شارك مع اصدقائك

30 أغسطس 2011

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29/08/2011

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة


سوزان وخديجة وهايدى يزرن علاء وجمال مبارك أول أيام العيد

سوزان وخديجة وهايدى يزرن علاء وجمال مبارك أول أيام العيد

فى زيارة استثنائية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، زارت كل من سوزان مبارك، وخديجة الجمال، وهايدى راسخ، علاء وجمال مبارك المحبوسين بشكل احتياطى بسجن المزرعة بليمان طره، ورافقهما خلال الزيارة محمود الجمال رجل الأعمال الشهير، والد الأولى، صهر جمال مبارك، وعمرو علاء مبارك الذى اعتاد على مواظبة الحضور باستمرار فى الزيارات الأخيرة، داخل السجن.

أكد مصدر مسئول بالسجون أن الزيارة تمت فى الموعد والمكان المخصصين للزيارة طبقًا لقوانين ولوائح السجون، حيث لم تتجاوز الزيارة الساعة تقريبًا والتى حرص خلالها المتواجدون على قضاء وقت الزيارة مع جمال وعلاء، إلا أنهم غادروا السجن نظرًا للازدحام فى عدد الزائرين فى اليوم الأول من العيد.

وخلال الزيارة تبادل الحضور التهانى بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك وحمل الزائرون إلى نجلى الرئيس السابق الأكل والمشروبات وكعك وبسكوت العيد، كما تطرقوا إلى الحديث عن اقتراب موعد جلسة محاكمة نجلى الرئيس السابق برفقة والدهما لاتهامهم جميعًا بالتورط فى قتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير، حيث من المقرر أن تنظر المحكمة ثالث جلسات المحاكمة فى الخامس من سبتمبر المقبل.

وقى ذات السياق استقبل عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، كلا من زوج ابنته ونجله ونجل أخيه فى زيارة عائلية استثنائية بمناسبة العيد، حيث شوهد عبيد يجلس معهم طوال فترة الزيارة.

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 29/8/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


برنامج صباح ON حلقة الاثنين 29/8/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


تواصل المظاهرات في سوريا ومعارك بين قوات الاسد ومنشقين


تواصلت المظاهرات الليلية التي تنادي بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد في عدد من المدن السورية ، فيما قتلت قوات الأمن السورية سبعة أشخاص أمس ، كما شنت حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من المدن والمناطق .
يأتى ذلك في الوقت قال فيه سكان من حرستا الواقعة في شمال شرق دمشق إن قوات الأسد خاضت معارك أثناء الليل مع منشقين عن الجيش كانوا رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين





الأسد يصدر مرسوماً بقانون الإعلام في برنامجه الإصلاحي


أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما خاصا بقانون الإعلام ضمن البرنامج الإصلاحي الذي اعلنه في وقت سابق ، تضمن المرسوم بشكل خاص منع حبس الصحفيين وحرية حصولهم على المعلومات .
وأوضح وزير الإعلام السوري عدنان محمود ان هذا القانون يتضمن استحداث مجلس وطني للإعلام يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية والإدارية إضافة إلى أنه يتولى تنظيم قطاع الإعلام والمساهمة في رسم السياسيات الإعلامية. واشار ان هذا القانون سيساهم في تطوير وسائل الإعلام الخاصة والعامة




عبدالله جول: تركيا فقدت ثقتها في النظام السوري


قال الرئيس التركي عبد الله جول إن بلاده فقدت ثقتها في النظام السوري، وإنها دعمت الشعب السوري لأنه هو الأهم ، معربا عن أسفه للأحداث الجارية في سوريا .
وأضاف في مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول ان سلامة السوريين مهمة جداً لتركيا ، وأشار جول إلى أن الوضع في سوريا بلغ حدا لم تعد معه التغييرات والوعود التي قدمها النظام كافية، بل فات أوانها على حد قوله





الناتو يقصف سرت والثوار يواصلون زحفهم


ذكر حلف شمال الاطلسي أن طائراته قصفت مدينة سرت الليبية مسقط رأس معمر القذافي مع اقتراب قوات المعارضة منها.. وقال مسؤول بالحلف إنه خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية نفذ الحلف ضربات جوية على سرت لانها ما زالت تمثل تهديدا للسكان المدنيين ... يأتى ذلك في وقت يواصل فيه الثوار زحفهم من الشرق والغرب نحو سرت ، وقالت مصادر بالمعارضة انها ستسيطر على المدينة بالقوة اذا فشلت المفاوضات بخصوص استسلامها ، منجهة اخرى يخوض الثوار مواجهات عنيفة في مدينة سبها الوقعة جنوب غربى البلاد التي يسيطرون على معظمها ضد كتائب القذافي




الإنتقالي الليبي يحث على حسن معاملة الأسرى


حث المجلس الوطني الانتقالي الليبي المواطنين على عدم اساءة معاملة الاسرى بعد ان ترددت أنباء تفيد بالعثور على مقاتلين موالين لمعمر القذافي قتلى وايديهم مقيدة خلف ظهورهم بعد ان كانوا قد أسروا.
وقد بعث المجلس الوطني الانتقالي برسائل نصية الى مستخدمي الهواتف المحمولة تحثهم على احترام الاسرى..وقالت الرسالة انه لن يسمح بالانتقام من الاسرى




العقيد أحمد باني: ينبغي محاسبة الجزائر على موقفها


أكد المتحدث العسكري باسم الثوار الليبيين العقيد أحمد باني أنه ينبغي محاسبة الجزائر على موقفها حيال المجلس الوطني الانتقالي ، وأضاف بانى ان المجلس يميز بين الشعب الجزائري الذي وصفه بالعظيم والحكومة الجزائرية ، مضيفا ان العديد من الجزائريين اعترفوا بالثوار كمقاتلين من أجل الحرية وكمحررين للبلاد .





الإنتقالي الليبي لن يسلم عبدالباسط المقراحي


أعلن المجلس الوطني الانتقالي ، أنه لن يسلم عبد الباسط المقرحي المدان الرئيسي في حادث تفجير طائرة أميركية فوق أسكتلندا عام 1988 وسلم في وقت سابق إلى ليبيا.. وقال مسؤول العدل في المجلس إنه لن يسلم أي مواطن ليبي للغرب ..مضيفا أن المقرحي حوكم بالفعل مرة ولن يحاكم ثانية.في نفس السياق أكدت محطة سي ان ان الأمريكية أن عبد الباسط المقرحي، موجود في غيبوبة وعلى شفير الموت في ليبيا.





ملك البحرين يعلن الصفح عمن أساءوا إليه


أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس الصفح عمن اتهموا بالإساءة إليه ، مشددا على ضرورة الحوار رغم الأحداث التي وقعت.
وأضاف -في كلمة بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك- أن كل قضايا المدنيين المتعلقة بالاضطرابات التي شهدتها المملكة أخيرا سيصدر الحكم فيها في محاكم مدنية... وأقر الملك البحريني بوجود من تضرر من سوء المعاملة أثناء الاحتجاز من قبل قوات الأمن ، واصفا هذه الحالات بالفردية ، مؤكدا أن القوانين البحرينية تحمي كل المحتجزين




نتنياهو يجدد معارضته انضمام فلسطين للامم المتحدة


جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو معارضته لطلب انضمام دولة فلسطينية إلى الأمم المتحدة ، واصفا ذلك بأنه انتهاك للاتفاقات الموقعة مع إسرائيل.
في نفس السياق التقت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون بنيامين نتانياهو والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز، واكتفت بالقول إنها جاءت إلى المنطقة لمواصلة المشاورات مع الفلسطينيين والإسرائيليين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.
كما التقت في وقت سابق الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طلب دعم الاتحاد الأوروبي لطلب انضمام دولة فلسطين إلى عضوية الأمم المتحدة الشهر المقبل.
ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف نمر حماد المستشار السياسى للرئيس الفلسطينى




فلسطيني يطعن خمسة إسرائيليين ويدهس عدداً في تل أبيب


قام فلسطيني فجر اليوم بطعن خمسة إسرائيليين بينهم شرطيان ودهس عدد آخر بسيارة قام بالاستيلاء عليها،، وذلك قبل أن يتم اعتقاله في مكان الحادث بالقرب من ملهى ليلي في تل أبيب.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سامري إن فلسطينيا من الضفة استولى على سيارة أجرة وطعن سائقها وعدد من المدنيين ودهس شرطيين آخرين،، هذا وأعلنت الشرطة حالة التأهب في المدينة بينما لم تعلن اي جماعة فلسطينية مسئوليتها الحادث




مقتل 28 في هجوم إنتحاري غرب بغداد


أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أنَّ 28 شخصاً قتلوا وجرح 37 آخرون مساء أمس في هجوم انتحاري إستهدف مسجداً في غرب بغداد ، موضحاً أنَّ إنتحارياً دخل مسجد أم القرى في حي الغزالية وفجر نفسه .ولفت المسؤول إلى أنَّ من بين القتلى النائب عن محافظة الانبار والمتحالف مع قائمة العراقية السنية بزعامة اياد علاوي خالد الفهداوي وامام مسجد ام القرى السني الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي المعروف بخطبه التي تهاجم التطرف الاسلامي




جولة في مطار طرابلس بعد سيطرة الثوار عليه





ضابط سوري منشق: ماهر الأسد يصدر أوامر بقتل المتظاهرين


أعلن ضابط سوري منشق عن الجيش السوري أن أوامر قتل المتظاهرين تصدر صراحة من ماهر الأسد و بشار الأسد




مواجهة بين ضابط سوري منشق وموالي لبشار الأسد

مواجهة بين ضابط منشق بالجيش السوري رفض إطلاق النار على المتظاهرين وسياسي سوري موالي لبشار الأسد في صباح أون





مهند فرزات: علي فرزات يتعافى ويعود للرسم قريباً


نجل الفنان السوري علي فرزات يطمئن جمهوره على حالته الصحية ويبشرهم بتماثله للشفاء وعودته للرسم قريباً





صباح ON: إستراتيجيات ثورة سوريا وحلول الأزمة


جمعة وراء جمعة، ويوم بعد يوم، تزداد حدة الاحتجاجات في سوريا.. وتزداد رقعتها، وإصرارها على مقابلة عنف النظام، بالتمسك بمطالب إسقاطه ومحاكمته.. وتتزايد مع تلك المطالبات أعداد القتلى والجرحي والمعتقلين..
تتزامن مع كل ذلك الضغوط والتحركات الدولية لإثناء نظام الرئيس السوري بشار الأسد عن ممارسة العنف المفرط ضد المحتجين..
الجامعة العربية التي رحبت بـليبيا الثورة عضواً جديداً بها، أرسلت وفداً برئاسة أمينها العام نبيل العربي، وستة من وزراء الخارجية العرب، في محاولة لإقناع النظام السوري بوقف العمليات العسكرية، وأصدرت بياناً دعت فيه إلى وقف إراقة الدماء، وتحكيم العقل قبل فوات الأوان.. فضلاً عن زيارة نائب وزير الخارجية الروسي الذي ترتبط بلاده بعلاقات طيبة مع النظام السوري..
لكن أذنا النظام السوري إحداها من طين والأخرى من عجين كما يقول المثل العربي، فقد تحفّظ على البيان في مذكرة أرسلها للأمانة العامة للجامعة العربية، معتبراً هذا البيان كأنه لم يصدر..
ربما يفكر الثوار السوريون الآن في استراتيجية جديدة، قد تساعد على إنهاء هذا الوضع المتأزم في بلادهم.. رئيس مجلس تنسيقيات الثورة في سوريا محمد رحال أعلن أن المجلس اتخذ قراراً بالانتقال قريباً جداً للمرحلة الثانية من الثورة، التي تقتضي تسليحها وتحولها باتجاه العنف، وقال في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط نشر أمس إن ما يتعرض له السوريون هو مؤامرة عالمية لا يمكن مواجهتُها إلا بانتفاضة مسلحة، على حد تعبيره..
إذن هذا هو محور النقاش في هذه الفقرة: هل يهتدي السوريون بالنموذج الليبي في مواجهة العنف بالعنف؟ هل سيتغير بالتالي موقفهم من التدخل الدولي إذا كان قد عجل بالقضاء على نظام القذافي؟ ومن يسلح الثوار في سوريا؟ وما هو موقف الناتو من هذه الثورة، خاصة في تلك المرحلة الحرجة منها؟
ضيفي اليوم في الاستوديو هو هيثم المالح المعارض السوري




مستشفيات مصر بلا أطباء في العيد





صباح ON: دور الإعلام في عملية التحول الديموقراطي في مصر


نظرا لأهمية المرحلة الانتقالية في مصر، والدور الجوهري الذي يلعبه الإعلام في هذا الوقت.. كانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وعدد من المنظمات الحقوقية المصرية حريصة على رصد التغطية الإعلامية لكل من النظام القضائي والمجلس العسكري، باعتبارهما الركيزتين الأكثر أهمية في وضع أسس الدولة الجديدة بعد ثورة 25 يناير. ولأن طريقة تناول الإعلام ومدى الحرية والمسئولية التي يتمتع بها تؤثر بقوة، سواء سلبا أو إيجابا على الرأي العام وبالتالي على صناع القرار والخطوات الفعلية نحو بناء دولة ديمقراطية ؛ كانت فكرة مشروع الرصد الذى شاركت فيه مع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الأنسان كلاً من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ومنظمة الدعم الإعلامي الدولي -الدنمارك- لنتعرف على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه القضية معنا في الاستديو الناشط الحقوقي والمحامي جمال عيد ؛ المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الأنسان





صباح ON: صحافة الإثنين 29 أغسطس 2011 -- أ. أكرم القصاص


قراءة في صحافة الإثنين 29 أغسطس 2011 مع أ. أكرم القصاص مدير تحرير جريدة اليوم السابع





صباح ON: كيف يستمر رمضان طوال العام


كيف يكون شهر رمضان الكريم شهرا مستمرا طوال العام ؟ هذه الامنية تراود كل من تمتع بنسائم العبادات في الشهر الكريم .. كيف يمكن الحفاظ على العبادات طوال عام كامل دون ان يقتصر الالتزام على ثلاثين يوما يقدم فيها المرء أفضل ما لديه في العبادات والطاعات ثم يعد الوضع لما كان عليه .
يرتبط رمضان والعيد بعادات غذائية خاطئة ويتعامل الشعب المصري تحديدا والشعب العربي عموما مع شهر رمضان كأنه شهر لتناول ما لذ وطاب ثم يأتي العيد لتبدأ معه عادات غذائية أسوأ شعارها الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة .. موضوع فقرتنا اليوم مرتبط بالجانبين الديني والغذائي لذلك يسعدنا أن يكون معنا فضيلة الشيخ محمد عبد السميع الباحث الشرعى بدار الافتاء ، وايضا معنا الدكتور شريف صبرى استشارى التغذية



تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 28/8/2011 يوتيوب كاملة - "حازم أبو إسماعيل": أطالب بشواطئ حلال ولا يصح أن يتولى مصر إلا رئيس إسلامى والشعب المصرى يعانى من التخلف ولا يعرف هويته حتى الآن.. "محسوب" الحكومة تتعمد اتخاذ إجراءات مشوهه لن تؤدى لاسترداد أموال مصر


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 28/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "حازم أبو إسماعيل": أطالب بشواطئ حلال ولا يصح أن يتولى مصر إلا رئيس إسلامى والشعب المصرى يعانى من التخلف ولا يعرف هويته حتى الآن.. "محسوب" الحكومة تتعمد اتخاذ إجراءات مشوهه لن تؤدى لاسترداد أموال مصر


كشف الدكتور محمد محسوب رئيس لجنة استرداد أموال مصر، أن الحكومة تتعمد اتخاذ إجراءات مشوهة لن تؤدى لاسترداد الأموال المهربة واصفاً أداء الحكومة فى هذا الشأن بأنه ضعيف جدا.

وقال محسوب خلال مداخلة هاتفية، إن استرداد هذه الأموال لا يحتاج لأحكام قضائية نهائية كما تروج الحكومة ولكن بالتفاوض الجاد والودى مع الدول الموجودة بها هذه الأموال، لأن تلك الدول تتحمل مسئولية الكشف عن الأموال المهربة إليها وردها إلى مصر لأنها تعلم أن هذا المال فاسد وقبلت دخوله إلى أراضيها.

وأوضح محسوب، أن رموز النظام السابق قاموا بتهريب معظم الأموال بأسماء وشركات وهمية وليست بأسمائهم المباشرة.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال حازم صلاح حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بأننا فى حاجة إلى عمل شواطئ حلال وشواطئ للمحجبات مثل تلك التى أنشأها نجيب ساويرس والتى تدر عائدا اقتصاديا كبيرا، وإنه المرشح الوحيد الذى يتحدث عن دولة إسلامية، خاصة وإن المرشحين الآخرين وهما محمد سليم العوا وعبد المنعم أبو الفتوح لم يتحدث عن إسلامية الدولة.

وقال أبو إسماعيل، إن مصر ظلت لمدة 60 عاما من الرشوة والفساد وبالتالى لا يصح أن يتولى أمر البلاد إلا شخص إسلامى حتى لا تظل مصر فى حالة الفساد التى كانت عليها.

وذكر أبو إسماعيل، بأن البنك الدولى كان يسيطر على النشاط الاقتصادى المصرى بالكامل حيث كانت تعليمات البنك الدولى عبارة عن مجلدات كاملة وهذه التعليمات تتسبب فى كساد اقتصادى.

وأوضح أبو إسماعيل فى كيفية التعامل مع فوائد أزمة البنوك والتعامل معها بأن النموذج الماليزى هو النموذج الأمثل والتى نرى أن فوائد البنوك هى ربا وبالتالى فهى محرمه شرعا التعامل مع هذه الفوائد خاصة، وأن نظام تعامل البنوك قضى على الاقتصاد المصرى ودمرها تماما.
وأشار أبو إسماعيل إلى إننا لسنا شعب كافر وبالتالى نحن نصدق ما ورد فى القرآن الكريم فيما يخص الربا التعامل مع البنوك.

وأشار إلى أننا شعب متخلف ولدية مشكلة، وأنه لا يفهم هوية بلاده لذلك يكثر الحديث عن مدنية الدولة وإسلاميتها.

وطالب أبو إسماعيل بأن يتم تكوين هيئة من 40 قاضيا من المحكمة الدستورية تكون مهمتها إصدار حكم سنوى يوضح هل مؤسسات الدولة تعمل بشكل سليم أم لا.

وأكد أبو إسماعيل، بأننا حاولنا إصدار قانون محاكمة الوزراء ومحاكمة رئيس الجمهورية إلا أننا لم ننجح ولعل السبب فى ذلك هو وجود بعض فلول النظام السابق.

وطالب أبو إسماعيل، بالتحقيق فيما قالته هيلارى كلينتون من إنها دفعت 165 مليون دولار للسيطرة على مصر وهى واقعة غريبة لابد من التحقيق فيها .

وعن رأيه فى المبادئ فوق الدستورية قال أبو إسماعيل، عار على شرفنا أن نقبل هذه المبادئ خاصة أن 8 % فقط هم من وافقوا عليها وهم من وضعوا هذا الطوق الحديدى حول رقبتنا.

وقال أبو إسماعيل، حول أداء المجلس العسكرى آمل أن يأتى يوم أكرم فيه المجلس العسكرى وأن أعطيه تقديرا، وإن كنت لا أريد المجلس العسكرى بل أريد حاكم منتخب نستطيع عزله إذا انحرف.