شارك مع اصدقائك

07 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 7/11/2011 - القصة الكاملة للحفل اليهودى تحت سفح الهرم.. أضخم مناورات عسكرية فى تاريخ التحالف الأمريكى الإسرائيلى وسط تلويح بالحرب ضد إيران.. ونجاد: الكيان الصهيونى‮ ‬سيزول قريباً

اهم عناوين صحافة القاهرة:
القصة الكاملة للحفل اليهودى تحت سفح الهرم

أضخم مناورات عسكرية فى تاريخ التحالف الأمريكى الإسرائيلى وسط تلويح بالحرب ضد إيران

ونجاد: الكيان الصهيونى‮ ‬سيزول قريباً


أكد الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد على أن الكيان الصهيونى‮ ‬سيزول قريباً وأمريكا وإسرائيل تحاولان حشد العالم لعملية عسكرية ضد إيران ولا نمتلك قنابل ذرية، لكننا لن نسمح للمتغطرسين بوقف دورنا لافتا إلى أن إسرائيل أكبر تهديد للمنطقة ولديها 300 رأس نووى ونفتخر بمصر وشعبها وأى تقارب بيننا يثير قلق الأعداء.

فيما أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن الحزب سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وسيعلن اسم مرشحه عقب انتخابات مجلس الشعب المقبلة، مشيرا إلى أنه لن يرشح نفسه للرئاسة، فيما قال كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق الإخوان لم يتخذوا خطوات كافية للاندماج فى العمل الوطنى، وأن عيوبهم التحجر ونهائية الموقف مثل النظام السابق وأن تصريحات بعضهم تخوف الشارع المصرى.

اليوم السابع


تنشر الجريدة القصة الكاملة لحفل 11-11-2011 اليهودى بالهرم انفردت الجريدة بالخبر وأمين الأعلى للآثار أكده ثم نفاه فتضاربت التصريحات، فنشرت الجريدة نص موافقة أمين الأعلى للآثار على إقامة الحفل بخط يده كما قرر المجلس الأعلى للآثار وضع لائحة أسعار خاصة لهذا الحفل حيث أن هناك لائحة أسعار لفتح المناطق الأثرية لأفواج خاصة بأسعار محددة يتراوح سعرها الفتح الخاص ما بين 5000 و7000 جنيه، غير أن قرار المسئول بالآثار جاء برفع القيمة خصيصا إلى أكثر من 150 ألف جنيه، وهى الزيادة التى تثير الشك والريبة، ووافق منظم الحفل لكن على الأصفر، مدير عام منطقة الهرم الأثرية، رفض الطلب وأعد تقريرا رفعه للامين الأعلى للآثار كشف فيه أن هذه الشركة على علاقة بمؤسسات يهودية وأنها تستخدم بعض الرموز الدينية اليهودية وأن مثل هذه الحفلات تم إيقافها من قبل.

مخالفات بالمستندات بقيمة 16.8 مليون دولار فى شركة البرلس التابعة لهيئة البترول، أكد المركزى للمحاسبات أن الشركة استأجرت جهاز حفر بـ285 ألف دولار يوميا وتحملت 10 ملايين دولار بسبب تأخيره دون مبرر وأن الشركة طرحت مناقصة محدودة دعت خلالها 10 شركات تقدم منها عدد 5 شركات وتم قبول 3 منها فنيا من أجل استئجار جهاز حفر شبه عائم وتمت ترسية العرض على شركة بريد صاحبة أقل الأسعار بقيمة تقديرية بلغت نحو 74.1 مليون دولار فى 28 ابريل 2010 على أن تبدأ الأعمال نهاية عام 2010 وتمت مخاطبة الشركة فى مايو 2010 بعد انتهاء صلاحية خطاب الضمان المقدم من المورد بقيمة التأمين الابتدائى البالغ نحو 2 مليون دولار، والذى ينتهى فى 18 أبريل 2010 وغير صالح للتجديد، مما أضاع حق الشركة فى المطالبة بتسبيل قيمة هذا الخطاب.

◄ للعام الثالث حفلات تحرش جماعى داخل الفسطاط والأمن غائب
◄ غزة تستقبل عيد الأضحى بشهيد و3 جرحى
◄ غنيم يدشن حملة لحث المصريين بالخارج على التصويت
◄ ضابط شرطة و5 أفراد بالمباحث يتبرعون بالدم لمواطنة
◄ البنوك تراقب حسابات منظمات المجتمع المدنى التى تتلقى أموالا من الخارج
◄ هدرا يترأس وفدا كنسيا لتهنئة محافظ أسوان بالعيد
◄ قانونيون: مليونيات الإسلاميين مرفوضة قبل إقرار وثيقة السلمى
◄ النيابة تطلب تقرير التفتيش البحرى عن العبارة المحترقة
◄ ضيوف الرحمن يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى

الاهرام


أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وسيعلن اسم مرشحه عقب انتخابات مجلس الشعب المقبلة، مشيرا إلى أنه لن يرشح نفسه للرئاسة، وطالب البدوى بتطبيق قانون الغدر على رؤساء أحزاب معارضة، لافتا إلى أن الاستقالات فى الوفد محدودة وضم الفلول لقوائم الوفد شائعة مدروسة، مؤكدا على أنه لن يحصل حزب واحد على الأغلبية فى البرلمان المقبل والوفد سيشارك فى حكومة ائتلافية.

القوى السياسية تفرض نفسها على احتفالات العيد بالمحافظات، حيث خيمت الدعاية الانتخابية على احتفالات العيد فى بالمحافظات خاصة على ساحات الصلاة التى اعتلى معظمها خطباء الإخوان المسلمون وحزب النور السلفى وسط لافتات لمرشحى مجلس الشعب والشورى وهدايا للأطفال مع تخصيص أماكن خاصة للنساء، والملايين خرجوا إلى المنتزهات والحدائق الذين عاشوا بهجة العيد بعيدا عن هموم السياسة، وذلك عقب ذبح الاضاحى وتوزيعها والتى ارتفعت نسبتها هذا العام مع مؤشرات هبوط أسعار الحيوانات الحية عن العام الماضى.

◄ المشير يؤدى صلاة العيد بمسجد القوات المسلحة
◄ أضخم مناورات عسكرية فى تاريخ التحالف الأمريكى الإسرائيلى وسط تلويح بالحرب ضد إيران
◄ عودة حركة قطارات الصعيد بعد التوقف فى سوهاج
◄ جمعية أصدقاء الحيوان تعالج 100 حصان سياحى بالهرم
◄ الصحة تشكل لجنة لمعرفة الأسباب والطب الوقائى يرجح التسمم
◄ شرف: مليون وحدة سكنية تمول ذاتيا دون التحميل على الموازنة العامة
◄ بريطانيا تستعد لأضخم موجة غضب طلابى فى تاريخها
◄ 7 آلاف مواصفة قياسية للأغذية المستوردة تخالف المعايير وتهدد الصحة
◄ زيارة استثنائية لعلاء وجمال وعزمى ونظيف فى العيد

المصرى اليوم


أجرت الجريدة حوارا موسعا مع كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق الذى أكد أن الإخوان لم يتخذوا خطوات كافية للاندماج فى العمل الوطنى، كما قال إن عيوبهم التحجر ونهائية الموقف مثل النظام السابق، وأن تصريحات بعضهم تخوف الشارع المصرى، كما قال توقعت انقلاب جمال مبارك على والده إذا رفض التنازل له عن الحكم، وأكد أن هناك صعوبة فى استرداد الأموال المهربة، وأوضح أنه رفض الدفاع عن أحد رموز النظام السابق، وقال الشريف وعزمى وراء نظرية "ما تقلتش يا ريس وقت ما نحب نلمهم هنلمهم"، وأشار إلى أن أعلام الفقى كان أحد أسباب الثورة، والجمل أخطا فى حق نفسه بقبوله الوزارة، وأكد أن من المستحيل أن يصل جمال مبارك للحكم، لأنه ليس من الجيش، ولا يحبه أحد، وعن أبو الفتوح فقال إنه فاهم الإسلام بشكل صحيح، وهو أكثر استنارة من العوا، وقال أبو المجد إن الشيخ الغزالى قال لمبارك يجب أن يظهر فى أدائك الاهتمام بالإسلام فتغير وجهه، فقرص الشيخ الشعراوى الغزالى، وطالبه بتغيير الموضوع، وقال إن قانون الغدر والطوارئ تصدق فيهما الآية الكريمة "وإثمهما أكبر من نفعهما"، وحذر أبو المجد من ضياع أهداف الثورة بسبب سعى القوى السياسية لتحقيق أهداف انتخابية.

◄ تركيب أجهزة إنذار مبكر فى خط الغاز بسيناء
◄ مارش جنائزى من الكاتدرائية إلى التحرير لتأبين شهداء ماسبيرو
◄ والدة علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسه
◄ العريان يلقى خطبة العيد فى ساحة سابقة لـ(الوطنى) ولافتات الإخوان تحيط المصلى
◄ اتفاق بين الحكومة والحرية والعدالة والنور لإنهاء أزمة سى ديهات الناخبين خلال 48 ساعة
◄ وزارة العدل تعترض على مواد فى قانون التامين الصحى الجديد
◄ مدير إدارة السجون: رموز النظام السابق مريحون فى التعامل وسوزان مبارك تخضع للتفتيش

الاخبار


أجرت الجريدة حوار الساعة مع الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد الذى‬ أكد أن الكيان الصهيونى ‬سيزول قريباً، وأمريكا وإسرائيل تحاولان حشد العالم لعملية عسكرية ضد إيران ولا نمتلك قنابل ذرية، لكننا لن نسمح للمتغطرسين بوقف دورنا، لافتا إلى أن إسرائيل أكبر تهديد للمنطقة ولديها 300 رأس نووى، ونفتخر بمصر وشعبها وأى تقارب بيننا يثير قلق الأعداء ومستعد لزيارة مصر فورا إذا تلقيت دعوة رسمية.

وسط عاصفة من التصريحات سرت فى أمريكا وإسرائيل فقد لوحتا مؤخرا بإمكانية توجيه ضربة عسكرية لإيران‮.. فقد ‬خرج إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى مؤخرا خلال زيارته لبريطانيا ليلوح بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية قائلا‮: "‬بأن حصول إيران على قنبلة نووية سيمنحها الحصانة التى تحول دون مهاجمتها‮. ‬خرجت توقعات تستبعد توجيه إسرائيل ضربة لإيران وأنها تراهن على أن تقوم أمريكا وبريطانيا بتنفيذ المهمة الهادفة إلى تدمير المنشآت النووية الإيرانية‮. ‬بيد أن المخاطرة مجنونة ومغامرة‮ ‬غير محسوبة ويظل يتعين على من يقوم بها تحمل تبعاتها، فإيران لن تسكت على أى عملية عسكرية تشن ضدها‮. ‬عن هذا وعن قضايا أخرى تحدث الرئيس أحمدى نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لصحيفة‮.

◄ حريق 5 ساعات فى مصنع أبو زعبل للأسمدة
◄ شركة توك توك أضاعت 6 مليارات جنية على الدولة
◄ العوا: علينا تجاوز الأزمة الحالية
◄ حتاتة يدعو للحجاج بالعودة سالمين
◄ موسى: غياب سياسة اجتماعية عادلة يضعف الثورة
◄ الأسد يضحى بشعبه فى العيد
◄ ارتفاع أعداد قتلى فيضانات تايلاند إلى 500

الشروق


أجرت الجريدة حوارا مع مارتن دولان، الرئيس التنفيذى لـ cr2 الذى أكد أن حجم التزوير فى العمليات المصرفية سنويا فى العالم بلغت 12 مليار دولار، و30% من العملاء الذين يتعرضون للتزوير يقومون بإغلاق حساباتهم مع البنك المعنى، فتزوير بطاقات الائتمان لا يحتاج إلا لكاميرا صغيرة وكمبيوتر ولا يستغرق سوى دقائق.

خطوط المحمول تجاوزت عدد السكان، حيث ارتفع عدد مشتركى المحمول فى مصر إلى 81 مليون فرد بنهاية الربع الثالث من العام بزيادة 4 ملايين مشترك خلال ثلاثة شهور فقط مقارنة بـ 76 مليون بنهاية الربع الثانى من 2011، بحسب آخر بيانات لجهاز تنظيم الاتصالات.

◄ مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون: أعداد كبيرة من المساجين ابتلعوا لفافات وماتوا
◄ الإهمال والنفوذ أحرقا بيلا واختفاء أوراق تثبت عدم صلاحية العبارة
◄ غياب البنزين يشعل ثورة الغلابة فى الصعيد .
◄ مرشحو الإخوان فى الإسكندرية يفضون اعتصامهم ويمنحون مديرية الأمن مهلة يومين لتصحيح الأوضاع
◄ الصحة قانون التأمين الصحى ولائحته التنفيذية خلال 6 أسابيع

الجمهورية


أدى المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد القوات المسلحة بالنزهة.

وأدى صلاة العيد مع المشير طنطاوى الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأعضاء المجلس العسكرى، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وأم صلاة عيد الأضحى المبارك فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، وعقب أداء الصلاة ألقى فضيلته خطبة العيد التى أكد فيها أن العيد الكبير حرم فيه رسول الله الصيام، حيث نهى عن صيام خمسة أيام وهى يوم عيد الفطر وأيام "التشريق الأربعة"، وقال هذه أيام أكل وشرب.. وأباح فيها السرور والفرح واللهو واللعب البرىء، كما أشار مفتى الجمهورية إلى أن رسول الله قد ربط أيضا تلك الأيام بذكر الله عز وجل. موضحا أن تلك أيام ذكر حيث سن لنا النبى صلى الله عليه وسلم فيها التكبير.. مضيفا أنه بعد يوم العيد تدخل أيام التشريق التى قال الله تعالى فيها: "واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى".

أكد المهندس على زين العابدين، وزير النقل أن العبارة المنكوبة بيلا، مؤمن عليها بالكامل سواء الأشخاص أو الأمتعة، وسيعوض كل متضرر كان على متن العبارة أثناء الاحتراق حسب ما ينص عليه القانون وفى نفس السياق، صرح زين العابدين للجريدة أن اللويدز الخاصة بشركات التامين العالمية ستقوم بسداد قيمة التعويضات طبقا للقانون، وأن الركاب سجلوا بالفعل البيانات الخاصة بهم، تمهيدا لتعويضهم عن الأضرار التى إصابتهم، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مكتب بميناء نويبع لتسجيل أمتعة الركاب التى كانت بالعبارة والشكاوى التى عانوا منها أثناء الرحلة.


◄ عودة أول أفواج الحج البرى غدا
◄ انتظام حركة قطارات الصعيد بعد توقف 5 ساعات
◄ مليون أسطوانة بوتاجاز للمستودعات يوميا
◄ توصيل الغاز لـ 4.5 مليون وحدة سكنية و8 مدن صديقة للبيئة بالدلتا
◄ المشير ينيب قادة الجيوش والمناطق العسكرية لوضع أكاليل على قبر الجندى المجهول