شارك مع اصدقائك

13 يناير 2012

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 12 يناير 2012 كاملة - حمزة: استدعائى للتحقيق لإبعاد النظر عن المجرم الحقيقى.. وهانى رمزى: نجاح شقيقى فى الانتخابات كان مفاجأة وشقيقه إيهاب: أصوات الأقباط بالمنيا توزعت على 4 أحزاب

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 12 يناير 2012 كاملة
"مصر تقرر": حمزة: استدعائى للتحقيق لإبعاد النظر عن المجرم الحقيقى.. وهانى رمزى: نجاح شقيقى فى الانتخابات كان مفاجأة وشقيقه إيهاب: أصوات الأقباط بالمنيا توزعت على 4 أحزاب

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مصر تقرر:

الفقرة الأولى:
حوار مع ممدوح حمزة عن سفره فى ظروف مثيرة للجدل إلى ألمانيا قبل التحقيق معه:

قال المهندس الاستشارى والناشط السياسى الدكتور ممدوح حمزة، أمين المجلس الوطنى، إنه قبل السفر إلى ألمانيا اتصل بمدير المكتب الفنى لوزير العدل، منتظرا أن يأتى له إخطار باستدعائه للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء لكن لم يأت، وأضاف حمزة أنه بعد سفره جاء الإخطار له على مكتبه واتصلوا به مساعدوه فقال لهم استلموه.

وأشار حمزة، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج "مصر تقرر" على قناة "الحياة 2"، مساء الخميس، إلى أن البعض قال إن سفرى هروب لكن أنا لا أخاف ولا أهرب، معتبرا استدعائه للتحقيق انتهاك للقضاء ومحاولة لأبعاد النظر عن المجرم الحقيقى فى الأحداث.

وكشف حمزة عن أن عمر عفيفى، ضابط أمن الدولة السابق الموجود حاليا فى أمريكا، اتصل بالدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة الساعة الـ5 فجرا قبل أحداث مجلس الوزراء، وأبلغه بمخطط لحرق المجمع العلمى قبل وقوعه بيومين، لافتا إلى أن عفيفى تعرف على أحد ضباط أمن الدولة فى فيديوهات حرق المجمع العلمى مع المتهمين، وحمل حمزة المجلس العسكرى مسئولية حرق المجمع.

وتعجب حمزة، من استدعائه للتحقيق ومعه نواره نجم وأيمن نور ومظهر شاهين وطارق الخولى فى الأحداث، وقال: "أنا آخر مرة شفت أيمن نور قبل الثورة فى البرلمان الشعبى".

وأكد حمزة، أنه يجب الوقوف ضد من يسعى لعمل ثورة مضادة ويحرض المواطنين ضد الاحتفال بذكرى الثورة، مشيرا إلى أنه لم يكن فى مصر أثناء أحداث مجلس الوزراء، ولم يوجد إلا قبلها فقط! وأعطى المعتصمين خيام، معتبرا نفسه "شاهد ماشفش حاجة".

ولفت حمزة، إلى أنه دعم الثورة ويدعمها وسيستمر فى دعمها، مشددا على أن علاقته بالثورة علاقة محارب فقط، وقال "لم أحصل على غنائم".

وأوضح حمزة، أن محاميه يتابع التحقيق معه، مؤكدا أنه سيلجأ إلى محامٍ دولى لكشف الجناة فى أحداث محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء.

واعتبر حمزة، أن الكشف عن الطرف الثالث فى الأحداث مسئولية الأجهزة الأمنية، داعيا المصريين المتوجهين إلى الميادين احتفالا بالثورة أن يجعلوا التطهير أول مطالبهم.

وقال حمزة، إن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء لم يكن عضوا بالحزب الوطنى، ولم يكن محبوبا من الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأكد حمزة، أنه ضد استمرار المجلس العسكرى فى الحكم، لأن مهامه الحماية وليس الحكم.

وفى نهاية الحلقة كشف حمزة، عن أنه تقدم باعتذار عن منصب الأمين العام للمجلس الوطنى، موضحا أنه سيكتفى برئاسة إحدى لجانه.

وفى سياق متصل اتهم حمزة، فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" الذى تبثه فضائية "دريم2"، فلول النظام السابق بالوقوف وراء استدعاء الشخصيات السياسية للتحقيق معها فى أحداث مجلس الوزراء أمام جهات التحقيق، لافتا إلى أنه قرر قطع إجازته من رحلة علاج لألمانيا للمثول أمام قاضى التحقيق.

وقال حمزة، إن قرار استدعائه للتحقيق معه قرار متسرع وبلا أسانيد، مشيرا إلى أن فلول النظام السابق يستخدمون ألاعيب من شأنها إبعاد جهات التحقيق عن المتهمين الحقيقيين واستدعاء رموز سياسية عن طريق ما وصفهم بـ"شهود الزور".

وأشار حمزة، إلى أنه يتعجب من قرار استدعائه، على الرغم من أنه لم يتاجر فى المخدرات، ولم يستورد مبيدات مسرطنة، ولم يصدر الغاز لإسرائيل، لأنه فى النهاية رجل يؤمن بالحرية ويهمه ألا تسلب حريته على حد وصفه.

وردا على تساؤل الإبراشى بموقفه من الاتهام الموجه إليه بالتحريض على العنف فى أحداث مجلس الوزراء، قال حمزة، إن الاتهام "كذب" و"هراء"، وإنه دعم وسيظل يدعم الثوار من خلال البطاطين، والمنشورات، والأطعمة، والخيم، لأن الثورة قامت من أجل الحرية وليس من أجل ترسيخ الديكتاتورية، مؤكدا فى حديثه مع الإبراشى أنه سيظل يدعم ثورة يناير حتى يتم تطهير المؤسسات فى الدولة من فلول النظام السابق الذين يقفون وراء الأحداث.

وقال حمزة، إن فلول النظام السابق وراء تعطيل جهات التحقيق، كما أنهم وراء حرق المجمع العلمى وقتل الثوار من خلال استئجار شهود زور، مناشدا سلطات التحقيق أن يتم استدعاء المتهمين الحقيقيين فى الأحداث وليس الأبرياء.

وانتقد حمزة قرار استدعائه قائلا، إن هناك مندسين من قبل النظام السابق ينبغى محاسبتهم على ما يفعلونه، وإن دعمه للثورة ليس عيبا، وإنه سيظل يدعمها بكل ما يملك لافتا إلى أن الثوار لم يحملوا سلاحا قط وإنما من حمل السلاح هم أنصار النظام السابق من الفلول.

الفقرة الثانية :
مداخلة للفنان هانى رمزى عن فوز أخوه إيهاب فى الانتخابات

قال الفنان هانى رمزى، شقيق النائب إيهاب رمزى: "إن نجاح شقيقه جاء بفارق كبير جداً، وحقق رقما كبيراً، ولم أتخيل أن شعبيته بهذه القوة"، موضحاً أن أهالى المنيا أثبتوا أنهم رجالة بجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "أنهم حصلوا على دروس فى المرحلتين الأولى والثانية، وهى أن الناس تستقتل على الصناديق".

الفقرة الثالثة:
الدكتور إيهاب رمزى، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية بالمنيا يتحدث عن أصوات الأقباط فى المنيا:

قال الدكتور إيهاب رمزى، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية بالمنيا: "إن أصوات الأقباط انقسمت فى التصويت بقائمة المنيا بين 4 أحزاب، أبرزها الكتلة والسلام الديمقراطى والحرية، ولم تكن هناك توجيهات من الكنيسة"، مشيراً إلى أن الفرق بين قائمة الحرية والكتلة المصرية 57 ألف صوت.

وأضاف: "أن الشعب المنيوى يعرفه جيدا من زمن، والفنان هانى رمزى، شقيقى حضر معى مؤتمرين"، مشيرا إلى أن أول قانون سيقدموه فى البرلمان هو الدستور.

واتهم النظام السابق بأنه جعل كافة أعضاء مجلس الشعب نواب خدمات، مما أضعفهم، فدور النائب يجب أن يكون وضع تشريعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق