شارك مع اصدقائك

30 يناير 2012

اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى اول باول - صور - فيديو - تقارير - الاثنين 30 يناير 2012 - فى آخر أيام مرافعة دفاع حبيب العادلى.. مشادة بين المحكمة ومدعٍ بالحق المدنى.. الجندى: طرف ثالث أدى للفتنة بين الشرطة والشعب.. والبطاوى يقدم 21 دفعاً قانونياً ويؤكد وجود قلة مندسة لجعل الثورة غير سلمية ....


*  وصول العادلى وعلاء وجمال لأكاديمية الشرطة

العادلى
العادلى


وصل منذ قليل، اليوم الاثنين، اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك إلى أكاديمية الشرطة، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر.

*   وصول مبارك لبدء محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين

الرئيس السابق محمد حسنى مبارك
الرئيس السابق محمد حسنى مبارك

وصل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على متن طائرة هيلكوبتر إلى مقر محاكمته، بأكاديمية الشرطة، وحضر قبله كل من ابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر.


*  بدء جلسة محاكمة مبارك والعادلى بتهم قتل المتظاهرين

محاكمة مبارك
محاكمة مبارك

بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.


*  غياب أهالى الشهداء وأنصار مبارك وهدوء تام أمام أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

سادت حالة من الهدوء أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، أثناء بدء محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، فى سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين وهم كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين، حيث شهدت الساحة الأمامية غيابا تاما لكل من أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق قبل بدء الجلسة بدقائق.

كما شهدت الساحة الأمامية انتشار العشرات من قوات الأمن المركزى، وتواجد العديد منها داخل سيارات الأمن المركزى، وكانت قد شهدت الجلسات الماضية تواجد أعداد كبيرة من قوات الأمن لتأمين المحكمة أثناء نظر القضية، ومنع حدوث أى اشتباكات بين كل من أهالى الشهداء، ومؤيدى الرئيس السابق أو تجاوزات.


تأجيل محاكمة مبارك والعادلى للغد لسماع مرافعة دفاع رمزى


الرئيس السابق محمد حسنى مبارك

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، المتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة غد الثلاثاء، لسماع مرافعة فريق دفاع اللواء أحمد رمزى رئيس جهاز الأمن المركزى السابق، وذلك بعد انتهاء عصام البطاوى ومحمد عبد الفتاح الجندى من مرافعتهم وقدما دفوعهما اليوم وطلبا براءة العادلى من التهم الموجهة إليه.

* وفاة المستشار إبراهيم صالح محامى أحمد رمزى المتهم بقتل المتظاهرين


اللواء أحمد رمزى رئيس جهاز الأمن المركزى السابق

توفى أمس الأحد الدكتور إبراهيم على صالح دفاع المتهم السادس اللواء أحمد رمزى رئيس جهاز الأمن المركزى السابق فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها مع كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، فقام المحامى نبيل سالم بإخطار المحكمة بوفاته اليوم.

الجدير بالذكر أن المستشار إبراهيم صالح كان يعد وفريق دفاعه للترافع غدا الثلاثاء عن اللواء أحمد رمزى، إلا أن وفاته ستدفع بالدكتور نبيل مدحت سالم وجميل السعيد للترافع خلفا له على مدار الأربعة أيام المقبلة.

والدكتور إبراهيم على صالح نائب رئيس محكمة النقض السابق وعضو المجلس الأعلى للقضاء السابق وافته المنية فى العقد الثامن من العمر.


* فى آخر أيام مرافعة دفاع حبيب العادلى.. مشادة بين المحكمة ومدعٍ بالحق المدنى.. الجندى: طرف ثالث أدى للفتنة بين الشرطة والشعب.. والبطاوى يقدم 21 دفعاً قانونياً ويؤكد وجود قلة مندسة لجعل الثورة غير سلمية


العادلى داخل قفص الاتهام

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم، الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس السابق وابنيه ومساعديه الستة لجلسة غد، الثلاثاء، لبدء الاستماع لمرافعة دفاع اللواء أحمد رمزى.

وقد استكملت المحكمة اليوم، الاثنين، سماع المرافعة الختامية لدفاع العادلى المتهم فى بداية الجلسة أبدى إيهاب رمزى، محامى عمر الفرماوى مساعد العادلى، اعتذاره عن الحضور، وذلك بسبب انشغاله بالعمل السياسى، فردت المحكمة أن هذا شأنه ولا شأن لها به، كما نشبت مشادة كلامية بين أحد المدعين بالحق المدنى وهيئة المحكمة، عندما حاول تقديم طلب للمحكمة فردت عليه المحكمة بحِدة.

وبعد هذا قام عصام البطاوى، محامى العادلى، بعرض 21 دفعا قانونيا وهو ملخص ما ذكره فى مرافعته فى الأيام السابقة، ذكر فيها أن جميع من حضروا الاجتماع مع العادلى شهدوا أن تعليمات العادلى كانت ضبط النفس وعدم استخدام السلاح أو اصطحابه فى المظاهرات، وشدد على أن العادلى لم يضف أى تعليمات جديدة مع تفاقم الأحداث، كما ظهر الاعتداء على أقسام الشرطة والاستيلاء على الأسلحة الموجودة بها ووجود أسلحة نارية وخرطوش مع الخارجين عن القانون فى جميع أنحاء الجمهورية، وتم استخدامها فى أعمال إجرامية، مما أدى إلى زيادة حالات الوفاة والإصابة، وزيادة حجم المتظاهرين عن قوات الشرطة وإخفاقهم فى التعامل مع المتظاهرين لعدم تعرضهم لهذا الموقف من قبل.

وأضاف أن التحريات أكدت صدور تعليمات محددة بعدم اصطحاب السلاح أو استخدامه ووجود عناصر مندسة لجعل المظاهرات غير سلمية لإحداث الفتنة بين المتظاهرين والشرطة، كما لفت لقلة خبرة القوات فى التعامل مع هذا الموقف، مما أدى إلى اتخاذ الكثير من الضباط قرارات منفردة بالانسحاب من أماكن تمركزهم خوفا على حياتاهم.

وأشار إلى أن تقارير لجنة تقصى الحقائق اتسم أداؤها بعدم الحيادية دون دليل قاطع، كما قدم دفاع العادلى 27 حافظة مستندات تحتوى على إفادة من إدارة العلاقات العامة للإعلام والعلاقات الإنسانية ببيان عدد شهداء الشرطة من يوم 25 إلى يوم 31 يناير وعدد الإصابات التى وقعت بهم والتى بلغت 614 فرد أمن و545 مجندا و425 ضابطا وإفادة من إخطارات النجدة بعدد الأقسام التى تم حرقها وإتلافها وبيان من مصلحة السجون بالسجون التى تعرضت للهجوم والاستيلاء على أسلحتها، وبيان التعدى على الضباط وأسرهم داخل مساكنهم الخاصة وممتلكاتهم، وبيان بالحوادث إرهابية التى حدثت فى ظل تولى العادلى وزيرا للداخلية منذ عام 97 إلى عام 2010 وإفادة من القضاء العسكرى بقدرة الشخص العادى على تمييز طلقات الصوت من الطلقات العادية، وصمم على البراءة وعلى عدم قبول الدعوى الجنائية للمتهم لرفعها بغير الطريق القانونى الذى حدده الدستور ومحاكمة الوزير والتى تُحَرَّك من رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء، وعلى استدعاء كافة الشهود والأطباء الواردة أسماؤهم فى أمر إحالة وطلب النظر للمتهم وتاريخه الذى خدم فيه مصر خلال 50 عاما وساهم فى حماية مصر وشعبها ولا يصح أن يهان تاريخه وعائلته فى نهاية عمره.

واستمعت المحكمة بعدها إلى محمد عبد الفتاح الجندى، دفاع العادلى الذى عرض بعض النقاط القانوينة التى تناولتها مرافعته، خلال الأيام السابقة بانتهاء صلاحية الوزير من الساعة الرابعة عصر يوم 28 واختفاء سلطاته بنزول قوات المسلحة، وببطلان أمر الإحالة وإجراءات التحقيق والمؤامرة الأجنبية التى حدثت بمصر بداية من التمويل الأجنبى وحالات التجسس بالإضافة إلى دهس السيارات الدبلوماسية للمتظاهرين، وعدم توافر نية القتل لأنه لو وجدت نية لاغتيال لكان تم قتل قيادات جماعة الاخوان المسلمين ومرشحى الرئاسة مثل البرادعى.

وقال إن هدف الدفاع والعادلى وباقى المتهمين هو الوصول للقاتل الحقيقى وليس تلويث أيديهم بدماء الشعب المصرى، وأضاف إذا كان هناك قتل للمتظاهرين فهنالك قتل وإصابة وحرق وتعد على رجال الشرطة، مما يقطع بأن هناك طرفا ثالثا تسبب فى إشعال الفتنة وبث الفوضى بين الشعب والشرطة.

وأكمل حديثه قائلا: ولو فرضنا أن بعض عناصر الشرطة قامت بالتعدى على المتظاهرين بالمخالفة للتعليمات، فيمكن بسهولة التعرف عليهم من خلال أوامر الخدمة والعمليات وحقائق الدعوى تؤكد أن العدوان الإسرائيلى ومحاولاته بالتجسس والتجنيد كان له يد فى تلك الوقائع وأشار فى نهاية مرافعته إلى أنه يترافع فى القضية قانونا فقط وليس عن نظام سابق أو حالٍ، ووجه رسالة للجميع برد المظالم والحقوق إلى أهلها لترد المحكمة بأنها وفرت لكافة دفاع المتهم إبداء ما يرونه من دفوع، وهذا من حقهم للوصول إلى الحقيقة وبعدها أكد نبيل مدحت سالم المحامى فى نهاية الجلسة وفاة الدكتور إبراهيم صالح محامى اللواء أحمد رمزى، المتهم السادس فى القضية، وأشار إلى أنه سيكمل المرافعة غدًا بصحبة الدكتور جميل سعيد.


تأجيل محاكمة مبارك لجلسة الغد وحظر تصوير المتهمين


- الوليد إسماعيل الصحفي بجريدة التحرير

تأجيل محاكمة مبارك لجلسة الغد لسماع مرافعة دفاع المتهم السادس احمد رمزي . والمحكمة تقرر حزر تصوير المتهمين






العادلي سيترافع بنفسه في الجلسة النهائية



محامي العادلي صرح أن العادلي سيترافع بنفسه في الجلسة الأخيرة





محامي العادلي: العادلي ليس متهم ولاتوجد جريمة



صرح محامي العادلي بان العادلي ليس متهما وليس هناك جريمة من الأساس






المستشار أمير رمزي: الإعدام عقاب القاتل والمحرض بالقتل


المستشار أمير رمزي : كرئيس محكمة لا يصح أن أعلق عن مرافعات
وأريد طمئنة المشاهدين وأهالي الشهداء والثوار
المحكمة تعطي الفرصة الكاملة للدفاع في مرافعته
المحكمة تفسح المجال لدفاع المتهمين ليقوموا ما يريدون وقد لا تعتد به
ويجب أن يتم الفصل سريعا في قضية مبارك
المحمة تصدر الحكم وفقا للدلائل والقرائن الوقائعية
لابد من الفصل في قضية مبارك وأعوانه سريعا
أدعو المواطنين للإطمئنان من أن الحكم سيكون عادلا
الإعدام عقاب القاتل والمحرض بالقتل







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق