شارك مع اصدقائك

09 يناير 2012

الجزء السادس - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الاثنين 9 يناير 2012 - مرتضى: حصدت 95 ألف صوت دون مساعدة جماعة تأتيها الأموال من الخارج

تجرى غدا الثلاثاء، انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات التشريعية، على المقاعد الفردية فى تسع محافظات، هى محافظات: الدقهلية والغربية والقليوبية وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وقنا والمنيا ومطروح والوادى الجديد، ويتنافس 90 مرشحا فى جولة الإعادة، على 45 مقعدا، من أصل 50 مقعدا.

الجزء الخامس - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم السبت 7 يناير 2012 - نشر نتائج المرحلة الثالثة.. فى الدقهلية.. فوز "هانئ" و"مرتضى" فى الإعادة.. وخروج الوسط والوفد وسرحان وأبوحلو بشمال سيناء.. والإعادة تحسم الوادى الجديد.. و"نجع حمادى" تتحدى الثورة بدخول"الغول" الإعادة


للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar


http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-7-2012.html


فى محافظة الدقهلية التى تضم 6 دوائر فردية، يجرى التنافس على 11 مقعدا، حيث تجرى الإعادة على مقعد العمال بين طارق قطب، مرشح الحرية والعدالة، ووحيد فودة، مستقل وهو عضو مجلس الشعب فى برلمان 2010، وبينما يعتمد قطب على رصيد خدماته بالدائرة، باعتباره نائبا سابقا، فى برلمان 2005، يرى فودة أن حجم خدمات عائلته بالمنصورة أكبر من أى نائب آخر.

وفى الدائرة الثانية بالدقهلية تجرى الإعادة بين الدكتور حسن جمعة، مرشح الحرية والعدالة فئات، والشيخ على قطامش، مرشح حزب النور، وسعد الحلوجى، مرشح الحرية والعدالة عمال، ومحمد إسماعيل، مرشح حزب النور عمال، ويعتمد السلفيون على أصوات قرى الحفير ببلقاس والتى رجحت كفتهم فى الجولة الأولى، فيما يعتمد الحرية والعدالة على نوابه الذين نجحوا فى القائمة وانتشارهم أيضا فى القرى.

وفرضت الظروف فى الدائرة الثالثة تحالفا بين النور والعدل فى مواجهة الحرية والعدالة، حيث تجرى الإعادة بين كل من الدكتور عماد شمس الدين محمد عبدالرحمن، مرشح حزب الحرية والعدالة فئات وعبدالحميد عيسى محمد حسن، مرشح الحرية والعدالة عمال، والدكتور أحمد إسماعيل شكرى إبراهيم شكرى «مرشح حزب العدل، فئات» وسليمان حامد سليمان، مرشح حزب النور عمال.

وفى الدائرة الرابعة تشابكت الخيوط وتقاطعت بعد دخول محمود نبيه حسانين «فلاح مستقل» عضو مجلس الشعب برلمانى 2005 و2010، والذى يتهمه المواطنون أنه فلول والمهندس إبراهيم أبو عوف، أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على مقعد الفئات، الذى رفض التحالف مع «نبيه» وأعلن التحالف مع المرشح المستقل خالد الحداد، ولم يتبق أمام الدودى محمد محمد محلب «فئات النور» إلا التحالف مع محمد نبيه، لكن عددا كبيرا من أنصار النور رفضوا هذا التحالف.

وبقيت أكبر وأشرس المواجهات فى الدائرة الخامسة بين المستشار مرتضى منصور «فئات مستقل» والدكتور خالد الديب، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى يتحالف مع السيد منصور، مرشح التحالف الديموقراطى، عمال، ولم يتبق لطارق الغفير، عمال مستقل، سوى التعاون مع مرتضى منصور.

وتجرى الإعادة فى الدائرة السادسة بين ثلاثة على مقعد العمال والفلاحين ومرشح على مقعد الفئات، حيث تجرى الإعادة بين كل من المهندس السيد محمد العدوى نيازى، وشهرته السيد العدوى، مرشح الحرية والعدالة، فئات، ورمضان محمد الإمام، مرشح حزب الحرية والعدالة، عمال، وعبدالقادر إبراهيم عبدالرحمن، مرشح حزب النور «فلاح» وأسامة محمد عبدالعاطى متولى «فلاح مستقل» والذى سرعان ما أعلن تخالفه مع حزب النور، بل إنه أعلن انضمامه للحزب، ولكن بعد الانتخابات.

وفى الغربية تجرى انتخابات جولة الإعادة بين 18 مرشحا بينهم 6 مستقلين و7 للحرية والعدالة و4 للنور السلفى، ومرشح وحيد للوفد، يتنافسون على 9 مقاعد، فيما حرص حزب النور السلفى على نفى تحالفه مع أى من المرشحين، ردا على شائعات بعض المرشحين بتحالفهم مع السلفيين، خصوصا فى كفر الزيات، وكانت بعض السيارات قد مرت فى قرى الدائرة وأعلنت عبر الميكروفونات أن هناك تنسيقا بين صلاح الحصاوى المرشح المستقل على المقعد الفردى عمال فى الدائرة الثانية، وعلى نجم مرشح النور السلفى على مقعد الفئات، لضرب مرشحى الحرية والعدالة علم الدين السخاوى، فئات، ومحمود محضية عمال.

وفى الدائرة الأولى ومقرها طنطا، تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور محمد الفقى مرشح الوفد، ومدحت مشعل مرشح النور السلفى، أما الدائرة الثانية، ومقرها مركز شرطة كفلا الزيات وتضم كفر الزيات وبسيون وقطور، فتجرى الإعادة على مقعدى الفئات والعمال بين علم الدين السخاوى مرشح الحرية والعدالة، فئات نائب سابق فى دورة 2005، وعلى عبدالفتاح نجم، مرشح النور السلفى، ويتصارع على مقعد العمال محمود محضية مرشح الحرية والعدالة، وصلاح الحصاوى عضو مجلس محلى المحافظة وطنى سابق.

وتجرى انتخابات الإعادة فى الدائرة الثالثة ومقرها قسم أول المحلة وتضم قسم أول وثان المحلة وسمنود، بين حمدى الفخرانى فئات مستقل، وعبدالحليم هلال، مرشح الحرية والعدالة، وهو نائب إخوانى سابق بدورة 2005، ويتنافس على مقعد العمال محمود توفيق مرشح الحرية والعدالة، ونعمت قمر، السيدة الوحيدة بين المرشحين التى ستخوض جولة الإعادة، وسبق لها خوض الانتخابات البرلمانية 5 مرات سابقة ولم يحالفها التوفيق، ولأول مرة تدخل جولة الإعادة.

وفى الدائرة الرابعة، ومقرها مركز شرطة المحلة، ستجرى الإعادة بين اثنين من نواب الوطنى منحل، وبين 2 من الحرية والعدالة، هما عبدالمحسن أبو الخير نائب وطنى سابق، أمام سامح عامر حرية وعدالة، والاثنان من قرية واحدة هى قرية بشبيش مركز المحلة، بينما ستجرى الإعادة على مقعد العمال بين حامد جهجه نائب وطنى سابق بالدورة الماضية، ويحيى المسيرى نائب إخوانى سابق دورة 2005.

ويتنافس 8 مرشحين بالقليوبية على 4 مقاعد، فى الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة بنها وتضم «وكفر شكر وطوخ وقها»، بين 3 إسلاميين، ومستقل، وهم محسن راضى مرشح «الحرية والعدالة، فئات، و3 عمال هم: هانى جاد العربى مرشح الحرية والعدالة، وعلى ونيس، عن حزب «المزيد عن الأصالة» السلفى، ورامى مجدى بربش «مستقل».

ويتصارع الإسلاميون على مقعدى الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة الخانكة، وتشمل «شبين القناطر والعبور وقليوب والخصوص» مع الفلول، حيث يخوض انتخابات الإعادة الدكتور أحمد دياب، مرشح حزب الحرية والعدالة، وأشرف صالح اللبان مرشح حزب النور، وتشهد الدائرة اعادة أيضاً على مقعد العمال. ومن جانبه أكد عبدالناصر عبدالحليم «فلاح» فردى فى الدائرة الثالثة بقنا «مرشح التيار الإسلامى»، والمدعوم من الجماعة الإسلامية أنه لن يشارك فى الاحتجاجات التى تشهدها المراكز الشمالية الخمسة بهذه الصورة المسيئة والمخربة للمصلحة العامة، ولكن سوف يجعل اعتراضه وسعيه فى أخذ حقه وحق أهل دائرته من خلال المسالك الشرعية البريئة باللجوء إلى القضاء والقانون.
وفى شمال سيناء، يخوض جولة الإعادة كل من مرشحى «الحرية والعدالة» الدكتور عبدالرحمن الشوربجى «فئات» وعلى سالمان «عمال» المدعوم من قبيلة الأخارسة.
وفى مطروح «قلوبهم معك وسيوفهم عليك» ينطبق هذا القول على حال معظم أهالى مطروح مع المرشح المستقل النائب الأسبق رزق جالى «فلاح» المنتمى لقبيلة الجميعات والذى يخوض جولة الإعادة فى مواجهة مرشح حزب النور منصور قويه «فلاح» من قبائل أولاد خروف والمدعوم من الدعوة السلفية، أكبر كتلة حاشدة فى مطروح.

* المصرين بالخارج يواصلون التصويت حتى الساعة 3 ظهر غد

يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب، وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي، بأن باب التصويت سيستمر مفتوحًا أمام الناخبين لإرسال أصواتهم بالبريد أو تسليمها باليد حتى الثالثة من بعد ظهر يوم غد الإثنين.
على صعيد متصل أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبد المعز ابراهيم ان نتائج انتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث ستُعلن بشكل كامل عقب الانتهاء من إعدادها بصورتها النهائية متضمنة جميع المقاعد المتعلقة بالقوائم ومقاعد الفردي. وقال عبد المعز فى تصريح له اليوم انه سيتم خلال الايام القليلة المقبلة الاستعانة بكوكبة من رجال القضاء ليشرحوا للرأى العام المعامل الانتخابي، فيما يتعلق باحتساب نسبة الكسور المئوية بالنسبة للقوائم الحزبية.. وكان المستشار عبد المعز ابراهيم أعلن فى مؤتمر صحفى مساء امس نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثالثة موضحا ان خمسة مقاعد في الفردي فقط قد حسمت، وأن الاعادة ستجرى على واحد وأربعين مقعدا في المحافظات التسع



* مرتضى: حصدت 95 ألف صوت دون مساعدة جماعة تأتيها الأموال من الخارج


شن المستشار مرتضى منصور، المرشح الفردى المستقل بالدائرة الخامسة بالدقهلية، هجوماً قوياً على منافسه فى جولة الإعادة الدكتور خالد الديب، متهما أنصاره بتوزيع بيانات تصفه بالسفاح.

وقال مرتضى خلال مؤتمر عقده لأهالى قرى أخطاب وميت العامل وميت أبو الحسن مركز أجا: السفاح هو من قتل الخازندار باشا والنقراشى باشا وفجر محكمة استئناف مصر ومحلات ومصانع اليهود فى مصر مما أكسبهم تعاطف العالم كله، الأمر الذى أدى إلى ضياع فلسطين نتيجة دعم العالم لليهود بالسلاح والأموال، والسفاح هو من اقتحم السجون أثناء الثورة ليخرج منها محمد مرسى وأتباع حماس وحزب الله.

وأضاف: مشكلة الإخوان أنهم لا يريدون نجاح مرتضى منصور لسببين، الأول أننى حصلت على 95 ألف صوت دون جماعة تدعمنى تأتيها الأموال من الخارج، والثانى أن الجماعة تشعر أن مرتضى منصور أقوى من مجموع من نجح من الحرية والعدالة.

وأكد منصور، أن أبطال موقعة الجمل ثلاثة هم: أبناء نزلة السمان الغلابة الذين غرر بهم من الذين أرادوا تأجيج الوضع لغرض فى نفس يعقوب، وبعض الجهلاء الأغبياء من الحزب الوطنى الذين استغلوا نزول الجمال والأحصنة وجمعوا الحجارة وقذفوا بها المعتصمين بالميدان، أما البطل الثالث فهم من دخلوا من الأنفاق من المنتمين للتنظيم الحمساوى بغزة وقاموا بإطلاق النار على المتظاهرين، وتابع لقد سجلت المخابرات العامة أرقام السيارات التى تحمل أرقام غزة والتى دخلت مصر أثناء موقعة الجمل.

واختتم مرتضى: أنتم الأبطال الحقيقيين لموقعة الجمل لأنكم أصحاب المصلحة الأولى منها والقاضى وجه إلى شهود الإثبات ضدى تهمة البلاغ الكاذب وشهادة الزور.


* تجاوزات الجولة الأولى للمرحلة الثالثة للانتخابات


كلها يومين وتنتهي العملية الانتخابية لأول برلمان بعد الثورة بعد ما تخلص على خير انشاءالله جولة الاعادة للمرحلة التالتة يوم التلات ويوم الربع اللي جايين.. لكن كالعادة الأمر ما يسلمش من شوية تجاوزات على انتهاكات في الجولة الأولى، أعلن عنها النهاردة الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات.




قطع السكة الحديد اعتراضاً على نتيجة الانتخابات



أعلنت هيئة السكك الحديدية عودة حركة القطارات بين محافظتي قنا وأسوان بعد توقف دام نحو ثلاثين ساعة، قام خلالها العشرات من أنصار ومرشحي النظام الفردي والقائمة بالدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادي بقطع شريط السكك الحديدية من أمام مزلقان المدينة الرئيسي، ووضعوا المتاريس الحديدية والأخشاب على شريط السكك الحديدية، اعتراضا على نتائج انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب.





* "المصريين الأحرار": نحترم نتائج الانتخابات رغم غرابتها.. أبو حامد: المنافسة تحولت إلى حرب دينية ونتائجها غير متوازنة.. سرى الدين: التنسيق مهم لتفادى التكتلات.. عادل: النتائج محبطة لكن سنكمل المسيرة



أعربت قيادات بحزب المصريين الأحرار عن استيائها من نتائج الانتخابات البرلمانية، خاصة نتائج المرحلة الثالثة، والتى جاءت مخالفة لكل التوقعات بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية، معتبرين أن الانتخابات شهدت صراعا دينيا كبيرا، وغير معبرة عن جموع الشعب المصرى، من حيث كثرة عدد الناخبين المنتمين للتيارات الدينية، وتحديدا فى المحافظات التى تتصف بالطابع البدوى أو التى لا تكترث للتيارات الدينية عادة.

حيث استنكر الدكتور محمد أبو حامد نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" تحويل المنافسة السياسية لحرب دينية، لافتا إلى أن أكثر الأمور المؤثرة فى نتائج الانتخابات أن أغلبية التيارات السياسية الإسلامية لا تعبر عن شعبية حقيقية للأحزاب الإسلامية، وكافة البرامج التى تعبر عنها، تعبر عن شعبية الدين، مفسرا أنه حينما يقوم الناخب باختيار أى حزب مدنى لن يكون مسلما أو كافرا، والنتائج جاءت غير متوازنة، ولا تعبر عن شكل حقيقى عن جموع الشعب المصرى.

وأضاف أبو حامد أنه يجب الرضا باختيار الشعب، واحترام رأى الأغلبية، ودعا البرلمان القادم إلى احترام الثقة التى أودعها الشعب المصرى له، حتى تأتى نتائج التصويت لصالح مصر والمصريين، محذرا أعضاء البرلمان القادم، من أن المصريين لن يعودوا كما كانوا قبل 25 يناير، واصفا إياهم بأنهم أصبحوا مراقبين وأكثر يقظة، لمن أعطوهم تأييدهم، لافتا إلى أن الأحزاب التى حازت على أعلى نسبة أصوات لا تملك البديل، إما أن يعملوا لصالح المصريين، سواء نواب أو بشكل عام، أو سنتصدى لهم بكل قوة وحزم.

وتابع أن الحزب تقدم بألف طعن على مستوى الجمهورية، لم يبت فى أى منها حتى الآن، بالرغم تعدد أشكال وألوان المخالفات إلى تم رصدها من الأحزاب الدينية، والتى أثرت على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، وإن أكد فى الوقت نفسه أن الأحزاب ذات الإسلامية كانت ستحصل على الأغلبية فى كل الأحوال، لكن التجاوزات أثرت على النتائج بنحو 20%.

فيما أكد هانى سر الدين عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، أنه يجب احترام نتائج الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه من أهم الدروس المستفادة، أن هناك عددا كبيرا من الأحزاب المدنية التى لها أجندات متقاربة أدت إلى تفتيت الأصوات فى مراحل الانتخابات.

مشددا على أنه يجب أن يكون هناك تنسيقا أكبر، وأكثر موضوعية فى المرحلة المقبلة لتفادى ما شهدته الثلاث مراحل من الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى تفادى وجود تكتلات، خاصة من جانب الأغلبية المعارضة، حتى نخلق جوا ديمقراطيا حقيقيا يستهدف مصلحة الوطن.

فيما أكد المهندس باسل عادل عضو بالمكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس الشعب بدائرة شرق القاهرة، أن نتائج الانتخابات جاءت محبطة جدا، وأن نجاح التيارات الإسلامية فى محافظات تتصف بالطابع البدوى يثير الدهشة والغرابة، مشددا على أن الحزب سيكمل المسيرة، وسيعمل بجديه فى الشارع ولن يكتفى بمقاعد البرلمان، حتى لا تكون الغلبة داخل البرلمان لحزب معين أو لتيار محدد.

*
حوار مع أ. سيف حمدان رئيس تحرير موقع أصوات مصرية



من داخل مقر أصوات مصرية لمراقبة الانتخابات مراسلنا محمود السعيد أجر لنا ذلك الحوار مع الأستاذ: سيف حمدان رئيس تحرير موقع أصوات مصرية كان هناك تساهل مع مخترقي الصمت الانتخابي من الشعارات الدينية وعمليات التلاعب والمخالفات كانت أقل مماسبق





*
مؤتمر صحفي لحزب المصريين الأحرار



مؤتمر صحفي لحزب المصريين الأحرار حول مقاطعة انتخابات مجلس الشورى وذلك لعددم نظر اللجنة العليا للانتخابات





*
غداً تبدأ انتخابات الإعادة للمرحلة الثالثة فردى



أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه تقرر أن تبدأ غدا وعلى مدى يومين انتخابات الاعادة للدوائر الانتخابية على المقاعد الفردية للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب والتى ستجرى فى تسع محافظات هى القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنيا والوادى الجديد وقنا . كما ستجرى الانتخابات أيضا فى عدة دوائر إنتخابية أخرى فىخمس محافظات كانت قد ألغيت أو اوقفت باحكام قضائية، على أن تجرى انتخابات الإعادة فيها يومي السابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري.





بطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم في الدقهلية


قضتمحكمة القضاء الاداري بالمنصورة ببطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم في محافظة الدقهلية بسبب وجود فرق فى عدد الأصوات بين القوائم والفردى تصل إلى ثلاثين ألف صوت، وكذلك وجود مرشح فى كشوف الفردى بالدائرة الأولى رغم وجوده بقائمة الكتلة المصرية.
على صعيد متصل ارتفعت أعداد الطعون المقدمة إلى محكمة القضاء الإداري بقنا والتى تطالب بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بمختلف دوائر المحافظة إلى 32 طعنا. وطالبت جميع الطعون بوقف إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات من جديد فى دوائر المحافظة الثلاث، بدعوى ان عمليات التصويت شابها تزوير وتغيير الأرقام الانتخابية عن الأرقام المعلن عنها قبل ذلك أو تغيير شكل الرمز الانتخابى.




المصريون بالخارج يواصلون التصويت اليوم للساعة الثالثة



ويواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب,. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي، بأن باب التصويت سيستمر مفتوحًا أمام الناخبين لإرسال أصواتهم بالبريد أو تسليمها باليد حتى الثالثة من بعد ظهر اليوم .





جيمي كارتر فى زيارة لمصر لمتابعة جولة إعادة الانتخابات



يبدأ الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارترزيارة لمصر اليوم يشارك خلالها فريق العمل في مؤسسة كارتر الدولية في متابعة جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين. ويلتقي كارتر خلال زيارته بعض ممثلي منظمات المجتمع المدني وسياسيين لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسى فى مصر .





* محكمة القضاء الإدارى تقرر إعادة الانتخابات بالدائرة الثالثة بقنا
الإثنين، 9 يناير 2012 - 18:42

قضت محكمة القضاء الإدارى بقنا اليوم، برئاسة المستشار إبراهيم جلال إبراهيم، وعضوية المستشارين عبد الحميد جاد الكريم ومحمد سليمان، وسكرتارية على محمد على وعيد يسن أحمد، بوقف إعلان نتيجة الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادى، وتضم كلا من "الوقف ودشنا وفرشوط وأبوتشت"، وإعادة الانتخابات فى نفس الدائرة بعد قبول الطعون المقدمة من المرشحين.

وأعلنت المحكمة قبولها 33 دعوى قضائية تقدم بها مرشحون اليوم من محافظة قنا لوقف إعلان النتائج وإعادة الانتخابات.

وأكد دفاع المرشحين أمام المحكمة أن الانتخابات بالمحافظة قد شابها مخالفات قانونية واضحة تستوجب إلغاءها، بدءا من خروقات فترة الصمت الانتخابى، بالإضافة إلى المخالفات التى ارتكبت أثناء عمليات الفرز.


* بلاغ للنائب العام ضد م. عبد المعز إبراهيم



أ.هشام المياني كان بيسأل المستشار في المؤتمر الصحفي عن التجاوزات اللي حدثت في الأنتخابات و أن المستشار كان لديه السلطة لوقفها و بعد عدد من الأسئلة قال المستشار عبد المعز إبراهيم لهشام أنت في التراوة




* إلغاء الإنتخابات بعدة دوائر من محافظات المرحلة الثالثة





بلدنا: الغضب الشعبي وأحكام بطلان الانتخابات تنهال


من بعد اعلان نتايج الجولة الاولى للمرحلة التالتة والدنيا وقفت على رجل سواء في قنا أو في جنوب سينا اعتراضاً على النتايج اللي اعتبرها الاهالي المحتجين هنا وهنا انها نتيجة لانتهاكات وتجاوزات ممكن توصل لحد التزوير.. وباللجوء للقضاء الاداري حكمت المحاكم بالآتي: محكمة القضاء الاداري حكمت ببطلان انتخابات الدايرة الثالثة "فردي" في محافظة قنا اللي بتضم مراكز "أبوتشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا", وأمرت بإعادة الانتخابات في الدايرة. والادارية العليا أجلت النظر في الطعن المقدم علي نتائج القوائم في الدايرة الشمالية في قنا لجلسة بكرة.. ومحكمة القضاء الإداري في الإسماعيلية حكمت ببطلان نتايج الانتخابات في محافظة جنوب سيناء وقررت وقف إجراء انتخابات الإعادة في الدايرة. ودة يعتبر أول حكم من القضاء الإداري ببطلان الانتخابات في القوائم والفردي وأول مرة يتم الحكم ببطلان الانتخابات بسبب عدم تمكين مندوبين المرشحين من مراقبة عملية الفرز.





* أكدت أن النتائج تعتمد على الأفعال..
الخارجية الأمريكية تشيد بالانتخابات البرلمانية المصرية
الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 00:08


فيكتوريا نولاند
واشنطن (أ ش أ)

أشادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند بالانتخابات البرلمانية فى مصر، مشيرة إلى أن المصريين تمكنوا من إجراء ثلاث جولات انتخابية سلمية تمت إدارتها بشكل جيد، كما كانت نسبة الإقبال قوية، وتمتع الشعب المصرى بوضوح بحقه فى الخروج والتعبير عن الرأى.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات البرلمانية، قالت نولاند، خلال الموجز اليومى للخارجية الأمريكية الاثنين، إنها لا تريد التعليق قبل فرز الأصوات بشكل رسمى، مؤكدة أنه سيتم الحكم على النتائج من خلال ما يتم استخدام السلطة فيه من خلال نظام انتخابى ديمقراطى، والوفاء بالتعهدات الدولية والتعهدات التى تم تقديمها للشعب المصري، والتمسك بحقوق الإنسان، بما فى ذلك حقوق المرأة، لضمان نظام تعددى مفتوح وديمقراطى ومتسامح الذى ناضل الشعب المصرى من أجله.

وفيما يتعلق بتسوية موضوع عمل منظمات العمل المدنى فى مصر، أشارت نولاند إلى أن المباحثات ما زالت جارية مع الحكومة المصرية وتشمل تلبية هذه المنظمات لمعايير الشفافية وفقا للقواعد المعمول بها، مشيرة إلى أن ذلك كان موضوعا محوريا فى مباحثات مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جيفرى فيلتمان، وأن مساعد وزيرة الخارجية وليام بيرنز سيواصل ذلك هذا الأسبوع، منوهة بأن هذه المنظمات تلعب دورا هاما فى ظل ديمقراطية سليمة، ليس فقط فى المساعدة على تدريب مراقبى الانتخابات، ولكن أيضا لتدريب الأحزاب السياسية والصحافة على التعامل مع الانتخابات وتغطيتها.

وحول لقاء بيرنز مع عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية رغم تأكيد نولاند من قبل بعدم لقائه مع أى من الأحزاب أو الأطراف السياسية فى إطار الترشيحات للرئاسة، وعدت المتحدثة بالرد على ذلك لدى عودة بيرنز الذى من المقرر أن يصل واشنطن فى وقت لاحق اليوم بعد ختام زيارته إلى الرياض.


* "العليا للانتخابات" تلغى نتيجة المنصورة وقنا وجنوب سيناء
الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 00:06


المستشار عبد المعز إبراهيم

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة قررت، مساء الاثنين، إلغاء نتيجة الانتخابات بالدائرة الأولى بالمنصورة "للفردى والقائمة" ولم تحدد حتى الآن موعد إجرائها، فيما حددت يومى 14 و15 يناير لإجراء انتخابات بدائرة جنوب سيناء "قوائم وفردى"، والدائرة الثالثة بقنا، ومقرها نجع حمادى للفردى، على أن تكون إعادتهما يومى 18و19 يناير الجارى.

جاء ذلك القرار عقب دراسة اللجنة العليا للانتخابات الأحكام الصادرة عن محكمة القضاء الإدارى بإلغاء نتيجة الانتخابات بالدائرة الأولى فى المنصورة "للفردى والقائمة"، وجنوب سيناء "قوائم وفردى"، والدائرة الثالثة بقنا ومقرها نجع حمادى للفردى، لما شاب عمليات الفرز من تجاوزات وعدم إدخال مندوبى المرشحين أثناء عمليات الفرز.


وقال المستشار صالح عبد السلام، عضو الأمانة العامة للجنة العليا، إن اللجنة اجتمعت بعد ورود مسودة الحكم الخاصة بالثلاثة الأحكام وتنفيذا الأحكام القضاء أصدرت قرارها السابق، ومن المقرر تحديد موعد بإجراء انتخابات الدائرة الأولى بالمنصورة.



الجزء السابع - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الثلاثاء 10 يناير 2012 - قبل ساعات من الإعادة"القضاء الإدارى" توقف انتخابات دائرة بنها بالقليوبية - فتح اللجان فى جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة والدوائر الملغاة - استياء بين الناخبين لتأخر فتح اللجان بدوائر الساحل- القضاء الإدارى تقضى ببطلان نتائج الدائرة الثالثة قوائم بالدقهلية...


للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-10-2012.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق