شارك مع اصدقائك

29 يناير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 29 يناير 2012 يوتيوب كاملة - بكرى: هدف أمريكا من خلال منظمات المجتمع المدنى إسقاط مصر وتقسيمها.. دراج: مجلس الشورى ليس له ضرورة.. داليا البحيرى: أطالب بمحاكمة رموز النظام السابق محاكمة سياسية

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 29 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع ريهام السهلي ٢٩/١/٢٠١٢


90 دقيقة
ضيوف الحلقة
د / أحمد دراج عضو بالجمعية الوطنية للتغيير
أ / عزب مصطفى عضو مجلس الشعب
المستشار / رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق
الفنانة / داليا البحيري
أ / ماري حسني رئيس شئون العملاء بشركة نستلة للمياه
أ / إبراهيم محمود الشوبكشي رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية بوزارة التربية والتعليم
أ / عادل محمد عبد الجواد مدير إدارة المشروعات بالإدارة العامة للتربية الأجتماعية بوزارة التربية و التعليم
أ / باسم سمير مدير المعهد المصري الديمقراطي
الكاتب الصحفي / مصطفى بكري عضو مجلس الشعب





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 29 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. بكرى: هدف أمريكا من خلال منظمات المجتمع المدنى إسقاط مصر وتقسيمها.. دراج: مجلس الشورى ليس له ضرورة.. داليا البحيرى: أطالب بمحاكمة رموز النظام السابق محاكمة سياسية

الفقرة الأولى
الضيوف
أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير
المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط
عزب مصطفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة

قال أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير، أن مجلس الشورى ليس له ضرورة، وأنه ما هو إلا عملية لكسب الوقت وإهدار للأموال، وأنه من أنصار انتخاب رئيس مؤقت من قبل مجلس الشعب لمدة سنة ونصف أو عامين، يتم بعدها مناقشة وضع الدستور لتحديد الكيفية التى تكون عليها الدولة بعد ذلك ثم يتم إجراء انتخابات الرئاسة.

وأضاف دراج أن الثورة تعد تغييرا شاملا حتى وإن تعارض مع القانون، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى لم يصدر عنه بيان مكتوب رسمى، كما أنه قد يحدث أشياء تقلب الأمور فى الاتجاه المعاكس.

وقال المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاه أسيوط، أن ثورة 25 يناير ساندتها القوات المسلحة، وإن شرعية القوات المسلحة استمدتها من الثورة الشعبية وأن القرارات التى أصدرها المجلس الأعلى بعضها نوافق عليه وبعضها نرفضه، وقال السيد إننا فى مرحلة إعداد البلاد لبر الأمان لذلك يرى أن الضمان بتسليم المجلس العسكرى السلطة أنه نابع من المجلس العسكرى والذى لم يجبره أحد على ذلك، بالإضافة إلى أن الشعب ضامن أيضا فى أنه لم تسلم السلطة فإن هناك ميدان التحرير وناشد المواطنين للتوقف عن الاعتصامات ومن له مطلب عليه أن يعهد به إلى نائبه الذى انتخبه.

وأضاف السيد أن هناك أزمة ثقة بين والقوى السياسية منبها على أن المجلس العسكر يختار بعض المستشارين الذين كانوا سببا لحدوث بعض الأزمات.

من جانبه، قال عزب مصطفى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إنه أمامنا 4 شهور لتسليم السلطة، والأشهر فى عرف الثورات ليس لها قيمة لذالك فهو ضد انتخاب رئيس مؤقت، مشيرا إلى أنه كل فترة تحدث أمور لتعطيل المسيرة الانتقالية فى كل توجهاتها كما قال أن الدستور الجديد لن يكون عليه خلاف فى المواد الأولى إنه أن كان هناك خلاف سيكون فى بعض الصياغات.

وأضاف عزب بعض القوى تريد من حزب الحرية والعدالة أن يكون حزبا معارضا أو يقبل بشروطهم إذا كان أغلبية وأكد عزب على أن نظام الحكم فى مصر يريد الاستقرار .

الفقرة الثانية
حوار مع الفنانة داليا البحيرى

أكدت الفنانة داليا البحيرى أنها لم تنزل أثناء أحداث 25 يناير2011 بسبب إجرائها لعملية جراحية لذلك أصررت على النزول فى الذكرى الأولى للثورة حتى تشارك مع المصريين فى استكمال مطالب الثورة خاصة وأن الكثير أبناء جيلها تربوا على عدم الحديث عن الديمقراطية ووقعوا فى الكثير من الفزاعات التى كانت تثار فى هذه الفترة كما تربوا على عدم احترام الرأى الآخر، لافتة النظر إلى أن الأخيرة ستزول من خلال الممارسة السياسية وأنها ليس عندها شك فى أن الجميع يحب مصر.

وطالبت داليا بمحاكمة رموز النظام السابق محاكمة سياسية لأنه كان هناك قتل المتظاهرين، كما أنها لم تكن تتوقع كم الأموال التى نهبت وأن مبارك فقد الكثير من التعاطف بعد ظهور هذا الكم الكبير من الفساد.

وأضافت داليا إلى أنها قامت بتلبية دعوة جبهة الإبداع التى دعت إليها الفنانة إسعاد يونس والمخرج خالد يوسف فى مسيرتهم إلى مجلس الشعب من أجل الحفاظ على حرية الإبداع والفكر والبحث العلمى والتعبير عن الرأى، وحتى يكون هناك من يمثل المبدع فى وضع الدستور المصرى إلى جانب ممثلى النقابات، موضحة أنها كانت أول مسيرة تسير فيها كما أضافت إلى أن من أسباب الدعوة أيضا هو تصريحات بعض الإسلاميين فى بعض القنوات الفضائية.

وأشارت داليا إلى أن الموقف متلون من ناحية الإخوان المسلمين، وكان عليهم احترام أسر الشهداء والمصابين وعدم الدعوة إلى احتفالية، موضحة إلى أنها كانت ضدهم فى هذا الوضع لافتة النظر إلى أن هناك تجارب ناجحة للإسلاميين مثل تركيا، ومن أسباب نزولها أيضا المحاكمات التى كان فيها مماطلة وتساءلت أين الطرف الثالث.

وأوضحت داليا إلى أنها متعاطفة مع الجيش وضد المجلس العسكرى لعدم وجود إجابات واضحة وصريحة ورغم ما يحدث قالت داليا إنها متفائلة فى الفترة القادمة.

الفقرة الثالثة
حوار مع الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريده الأسبوع وعضو مجلس الشعب
قال مصطفى بكرى إن منظمات المجتمع المدنى شوكة فى ظهر الوطن
وأن تمويل منظمات المجتمع المدنى يخصم من المعونه الامريكيه لمصر وان امريكا خصمت 150 مليون دولار من حجم المعونه وخصصتها لمنظمات المجتمع المدنى بعد ثورة 25 يناير كما قال أن 200 مليون دولار دخلت مصر من امريكا لمنظمات المجتمع المدنى فى 6 اشهر فقط

واضاف بكرى أن هدف امريكا من خلال منظمات المجتمع المدنى اسقاط مصر وتقسيمها بجعلها دوله مسلمه عاصمتها القاهره ودوله قبطيه عاصمتها الاسكندريه ودوله يهوديه عاصمتها سيناء لافتا النظر أن الهدف فى النهايه نشر الفوضى

وأوضح بكرى أن منظمات المجتمع المدنى كانت السبب فى اسقاط يوغسلافيا وتقسيمها وكيف أن جورج سورس هو الشخص الذى لعب الدور الاساسى فى ذلك كما انه كان السبب الرئيسى فى اسقاط رئيس اوكرانيا
وناشد بكر ى فايزه ابو النجا التى وصفها بانها الشخصيه التى تقاتل ضدد التدخلات الامريكيه وقضاة التحقيق فى منظمات المجتمع المدنى با ن لا يرهبهم اى ضغط امريكى حتى ولو ادى الامر إلى الاستقاله ولتذهب المعونه الامريكيه إلى الجحيم التى تستغلها امريكا كوسيله ضغط مشيرا إلى انه يشعر بحجم الضغوط التى تمارس عليهم كما قال أن امريكا لا تحترم الا الاقوياء والدليل ايران

واشار بكرى أن البرادعى غير موقفه بعد لقائه مع كاتر وخرج علينا بمطلب رئيس توافقى يريد بذلك أن تدخل مصر فى نفق مظلم كما اشار إلى أن هناك من لا يريد لمصر أن تقف على قدميها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق