شارك مع اصدقائك

12 يناير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 12 يناير 2012 يوتيوب كاملة - شافكى المنيرى: أين صناع الحياة وعمرو خالد من أزمة أطفال الشوارع؟!.. ولابد من تضافر الجهود لتقليل ظاهرة أطفال الشوارع.. سمية الألفى: أغلب أطفال الشوارع من الصعيد و 25 % منهم بنات

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 12 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

الرئيس القادم مش جاي يتمنجه ! ويسكن في مسكن عادي




خطة اتحاد شباب الثورة لـيوم 25 يناير 2012




ع الحلوة والمرة ولست قلبي ويأعز من عيني.. موسيقي




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 12 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": شافكى المنيرى: أين صناع الحياة وعمرو خالد من أزمة أطفال الشوارع؟!.. ولابد من تضافر الجهود لتقليل ظاهرة أطفال الشوارع.. سمية الألفى: أغلب أطفال الشوارع من الصعيد و 25 % منهم بنات

قال الإعلاميان شافكى المنيرى والدكتور عزت أبو عوف، إن المركزى يعترف بوجود 9 مليارات دولار باسم مبارك فيما عقب محمد أحمد طنطاوى الصحفى بجريدة "اليوم السابع" على انفراد الجريدة حول التأكيدات التى قالت، إن البنك المركزى يتعرف بوجود 9 مليارات دولار باسم مبارك، وتلك الأموال ليس لها علاقة برئاسة الجمهورية، متسائلا: كيف يتم تجميد تلك الأرصدة التى ليس لها علاقة بالرئاسة أو بالعمل؟.

وانتقلت شافكى المنيرى فى حديثها إلى ظاهرة أطفال الشوارع وما تعانيه القاهرة من انتشارهم واقتحامهم لمجال السياسة وتأجيج الشارع المصرى فى عدة جبهات فى مسارح الأحداث الدامية خاصة فى مواجهتهم للأمن مثلما رأينا جميعًا فى شارع محمد محمود وأحداث مجلس الوزراء وإثارة بلبلة وغلق طرق ومشاركتهم فى الاعتصامات.

وأضافت المنيرى يجب أن تتضافر جميع الجهود لمواجهة تلك الظاهرة ووضع حلول جذرية للتوصل إلى نهاية حقيقية لتلك الظاهرة.

فيما عرض البرنامج الفيديو الذى انفرد به موقع "اليوم السابع" لواضعة امتحان "الحرية والعدالة" بالشرقية التى أكدت على أنها لا تنتمى للإخوان ولم تقصد إهانة الثوار ولو الأهلى أو الزمالك فازا ببطولة دولية لوضعت سؤالاً فى الامتحان بهذا المعنى وذلك بعد عاصفة من الجدل السياسى والاجتماعى خلقتها سحر محمد محمود مدرسة اللغة العربية، بمدرسة القنايات الإعدادية للبنين بالشرقية، بعدما قامت بوضع سؤال فى مادة التعبير بامتحان اللغة العربية للفصل الدراسى الأول بالصف الثانى الإعدادى، جاء فيه "اكتب برقية تهنئة لحزب الحرية والعدالة الحائز على المركز الأول فى انتخابات مجلس الشعب"، وهو ما اعتبره البعض خلطاً بين السياسة والتعليم.

أولى العواصف، كانت عبارة عن قرار من الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، بمجازاة من اشتركوا فى وضع الامتحان الخاص بمادة اللغة العربية للصف الثانى الإعدادى بمدرسة القنايات بنين فى الفصل الدراسى الأول.

وتضمن القرار معاقبة سحر محمد محمود أحمد، مدرس اللغة العربية، بخصم 5 أيام من راتبها الشهرى مع حرمانها من أعمال الامتحانات، ومجازاة سوسن يوسف السيد موجهة اللغة العربية بإدارة القنايات التعليمية بخصم ثلاثة أيام من راتبها، وكذلك مجازاة سعيد أمين حسن مقرر مادة اللغة العربية بإدارة القنايات التعليمية بخصم يومين من أجره، واستبعاد عبدالله رشاد مدير إدارة القنايات التعليمية لحين انتهاء التحقيقات الجارية بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية، وصدور قرار بشأنه، وتكليف مدحت زكى مدير المتابعة بالمديرية بالعمل مديراً لإدارة القنايات التعليمية، وذلك بعد الإطلاع على القانون رقم 47 لسنة 78 بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة، ولائحته التنفيذية وتعديلاته وعلى قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 79 ولائحته التنفيذية، وعلى أوراق التحقيق الإدارى رقم 79 لسنة 2012.

وتساءل أبو عوف كيف لا يتم نشر الفيديوهات المتعلقة بأحداث الثورة التى تم التقاطها بميدان التحرير حتى اللحظة، خاصة أن هذا المكان حساس وفى قلب البلد، وردَّ عصام قنديل المحامى قائلا: إن هناك تسجيلات فى كل مكان بميدان التحرير لأنها منطقة حيوية، حيث بلغت الكاميرات الموجودة فى المتحف حوالى 140 كاميرا، فأين تلك التسجيلات وكيف يقل مبارك طائرته الخاصة ليشاهد ميدان التحرير أثناء الثورة دون أن يكون هناك تسجيلات.

الفقرة الأولى
"مشكلة أطفال الشوارع"

د. سمية الألفى منسق برنامج تربية الأطفال
د. هبة السيد أستاذ الطب النفسى
أحمد عاطف مخرج تلفزيونى

قالت د. سمية الألفى منسق برنامج تربية الأطفال، إن هناك دراسة جرت على أكثر من 10 آلاف طفل فى الشوارع والمؤشرات التى خرجنا بها تؤكد أن نسبة كبيرة من أطفال الشوارع موجودون فى الجيزة والإسكندرية وأغلبهم من الصعيد وحوالى 25 % منهم بنات، كما أن 70 % من هؤلاء الأطفال لا يريدون العودة للبيوت واتضح أيضًا أن السبب الرئيسى فى ذلك التفكك الأسرى.

وأضافت يجب عمل أماكن إقامة صالحة لهؤلاء الأطفال ولا يجب حبسهم، لأنهم ليسوا مجرمين ولا يجب عمل مؤسسات عقابية بل يجب أن يعاملوا بالحسنى، ومحاولة تعليمهم مهناً لينتجوا ويتحولوا لطاقة إنتاجية بدلا من جعلهم طاقة إجرامية.

فيما أشارت د. هبة السيد أستاذ الطب النفسى، إلى أن هناك أطفالاً تهرب من بيوتهم وتعيش طوال النهار فى الشارع ثم تعود فى المساء كى تنام ويوضع أعدادهم ضمن أطفال الشوارع فضلا عن وجود أطفال يعيشون ليل نهار فى الشوارع ويشعرون بالدفء بالشارع وهناك أطفال آخرون يعيشون فى الشوارع ولا يعودون مرة أخرى ويقيمون إقامة كاملة بالشوارع والمشكلة تتمركز حول أنهم يبحثوا عن مصدر رزق لهم فقد يكون ذلك عن طريق السرقة أو ممارسة الجنس أو التعرض للاغتصاب وخلافه من أجل الحصول على أكل العيش.

ومن جهته قال أحمد عاطف مخرج تلفزيونى للأسف ظاهرة أطفال الشوارع نتج عن مجتمع ظالم بسبب هجرة المئات من المصريين من الأرياف إلى المدن دون توفير فرص عمل حقيقية لهم وشعورهم بالتهميش، فقد رأينا تلك البيئة وهى تؤثر فى الساحة السياسية، حيث ذهبوا للمشاركة فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء دون وعى أنهم يخربون البلد، بل أصبحت طاقتهم تتحول إلى مواجهة دامية ضد قوات الأمن.

وأشار عاطف إلى وجود أمراض كثيرة وراء ظاهرة أطفال الشوارع مستشرية فى مجتمعنا المصرى فضلا عن تعاطيهم مخدرات و"جولا"، ومشكلاتنا أن المجتمع يسىء لأطفال الشوارع وينظر باستياء لهم ولا يتعاطف معهم، بالرغم من أنهم أصبحوا هكذا لتفكك أسرى أو ضيق معيشة، كذلك نظرًا لوضعهم الاقتصادى المتدنى.

وأضاف عندما قامت الثورة المصرية وجدنا أن أجهزة الدولة تتعامل مع هؤلاء الأطفال على أنهم مجرمون، وليس على أنهم ضحايا، فليس هناك خريطة سياسية فى التعامل مع أطفال الشوارع والأطفال أغلبهم من الريف وهم فى الشوارع بسبب مشكلات المنزل والحل عن طريق الإصلاحيات لكن الأطفال أصبحوا يهربون منها بسبب التعامل السيئ معهم فيجب عمل إستراتيجية عن طريق إصلاح المؤسسات الخاصة بإصلاح أطفال الشوارع فضلا عن تصحيح الفكر الذى يقوم على تبنى الأطفال وتلك القضية تحتاج إلى المئات من الحلقات.

الفقرة الغنائية
الضيوف
المطربة سمية

واستعرض البرنامج عدة مقاطع غنائية للمطربة سمية كما تخلل تلك الفقرة مجموعة من الأغانى التى غنتها فأطربت المستمعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق