شارك مع اصدقائك

25 يناير 2012

برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الثلاثاء 24 يناير 2012 تقديم مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة - عمرو موسى: ذكرى الثورة يوم مهم جداً فى التاريخ ولابد أن نتذكره باحترام.. من حق البرلمان محاكمة مبارك ثورياً.. علاقتى بالإخوان طيبة.. يجب احترام المشير لدوره الكبير فى خدمة الجيش

نشاهد اليوم

برنامج مصر تنتخب برلمان 2012

من تقديم

مجدى الجلاد

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الثلاثاء 24 يناير 2012 تقديم مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة


مقدمة مصر تنتخب مع مجدي الجلاد




محاكمة مبارك وستة من معاونية




مجلس الشعب يطلب استجواب وزير الصحة والداخلية




المسيرات التحرير غداً




موسى يتحدث عن ملامح برنامجة الأنتخابي




موسى يتحدث عن إمكانية إقرار المحاكمات الثورية من البرلمان طلما عرض علية ذلك



انسحاب البرادعي يعني ان لدية حسابات انتخابية




موسي يواصل حديثة عن برنامج الإنتخابي




الحوار الكامل لعمرو موسي مع مجدي الجلاد





تقرير برنامج مصر تنتخب برلمان 2012 حلقة الثلاثاء 24 يناير 2012 تقديم مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة

"مصر تنتخب": عمرو موسى: ذكرى الثورة يوم مهم جداً فى التاريخ ولابد أن نتذكره باحترام.. من حق البرلمان محاكمة مبارك ثورياً.. علاقتى بالإخوان طيبة.. يجب احترام المشير لدوره الكبير فى خدمة الجيش

الفقرة الرئيسية
"حوار مع عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن مناخ الحريات فى مصر يتغير، لافتاً إلى أن ذكرى الثورة يوم مهم جدا فى التاريخ ولابد أن نتذكره باحترام وخصوصاً أنه يرتبط به سقوط الشهداء.

وطالب موسى بانتخاب المحافظين فحينما تكون منتخبا من الشعب لا أستطيع كرئيس أن أعينك أو أرفدك ويجب ألا يكون الرئيس القادم قادر على تعيين كل مسئولى الدولة، كما اقترح بأن يكون مصر نظامها رئاسى لا مركزى فلا يعين المحافظ أو الوزراء ولكن الناس هم من ينتخبوهم.

وأشار إلى أن علاقته بالإخوان طيبة وعلاقة عمل فكنا نشارك فى اجتماعات من قبل وهذه المرحلة تحتاج توافقا وطنيا زائد الديمقراطية واختيار المواطنين للمسئولين.

وقال موسى إن علاقته بالمجلس العسكرى، لا تكون إلا فى إطار مناقشة الأحوال التى تمر بها مصر، موضحاً أن المشير حسين طنطاوى هو من سينقل إليه السلطة فى حال فوزه بالانتخابات، وأنه فى تلك اللحظة ستعود القوات المسلحة إلى مواقعها، لتأمين البلاد.

وأضاف موسى أن مصير المشير حسين طنطاوى سيكون بيده، مشيراً إلى أن المشير سيكون له دور واحترام حتى بعد تركه للسلطة، لأنه ظل يخدم فى القوات المسلحة، وله بصمات فيها، مشيراً إلى أنه لولا القوات المسلحة لكانت مصر أشبه بالوضع الليبى أو السورى.

وأكد موسى، أن هناك بعض التوترات سادت أثناء فترة حكم المجلس العسكرى، وأن هناك أموراً تم علاجها بشكل خاطئ، منوهاً أنه لا يمكن أن يفلت أحد من عدالة القانون أياً كان موقع المتهم أو هويته "مدنية كانت أو عسكرية"، مطالباً بالإسراع فى إنهاء التحقيقات فى القضايا المختلفة التى حدثت خلال الفترة الانتقالية.

وقال مرشح الرئاسة المحتمل، إنه من حق مجلس الشعب أن يقرر ما إذا كان سيحاكم مبارك محاكمة ثورية أم لا، مضيفاً أنه من حق النواب أن يقرروا بينهم ما يشاءون وحول قرار انسحاب الدكتور محمد البرادعى من سباق الانتخابات الرئاسية، قال موسى إنه انسحب لمواقف شخصية لديه، وأنه من المحتمل أن تكون مؤشرات استطلاعات انتخابات الرئاسة هى السبب فى هذا القرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق