع اللواء عمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر السابق.



جانب من محاكمة مبارك




* انتهاء مرافعات المتهمين بمحاكمة القرن والاثنين سماع تعقيب النيابة


محاكمة مبارك

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت بعد شهر من مرافعة الدفاع للمتهمين التى استمرت لمدة 30 يوما متواصلة، تأجيل القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، متهمين فيها بقتل المتظاهرين عن طريق التحريض والمساعدة والإضرار غير العمدى بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، واستغلال النفوذ والرشوى لجلسة الاثنين 20 فبراير الجارى، لتعقيب النيابة العامة والمدعين بالحق المدنى، كما حددت المحكمة جلسة الأربعاء 22 فبراير الجارى لتعقيب المتهمين ودفاعهم.

وأكدت المحكمة عند إصدارها القرار أن المرافعة تمت كما طلب دفاع المتهمين، وأن المحكمة تمنح للكل الحق فى تقديم كل ما يراه من مذكرات أو مستندات أو تعقيب على تلك المرافعات، على أن تكون تلك المرافعات كتابية وليست شفهية، حيث إنهم لم يقبلوا أى مرافعات شفوية، ولكن كتابية فقط تتناول كافة الدفوع والأدلة التى أثيرت خلال الجلسات سواء من المتهمين أو دفاعهم.

يذكر أنه بتعقيب النيابة والمدعين والدفاع تنتهى بذلك كافة إجراءات المحكمة، ويتعين للمحكمة بعد ذلك حجز الدعوى للحكم بعد مرور 7 شهور على بدء المحاكمة فى 3 أغسطس الماضى.




تأجيل قضية القرن إلى جلسة 20 فبراير


معنا على الهاتف الأستاذ عمر حسانين رئيس قسم الحوادث بجريدة المصري اليوم وتأجيل قضية القرن إلى جلسة 20 فبراير والتأجيل جاء لتعقيب النيابة العامة والمدعين بالحق المدني المحكمة تحدد جلسة الأربعاء 22 فبراير الجاري لتعقيب المتهمين ودفاعهم ودفاع الفرماوي يقول أن الذين قاموا بحرق الأقسام هم أتين من فلسطين ، والمؤيدون لمبارك لم يتجاو عددهم الـ 20 فرد ، ونحن ننتظر الأيام المقبلة . محاكمة أحمد نظيف : جنايات الجيزة تؤجل محاكمة أحمد نظيف إلى 12 أبريل المقبل





لقاءات مع المدعين بالحق المدني قبل جلسة اليوم #Feb16


محمد الحداد من محكمة التجمع الخامس ولقاءات مع المدعين بالحق المدني




* قوات الشرطة فوجئت بالحشود من مثيرى الشغب المسلحين
دفاع الفرماوى: مدير أمن أكتوبر السابق قام بدور بطولى لبقائه بمديريته لمدة 60 يوما متواصلا وقت الأحداث.. وقام بتوصيل سيدة حامل إلى المستشفى بسيارته الخاصة

استكملت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد رفعت آخر أيام مرافعة الدفاع للمتهمين التى استمرت لمدة 30 يوما متواصلين، فى القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و 6 من كبار مساعديه، والمتهمون فيها بقتل المتظاهرين والشروع فيه عن طريق التحريض والمساعدة والإضرار غير العمدى بالمال العام.

حيث استمعت إلى مرافعة المتهم الحادى عشر فى القضية اللواء عمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر السابق الذى ترافع عنه كل من مجدى راشد المحامى وابنته رشا اللذين قالا: إن عمر الفرماوى يتقى ربه فى كل حركة وفعل كما أكدا أن الاتهام المنسوب له جنحة غير مرتبطة بباقى التهم الموجهة للمتهمين، وأشارا إلى أنهما بحثا فى أوراق الدعوى للعثور على دليل واحد أو أوامر كتابية أو شاهد أو إفادة من القيادات أو دليل يقينى يؤيد اتهام النيابة له بالإضرار بأموال وظيفته فلم يجدا.

وقالا إن المتهم لم يصدر منه ما يصنف فى ركن الخطأ بأن الشخص الذى يحافظ على الثوار ويحيطهم بقواته حتى لا يندس بينهم أى من مثيرى الشغب وحتى لا تنقلب المسيرة السلمية إلى عدوانية لا يمكن أن يضر بأموال عمله، وهل من قام بذلك وراعى الأرواح قبل أن يراعى الجماد يعد مخطئاً، ولكنه لم يفعل ذلك ولم يقم بسحب أى من القوات المعينة لحماية المنشآت ولم يصدر منه أى قرار بذلك، ولم يحدث أى إتلاف بـ6 أكتوبر التى تحتوى على العديد من القرى السياحية ومدينة الإنتاج الإعلامى و78 بنكا إلا فى بعض المراكز البسيطة مثل العياط والبدرشين والحوامدية.

ثم أكد الدفاع أن قوات الشرطة فوجئت بالحشود من مثيرى الشغب المسلحين مما أدى إلى إصابة العديد منهم وقدم الدفاع حافظة مستندات بأسماء الضباط والأفراد والجنود الذين أصيبوا فى تلك الأحدث فى 6 أكتوبر والتقارير الخاصة بهم، كما دفع بانعدام مسئولية الفرماوى عن أى خطأ أو فعل حدث بعد الساعة الرابعة يوم 28 يناير، فطبقاً لأوامر رئيس الجمهورية تولت القوات المسلحة منذ ذلك الوقت مهمة التأمين والحماية وكان على كل موظف عام التعاون معهم وإطاعتهم طبقاً للقانون ومنهم الفرماوى وقواته، ومع ذلك لم يتلق الفرماوى أى تعليمات من قبل القوات المسلحة وتصرف وفقا للظروف المحيطة به لحفظ الأمن وحماية المنشآت بناء على المعلومات التى وصلت من قياداته ومن أمن الدولة.

وأشار دفاع الفرماوى إلى أن المتهم لم يحضر اجتماع الوزير بمساعديه لأنه لم يرق إلى رتبة مساعد وزير ولذلك لم يعلم بما تم فى هذا الاجتماع، موضحاً الدور البطولى للفرماوى الذى ظل فى مديريته لمدة 60 يوما متواصلا وقت الأحداث، وقام بالتجوال فى أنحاء المديرية ومراعاة الأمن وحفظه بصحبة ضباطه وفى يوم 28 يناير قام بإيصال أحد المواطنين وزوجته الحامل بسياراته الخاصة للمستشفى لتضع مولودها، والفرماوى يعد مفخرة لرجال الشرطة.

ودفع الدفاع بانتفاء ركن الخطأ وانعدامه فى حق المتهم وخلو الأوراق من أى مستند يؤكد ركن الضرر وانعدام علاقة السببية بين فعل المتهم وانعدام الدليل المستمد من تحقيقات النيابة للعوار فيه، مشيرا فى نهاية مرافعته إلى أن الاتهام ورد بصورة ضبابية متناقضا مع ما سبقه من اتهامات، حيث اتهم العادلى بقطع الاتصالات مما عطل التواصل بين القيادات والضباط، واتهم الفرماوى بإصدار أوامر فكيف يأتى هذا مع ذلك فى أمر إحالة واحد، كما أن المتهم حقق معه حتى 23 مارس الماضى وأخلى سبيله بدون أى ضمان ولم توجه له أية اتهام ولكنه أحيل فى 23 مارس بالتهمة التى لم يسأل عنها من الأساس.

* لجنة الصحة بـ"الشعب" تضع تقريرها حول نقل "مبارك" لمستشفى طره فى سرية تامة


النائب أكرم الشاعر رئيس لجنة الصحة

فى سرية تامة، بدأت لجنة الصحة بمجلس الشعب وضع تقريرها حول زياراتهم التى أجروها أمس إلى مستشفى طره، لبحث إمكانية ملاءمة المستشفى لنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إليه، بناءً على مطلب الشعب ونواب البرلمان.

وبدأت اللجنة عملها "سرا"، بداية من رفضها اصطحاب الإعلام معها فى تلك الزيارة، ثم رفضها الإفصاح عن أى تفاصيل إلى الإعلام بعد عودتها إلى المجلس، الأمر الذى تعجب له الجميع، حيث اكتفى أعضاء اللجنة بتأكيد أنهم لن يفصحوا عن أى تفاصيل إلى الإعلام، بل سيتم طرح التقرير على مجلس الشعب فى جلسته يوم الأحد المقبل.

فيما كشفت مصادر أن الدكتور أكرم الشاعر، رئيس اللجنة، طالب كافة باحثى اللجنة بعدم الإفصاح عن أى معلومات خاصة لوسائل الإعلام قائلا، "مينفعش الناس تعرف أيه التقرير قبل المجلس ميعرف أيه اللى حصل".

وكان النائب الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة، تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الشعب للقيام بزيارة تفقدية، للوقوف على أوضاع سجن طره وسجن المزرعة بطره، ومستشفى سجن مزرعة طره، وتفقد أوضاع المساجين الموجودين هناك، وإعداد تقرير حول الزيارة للعرض على المجلس.



تلقي أكرم الشاعر تهديدات على هاتفه المحمول



رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب يتلقى تهديدات على هاتفه المحمول في حالة نقل مبارك إلى مستشفى طرة.





تحديد الجلسة الختامية لسماع تعقيب الدفاع في قضية مبارك


جنايات القاهرة تحدد الأربعاء المقبل جلسة ختامية لسماع تعقيب الدفاع في قضية مبارك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق