شارك مع اصدقائك

29 يناير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 28 يناير 2012 يوتيوب كاملة - الهلباوى.. الثوار ليسوا يهوداً وعلى الجماعة الاعتذار عن كلماتهم.. عاصم عبد الماجد: هناك أشخاص فى التحرير لإثارة القلاقل والميدان شهد انقساماً بين الإسلاميين والليبراليين.. كريمة الحفناوى: مصر لا يزال يحكمها نظام مبارك وبقاء النائب العام فى منصبه خير دليل

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 28 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": الهلباوى.. الثوار ليسوا يهوداً وعلى الجماعة الاعتذار عن كلماتهم.. عاصم عبد الماجد: هناك أشخاص فى التحرير لإثارة القلاقل والميدان شهد انقساماً بين الإسلاميين والليبراليين.. كريمة الحفناوى: مصر لا يزال يحكمها نظام مبارك وبقاء النائب العام فى منصبه خير دليل



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال الدكتور كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن حديث الإخوان عن تمهيديهم للثورة كلام غريب، خاصة وأن هناك العديد من القوى السياسية شاركت فى التمهيدى للثورة منها الإخوان الذين حاربوا النظام أيضا ولكن الثوابت الإخوانية لا بد أن تستمر فى علاقتهم بالآخرين، أما بالتصدى للآخرين ليست مهمة الإخوان وهنا يرى أن من كتب بيان الإخوان لن ينتقى ألفاظه جيدا وأنا لا أعرف هل الآخرين من اليهود حتى نتصدى لهم، فالإجابة بالتأكيد لا فهناك قضايا أخرى أكثر خطورة وأهمية لكى يتصدى لها الإخوان .

وأضاف الهلباوى فى مداخلة هاتفية، أنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الثورة والثوار فى التحرير فالجميع بذلوا جهودا فى هذه الثورة .

قال عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية أن ميدان التحرير شهد عددا كبيرا من الخيام يرتدون ملابس عسكرية داخل الميدان، بغرض القيام بإحداث نوع من التوتر داخل التحرير .

وأضاف عاصم فى مداخلة هاتفية، أن التحرير انقسم إلى قسمين الأول هو الإسلاميين والثانى 6 إبريل وبقية الائتلافات وكلا أظهر أخلاقياته.

قال الدكتور سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع تعليقا على بيان الإخوان إنه كان متابعا ما حدث أمس، حيث ظهر الخلاف واضحا منذ الدعوة إلى الاحتفال خاصة دماء الشهداء لا يزال ضائعا ولم يجد له حلا حتى الآن لذلك كان من الصعب أن يحدث احتفالا فى الذكرى الأولى من الثورة .

وأضاف عبد العال فى مداخلة هاتفية، أن الإخوان دائما يتصرفون كفصيل وحيد كأنهم كانوا منذ 80 عاما فى منافسة على الحكم ولم يكن يهمهم المطالب العامة، مشيرا إلى أن الإخوان يريدون السير على نفس نظام مبارك ولا يريدون إحداث أى تغيير .
وأضاف عبد العال أن الإخوان يتعالون على المصريين بادعاءاتهم بأنهم من قدموا تضحيات وكان الإخوان فى آخر الصف، خاصة وأنهم كانوا مع السلفيين من الفصائل التى كانت تتعامل مع النظام السابق .


الفقرة الرئيسية
الضيوف :
كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى
الناشط السياسى محمد عباس

قالت كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إن مصر لا تزال يتم حكمها بنفس نظام الرئيس السابق مبارك ومازالت هناك أشخاص موجودة كانت تحكم فى عصر المخلوع كالنائب العام، لذلك فمن الطبيعى أن نرى هذا التباطؤ فى المحاكمات لكى يتناسى المصريون الثورة تمهيدا لإصدار عفو على مبارك ورجاله، مطالبة الشعب المصرى بإصدار قرار بمحكمة ثورية .
وقالت الحفناوى بعد مرور عام من الثورة ظن المجلس العسكرى أن الشعب لن يخرج بعد تشويه الشباب إلا أن اعتقادهم كان خاطئا حيث خرج كل الشعب إلى الميدان .
وقالت إن الأخوان بدأوا يخرجوا عن الصف ورددوا أن مجلس الشعب بدأ وعلينا أن نكف عن الحديث وهو أمر خاطئ، لأن الشرعية الثورية أعلى من شرعية البرلمان مؤكده أن الإخوان تناسوا هذا الأمر وبدأوا فى الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة بشكل مستفز .
وقال الناشط السياسى محمد عباس، إن شباب الثورة تطالب بلجنة قضائية مستقلة تدير محاكمة النظام السابق ويكون معه صلاحيات الضبطية القضائية على المدنيين والعسكريين، لأننا لاحظنا أن المتهمين يحصلون على البراءة واحدا تلو الآخر، مضيفا أن الدستور أعلن بأن انتخاب الرئاسة قبل الدستور ولا أعرف لماذا يتم الالتفاف على هذا الإعلان .
وقال عباس إن الميدان داعم للبرلمان للوقوف فى وجه العسكر الذى يقوم بإصدار تشريعات وقوانين حتى الآن رغم وجود البرلمان، مؤكدا أن هناك مخططا للوقيعة بين الإخوان وبقية القوى السياسية وهو ما اكتشفناه فى التحرير عندما ألقينا القبض على أحد الأشخاص الذى كان يتعامل مع التحريات العسكرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق