شارك مع اصدقائك

11 فبراير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - ممدوح حمزة: مستعد للعودة من لندن إذا تم استدعائى بشكل رسمى.. فندى: تخلى العسكرى عن إدارة البلاد فى يونيه خيانة عظمى.. مصر ليس لديها القدرة على إدارة الإضراب.. والطريق لن يكون ممهدا حتى يونيه

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

مأمون فندي , خروج القوات المسلحة من السلطة الآن خيانة وطنية وأتوقع إنقلاب في قيادة الجيش والأستقرار بعد خمس سنوات إنجاز !


الكاتب الكبير والمفكر السياسى ومدير معهد الدراسات الدولية بلندن ، الدكتور مأمون فندى.





اضراب لم ينجح و تصعيد إلي عصيان مدني !





تسجيل يدعو لعصيان المدني وممدوح حمزة : مزور ومفبرك !


تسجيل منسوب لممدوح حمزة ومجموعة لعمل إضراب عام لعمل شلل في المجتمع





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. ممدوح حمزة: مستعد للعودة من لندن إذا تم استدعائى بشكل رسمى.. فندى: تخلى العسكرى عن إدارة البلاد فى يونيه خيانة عظمى.. مصر ليس لديها القدرة على إدارة الإضراب.. والطريق لن يكون ممهدا حتى يونيه
استعرض الإعلامى عمرو أديب أهم الأحداث التى شهدتها مصر منذ اندلاع الثورة وحتى اليوم عن طريق الصور التى ألتقطها المصورين خلال تلك الفترات فى فقرة الأندر جروند، وقال الإعلامى عمرو أديب هناك توتر فى العلاقات بين المجلس العسكرى والقيادات فى أمريكا.

ومن جانبه أبدى الناشط السياسى ممدوح حمزة تفاجئه عندما علم أن البلاغ المقدم ضده بسبب مقاطع الفيديو المتداولة على الإنترنت، تم إحالتها لأمن الدولة طوارئ وقال "ينهار أبيض للدرجة دى "مضيفا إن التسجيل الصوتى تم فبركته وهناك إضافات ليست بصوتى بل بصوت مُقلد وهناك كلمة فى التسجيل بإقالة "الملط"، منذ 5 شهور، وهذا دليل على تقطيع التسجيلات وفبركت المقاطع الصوتية التى تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من سماع تلك المقاطع نتيجة لأنه موجود فى مصحة طبية بلندن ولا يوجد فيها إنترنت.

ولفت حمزة خلال مداخلة هاتفية إلى أن الإضراب هو الطريقة السلمية الوحيدة للضغط على النظام، لافتا إلى أنه اختلف مع الشباب فى أهداف الإضراب وأنا لست ضد الإضراب، ومع ذلك لم أشارك فيه مضيفا أى احتجاج يمس الأمن القومى واقتصاد البلد لا أؤيدها وإضراب اليوم واحد هو إضراب شرعى كما قال المستشار طارق البشرى فى أحد كتبه.

وأشار إلى أن هناك أشخاصا تعلم أننى مدعم للثوار والثورة وضياعى يعنى ضياع الثورة، ومن ثم قاموا بتلفيق وتركيب تلك الأصوات، لافتا إلى أنه مريض فى معدته وإذا تم استدعاؤه من لندن بشكل رسمى سيعاود من هناك للقاهرة على الفور.

فيما قال الدكتور على سليمان، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن منع التوريد للسوق العالمية بسبب الأزمة المالية التى تضرب العالم وكان هناك حد من استيراد المنتجات المصرية، لافتا إلى أن المنتجات المصرية من أكثر المنتجات فى الجودة بسبب المياه ووجود خبراء مصريين.

وأشار سليمان إلى أن روسيا هذا العام لم تستورد من مصر هذا العام 230 ألف طن من البطاطس لأسباب غير معلومة ومشكلة روسيا فى طريقها للحل، وإن لم يأخذوا البطاطس المصرية لم نأخذ القمح الذى يُصدر لمصر.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"نظرة على مستقبل مصر"

الضيوف:
الدكتور مأمون فندى المفكر السياسى ومدير مركز الدراسات الدولية بلندن

قال الدكتور مأمون فندى، المفكر السياسى ومدير مركز الدراسات الدولية بلندن، إن خروج المجلس العسكرى وتسليمه السلطة فى يونيه يعد خيانة كبير، ومن يتصور أن مصر سينتظم حالها خلال 5 سنوات محدود الرؤية ومصر أمامها حوالى 10 سنوات لنقترب من تركيا، ويجب أن نهيئ أنفسنا لفترة اضطرابات والثورة تفجر خزان غضب تاريخى.

وقال فندى إن رئيس الأركان الأمريكى عندما يأتى للقاهرة يكون ذلك للحديث عن طرح جديد وعلاقات جديدة فى العلاقات المصرية الأمريكية وصياغة علاقة جديدة مع مصر الثورة ولو كانت القضية هى قضية التمويل كانت ستنتهى بتليفون سياسى، لكن مجىء رئيس الأركان ليجتمع مع المشير يعنى أنه سيتحدث عن أزمات كبرى لا يمكن إنهاؤها فى الهاتف وربما يكون فى مصر للحديث عن القضية السورية أو القضية الإيرانية ودخول البوارج الأمريكية من قناة السويس، ولا أظن أنه بسبب قضية التمويل الخارجى.

وأضاف فندى أنه من الضرورى الحفاظ على تماسك الدولة وعمودها الفقرى المتمثل فى قواتها المسلحة، مؤكدا أن الشعب المصرى أظهر أفضل ما لديه فى الـ18 يوما الأولى من الثورة وظهر المعدن الحقيقى له خلالها، ولكنها لم تستمر طويلا وقام بإظهار أسوأ ما لديه.

وأشار فندى إلى أنه هناك حالة من الكره للثورة، لأنها لم تحقق أهدافها حتى الآن بل ازدادت الأمور اشتعالا بعد الثورة فلم يعد للثورة أهمية عند المصريين، مؤكدا أن المجلس العسكرى لا يتحمل إساءة إدارة الفترة الانتقالية، حيث إنه تولى البلد فى وقت سيئ بعد تنحى مبارك، كما أن النظام السابق منع وجود ساسة لهم خبرات، وذلك منع العسكرى من الاستعانة بهذه الخبرات السياسية للفترة الانتقالية فالجيوش تنفذ مهام ولا تصنع رؤى.

ولفت إلى مصر ليس لديها القدرة على إدارة الإضراب، كما يجب أن يكون هناك توتر شعبى مصرى بعد أن يكون هناك دعوة للإضراب بسبب أننا فى بداية فهم الديمقراطية، كما أنه يجب أن يعى الجميع بأنه يتوجب علينا استثناء بعض المؤسسات من عمل الإضراب مثل المستشفيات وغيرها من المؤسسات الحيوية، كما أن هناك إضرابات تحدث كثيرا فى دول أوروبا دون أن يشعر بها العالم، ويحدث توتر بهذا الشكل الذى رأيناه فى مصر.

ولفت إلى أن نستطيع أن نقول أن مصر فى أزمة الحكم بسبب عدة أزمات متضافرة بسبب التنازع على الشرعية، فالكل يبحث عن الشرعية والدولة لديها شرعية استخدام الشرعية فى العنف ولدينا مشكلة فى الشرعية فى الحكم، وليس لدينا تراض فى الحكم وهذه الأزمة بسبب عدة أخطاء حدثت بداية من الاستفتاء على الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق