شارك مع اصدقائك

03 يناير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 4 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أديب: النيابة استطاعت اليوم كشف العلاقة بين قيادات الداخلية والقيادات الميدانية.. شردى: الاستشارى يستجيب لفكرة الفقى بـ"البرنامج" لزيادة المعينين بالبرلمان.. مشادة بين أبو بكر واليزل

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 4 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

محاكمة مبارك النيابة تشكو من عدم تعاون هيئات سيادية وأبو بكر لسيف الليزل خبرتك الأمنية لا تمثل جهة شرعية




قصيدة الزوجة النكدية , الشاعر صلاح عبد الله



بنت حلال و لقطة , الشاعر صلاح عبد الله




الكومبيوتر المسحراتي ! , الشاعر صلاح عبد الله




استدراج و البعبع , الشاعر صلاح عبد الله




أمل ضايع و أرقام المسابقات الوهمية , صلاح عبد الله




رباعيات الشاعر صلاح عبد الله





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 4 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. أديب: النيابة استطاعت اليوم كشف العلاقة بين قيادات الداخلية والقيادات الميدانية.. شردى: الاستشارى يستجيب لفكرة الفقى بـ"البرنامج" لزيادة المعينين بالبرلمان.. مشادة بين أبو بكر واليزل


قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى: لقد انتهت اليوم انتخابات الثورة، ونتمنى أن نرى النتيجة يوم السبت المقبل، وستبدأ انتخابات الشورى بداية الشهر المقبل، ومن المفترض أن نرى مشكلات لشباب الثورة بسبب عدم حصولهم على مقاعد فى البرلمان، وبدلا من حصول الشباب وتعين 10 كراسى ورفع العدد إلى 30 كرسيا، ويتم إقحام الشباب فى البرلمان.

ومن جانبه، قال أديب أريد أن نتحدث عن التجربة الكورية فى إنجاح شركات سامسونج الكورية، واليوم علمت أن تلك الشركة يعمل بها 344 ألف فرد وبلغت أربحها فى العام الواحد 44 مليارا أى ما يوازى الدخل القومى لدولة عربية، مضيفا أنه سأل عن أصل تلك الشركة فاكتشف أن صاحبها يدعى سامسونج، وكان يبيع الأرز والسكر، وعندما اكتشف أن العالم بدأ يتجه لصناعة الإلكترونات، فكر سامسونج فى بناء مدينة متكاملة دخولها بتأشيرة.

ولفت إلى أن هناك حوالى 50 ألف عالم ينتمون لمدينة سامسونج لتطوير التكنولوجيا الحديثة وتطوير الاختراعات الحديثة.

وأشار شردى إلى أن المجلس الاستشارى استجاب لفكرة الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمحلل السياسى التى طرحها فى البرنامج، وطالب فيها العسكرى بزيادة عدد المعينين فى البرلمان.

وأشار شردى إلى أن عدد المعينين فى السابق كان 10 أفراد، أما الآن فسيصل إلى 30 فردا، متوقعا أن يكونوا من فئة الشباب حتى يكون هناك تمثيل شبابى فى برلمان الثورة.

وشهدت الحلقة مشادة كلامية بين المحامى خالد أبو بكر منسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء فى قضية مبارك والعادلى والخبير الأمنى والاستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل.

قال أبو بكر لقد قالت النيابة العامة المصرية، فى مرافعتها اليوم فى قضية قتل المتظاهرين المصريين والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، إن أجهزة سيادية فى الدولة لم تتعاون فى التحقيقات، وحددت منها وزارة الداخلية وجهاز الأمن القومى .

ونُقل عن ممثل النيابة قوله إن الامتناع عن المساعدة جاء "على الرغم من مخاطبة النيابة العامة لها (الجهات المشار إليها) بشكل رسمى .

وشدد على أن الامتناع "كان متعمداً، ما دعا المحامين العموميين وأعضاء النيابة إلى النزول إلى مواقع الأحداث أكثر من مرة للوصول إلى الحقيقة.

وأقرت النيابة فى مرافعتها أمام المحكمة بأنها لم تتوصل إلى المتهمين الحقيقيين فى القضية، لكنها أحالت هؤلاء المتهمين الحاليين بصفتهم الوظيفية، وبحكم المسئولية التى تقع على عاتقهم.

وأشار إلى أن النيابة عرضت فيديوهات عن الفترة من 25 إلى 31 يناير أهمها لضابط شرطة يعمر سلاحه الآلى، ويطلقها فى اتجاه المتظاهرين وأثر هذه الطلقات على المتظاهرين وآخر لضابط يوجه قنبلة غاز موجهة فى رأس أحد المتظاهرين .

ولفت إلى أن المحامى العام حين سأل الأمن القومى، هل لديك معلومات حول الأحداث قال لا منتقدا إجابته وقائلا أين كانت تلك الجهات أثناء أحداث الثورة، وكان على جهاز الأمن القومى الرد اليوم على اتهامات النيابة لهم فى محاكمة مبارك قائلا "فأنا أدفع فلوس فى الضرائب حتى يعمل جهاز الأمن القومى ويعمل "المشير"أ فيجب أن يظهر بيان من الأمن القومى للرد على اتهامات النيابة .

وأشار أبو بكر إلى أن مدير المتحف المصرى أكد على وجود غرفة تحكم فى المتحف قيل إنها تابعة للأمن القومى، وفيها تم التقاط فيديوهات لأحداث الثورة، ومدير المتحف أكد أنه تم تسليم شرائط التسجيلات إلى المخابرات، فكيف لم تتدخل فى الشأن الداخلى، وذلك فى رده على اللواء سامح سيف اليزل الذى أكد على أن المخابرات العامة ليس لها أى علاقة بالشأن الداخلى وفقط كل مهامها الاهتمام بالشأن الخارجى، قائلا: "المخابرات المصرية مثل السى أى أيه لا تتدخل فى "الشأن الداخلى" ولكن تهتم بالشأن الخارجى".

فقال أبو بكر هناك شىء من اثنين أن مدير المتحف المصرى "كاذب" أو حد آخر "كاذب"؟!

فقال أبو بكر إننا حريصون على جهاز المخابرات العامة ووطنيته، وكنا نتمنى أن يخرج المتحدث الرسمى فيها ويكون فى الخدمة لتوضيح ما قيل اليوم فى المحكمة ويتحد المحامى العام الأول والمخابرات للبحث عن الشخصية المسئولة للكشف عن مدى التكتم عن الفيديوهات التى تم التقاطها لأحداث الثورة.

وأضاف أبو بكر أنا أحترم سامح سيف اليزل ولكن حديثه ليس رسميا، فهو "محلل" وما يقوله يمكن أن نقبله فى ندوة ولا يمكن أن يعتد به بشكل رسمى، وأطالب الأمن القومى بأن يخرج علينا فهناك اتهامات موجهة له، وعليه أن يدافع عن نفسه فنحن ندفع الضرائب من أجل أن يعمل هذا الجهاز وأجهزة الدولة لخدمتنا .

ومن جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل لا يوجد متحدث رسمى للأمن القومى فى أى دولة فى العالم ولا يوجد جهاز مخابرات فى العالم يظهر للرد على كلام الصحف والإعلام .

فقال أبو بكر لـ"اليزل" اللى بيتلكم عن المعلومات هم الجهة الشرعية وليس أنت، وما نقوم به حاليا هى حكاوى فقط"، مضيفا أنا معجب جدا بهذا اللقاء، وإذا أردت أن تقول ذلك فيمكن أن نقبله فى ندوة عائلية، ونريد شخصا فى الخدمة حاليا ليرد على المحامى العام الأول فى تهمته للأمن القومى.

فرد سيف اليزل هذا الكلام يمكننى أن أقوله فى وسائل الإعلام، ومن حقى الحديث فى كافة وسائل الإعلام.

ومن جهته، قال أديب جهاز الأمن القومى الآن فى نظر الشعب لم يساعد النيابة فى تقديم الأدلة، وقام بإخفائها وعليه الدفاع عن نفسه نحن لا نحترم جهاز الأمن القومى، فهو جهاز مصرى، وقام بحمايتنا، ولكن هناك كلام يتردد من النيابة أنه تستر على الأدلة، ونطالب بالتوضيح من الجهاز على هذه الاتهامات .

وقال سامح سيف اليزل لعمرو أديب لا أسمح بالحديث عن جهاز الأمن القومى بهذا الشكل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق