شارك مع اصدقائك

09 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


شهداء ثورة سوريا ٣٥٠٠ على الأقل حتى الآن



ذكرت الامم المتحدة في تقرير لها أن عدد قتلى الثورة السورية بلغ ثلاثة الاف وخمسمئة شخص في الاقل.من جانبه أعلن المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية صالح الحموي أن ثمانين عسكريا من بلدة كفر زيتا انشقوا عن الجيش السوري في حماة .في الاطار ذاته تواصل القوات السورية قصف أحياء بمحافظتي حمص وحماة بكثافة حسبما أفاد شهود عيان ونشطاء بينما تستمر المظاهرات الليلية المطالبة برحيل الرئيس بشار الاسد.





المجلس الوطني السوري يطالب بحماية دولية لحمص



من جانبه أعلن المجلس الوطني السوري المعارض حمص مدينة منكوبة مطالباً بتوفير الحماية الدولية لسكانها.واشار بيان صادر عن المكتب التنفيذي للمجلس الى انه لليوم السادس على التوالي يفرض النظام السوري حصاراً وحشياً على مدينة حمص مؤكداً استخدام النظام للمدفعية الثقيلة والصواريخ والطيران الحربي في قصف الأحياء السكنية المأهولة.





دول أوروبية تبحث توفير الحماية الدولية لأهل حمص



قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إن دولا أوروبية تبحث حاليا في توفير الحماية الدولية لاهالي حمص مؤكدا أن تصرفات النظام السورى باستمراره في قتل المدنيين غير مقبولة على الاطلاق ولايمكن الوثوق فيه موضحا أن باريس تعمل حاليا بالتنسيق مع دول المنطقة لدعم المعارضة السورية من أجل زيادة الضغط على نظام الأسد للاستجابة لمطالب شعبه .





عبدالحليم خدام يدعو للتدخل العسكري في سوريا


وما زالنا مع الشأن السوري حيث دعا النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام اللاجئ حاليا إلى فرنسا //دعا //المجتمع الدولي إلى التدخل عسكرياً في بلاده على غرار ليبيا لوقف المذابح التي ترتكبها آلة الحرب التابعة لنظام الرئيس بشار الاسد على حد قوله .
وقال خدام إن الشعب السوري لن يقف مكتوف الايدي أمام العنف مؤكداً أن ما يجري على الأرض سيدفع المواطنين السوريين إلى حمل السلاح للدفاع عن نفسهم في نهاية المطاف




وليام هيج يستبعد التدخل العسكري في سوريا



من جانبه استبعد وزير الخارجية البريطاني وليام هيج خيار التدخل العسكري في سوريا مضيفا ان بلاده تفضل تشديد الضغوط الدولية على النظام السوري ليوقف قمعه الدامي للمدنيين بفرض عقوبات إضافية من الاتحاد الأوروبي في الأيام والأسابيع المقبلة . ووصف هيج أعمال القمع التي يقوم بها النظام السوري بأنها غير مقبولة على الإطلاق مشيرا الى دعمه للمبادرة العربية للخروج من الأزمة في سوريا .





أمريكا: النظام السوري بدأ يشعر بتأثير العقوبات



اعتبرت الولايات المتحدة أن النظام السوري بدأ يشعر بتأثير العقوبات الأميركية والأوروبية المفروضة عليه بسبب ما وصفته بقمعه الدموي للمحتجحين المطالبين باسقاط الرئيس بشار الأسد ونظامه. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن عدد الضباط الفارين من الجيش السوري في ازدياد لتأثير العقوبات الدولية على الوضع المالي للنظام السوري . وأضافت نولاند أن الهدف الأساسي من العقوبات هو وقف تدفق الأموال التي يستعملها النظام لتمويل تمرده المسلح على شعبه عى حد قولها .





المعارضة السورية تلتقي نبيل العربي غداً



قالت مصادر في المعارضة السورية في الداخل أن هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في سورية تلقت دعوة من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي لإجراء اجتماع معه ومع المسؤولين في الجامعة غدا بالقاهرة. ويهدف الإجتماع إلى اطلاع الأمين العام على وجهة نظر هيئة التنسيق في الأحداث التي تمر بها سوريا وفي قرارات مجلس الجامعة وقرار مجلس وزراء الخارجية العرب المتعلقة بالشأن السوري.





جيش علي صالح يقصف تعز ويصيب العشرات



أصيب عدد من الاشخاص جراء قصف للقوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح لعدد من الأحياء السكنية في مدينة تعز الليلة الماضية. وكانت مسيرات قد خرجت في تعز للمطالبة برحيل صالح ومحاكمته على ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب، حسب قولهم. من جانبها عرضت الفرقة الأولى العسكرية المؤيدة للثوار ما قالت إنها الأدوات التي استخدمت في محاولة الاغتيال التي استهدفت اللواء المنشق علي محسن صالح الأحمر.





أوروبا تبحث تجميد أصول علي عبدالله صالح



قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إن أوروبا ستبحث تجميد أصول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأركان نظامه، واضاف جوبيه في لقائه بباريس بالناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام أن تلك المسألة مدرجة على جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل الاسبوع المقبل.من جانبها قالت كرمان إن على المجتمع الدولي عمل المزيد ضد الرئيس صالح ونظامه لإجباره على التنحي مع ضمان عرضه على المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبته على ما وصفته بجرائم حرب في حق الشعب اليمني.





نتنياهو يدعم قانونين يضيقان على منظمات حقوق الإنسان


ذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية اليوم أن اللجنة التشريعية الوزارية سوف تقوم بالتصويت يوم الأحد المقبل على مشروعي قانون من شأنهما إعاقة عمل منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل والحد من قدرتها على تلقي التبرعات من الخارج.وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن دعمه لهذين القانونين .
وذكرت أن مشروعي القانون المقترحين يسعيان لإلحاق ضرر بجماعات حقوق الإنسان وحركات اليسار المعارضة للاحتلال من خلال منع حصولهم على تبرعات من دول خارجية وفرض ضرائب كبيرة على انشطتها




الكونجرس يوافق على استئناف المساعدات الفلسطينية



وافق الكونجرس الأمريكي على استئناف تقديم المساعدات المالية الأمريكية للفلسطينيين فاتحا الباب أمام صرف نحو مائتي مليون دولار كمساعدات أمنية أمريكية للسلطة، وذلك بعد توقف وجيز إثر تقدم الفلسطينيين بطلب العضوية إلى الأمم المتحدة فى شهر سبتمبر الماضى . وأشارت رئيسة لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي ايلينا روس-ليتينن الى أن الأموال التي سيتم تصرفها تصب في المصلحة الأمنية للولايات المتحدة وأن إسرائيل لا تعارض صرفها.





ميقاتي يشدد على ضرورة حماية استقرار لبنان



شدد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على أهمية حماية الاستقرار القائم في لبنان واحترام حكومة بيروت للقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اللبناني .واوضح ميقاتي خلال زيارة للعاصمة البريطانية لندن أن موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سيطرح على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.





إسرائيل لم تقرر توجيه ضربة عسكرية لإيران



ذكرت مصادر مطلعة أن التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن ملف ايران النووي سيصدر اليوم ويتضمن اعلانا بشأن امتلاك طهران قدرات نووية الا ان مصادر ايرانية نفت وجود اي دليل على أن البرنامج النووي ذو اغراض عسكرية.من جانبه طالب وزير خارجية اسرائيل افيجدور ليبرمان الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بتشديد العقوبات الدولية المفروضة على ايران لتطال البنك المركزي وصناعات النفط والوقود والغاز .واعتبر ليبرمان أن عدم فرض هذه العقوبات بمثابة تسليم بكون ايران دولة ذات قدرات نووية.في السياق ذاته قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك إن تل ابيب لم تقرر حتى الان توجيه ضربة عسكرية لمنشآت ايران النووية.





أوباما يمدد حالة الطوارئ ضد إيران لمدة عام


من جانبه مدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما حالة الطوارئ المعلنة من جانب الولايات المتحدة ضد إيران لمدة عام اعتبارا من الرابع عشر من نوفمبر الجاريى وذلك وفقا للقانون الأمريكي للطوارئ الوطنية. وقال أوباما إن هذه الخطوة تأتي عملا بقانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية
للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي الذي يشكله الوضع في إيران للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة




اليونان سبحث الاتفاق على رئيس جديد للحكومة الجديدة



يعقد مجلس الوزراء اليوناني اجتماعا طارئا اليوم لبحث الاتفاق على رئيس جديد للحكومة الائتلافية بعد استقالة جورج باباندريو، ومن المرشحين لشغل المنصب لوكاس باباديموس الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، وإيفانجيلوس فنزيلوس وزير المالية الحالي. وكان الحزبان السياسيان الرئيسيان في اليونان اتفقا أول من أمس على تشكيل حكومة وحدة وطنية لمحاولة إخراج البلاد من أزمة الديون، كما اتفقا على الدعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة في التاسع عشر من فبراير المقبل.





برلسكوني ينفي عزمه الاستقالة من منصبه



نفى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكونى ما تردد من انباء بشأن عزمه الاستقالة من منصبه. يأتى ذلك فى الوقت الذى يجرى فيه برلوسكونى مفاوضات مكثفة مع المعارضين داخل ائتلافه الحاكم قبيل تصويت مهم على سحب الثقة من المقرر ان يجرى في وقت لاحق اليوم يتزامن ايضا مع تصويت البرلمان على الميزانية الجديدة للدولة.




أوباما يدعوالليبيريين للتصويت والمعارضة يدعوللمقاطعة


يواصل الناخبون في ليبيريا التصويت اليوم في جولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيسة الحالية إيلين جونسون والمعارض ونستون توبمان
من جانبه دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الليبيريين إلي الادلاء بأصواتهم في جولة الاعادة من أجل تعزيز الديمقراطية في بلادهم.
كانت اشتباكات واطلاق نار متقطع قد وقع عشية الانتخابات ما أسفر عن مقتل شخص واحد في الاقل وسط العاصمة مونروفيا اثناء احتجاجات لانصار المعارضة بدعوى تزوير الجولة الاولى من الانتخابات



اجتماع في الولايات المتحدة لبحث مكافحة الإرهاب


تختتم اليوم في الولايات المتحدة سلسلة اجتماعات بين مسئولين أمريكيين ونظرائهم في دول منطقة الساحل الافريقية والتي تضم موريتانيا ومالي والجزائر والنيجر لبحث الوضع الأمني في المنطقة . ومن المقرر ان تركز الاجتماعات على سبل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة و الفقر بدول الساحل الافريقي التي ينشط بها ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي .




بوليفيا وأمريكا تتفقان على تسوية خلافاتهما


إتفقت بوليفيا والولايات المتحدة على تسوية خلافاتهما وإستنئاف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بعد ثلاث سنوات من قيام الرئيس البوليفي اليساري إيفو موراليس بطرد السفير الامريكي عام الفين وثمانية بدعوى تآمره مع المعارضة. وتعهد البلدان في الاتفاق الذي وقع في واشنطن بالعمل معا لمكافحة انتاج وتهريب المخدرات و عودة السفيرين في أسرع وقت ممكن .




فوز أورتيجا بفترة رئاسية جديدة ومرشح المعارضة يرفض


أعرب مرشح المعارضة فى الانتخابات الرئاسية في نيكا رجوا فابيو جاديا عن رفضه لنتائج الانتخابات التى أشارت الى فوز الرئيس الحالى دانييل أورتيجا بفترة رئاسية جديدة بزعم تزويرها .
يأتى ذلك بعد اعلان المجلس الانتخابي عن أن نتائج فرز خمسة وثمانين بالمئة من الأصوات أظهرت فوز دانييل أورتيجا بنسبة اثنين وستين بالمائة من الأصوات بينما حصل جاديا على نسبة واحد وثلاثين في المائة فقط




القضاء الفرنسي يحاكم كارلوس من جديد في قضايا إرهابية


بدأت محكمة فرنسية محاكمة الفنزويلي راميريز سانشيز والمعروف باسم كارلوس في جرائم جديدة منسوبة إليه ارتكبها منذ ثلاثة عقود اسفرت عن مقتل احد عشر شخصا.
كارلوس ظل اسمه أسطورة في عالم القتل والجريمة والإرهاب طيلة عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي وحتى تم اعتقاله في السودان عام الف وتسعمئة واربعة وتسعين




ارتفاع ضحايا الانهيارات الطينية في كولومبيا إلى 37



والى كولومبيا حيث ارتفع عدد ضحايا الانهيارات الطينية إلى سبعة وثلاثين شخصا جراء موجة السيول الغزيرة التي اجتاحت البلاد يوم السبت الماضي . وذكرت الهيئة الوطنية لمنع الكوارث أن ستة عشر شخصا أصيبوا وبات عشرون آخرون في عداد المفقودين. وشهدت كولومبيا هذا العام واحدا من أسوأ مواسم الأمطار منذ عقود حيث اضطر عشرات الآلاف من السكان لترك ديارهم.





استمرار معاناة سكان بانكوك من آثار الفيضانات


رجح وزير الطاقة التايلاندي ان تمتد آثار الفيضانات التي ضربت البلاد في الاونة الأخيرة وخاصة بعض المناطق بالعاصمة بانكوك لمدة شهر آخر بينما تواصل السلطات عملية اجلاء المتضريين بعد ارتفاع منسوب المياه بقلب المدينة.
ويحذر الخبراء من مخاطر تفشي الامراض الوبائية خلال الفترة المقبلة خاصة مع بدء انحسار مياه الفيضانات . يذكر ان الفيضانات ضربت تايلاند منذ أواخر يوليو الماضي أسفرت عن مقتل خمسمائة وسبعة وثلاثين شخصا في الأقل فضلا عن تشريد مئات الألاف




مطار القاهرة يستقبل اليوم أولى رحلات الحج السريع


يستقبل المسجد الحرام اليوم في ثانى أيام التشريق أكثر من مليوني حاج من المتعجلين بعد رمي الجمرات الثلاث حيث سيتجهون من منى مباشرة إلى مكة المكرمة ليطوفوا بالبيت العتيق مكملين نسك حجهم بأداء طواف الوداع حول الكعبة المشرفة. . في السياق ذاته يستقبل مطار القاهرة الدولى اليوم أولى رحلات الحج السريع بعد اداء المناسك المقدسة على ان تعود اولى رحلات حج القرعة يوم الجمعة المقبل.





ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 33


أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى 33 حالة.
وقال اللواء هاشم إن الحجاج الثلاثة والثلاثين شملوا ،ستة عشر حاجا من بعثة القرعة وتسعة حجاج من بعثة السياحة واربعة حجاج من بعثة الجمعيات ، وحاجين من الحج الفردى وحالتين من متخلفى العمرة.




ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 8/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





لجنة الانتخابات تنفي معاقبة القضاة المتخلفين



أكد المستشار يسري عبد الكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات عدم صحة ما تردد عن اتخاذ عقوبات مشددة بحق القضاة الذين سيتخلفون عن الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأكد المستشار عبد الكريم أنه وسائر أعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات يكنون كل احترام وتقدير للزملاء القضاة ويؤكدون ثقتهم المطلقة فى حسن أدائهم لواجبهم الوطني بتحقيق الإشراف القضائي على الانتخابات.





فض اعتصام لعشرات النوبيين أمام مديرية أمن أسوان


نجحت قوات الأمن بمحافظة أسوان والمساعى الشعبية فى فض اعتصام قام به العشرات من النوبيين منذ صباح اليوم بعد أن هاجموا مبنى مديرية الأمن وحطموا واجهاته الأمامية ونوافذه وحاولوا إضرام النار فى عدد من إطارات السيارات وقطع طريق الكورنيش لعدة ساعات ،اعتراضا على قيام شرطى باطلاق النار على صاحب لنش نهرى بمرسى الحديقة النباتية باسوان ليلة أمس.
وجاءت هذه الأحداث على خلفية إصابة مراكبى من أبناء النوبة بطلق نارى في مشاجرة نشبت بينه وبين فرد حراسة بالمرسى النهرى لحديقة النباتات بعد أن تدخل فرد الأمن لفض مشاجرة بين صاحب المركب وصديق له




دراسة استصلاح 250 ألف فدان بمنخفض القطارة



قال الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ دراسة متكاملة في نطاق منخفض القطارة بهدف تقييم المخزون المائي الجوفي بالمنطقة ومدى الاستفادة منها واوضح قنديل ان هناك خطة لتحقيق تنمية زراعية من خلال استصلاح وزراعة نحو 250 ألف فدان ، مشيرا الى ان الدراسات الجارية في نطاق منطقتي جنوب شرق منخفض القطارة ، تشمل أعمال الدراسات الحقلية والرفع المساحي وحفر 6 آبار اختبارية/إنتاجية بعمق نحو ألف متر ، بالإضافة إلى العديد من الآبار اللازمة لمراقبة تغيرات مناسيب ونوعية المياه بالخزان.





تغيير رموز 65 مرشحا للشعب والشورى بالشرقية



قررت اللجنة العليا للانتخابات بالشرقية تغيير الرموز الانتخابية لخمسة وستين مرشحا ، نظرا لاعتراضهم على الرموز السابقة التى تم تخصيصها لهم . من جانبه، قال المستشار إيهاب سرحان رئيس لجنة الانتخابات بالشرقية إن العديد من المرشحين تقدموا باعتراضات للجنة للمطالبة بتغير الرموز الانتخابية الخاصة بهم بعدما لاقت رفضا تاما من جانب البعض، وهو ما تم الاستجابة له.





عصام سلطان يطالب فلول الوطني باعتزال السياسة 5 سنوات



أكد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط رفضه القاطع لانضمام أي ممن أسماهم بفلول الحزب الوطني المنحل للوسط، مشددا على ضرورة إعلانهم اعتزال العمل السياسي لمدة لاتقل عن خمس سنوات مثلما هو مطبق في عدد من دول العالم التي تؤمن بقانون العزل السياسي على حد تعبيره. وطالب سلطان خلال جولة انتخابية برأس البر اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات أن تراعي حجم الإنفاق في الدعاية الانتخابية حتى تتساوى الفرص أمام الجميع.





مرشحو الحرية والعدالة يتعهدو بحل جميع مشاكل مصر



أكد الدكتور حاتم عبد العظيم مرشح حزب الحرية والعدالة بالدائرة الثانية بالفيوم رفضه لما كان يتردد في العهد السابق من أن مصر فى عنق الزجاجة وأن مواردها قليلة،، مشيرا إلى تنوع الموارد والثروات في مصر. وقال عبد العظيم خلال جولته الانتخابية بدائرته إن حزبه يطرح برنامجا متكاملا خلال الانتخابات البرلمانية لعلاج جميع المشكلات في مصر ومنها إجراءات تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.





سعر أسطوانة الغاز يصل إلى 40 جنيه بالسوق السوداء



أكد عزت حمزة وكيل وزارة التموين بالمنيا أنه لن يتهاون مع أي محاولة لاستغلال المواطنين فيما يخص أزمة البنزين، مشددا على معاقبة كل من يتم إثبات قيامه ببيع أسطوانات الغاز في السوق السوداء بعد أن وصل سعرها لما يقارب الأربعين جنيها. وأوضح عزت أنه تم تحرير عدد كبير من المحاضر لمجموعه من أصحاب المستودعات والتجار لمخالفتهم شروط التوزيع. يأتي هذا في وقت تتواصل فيه أزمه اسطوانات الغاز تصاعدها في المحافظة بعد اختفائها من المستودعات ما أثار حالة من الاستياء بين الأهالي.





مكتبة عامة جديدة في المنوفية تحت إشراف الجامعة



أعلن المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية البدء في إنشاء مكتبة عامة جديدة بالمحافظة يتم تزويدها بأحدث الكتب والإصدارات في مختلف المجالات. وقال هلال إن جامعة المنوفية ستتولى من خلال إدارة المكتبات بها الإشراف على تشغيل المكتبة بالكفاءة اللازمة وفق نظم مكتبية متطورة،، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق حالياً بين الجامعة ومديرية الشباب بالمحافظة لاختيار الموقع المناسب لبدء العمل.





تحويل معهد الهندسة الوراثية بمدينة السادات إلى كلية



وافق مجلس جامعة المنوفية برئاسة الدكتور أحمد زغلول على دراسة المقترح الخاص بتحويل معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة السادات إلى كلية بالإضافة إلى الاستمرار في دوره البحثي المتميز. وقال الدكتور حمدي عمارة عميد المعهد إن الإمكانيات المعملية والفنية والبشرية بالمعهد تؤهله لذلك، وخاصة في ظل إمكانية التوسع المتاحة فى مساحته وتحقيق أقصى استفادة من مزرعة الجامعة بالسادات والتي تصل مساحتها إلى خمسمائة فدان.





تعاون الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية في ذبح الأضاحي



أقام العشرات من شباب جمعيتي ولاد البلد وصناع الحياه بالإسماعيلية مركزاً لذبح عدد من الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بالمحافظة. وقال أحمد الأمير وخالد بديوي من المتطوعين في الحملة إن جمعيتهما قاما بتوزيع اللحوم على نحو ستمائة أسرة بنطاق المحافظة،، لافتين إلى استمرار العمل سويا في المجالات الخيرية.





الأقصر تتصدى لمحاولة التعدي من جانب صاحب منشأة سياحية



تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر من إيقاف أعمال التعدي التي قام بها أحد أصحاب المنشأت السياحية على نهر النيل من خلال قيامه بردم مساحة كبيرة من حرم النهر خلال أجازة عيد الأضحي. من جانبه، قرر محافظ الأقصر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة بمشاركة الإدارة العامة لحماية النيل والبيئة وشرطة المسطحات والملاحة النهرية وحي جنوب لاتخاذ الإجراءات الفورية وإيقاف حالة التعدي.





نجوم أفريقيا يستعرضون في لندن أزياء منتخباتهم

في احتفال نظمته إحدى الشركات الرياضية العالمية في العاصمة البريطانية لندن شارك نجوم عشرة منتخبات افريقية في مناسبة لاستعراض أزياء منتخباتهم في بطولة كأس الأمم المقبلة في غينيا والجابون.
وأعرب نجوم القارة السمراء عن تطلعهم لأداء متميز بالبطولة التي ستنطلق في شهر يناير المقبل




أحوال الصعيد فى ثالث أيام العيد



جولة فى محافظات الصعيد لعرض أهم الأحداث الجارية فى ثالث أيام العيد





تبادل إطلاق نيران بين قرى بسوهاج



لدينا أزمات أمنية فى محافظة سوهاج حيث هناك تبادل إطلاق نيران بين قرى أولاد يحي وقرية أولاد خليفة .





أمين شرطة يطلق النار على نوبى فى مشاجرة بأسوان



وفى اسوان قام أمين شرطة من المكلفيين بحراسة جزيرة النباتات بأسون من التشاجر مع أحد النوبيين من المراكبية .. قام على اسرها امين الشرطة باطلاق النار على المراكبى وتم إصابته برصاصة فى بطنه وتم إيداعالمصاب بالمستشفى وأجريت له عملية لإخراج الرصاصة


اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 9/11/2011 - الفقى: مخطط أمريكى لإنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء.. أبو النجا: 233 مليار جنيه استثمارات لتحفيز الاقتصاد المصرى فى 2012.. إيران وإسرائيل على شفا حرب

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الفقى: مخطط أمريكى لإنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء

أبو النجا: 233 مليار جنيه استثمارات لتحفيز الاقتصاد المصرى فى 2012

إيران وإسرائيل على شفا حرب



نذر الحرب تقترب من إيران، وتقرير الوكالة الدولية يمهد للضربة العسكرية، وتشديد العقوبات وسط سيناريوهات المواجهة، الذى أصبح حديث الساعة فى تل أبيب، وأكد د.مصطفى الفقى أن الدراسات الأمريكية حول إنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء هو استهداف لمصر، مشيراً إلى أن أحداث ماسبيرو كانت أكبر جرس إنذار حول خطورة الاحتقان الطائفى، وفى الأخبار مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين هم سامح عاشور ود.محمد كامل ومنتصر الزيات.

اليوم السابع


أكد د.مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق، أن الدراسات الأمريكية حول إنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء هو استهداف لمصر، مشيراً إلى أن أحداث ماسبيرو كانت أكبر جرس إنذار حول خطورة الاحتقان الطائفى، وفى سياق آخر أكد أن حملات الرئاسة إنتاج للعقلية المصرية التقليدية، وهى لا تأتى برئيس ولكن بنائب برلمانى.

وأضاف الفقى، أن بعض القوى السياسية التى تحاول حيازة الأغلبية تسعى لإعادة إنتاج طغيان الحزب الوطنى، موضحاً أن أمريكا تستخدم الدين، لكنها لا تفكر بشكل دينى، وكلام قداسة البابا عن أنه لن يحل مشاكل المصريين إلا المصريون صحيح تماماً.

وعن الانتخابات البرلمانية، قال الفقى، إن خريطة البرلمان القادمة موزعة إلى 25% إخوان و15% سلفيين والباقى بين الليبراليين واليسار والوفد والأقباط وبعض عناصر الحزب الوطنى السابق، وأعتقد أن القوى السياسية التى ستحصد نتائج الربيع العربى هى إسلامية الطابع، مشيراً إلى اندهاشه لأن البعض يدعى للحزب الوطنى السابق كل هذا التأثير، وهو شىء يجب أن يشعر الفلول إزائه بالفخر، موضحاً أنه يرى شخصيات أكثر قدرة من أى وزير موجود، لكنهم متهمون بأنهم شركاء فى النظام السابق.

كشف الدكتور طارق الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن 3 هيئات شورى إسلامية (الهيئة الشرعية للإصلاح والتحالف الإسلامى وتنسيقية العمل الإسلامى) تجرى حصراً بكل الدوائر الانتخابية التى تشهد منافسة بين مرشحى 4 أحزاب إسلامية هى الحرية والعدالة والأصالة والنور والبناء والتنمية للاتفاق على مرشح إسلامى أفضل فى الدائرة منعاً للمنافسة.

وأوضح الزمر، أن ذلك التنسيق ظهر فى دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، التى كانت تشهد منافسة قوية بين 3 مرشحين إسلاميين وتم الاتفاق فيما بينهم بعد تدخل عدد من العلماء وشخصيات عامة على أن يتنازل اثنان لصالح واحد، وهو ما تم بالفعل، وعلى الجانب الآخر قال عماد عبد الغفور رئيس حزب النور، إن التنسيق بين حزبى النور السلفى والحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لم يكن تنسيقاً على المستويات العليا بقدر ما كان تنسيقاً على مستوى القوائم وفسر عبد الغفور انتشار اللافتات الدعائية التى تجمع حزب النور السلفى والحرية والعدالة على مداخل ومخارج مصلى العيد بالمحافظات للمشاركة المجتمعية بين الفصيلتين السلفيين والإخوان فى الأعياد والمناسبات باعتبارهما من ركائز التيار الإسلامى الأساسية فى مصر.

◄ إيران وإسرائيل على شفا حرب
◄ خطة المرشح الأفضل بين الإخوان والجماعة الإسلامية والسلفيين
◄ نوبيون يهاجمون أمن أسوان بعد إطلاق شرطى النار على مراكبى
◄ شباب الأثريين يدعون لثورة الحسم بسبب الحفل اليهودى بالهرم
◄ اتهامات لـ"الجسر" العربى بإغراق العبارة بيلا لإخفاء سر الحريق
◄ المحاكم تغرم رموز النظام السابق 3 مليارات جنيه والنتيجة: لم يدفع أحد
◄ جثمان نجل رجل الأعمال عدلى أيوب يغادر إلى إيطاليا
◄ الجيش الإسرائيلى يقرر تغيير اسم الحدود المصرية إلى حدود التهديدات
◄ السياحة: الشركة المسئولة عن أتوبيس الغردقة مخالفة
◄ نقل السلطة فى اليمن يبدأ غداً من السعودية
◄ جزار سوريا يحصد 3500 قتيل والمعارضة تطالب الجامعة العربية بموقف عربى

الاهرام


نذر الحرب تقترب من إيران، تقرير الوكالة الدولية يمهد للضربة العسكرية وتشديد العقوبات وسط سيناريوهات المواجهة حديث الساعة فى تل أبيب، فقبل الإعلان الرسمى لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتعلق بالبرنامج النووى الإيرانى دخلت الأزمة الإيرانية منعطفًا خطيراً وخيمت نذر الحرب على المنطقة، وبينما سيطرت سيناريوهات وتفاصيل الضربة العسكرية على تغطيات وسائل الإعلام الإسرائيلية قرر الرئيس الأمريكى باراك أوباما تمديد حالة الطوارئ المفروضة على إيران لمدة عام آخر اعتباراً من الأسبوع المقبل.

كشف الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى الحقائق الكاملة، فيما يتعلق بقضية المبادئ الأساسية للدستور، وقال الدكتور على السلمى فى مقال اختص به الأهرام إن الاتجاه الغالب لدى القوى الوطنية التى شاركت فى اللقاءين التشاوريين الموسعين اللذين عقدا معهما يومى 18 أغسطس و25 أغسطس كان يدعو إلى إصدار المبادئ الأساسية للدستور ومعايير تشكيل الجمعية التأسيسية فى شكل إعلان دستورى ملزم.

◄ أبو النجا: 233 مليار جنيه استثمارات لتحفيز الاقتصاد المصرى فى 2012
◄ إجراءات عربية مشددة ضد نظام الأسد
◄ الشرطة العسكرية تقضى على سطوة بلطجية توزيع البوتاجاز
◄ الميكروفون كشف السر: أوباما وساركوزى لا يطيقان نتانياهو
◄ الإعلان عن الضوابط الجديدة لتوزيع الأراضى على صغار المزارعين الأسبوع المقبل
◄ عمر سليمان ينفى شائعة تعيينه مستشاراً لولى عهد السعودية
◄ واشنطن تؤكد تأثير حكام دمشق بالعقوبات وانشقاق 80 عسكرياً فى حماة

المصرى اليوم


أثار التقرير الذى نشرته المصرى اليوم أمس عن المشاورات التى تجريها الحكومة مع المجلس العسكرى وأحزاب ليبرالية لمواجهة رفض الإخوان والسلفيين إصدار وثيقة المبادئ الأساسية للدستور غضب التيارات الإسلامية التى اعتبرت التحركات الحكومية محاولات للوقيعة بينهما وبين الشعب، فالسلفيون يواجهون السلمى بوثيقة مضادة ويبدأون حملة المليون توقيع والسلمى يؤكد على أن المبادئ الدستورية لا تحتاج إجماعاً.

تبحث الحكومة تنفيذ خطة لزيادة معدلات الاستصلاح فى منطقة الصحراء الغربية وتبدأ من منطقة غرب الدلتا ووادى النطرون مروراً بالساحل الشمالى حتى منطقة من الصحراء الغربية لإقامة مشروعات زراعية وصناعية وسياحية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة للتصنيع الزراعى على مساحة 50 ألف فدان للاستفادة من الإنتاج الزراعى فى المنطقة وزيادة العائد منها حيث إن الرى تبدأ دراسات لزراعة 250 ألف فدان من مياه القطارة والزراعة تضع قواعد جديدة للتصرف فى الأراضى وطرح 27 ألف فدان لشباب الخريجين فى سيناء والواحات ومراجعة 40 ألف مشروع ومصادر رجال أعمال يمتلكون 80% من أراضى المشروعات القومية عبر 20 شركة.

◄ معارك دموية بين العائلات فى 4 محافظات
◄ الأوقاف: المرشحون الذين استغلوا المساجد فى الدعاية "لهم فى الدنيا خزى وفى الآخرة عذاب عظيم"
◄ حجاج الجمعيات يتوعدون بإقامة دعاوى ضد التضامن احتجاجاً على سوء الخدمات
◄ كلينتون: سنتعامل مع الأحزاب الإسلامية الصاعدة فى الوطن العربى
◄ مناورات إخوانية للإفلات من ضوابط الدعاية الانتخابية
◄ معركة شماريخ ألتراس أهلاوى تنتهى بإيقاف المخرج

الاخبار


أجرت الجريدة مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين، حيث قال سامح عاشور إن المحامين يشكلون قيادة التحول الديمقراطى ولا يوجد حزب أو تيار يؤيدنى واعتمد على تاريخى النقابى، فيما قال د.محمد كامل أرحب بتأييد الإخوان المسلمين وأسعى لتأييد كل المحامين وفرص إعادة بناء الدولة الحديثة بعد يناير تساعدنا فى بناء نقابة قوية، ومن جانبه قال منتصر الزيات: أزمة المحامين إدارية وليست مالية ولن أضم الضباط المفصولين ولا قضاة الصلاحية للنقابة.

أكد عصام الإسلامبولى المحامى والفقيه الدستورى على أن نظام مبارك سقط، لأنه أهدر كرامة المواطن ومصر فى حاجة لحكومة إنقاذ وطنى مهمتها إجراء انتخابات نزيهة والمجلس العسكرى ليس له وجود فى الدستور وقرار تكليفه بإدارة البلاد معدوم فالحوار مع الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى يشبه المشى على الأشواك حافياً، فهو يثير العديد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة السياسية بمصر الآن، ويفجر إشكاليات حول التخبط التشريعى الذى تشهده البلاد من رحيل الرئيس المخلوع من الحكم فى 11 فبراير الماضى.

ويبين كيف أن الرئيس السابق كان يتخذ قراراته فى الوقت الخطأ وكيف كانت زوجته وراء انهيار نظامه، ويوضح دور المجلس العسكرى خلال الفترة الانتقالية ورؤيته للانتخابات البرلمانية القادمة وهل ستكتمل أم لا، ورؤيته حول الوثيقة التوافقية للمبادئ الدستورية فى الدستور القادم.

◄ الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى: مصر بحاجة إلى حكومة إنقاذ
◄ مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين
◄ كويكب ضخم يمر بين الأرض والقمر صباح اليوم
◄ يقتل شقيقه الأكبر لانحيازه لأمه ضد أبيه
◄ العليا للانتخابات انتهت من تعديل القوائم وبدء فحص الطعون اليوم
◄ تصفية إحدى شركات حسين سالم بسويسرا
◄ السبت نظر دعوى مخاصمة قاضى محاكمة مبارك ونجليه
◄ عيسوى يطلب من النائب العام التحقيق فى اتهام الداخلية بالرشوة فى قبول طلاب الشرطة

الشروق


أكد المستشار أحمد صابر رئيس محكمة باستئناف القاهرة فى حواره مع الجريدة، أن أعوان النظام السابق تحولوا إلى ثوار ضد مصلحة الوطن، وقال إن العسكرى متقاعس تجاه العدالة، مشيراً أن القضاة لا ينتظرون تبجيلاً منه ولا إشادة وعن تقيمه لأداء المجلس العسكرى خلال المرحلة الانتقالية، قال إن العسكرى لم ينجح فى إدارة المرحلة الانتقالية، وهذا واضح لقلة خبرتهم السياسية وجميعنا نلمس تقاعساً ملموساً من المجلس عن أداء دوره، وتحديداً فيما يخص أمور العدالة، سواء على مستوى التواصل مع قيادات القضاء أو فيما يخص تأمين دور العدالة والمحاكمات، وأكد أن القضاء لم ينجح فى استقلاله عن السلطة التنفيذية إلى وقتنا هذا، وان الإصلاح القضائى يجب أن يكون على رأس أولويات مصر بعد الثورة.

وأوضح صابر، أن استقلال القضاء حق مقدس للأمة وحالة الجمود التى أصابت البلاد قبل الثورة انتهت بلا رجعة، مشيراً إلى أن لا يوجد بالقضاء توريث صريح وما يحدث فى التعيينات مجاملات مثل بقية قطاعات المجتمع.

وفى سياق آخر، أكد أن بطء محاكمات رموز النظام السابق سببه ضعف الرغبة السياسية فى بدء هذه المحاكمات.

◄ إلغاء التحقيق مع طبيبة نددت بإدخال النشطاء المستشفيات النفسية
◄ كلينتون تحذر العسكرى من البطء فى تسليم السلطة
◄ استرداد الأموال تلتقى النائب البريطانى صاحب استجواب الكشف عن الأموال المصرية المهربة
◄ يوم مفتوح للتضامن مع علاء عبد الفتاح فى منزل والديه
◄ محور مرورى جديد يربط الكورنيش بالدائرى عبر إمبابة
◄ مسيرة للصيادلة الحكوميين للمطالبة بمساواتهم بالأطباء فى الحوافز
◄ مسئول سعودى: عقوبات رادعة تنتظر المقصرين مع الحجاج المصريين

الجمهورية


كشفت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية عن تنفيذ خطة بالتعاون مع الشرطة العسكرية لكسر سيطرة البلطجية على توزيع أسطوانات البوتاجاز فى المستودعات الرئيسية لتوزيع البوتاجاز فى القطامية ومسطرد وعين الصيرة وبورسعيد وطموه.

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن، أنه أجرى اتصالاً بالمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدفع قوات من الشرطة العسكرية للسيطرة على البلطجية أمام محطات البوتاجاز الرئيسية فى منطقة القاهرة الكبرى خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بعد البلاغات التى أكدت سيطرة البلطجية على المستودعات وعدم السماح لأى سيارة محملة بالأسطوانات من المرور إلى مناطق التوزيع.

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التعاون مع دول حوض النيل والدول الأفريقية يعد أحد أهم أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة، معتبراً أن التوجه نحو السوق الأفريقية يأتى فى إطار تكامل الرؤية المستقبلية لوزارة الاتصالات فى مصر.

وأضاف أنه تم إطلاق أكبر مشروع مصرى - أفريقى للتنمية البشرية والتدريب وتنمية القدرات يخدم الكوادر البشرية لدول حوض النيل.

تشمل المرحلة الأولى للمشروع ومدتها شهران مشاركة وفود من دول حوض النيل لحضور دورات تدريبية فى المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، حيث سيتم التدريب على 50-60 برنامجاً متخصصاً تم اختيارها وتحديدها بمعرفة الدول الأفريقية نفسها وتستغرق الدورة الواحدة من 7-10 أيام، ويشارك فى الدورة نحو 20 متدرباً من كل دولة فى برنامجين بإجمالى 200 متدرب فى المرحلة الأولى، حيث يستهدف المشروع تدريب 3 آلاف متخصص من دول حوض النيل على مدار عام كامل، كما يشمل برنامج المتدربين زيارات لعدد من الكيانات التكنولوجية فى مصر، ومن أهمها القرية الذكية وتفقد منشآتها وشركاتها خاصة مراكز خدمات التعهد ومراكز الاتصال التى تشتهر بها مصر.

◄ تمزيق لافتات المنحل متعة العيد فى الصعيد والحدائق فى بحرى تكسب
◄ حظر التجول فى قريتين ومدير الأمن يقطع إجازته
◄ خبراء من الطاقة النووية فى القاهرة قريباً
◄ خناقة على (واحدة ونص) أشعلتها الراقصة فى وسط البلد
◄ القائمة السوداء الأولى لفلول الوطنى
◄ إحباط محالة جديدة لتفجير خط الغاز بالعريش
◄ ساركوزى: نتانياهو كاذب وأوباما ممل
◄ عيسوى: تبرع رجال الشرطة بالدم عمل نبيل