شارك مع اصدقائك

05 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 5/11/2011 - زويل: لابد من القضاء على البكتيريا السياسية.. 2933 ساحة لصلاة العيد والأوقاف تحذر من استغلالها فى الدعاية الانتخابية.. ركاب العبارة المنكوبة يتظاهرون فى نويبع للمطالبة بالتعويض

اهم عناوين صحافة القاهرة:

زويل: لابد من القضاء على البكتيريا السياسية

2933 ساحة لصلاة العيد والأوقاف تحذر من استغلالها فى الدعاية الانتخابية

ركاب العبارة المنكوبة يتظاهرون فى نويبع للمطالبة بالتعويض





العالم الكبير أحمد زويل يتحدث إلى الأمة: أعلم أننا حتى الآن لم نكمل مسيرة الثورة، ولكن لابد من القضاء على البكتيريا السياسية، وأن شعارنا فى مدينة زويل هو مصر تستطيع، والنجاحات ليست بجديدة عليها، موضحاً أنه يرى أن ثلاثية خريطة الطريق هى الحكم الرشيد والنهضة العلمية والمجتمعية المصرية.

وأوضح اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، أن الوزارة تخوض حرباً شرسة ضد البلطجية والخارجين عن القانون، مضيفاً "نطارد 5 ملايين و600 ألف مطلوب.

وأكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة، أن السياحة تراجعت بنسبة 80% مع بداية الثورة، مؤكداً أن النسبة لا تزيد الآن عن 20%.

اليوم السابع


تنشر الجريدة النص الكامل لحديث العالم الكبير أحمد زويل إلى الأمة، الذى قال فيه: أعلم أننا حتى الآن لم نكمل مسيرة الثورة، لكن لابد من القضاء على البكتيريا السياسية، وأن شعارنا فى مدينة زويل هو مصر تستطيع، والنجاحات ليست بجديدة عليها.

وأوضح زويل، أنه يرى أن ثلاثية خريطة الطريق هى الحكم الرشيد والنهضة العلمية والمجتمعية المصرية، مشيراً إلى أنه حان الوقت أن تتحد مصر لنجاح الانتخابات القادمة، وإذا لم يقبل المصريون مجلس الشعب يمكنهم تغييره من المدرسة إلى الإنتاج ومن الثورة إلى النهضة، ولا داعى للرعب من الإخوان أو أية تيارات سياسية أخرى، وأكد أن مصر تحلم بمستقبل جديد فى التعليم والثقافة والإنتاج على المستوى العالمى ويجب أن نكون فى طليعة الـ10 جامعات الأولى، مؤكداً أن التاريخ سوف يتعامل مع من جعلوا أيديولوجياتهم فوق مصلحة مصر.

أكدت المعارضة البحرينية فى حديثها لـ"اليوم السابع"، أن عروبة البحرين خط أحمر ولو كنا نريد إيران لأتينا بها، وتحرك الأسطول الإيرانى نحونا أكذوبة خليجية، ولم نطالب بإسقاط النظام، كما قال خليل المرزوق المعارض البحرينى، إن المعارضة قاطعت مجلس النواب بسبب صدور دستور 2002.

وقال عبد الله جناحى المعارض البحرينى، إننا كنا نطالب بتعزيز حقوق الإنسان وعدم التمييز والمواطنة وملكية دستورية وبرلمان حقيقى.

◄ إعلان الهدنة بين المحامين والقضاة حتى انتهاء إجازة العيد
◄ 4 بلاغات للنائب العام من نور ضد مرتضى منصور
◄ السفير الإسرائيلى: طاقم السفارة يعود قريباً القاهرة
◄ عشرات المصابين فى أحداث الهجوم المسلح على سوق المنصورة التجارى
◄ وزير النقل يستجيب للعاملين بالمترو ويبحث عن رئيس جديد للشركة
◄ خطة الألتراس لاقتحام استاد القاهرة
◄ الأوقاف: ممنوع الدعاية الانتخابية فى صلاة العيد
◄ الخارجية الأمريكية: أحزاب مصرية طلبت مساعدات من واشنطن
◄انتحار ابن رجل أعمال شهير بالرصاص
◄ النور السلفى يستبدل صورة السيدات على قوائمه بـ"وردة"

الاهرام


العائدون من أهوال العبارة الغارقة يتحدثون: نطقنا الشهادة وودعنا أطفالنا، استعداداً للموت، ونجونا من حريق العبارة، وكدنا نغرق داخل قارب النجاة، كما فقدنا تحويشة العمر وننتظر التعويضات لنواصل الحياة.

لقد عاش الناجون من عبارة الموت بيلا ساعات عصيبة فى صراع البقاء على قيد الحياة، فالنار خلفهم والبحر أمامهم والموت يحاصرهم، كل لحظة صرخاتهم تشق عنان السماء طلباً للاستغاثة، كثيرون منهم نطقوا الشهادة انتظاراً للنهاية المأسوية، والبعض الآخر احتضن أبناءه يودعهم فى رحلة النهاية ويبحث لهم عن وسيلة إنقاذ حتى شاءت العناية الإلهية فى إنقاذهم وهم، لم يصدقوا أنفسهم أنهم عادوا إلى أرض الوطن سالمين، لكنهم فقدوا تحويشة عمرهم فى الغربة.

فى ختام اجتماع موسع عقدته أمس القوى السياسية، حددت 3 شروط لإقرار وثيقة السلمى، وهى تعديلات جذرية على معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية وإلغاء حق المجلس العسكرى فى تشكيل جمعية بديلة، والشعب الحامى للشرعية الدستورية وليس القوات المسلحة.

ووصف البيان المادتين الثانية والثالثة فى وثيقة السلمى بأنها مشكلة، وهدد التحالف الديمقراطى فى اجتماعه أمس الذى يضم عشرة أحزاب ممثلو أحزاب العدل والوسط والحضارة والبناء والتنمية بالتصعيد الجماهيرى، واعتباره خياراً مطروحاً بما فى ذلك الدعوة لمليونية جديدة فى 18 نوفمبر الحالى فى جميع ميادين الجمهورية.

◄توقعات بتزايد الطلب على العمالة المصرية فى ليبيا
◄ صندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصرى يتمتع بخصائص قوية برغم التحديات الصعبة
◄ كشف بترولى جديد فى سيناء
◄ نقل 10 آلاف موظف لجهات عمل قرب منازلهم
◄ وزير التعليم العالى: مساعٍ مكثفة لتوفير بيئة جذابة للكفاءات العملية المصرية
◄ حرمان 492 شركة من خدمات مركز تحديث الصناعة لعدم التزامها بالشروط

المصرى اليوم


أكد اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، أن الوزارة تخوض حرباً شرسة ضد البلطجية والخارجين عن القانون، مضيفاً "نطارد 5 ملايين و600 ألف مطلوب، ونفذنا مليوناً و974 ألف حكم مند يناير، منها 52 ألف حكم خلال 16 يوماً فى 33 محافظات".

وأكد زغلول، أن فبراير أقل شهور الإنجاز بسبب الانفلات الأمنى، مشيراً إلى أن فكر الإدارة تغير بعد الثورة، موضحاً أن الوزارة بدأت بتطبيق حملات نوعية عقب الثورة وحققت نتائج إيجابية، وقال إن القضاء على ظاهرة تشابه أسماء المطلوبين قريباً والتى تؤدى إلى القبض على أبرياء فى بعض الأحيان.

نظم مرشحو جماعة الإخوان المسلمين وشباب الثورة مسيرتين فى وقت واحد فى الدائرة الرابعة بحلوان مساء أمس الأول، الأولى ترأسها الدكتور أسامة ياسين الذى يتصدر قائمة حزب الحرية والعدالة، وذكر ياسين فى تصريحاته أن مرشحى الإخوان يعتمدون على علاقتهم القريبة من الناس، وأنهم يرون أن النزول للشارع هو المقياس الحقيقى لنجاح المرشح، بينما نظم عدد من ائتلاف شباب الثورة مسيرة لدعم مرشحيهم فى قائمة الثورة مستمرة، وشارك فى هذه المسيرة المواطنون بالسوق التجارية بشارع منصور فى حلوان.

◄ ركاب العبارة المنكوبة يتظاهرون فى نويبع للمطالبة بالتعويض
◄فريدوم هاوس تضع مصر فى قائمة الدولة الأسوأ فى الإصلاح
◄ نظام الأسد ينتهك المبادرة العربية ويمنح المتمردين مهلة
◄ وزير التعليم العالى يرفض استقالة عمداء كليات سوهاج
◄ انتقادات لتشكيل الأعلى للصحافة ونقيب الصحفيين يطلب لقاء مع شرف
◄المرور تستعد للعيد بتكثيف الخدمات على الطرق وتخصيص تليفونات إغاثة للمسافرين

الاخبار


أجرت الجريدة حواراً شاملاً مع وزير السياحة منير فخرى عبد النور، الذى أكد أن السياحة تراجعت بنسبة 80% مع بداية الثورة، وأن النسبة لا تزيد الآن عن 20%، ونعيش مرحلة صعبة ولا يجب المزايدة على الوطن، فالثورة كانت الوسيلة الوحيدة للتغيير.

أضاف عبد النور، أن طول المرحلة الانتقالية سيؤدى إلى كارثة، ونريد أن تكون بلدنا لا دينية ولا مدنية، وإنما دولة وطنية، فوأد الفتنة يأتى من البيت المصرى، وأحداث ماسبيرو كشفت الأصابع الخارجية، منتقداً الاتجاه العام القائل: كل ما كان سائداً فاسداً، مشيراً إلى أن التيارات الإسلامية لن تحصل على الأغلبية بالبرلمان والوفد سيحصد 60 مقعداً.

دعا د.محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، شباب مصر إلى إعادة روح الثورة خلال فترة الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر مشاركتهم فى مراقبتها ومساعدة كبار السن والمعاقين على الإدلاء بأصواتهم.

وقال البرادعى فى رسالة مسجلة على "اليوت يوب"، إن الظروف الحالية ليست هى الأفضل لإجراء الانتخابات.

◄ تصعيد جديد فى أزمة القضاة والمحامين بعد تصريحات الزند
◄ مسيرة للصيادلة للمطالبة بزيادة الأرباح
◄ تطبيق القانون على المتورطين حتى لو تم انتخابهم فى البرلمان
◄ صندوق النقد: إمكانيات مصر الاقتصادية واعدة
◄ مليون أسطوانة بوتاجاز يومياً وحملات رقابة مكثفة لمديريات التموين
◄ الصحة أعدت خطة شاملة لاستقبال عيد الأضحى

الشروق


أجرت الجريدة حواراً شاملاً مع الدكتور علاء عبد المنعم، الذى قال إن البرلمان القادم سيكون عاجزًا عن اتخاذ القرارات المصيرية، مؤكداً أنه لن يخوض الانتخابات فى ظل قانون فاسد أفرز تقسيماً مهيناً للدوائر.

وأكد عبد المنعم أن صدور قانون العزل بعد غلق باب الترشح ضحك على الذقون، مضيفاً اللى يلعب بالدين يبقى عايز يودى البلد فى داهية، متسائلاً لماذا تخليتم عن مبادئكم القديمة وتشاركون اليوم فى العلمية الانتخابية والمظاهرات، لافتاً إلى أنه لا يتوقع فوز أى سيدة منتقبة فى الانتخابات البرلمانية على عينى ورأسى البسى نقاب بس ما تدخليش مجلس الشعب، والوفد رفض الانضمام للكتلة، لأنه يرى أن أحزابها مجموعة من الأصفار والتحالف معها يساوى صفراً، وأدعو الأقباط للمشاركة فى العملية الانتخابية بكل قوتهم.

◄ رفض جماعى لتعديلات وثيقة السلمى واليد العليا للجيش محل اعتراض
◄ جمعة هادئة فى التحرير
◄ هيئة الموانئ: "بيلا" غرقت.. ومصدر مسئول: لم تغرق
◄ تأجيل البت فى دور العبادة الموحد إلى ما بعد العيد
◄ الشروق تكشف أسباب فشل التسوية بين جناحى العدالة
◄ 2933 ساحة لصلاة العيد والأوقاف تحذر من استغلالها فى الدعاية الانتخابية
◄ عمال المترو: الإضراب معلق.. ونحدد موقفنا بعد العيد

الجمهورية


يصدر الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية خلال أيام قراراً يستهدف التصدى لظاهرة فوضى الأسعار وجشع التجار، يحدد القرار المقترح نسبة ربح لا تتعدى 30% لكافة حلقات التداول المنتج والصانع والمستورد وتاجر الجملة وتاجر نصف الجملة وتاجر التجزئة ويشمل القرار كافة السلع المحلية والمستوردة، خاصة التى يشهد السوق انفلاتاً غير مبرر فى أسعار تداولها يلزم القرار المنتجين وأصحاب المصانع بوضع بيانات عن المواصفات المصنوع منها السلع ومكوناتها ومنشأها وأسعار البيع النهائية بصورة واضحة ويلزم تجار وموزعى السلع بالاحتفاظ بالفواتير الدالة عن مصدر السلع لتقديمها إلى الحملات الرقابية حال طلبها، يحظر القرار حيازة السلع مجهولة المصدر أو تداولها أو الاتجار فيها.

حققت شركة بترول بلاعيم كشفاً بترولياً جديداً فى سيناء بمنطقة امتياز بلاعيم بمعدل إنتاج يصل إلى حوالى 2270 برميل زيت خام يومياً، حيث تم وضع الكشف مباشرة على الإنتاج باستخدام تسهيلات الإنتاج المتاحة بالمنطقة.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس مدحت السيد رئيس شركة بترول بلاعيم، وأوضح التقرير أن الكشف الجديد تحقق على بعد حوالى 40 كم جنوب مدينة أبو رديس بعد حفر البئر الاستكشافية شرق بلاعيم برى جنوب-1 على عمق حوالى 3012 متراً باستخدام تكنولوجيا الحفر المائل الموجه من على الشاطئ بسيناء للوصول إلى الهدف الواقع تحت مياه خليج السويس على مسافة تبعد حوالى 2734 كم من الشاطئ وهى تكنولوجيا اقتصادية ساهمت فى خفض تكلفة البئر الجديدة.

◄المشير طنطاوى يهنئ أفراد القوات المسلحة بالعيد: تقدير كامل لجهدكم وأدائكم لحماية الوطن.. والوفاء للشعب العظيم
◄ شرف: تنسيق كامل مع القوات المسلحة لتأمين الانتخابات
◄ دار الإفتاء: الوقوف بامتداد عرفة يفسد الحج
◄ عمال المترو يحبون الشيمى ليه؟ العاملون: شخصية صديقة للجميع.. وحقق طفرة فى الرواتب.. ولديه خطط للنهوض.
◄ 4 ملايين حاج يقفون اليوم بعرفات
◄ المياه الجوفية تحاصر فراعنة الأقصر والسرقات مستمرة و885 مقبرة أكلتها الأملاح

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 2/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 2/11/2011 يوتيوب كاملة

طلب الاعفاء الجمركي للمساعدات المصرية الخارجية وعبد الفتاح الجبالي رئيساً لمؤسسة الاهرام



رحيل رجل المخابرات المصري جمعة الشوان

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 2/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 2/11/2011 يوتيوب كاملة

الاخوان والسلفيون يقاطعون اجتماع اعلان مسودة المباديء الاساسية للدستور



وفاة احمد الهوان الشهير بجمعة الشوان بطل المخابرات المصرية



بدء الدعاية الانتخابية اليوم وحظر الشعارات الدينية واستخدام دور العبادة



اقتراحات لتنفيذ حكم قضائي باحقية المصريين بالخارج بالتصويت في الانتخابات



دعوات من القضاة والمحامين للتهدئة و5 ايام اجازة عيد الاضحى وطواريء بالصحة والبيطري



تصاعد ازمة اسطوانات البوتاجاز ومؤتمر صحفي لعرض تفاصيل مقتل سجين طرة



استئناف قرار حبس علاء عبد الفتاح غدا وتاجيل قضي مايكل نبيل وبلاغ ضد وزي رالقوى العاملة



شيخ الازهر يشيد بقرار انضمام فلسطين لليونسكو وانقطاع الانترنت في فلسطين واتفاق بين سوريا والجامعة العربية



درجات الحرارة اليوم ومجلة فرنسية تتطاول على النبي وفاتورة رحلات مبارك في 30 عام



وفاة ضحية اضراب الاطباء



مناقشة تضارب اقوال وزراء الحكومة الحالية عن افلاس مصر



صفحات جديدة على الفيس بوك بعد الثورة المصرية

لقاء مع ابطال ونجوم فيلم كف القمر على قناة الحياة فى برنامج الحياة اليوم

لقاء مع ابطال ونجوم فيلم كف القمر على قناة الحياة فى برنامج الحياة اليوم

برنامج المولد تقديم سعد الصغير مع النجمة مى كساب وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج المولد تقديم سعد الصغير مع النجمة مى كساب وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة

أول لقاء مع المطرب خالد سليم بعد زواجة فى برنامج الستات ميعرفو يكدبواعلى قناة CBC

أول لقاء مع المطرب خالد سليم بعد زواجة فى برنامج الستات ميعرفو يكدبواعلى قناة CBC

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج ناس وناس

و يعرض على قناة CBC

من تقديم مظهر شاهين


يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة


ناس وناس - مظهر شاهين -CBC-4-11-2011


يناقش برنامج ناس وناس مع مظهر شاهين - حلقة خاصة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك نناقش فيها
هل اختفت صلة الارحام بين الناس ؟
وهل تساعد الاضحية على لم شمل العيله فى العيد ؟
وهل ساهمت الوسائل الالكترونيه الحديثه (الفيس بوك - الياهو - تويتر - الموبايل ) فى غياب صلة الرحم ولمة العيلة ؟

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج ناس وناس

و يعرض على قناة CBC

من تقديم مظهر شاهين


يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة


ناس وناس - مظهر شاهين -CBC-4-11-2011

يناقش برنامج ناس وناس مع مظهر شاهين هل تتحول طاعة الله من عباده الى عاده عند تكرار الحج والعمره ؟


برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج لازم نفهم


من تقديم مجدى الجلاد



الذى يذاع على قناة CBC


برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة



مجدي الجلاد يواصل حلقاته عن المنسيين في تحقيق تلفزيوني عن الفلاحين


برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صفحة الراى


من تقديم عبد الرحمن يوسف



الذى يذاع على قناة CBC




برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة


صفحة الرأي - عبد الرحمن يوسف - CBC-4-11-2011



يستضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف - أحمد أبو بركة عضو الهيئة العليا في حزب الحرية والعدالة في حوار حول التيار الإسلامي والثورة


برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صفحة الراى


من تقديم عبد الرحمن يوسف



الذى يذاع على قناة CBC




برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

صفحة الرأي - عبد الرحمن يوسف - CBC-3-11-2011

يستضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف - الفنان لطفي لبيب في حديث عن الثورة المصرية ودراما ما بعد الثورة

برومو لقاء سامى يوسف مع احمد ابو هيبة فى العيد

برومو لقاء سامى يوسف مع احمد ابو هيبة فى العيد


فيديو حملة صوتى لبلدى مش للبيع ضد الفلول والراجل الكبير

فيديو حملة صوتى لبلدى مش للبيع ضد الفلول والراجل الكبير


دم الشهداء ميروحش هدر ارفض الرشوة

دم الشهداء ميروحش هدر ارفض الرشوة


فيديو حملة صوتى لبلدى مش للبيع

فيديو حملة صوتى لبلدى مش للبيع


قناة التحرير الحج رحلة المشتاق

قناة التحرير الحج رحلة المشتاق