شارك مع اصدقائك

09 يناير 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 9 يناير 2012 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - غداً تبدأ انتخابات الإعادة للمرحلة الثالثة فردى - بطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم في الدقهلية - المصريون بالخارج يواصلون التصويت اليوم للساعة الثالثة - جيمي كارتر فى زيارة لمصر لمتابعة جولة إعادة الانتخابات ...

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاثنين 9 يناير 2012 من قناة ONTV



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 09 يناير 2012



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





غداً تبدأ انتخابات الإعادة للمرحلة الثالثة فردى



أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه تقرر أن تبدأ غدا وعلى مدى يومين انتخابات الاعادة للدوائر الانتخابية على المقاعد الفردية للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب والتى ستجرى فى تسع محافظات هى القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنيا والوادى الجديد وقنا . كما ستجرى الانتخابات أيضا فى عدة دوائر إنتخابية أخرى فىخمس محافظات كانت قد ألغيت أو اوقفت باحكام قضائية، على أن تجرى انتخابات الإعادة فيها يومي السابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري.





بطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم في الدقهلية


قضتمحكمة القضاء الاداري بالمنصورة ببطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم في محافظة الدقهلية بسبب وجود فرق فى عدد الأصوات بين القوائم والفردى تصل إلى ثلاثين ألف صوت، وكذلك وجود مرشح فى كشوف الفردى بالدائرة الأولى رغم وجوده بقائمة الكتلة المصرية.
على صعيد متصل ارتفعت أعداد الطعون المقدمة إلى محكمة القضاء الإداري بقنا والتى تطالب بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بمختلف دوائر المحافظة إلى 32 طعنا. وطالبت جميع الطعون بوقف إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات من جديد فى دوائر المحافظة الثلاث، بدعوى ان عمليات التصويت شابها تزوير وتغيير الأرقام الانتخابية عن الأرقام المعلن عنها قبل ذلك أو تغيير شكل الرمز الانتخابى.




المصريون بالخارج يواصلون التصويت اليوم للساعة الثالثة



ويواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب,. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي، بأن باب التصويت سيستمر مفتوحًا أمام الناخبين لإرسال أصواتهم بالبريد أو تسليمها باليد حتى الثالثة من بعد ظهر اليوم .





جيمي كارتر فى زيارة لمصر لمتابعة جولة إعادة الانتخابات



يبدأ الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارترزيارة لمصر اليوم يشارك خلالها فريق العمل في مؤسسة كارتر الدولية في متابعة جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين. ويلتقي كارتر خلال زيارته بعض ممثلي منظمات المجتمع المدني وسياسيين لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسى فى مصر .





أمريكا ستدعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة


قالت ان باترسون السفيرة الامريكية بالقاهره ان بلادها ستدعم الاقتصاد المصرى بالكامل خلال المرحلة المقبلة حتى يخرج من كبوته وينطلق وينافس الاقتصاديات الاخرى، مؤكده ان واشنطن ملتزمه بالشراكة الاستراتيجية مع مصر خاصة فى المجالات التجاريه.
جاء ذلك خلال لقاء باترسون أعضاء لجنة الصناعات الغذائية والتجارة الخارجية بالغرفة الامريكية فى مصر والذي اكدت فيه أيضا ان لمصر الاولوية فى التعاون الامريكي مع دول الشرق الاوسط



التقريرالنهائى والتفاصيل لمقتنيات المجمع العلمى غداً


حدد رئيس دار الكتب والوثائق القومية الدكتور زين عبد الهادى غدا الثلاثاء موعدا نهائيا لإعلان التقرير النهائى والتفاصيل الكاملة لمقتنيات المجمع العلمى ولتوضيح ما تم من أعمال ترميم حتى الآن بعد الحريق الذي طال المجمع مطلع الشهر الماضى . وكان الدكتور زين عبد الهادى قد كشف عن العثور على نحو خمسة وأربعين ألف مجلد منها حوالى ثمانية آلاف سليمة والباقى سبعة وثلاثين ألف مجلد فى حالة سيئة بين محترق ومبتل .




وزير الداخلية: تفعيل القانون سيساعد على تحقيق الأمن


أكد وزير الداخلية محمد ابراهيم أن هيبة الدولة مازالت موجودة، موضحا ان تفعيل القانون سيساعد الشرطة على تحقيق أمن واستقرار الوطن. وشدد الوزير مجددا على أن قوات الشرطة تصوب رصاصها فقط تجاه البلطجية والخارجين عن القانون والذين يرفعون سلاحهم تجاه القوات أو لترويع المواطنين.
كان الوزير قد قامبزيارة الى محافظتي المنوفية والغربية في إطار جولاته الميدانية بمحافظات الجمهورية كافة



رفض دعوة خبراء الأمم المتحدة للانضمام لبعثة المراقبين


وإلى الشأن السوري..حيث دعت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة هناك حكومة دمشق للتنفيذ الفوري والكامل لجميع التعهدات وضمان توفير الحماية للمدنيين السوريين، والسماح بمزيد من المراقبين فيها، مع رفض دعوة خبراء الأمم المتحدة للانضمام الى بعثة المراقبين .
جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقدته اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا على المستوى الوزاري أمس



المنشقين اشتبكوا مع قوات الجيش في درعا


ميدانيا أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل أربعة أشخاص اليوم برصاص الأمن معظمهم في ريف دمشق ,في حين اقتحمت القوات السورية منطقة الزبداني وسهل مضايا. ياتى هذا وسط انباء عن انشقاق المزيد من العسكريين، حيث اوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المنشقين اشتبكوا مع قوات الجيش في منطقة بصر الحرير بدرعا, ما ادى الى اصابة عشرين جنديا حكوميا، بحسب تلك المصادر.




اتهامات بعرقلة تطبيق اتفاق المصالحة بين فتح وحماس


تبادلت حركتا فتح وحماس مجددا اليوم الاتهامات بعرقلة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية. وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أن الحركة تعكف حاليا على إعادة تقييم كل ممارسات حماس ومواقفها تجاه اتفاق المصالحة، فيما اتهمت حماس بعض الأطراف في"فتح" بوجود نية لديها للتنصل من اتفاق المصالحة.
تُستأنف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في العاصمة الاردنية عمّان اليوم .وكشفت مصادر مقربة عن ان جولة المفاوضات ستكون على نفس مستوى اجتماع الثلاثاء الماضي، والذي حضره المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والمفاوض الإسرائيلي إسحاق مولخو، والتي حضرها ممثلون عن الرباعية الدولية.
وتعثرت المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ عام2010بسبب انتهاء أمر مؤقت لتجميد البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمديده



نتنياهو:إسرائيل ستعزز الانفاق الدفاعي بنحو 6% هذا العام


قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستعزز الانفاق الدفاعي بنحو ستة في المئة هذا العام في مواجهة زيادة حالة عدم الاستقرار بالمنطقة . وستنفق اسرائيل 780مليون دولار اضافية على الدفاع هذا العام. وأوصت لجنة شكلت العام الماضي استجابة للاحتجاجات التي تفجرت بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة بأن يتم تقليص الانفاق الدفاعي الاسرائيلي .




قانون منح الحصانة لعبدالله صالح تمهيداً لتنحيه


أقرت حكومة الوحدة الوطنية في اليمن أمس مشروع قانون يمنح الحصانة للرئيس علي عبد الله صالح ومقربين منه، وهو ما يمهد لتنحيه تنفيذا لاتفاق انتقال السلطة بهدف وضع حد للحركة الاحتجاجية المناهضة له. وعقب صدور القرار خرج اليمنيون المعارضون الى الشوارع احتجاجا على منح الحصانة لصالح في قتل المتظاهرين داعين الى تقديمه الى المحاكمة، خصوصا بعد ان اعتبرت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي ان منح العفو عن مرتكبي جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الانسان وفقا لاتفاق نقل السلطة الرئاسية في اليمن، مخالف للقانون الدولي.




رفض تسليم نائب الرئيس العراقي لبغداد


رفضت سلطات إقليم كردستان العراق تسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي لبغداد التي طالب به رسميا. وقال مجلس قضاء إقليم كردستان العراق إنه قرر رفض تسليم الهاشمي للحكومة العراقية، على الرغم من مطالبة بغداد رسميا بتسليمه تنفيذا لمذكرة الاعتقال التي أصدرها مجلس القضاء الأعلى في بغداد منتصف الشهر الماضي بحقه واربعة عشر من أفراد حمايته، على خلفية تهم بالإرهاب.
أمنيا قتل شخص واصيب عشرة بجروح مختلفة بانفجار عبوة ناسفة اليوم بمنطقة المحمودية الواقعة على بعد نحو خمسة وعشرين كيلومترا جنوبي بغداد



واشنطن لن تسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز


حذر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا من أن واشنطن لن تسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز، وأنها سترد من أجل إعادة فتحه في حال إقدام إيران على ذلك, واشار بانيتا الى ان اغلاق مضيق هرمز الذى يمر منه نحو ثلث النفط الخام المنقول بحرا خط أحمر لا يمكن لواشنطن السكوت عليه.
من جانبه، اعتبر رئيس أركان القوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي، أمس أن إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه سيكون عملا لا يمكن السكوت عليه، واضاف قائلا"نعم يستطيعون اغلاقه، ولكننا سنتحرك وسنعيد فتحه"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق