شارك مع اصدقائك

28 يناير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 28 يناير 2012 يوتيوب كاملة - رشوان: أدعو كل ثورى بالتقدم ببلاغ ضد أكبر سلطة فى البلد إذا كان معه دليل.. ونور: إذا توفرت أدلة دامغة ضد أحد أفراد المجلس العسكرى سنقدم تلك الأوراق للقضاء

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 28 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

صورة ميدان التحرير عام 1970 ومرشد الأخوان يشتم البلد !





تسليم المجلس العسكري للسلطة ورحيلة الآن ! أيمن نور و ضياء رشوان



أيمن نور و تمسكة برحيل العسكري الآن في مواجهة ضياء رشوان ورأية برحيل العسكري في يونيو .




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 28 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. رشوان: أدعو كل ثورى بالتقدم ببلاغ ضد أكبر سلطة فى البلد إذا كان معه دليل.. ونور: إذا توفرت أدلة دامغة ضد أحد أفراد المجلس العسكرى سنقدم تلك الأوراق للقضاء


قال الإعلاميان عمرو أديب و محمد مصطفى شردى كان بالفعل هناك " دوشة " فى البرلمان وحماس شديد لمحاكمة المسئولين عن قتل المتظاهرين لكن هناك اتفاق بأن سيكون تسليم السلطة بالنظام المتفق عليه مع المجلس العسكرى وليس الآن وأضاف شردى الخلافات التى تحدث بين الإخوان وشباب الثورة وإلى آخره فى مصلحة جهة واحدة فقط هو المجلس العسكرى.

ولفت شردى لقد خرجنا ونادينا بالحرية ثم نحجر على أصوات المعارضين لى، وبالأمس توصلنا إلى أن أى سلطة ستأتى لمصر لن تستقر.

وقال أديب بما أن السلطة لن تستقر الفترة المقبلة فلمن تكون الشرعية التى نؤيدها فرد شردى قائلا علينا كإعلاميين أن نقول الصح ونفعلها والآن الطرف الأقوى شرعية هم البرلمان وعليهم تفعيل مطالب الميدان وهى محاكمة قتلة الثوار، وأن نأتى بحقوق الشهداء، ومن يريد أن يرضى جميع الأطراف لن يرضى أحدا.

وأشار أديب إلى أنه يجب أن نفكر فى مستقبلنا الفترة المقبلة حتى تنتهى الأمور الحالية مبديا استياءه من المصريين الذين لا يوضحون رؤيتهم حتى الآن.


وأعد البرنامج فقرة "الاندر جراوند" وهى فقرة للأخبار والصور والفيديوهات التى يتداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك وتويتر لمعرفة توجه الشباب الفترة المقبلة .


الفقرة الرئيسية
هل تريد رحيل المجلس العسكرى حاليا أم ننتظر حتى انتهاء الجدول الزمنى؟
الضيوف

الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة
الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة إن الأداء الذى أظهره المجلس العسكرى خلال إدارته الفترة الانتقالية دون المستوى المطلوب، كما أن المرشحين للرئاسة لا يشعرون بأن المجلس العسكرى سيدير انتخابات الرئاسة بنفس المستوى الذى رأيناه فى الفترة السابقة لذا يجب أن يرحل فورا.
إن فورا الذى نقصدها هى 30 يونيه القادم لكن المشكلة فى الفترة التى تدار فيها البلاد .

وأشار نور خلال حواره مع الإعلاميين عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى إلى أن هناك فرقا بين المجلس العسكرى والجيش، موضحا أنه يجب أن يأتى شخصا لمدة 60 يوما ليخطط المرحلة القادمة قائلا لو عندك سلطة عسكرية ونريد أن نحول السلطة إلى سلطة مدنية فيمكن أن يكون النقل عن طريق ماسورة دبابة وهذا يكون صعب جدا على أغلب المرشحين للرئاسة دون بعضهم الآخر .

وأوضح نور أن الالتفاف حول مباشرة السلطة المدنية يرتكز على دور العسكرى الذى هو فى الأساس حماية حدودنا وليس العمل بالسياسة فضلا نريد أن يتم هيكلة الشرطة فورا .

وعن محاكمة المجلس العسكرى فور تسليمه السلطة قال رئيس حزب غد الثورة إن الناس دى كلفت بأداء معين وعندما قامت بعملها قامت بعمل جريمة ما، فيأتى لك إعلان وعندما تعود للمحاكمة وتدافع عن نفسك وليس لدى دليل يقول إنه يجب أن يحاكموا وإذا ارتكب المجلس جريمة فيجب محاكمته، لأن جميع المصريين سواء أمام القضاء إذا كان هناك جرائم تم إثباتها سيتم محاكمتهم جميعا، وذلك إذا توفرت أدلة دامغة ضد أحد أفراد المجلس العسكرى سنقف بحزبنا ونقدم تلك الأوراق للقضاء.

وأضاف نور لا أطمئن على انتخابات الرئاسة مع وجود جهاز ماسبيرو كما هو دون تطهير.

فيما قال الدكتور ضياء رشوان يجب أن يرحل المجلس العسكرى فورا فى 30 يونيه، قائلا إن الرئيس القادم سيتمتع بكافة الصلاحيات التى كان ينعم فيها مبارك طيلة السنوات الماضية، وهذا هو العرف الدستورى، لافتا إلى أنه إذا انتخبنا رئيسا مؤقتا لإدارة البلاد فما هى مهمته التى سيقوم بها .

وأشار إلى أن مركز الدراسات الإستراتيجية فى الأهرام أجرى 3 استطلاعات للرأى وكان أول نقطة لهم 96% يثقون فى المجلس العسكرى وبعد أحداث محمد محمود أصبحت 75% ولم تقل عن الـ60% للموافقة على أداء المجلس العسكرى فنحن لسنا فى سنة 1954 و60 % من المصريين شاركوا فى الانتخابات .

ولفت إلى أن المجلس جاء بحمل كبير والثورة تحاول تقف مرة أخرى فالغريب أن الناس تقول يسقط يسقط حكم العسكرى ويرفعون صور عبد الناصر، وإذا كان الإخوان غير الثوار فنقولها بصوت واضح أن الثورة سقطت لأن الناس أعطت أصواتها لغير الثوار، فبعد أن يتم تجميع مجلس الشعب ليس من حق أحد أن يفتح فمه، والشرعية أصبحت للمجلس الذى صوت الناس له فى البرلمان وأدعو كل ثورى فى مصر التقدم بجناية إذا كان معه دليل ضد أكبر سلطة فى مصر مع تحمله النتيجة القانونية ليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق