شارك مع اصدقائك

05 يناير 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 5 يناير 2012 من قناة ONTV - النيابة العامة تحمل مبارك مسئولية قتل المتظاهرين - اسبانيا سوف تسلم حسين سالم لمصر خلال شهرين - النتائج الأولية تشير إلى تقدم الإسلاميين في القوائم - مؤتمر صحفي لإعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت المقبل - الجنزوري يناشد التيارات الحفاظ على مكتسبات الثورة - برشلونة يكتسح أوساسونا 0/4 في ذهاب دور الـ 16 من كأس الملك .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الخميس 5 يناير 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 05 يناير 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





النيابة العامة تحمل مبارك مسئولية قتل المتظاهرين


حمّلت النيابة العامة الرئيس السابق حسني مبارك مسؤولية قتل المتظاهرين خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير الماضي، وقالت في مرافعتها أمام محكمة جنايات القاهرة اليوم إن مبارك كان باستطاعته إصدار الأمر بوقف استعمال العنف ضد المحتجين السلميين. وادعت النيابة على مبارك أنه أقام نظاما فاسدا يحمي مصالحه الشخصية ومصالح أسرته وبطانته، وقالت إنه سعى لتوريث الحكم لابنه جمال الذي يحاكم معه بتهمة استغلال النفوذ.




اسبانيا سوف تسلم حسين سالم لمصر خلال شهرين


صرح رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، معتز صلاح الدين، أن اسبانيا سوف تسلم مصر رجل الأعمال الهارب حسين سالم خلال شهرين أو ثلاثة كحد أقصى، وأضاف أن السلطات المصرية استوفت كل الشروط القانونية وأن النيابة العامة الإسبانية طلبت تسليمه لمصر بمبدأ المعاملة بالمثل. وقال إن مصر أثبتت من خلال اللجنة القضائية لإسترداد أموال مصر المهربة برئاسة المستشار عاصم الجوهرى أن حسين سالم احتفظ بالجنسية المصرية بعد حصوله على الجنسية الإسبانية عام ألفين وخمسة وهو ما يتعارض مع القوانين الإسبانية.





النتائج الأولية تشير إلى تقدم الإسلاميين في القوائم


تواصل لجان فرز أصوات الناخبين فى انتخابات المرحلة الثالثة بمجلس الشعب أعمالها داخل مقار اللجان العامة للانتخابات فى المحافظات التسع التى جرت فيها عملية الانتخابات البرلمانية ، تمهيدا لإعلان النتائج /السبت/المقبل. فيما أنهت وزارة الخارجية فرز أصوات المصريين في الخارج، وأرسلت النتائج النهائية إلى اللجنة العليا للانتخابات. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي إن المرحلة الثالثة من الانتخابات قد شهدت مشاركة تسعة وأربعين ألفا ومئة وواحد وأربعين مصريا مغتربا في التصويت.
وتظهر المؤشرات الأولية لعملية الفرز تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتل حزب النور المركز الثاني محافظَين على النسب نفسها تقريبا التي حققاها في الجولتين الأولى والثانية. فيما تشير النتائج إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين



مؤتمر صحفي لإعلان نتائج المرحلة الثالثة السبت المقبل


من جانبه، أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا السبت المقبل يعلن خلاله نتائج عمليات الفرز للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب والنسب التي حصلت عليها كل قائمة حزبية وكذلك أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية والأسماء التي ستخوض جولة الإعادة التى ستجرى يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين. في سياق متصل، أكد المستشار إبراهيم أن اليوم الثاني والأخير لانتخابات المرحلة الثالثة مضى في مناخ اتسم بالديمقراطية والانتظام والهدوء ، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلق أية شكاوى تتعلق بالعملية الانتخابية.




الجنزوري يناشد التيارات الحفاظ على مكتسبات الثورة


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري أن العمل اليومي لحكومته يتركز على استمرار تحقيق الأمن في الشارع المصرى وتحريك عجلة الاقتصاد. وناشد الجنزوري في مؤتمر صحفي عقده أمس التيارات السياسية كافة الحفاظ على مكتسبات الثورة حتى تصل مصر إلى بر الأمان فى أول يوليو القادم ويصبح لديها رئيسها المنتخب ودستورها الجديد. وأعلن الجنزورى أن مجلس الوزراء وافق على تعديل بعض أحكام القانون الخاص بالانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم رفع هذه التعديلات إلى المجلس العسكرى تمهيدا لإصدار مرسوم بقانون بشأنها.




إخلاء سبيل 3 من نشطاء حركة 6 أبريل فى تهمة لصق المنشورات


قرر قاضى التحقيقات بمحكمة جنوب القاهرة الكلية إخلاء سبيل ثلاثة من نشطاء حركة ستة أبريل بكفالة مئة جنية لكل منهم وذلك بعد التحقيق معهم بتهم لصق المنشورات على حوائط منطقة مصر القديمة، ونشر أخبار كاذبة والإساءة لسمعة مصر، وتهديد الأمن العام، بينما أسقط عنهم قاضى التحقيقات تهم اهانة المؤسسة العسكرية ومحاولة قلب نظام الحكم.. من جهتها قالت الحركة إنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ضباط قسم مصر القديمة لقيامهم بما وصفته الحركة اعتداءً بالضرب على نشطائها وسبهم وسب الثورة والشهداء.




فيلتمان يجتمع بكبار المسئولين بوزارة الخارجية المصرية


يجري مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط جيفرى فيلتمان مباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية المصرية، تتناول العديد من التطورات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن،، كما ستتناول المحادثات تطورات عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية والملف السوري.




قوات حرس السواحل الليبية أنقذت 71 مصريا من الغرق


صرح قنصل مصر العام في بنغازي السفير أشرف شيحه بأن قوات حرس السواحل الليبية أنقذت واحدا وسبعين مصريا من الغرق بمياه البحر المتوسط أثناء استقلالهم مركبا للهجرة بطريقة غير شرعية كان متجها إلى السواحل الإيطالية. وقال شيحه إن المركب أرسل إشارة استغاثة من عرض البحر قبل غرقه واستطاعت القوات الليبية سحبه لميناء بنغازي وإنقاذ من عليه، وأكد أن جميع المواطنين بخير ولم يصبهم أي مكروه، فيما عدا مواطن واحد يتلقى العلاج فى مستشفى الجلاء ببنغازي.




سبعة أشخاص قتلوا وحمص باتت على شفا كارثة


قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات الأمن قتلت اليوم سبعة أشخاص في قرية غـِريبة بمحافظة دير الزور، فيما قال ناشطون إن حمص باتت على شفا كارثة، يأتي هذا في وقت تواصل الآليات العسكرية انتشارها داخل المدن.
من ناحية أخرى، أكدت الولايات المتحدة أنه حان الوقت لتدخل مجلس الأمن الدولي لحل الأزمة السورية متهمة دمشق بعدم احترام تعهداتها تجاه الجامعة العربية



الخضير: لا يمكن لأحد أن يحدد مدى نجاح مهمة البعثة

على صعيد ذي صلة بالشأن السوري قال السفير عدنان الخضير رئيس غرفة عمليات بعثة المراقبين العرب إلى سوريا إنه لا يمكن لأحد أن يحدد مدى نجاح مهمة البعثة من عدمه في الوقت الراهن، مشدداً على أن تلك المسألة لا يفصل فيها إلا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب. وأضاف أن رئيس فريق بعثة المراقبين العرب الفريق مصطفى محمد أحمد الدابي سيشارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بحل الأزمة السورية المقرر له الأحد المقبل، لإطلاع الوزراء على نتائج تقييمه لمهمة البعثة منذ بدايتها.




مراقبي جامعة الدول العربية ارتكبوا أخطاء في سوريا


وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قال إن مراقبي جامعة الدول العربية ارتكبوا أخطاء في سوريا مشيرا إلى أن مهمة البعثة هي المراقبة وليس وقف القتل، وأضاف الشيخ حمد أن الجامعة ستستمع قريبا الى النتائج التي توصل اليها المراقبون وستجري تقييما لجدوى البعثة.




جلسة مصالحة بين قيادات العسكرى الليبى وشارع الزاوية


عقدت أمس بالعاصمة الليبية طرابلس جلسة مصالحة جمعت قيادات المجلس العسكرى بمدينة مصراتة وشارع الزاوية لاحتواء حادث تبادل إطلاق النار الذى وقع مؤخرا بسبب نزاع على مبنى الإستخبارات الليبية السابق بين ثوار مصراته وشارع الزاوية. من جانبه حذر رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل من خطورة انزلاق البلاد إلى حرب أهلية ما لم تتم السيطرة على الميليشيات المتناحرة التي ملأت الفراغ الذي خلفه سقوط القذافي، كما قال..




الرئيس علي عبد الله صالح لن يسافر إلى الولايات المتحدة


كشف مساعد كبير للرئيس اليمني أمس عن أن الرئيس علي عبد الله صالح لن يسافر حاليا إلى الولايات المتحدة مثلما صرح من قبل. وقال عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمني إن أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام طلبوا من الرئيس البقاء للمساعدة في الانتقال السلس للسلطة لنائبه عبد ربه منصور هادي، وضمان تطبيق المبادرة الخليجية.
كان صالح أعلن الشهر الماضي أنه سيزور الولايات المتحدة التي اشترطت استقباله لأغراض علاجية فقط



اتهام إيهود أولمرت بتلقي رشوة بمشروع هوليلاند


وجهت النيابة العامة للمحكمة المركزية في القدس المحتلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت تهمة تلقي رشوة على خلفية مشروع
(هوليلاند) المعماري. وقدمت النيابة لوائح اتهام ضد رئيس بلدية القدس السابق وأحد عشر شخصا آخرين بينهم مديرة مكتب أولمرت سابقا
ويتهم هؤلاء بالضلوع في تغيير الخطة الهيكلية لحي (هوليلاند) بهدف إقامة مشروع سكني ضخم فيه بعد تلقي الرشى من أصحاب المشاريع.. من جانبه ، اعتبر مستشار أولمرت تقديم لائحة اتهام في هذه الفترة فضيحة بحد ذاتها، قائلا إن لائحة الاتهام قدمت دون أن تمكن النيابة العامة أولمرت من ممارسة حقه الأساسي في عقد جلسة استماع



25 قتيلا وإصابة العشرات فى أربعة تفجيرات وقعت في بغداد

ذكرت الشرطة ومصادر طبية في العراق إن أربعة تفجيرات وقعت في العاصمة بغداد أسفرت عن سقوط خمسة وعشرين قتيلا فى الأقل وإصابة العشرات. وقالت مصادر أمنية إن انفجارين لسيارتين ملغومتين في حي الكاظمية تسببا في مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة اثنين وثلاثين بجروح. وأضافت المصادر أن قنبلتين أخريين إحداهما وضعت في دراجة نارية متوقفة والأخرى زرعت عند جانب الطريق تسببتا في مقتل عشرة وإصابة سبعة وثلاثين في حي مدينة الصدر شمال شرقي بغداد.




البشير يؤكد قدرة بلاده على رد أي عدوان من جنوب السودان


أكد الرئيس السوداني عمر البشير قدرة بلاده على رد أي عدوان من دولة جنوب السودان، التي اتهمها بإيواء ومساعدة الحركات المتمردة في إقليم دارفور، وطالبها بتجريد الجماعات المتمردة الموجودة على أرضها من السلاح. واتهم البشير في كلمة أمام ممثلين للهيئة التشريعية القومية أمس حكومة الجنوب بعدم الجدية في التوصل إلى حل لقضية النفط بين البلدين، مشيرا إلى أن الخرطوم اتخذت قرارا أحاديا من جانبها بأخذ رسوم عبور النفط الخام شهريا إلى حين التوصل لاتفاق.




اوغلو يبحث العلاقات الثنائية بين طهران وانقرة


بحث وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو مع كبار المسئولين الايرانيين العلاقات الثنائية بين طهران وانقرة وآخر التطورات الاقليمية والدولية.
والتقى اوغلو الذي وصل امس الى العاصمة الايرانية نظيره علي اكبر صالحي والنائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي. ومن المقرر ان يلتقي أوغلو اليوم امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي وسيعقد في ختام محادثاته مؤتمرا صحفيا لاستعراض نتائج زيارته لطهران



إيران توجه تحذيراً جديداً للبحرية الأمريكية


وجه وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي تحذيرا جديدا للبحرية الأميركية في الخليج العربي، معتبرا أن وجود قوات من خارج المنطقة سيزيد من الاضطرابات. واضاف وحيدي أن إيران ستفعل ما بوسعها لحماية أمن مضيق هرمز.
وكان مسؤول عسكري إيراني كبير حذر الولايات المتحدة من إعادة حاملة طائراتها إلى الخليج العربي حيث تقوم إيران بمناوراتها في مضيق هرمز




أمريكا تدعم محادثات السلام الأفغانية مع طالبان


علنت الولايات المتحدة دعمها لمحادثات السلام الأفغانية مع حركة طالبان، وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إلى استعداد بلادها لدعم المحادثات لوضع نهاية للصراع القائم وتحقيق المصالحة، كما أبدت دعمها لقرار طالبان بفتح مكتب اتصال تابع لها في قطر سيكون بمثابة وسيط لها فى محادثاتها مع الحكومة الأفغانية والمجتمع الدولى.
من جانبه قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إن بلاده توافق على جهود الولايات المتحدة للتفاوض مع حركة طالبان وعلى قرار الحركة فتح مكتب لها في قطر، ورأى أن هذه الخطوة ستمنع الصراع.



الرئيس الألمانى لن يستقيل من منصبه بسبب الفضيحة

أكد الرئيس الألمانى كريستيان فولف أنه لن يستقيل من منصبه بسبب فضيحة القرض العقاري منخفض الفائدة الذى حصل عليه عندما كان رئيسا
لوزراء ولاية ساكسونيا السفلى، بالمخالفة للشروط الواجبة قانونا لمن يشغل منصبه. وقال فولف إن تهديده لإحدى الصحف لعدم نشر الخبر كان خطأ جسيما يأسف من أجله





تواصل عمليات الفرز فى المرحلة الثالثة للانتخابات



تواصل لجان فرز أصوات الناخبين فى انتخابات المرحلة الثالثة بمجلس الشعب أعمالها داخل مقار اللجان العامة للانتخابات فى المحافظات التسع التى جرت فيها عملية الانتخابات البرلمانية ، تمهيدا لإعلان النتائج /السبت/المقبل. فيما أنهت وزارة الخارجية فرز أصوات المصريين في الخارج، وأرسلت النتائج النهائية إلى اللجنة العليا للانتخابات. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي إن المرحلة الثالثة من الانتخابات قد شهدت مشاركة تسعة وأربعين ألفا ومئة وواحد وأربعين مصريا مغتربا في التصويت.




مؤشرات أولية .. تقدم حزبي الحرية والعدالة والنور


وتظهر المؤشرات الأولية لعملية الفرز تفوق التيار الإسلامي, حيث يأتي حزب الحرية والعدالة في المقدمة, ويحتل حزب النور المركز الثاني محافظَين على النسب نفسها تقريبا التي حققاها في الجولتين الأولى والثانية. فيما تشير النتائج إلى الإعادة على أغلب المقاعد الفردية والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.




القضاء الإداري تقضي ببطلان انتخابات القوائم بسوهاج


قضت محكمة القضاء الادارى بأسيوط ببطلان انتخابات الدائرة الاولى قوائم حزبية لانتخابات مجلس الشعب بسوهاج وذلك بعد قيام حزب مصر الحديثة برفع دعوى قضائية امس امام محكمة القضاء الادارى باسيوط طالب فيها ببطلان انتخابات القوائم الحزبية بالدائرة الاولى بسوهاج . جاء ذلك بعد صدور حكم لصالح حزب مصر الحديثة من المحكمة الادارية العليا بادراج قائمته ضمن القوائم الحزبية في انتخابات الشعب بالدائرة الاولى قوائم حزبية بسوهاج .




ثلاثة طلبات تنازل عن خوض انتخابات مجلس الشورى


استقبلت اللجنة الفرعية للانتخابات بالسويس ثلاثة طلبات للتنازل عن خوض انتخابات مجلس الشورى والتي مقرر لها بالمرحلة الثانية يومي الرابع عشر والخامس عشر من فبراير المقبل . وأوضح مصدر مسئول باللجنة أن اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة استقبلت 5 طلبات تنازل من مرشحين آخرين بمحافظة السويس وبذلك يصل عدد الذين قدموا تنازلات عن الترشح الى ثمانية ومن المقرر أن تعلن جميع الأسماء رسميا نهاية الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من استكمال جميع الأوراق .




استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية


أكد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوي ضرورة استمرار تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، على أن يتم تقييم
أداء مديري الإدارات الزراعية بمقدار خفض حالات التعدي . واشار المحافظ الى أن 66 بالمائة من حالات التعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن أسوار بسيطة يجب إزالتها ، كما وجه بحصر جميع المصانع المتوقفة ، ،تمهيدا للقيام بتحديثها وتطويرها ، مع ضرورة إعادة هيكلة شركات كفر الدوار للغزل والنسيج.



برشلونة يكتسح أوساسونا 0/4 في ذهاب دور الـ 16 من كأس الملك

اكتسح برشلونة الإسباني ضيفه أوساسونا برباعية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر من كأس الملك وذلك على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني. وسجل سيسك فابريجاس وليونيل ميسي رباعية برشلونة بواقع هدفين لكل منهما. ووضع برشلونة بذلك قدمه في ربع النهائي قبل خوض مباراة الإياب على ملعب أوساسونا يوم الخميس المقبل ، ليقترب بذلك من ملاقاة خصمة اللدود ريال مدريد في ربع النهائي، خاصة بعد فوز الفريق الملكي على مالجا بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة الذهاب من الدور نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق