شارك مع اصدقائك

29 يوليو 2011

برنامج الحقيقة مع وائل الابراشي حلقة الاربعاء 27/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة مع وائل الابراشي حلقة الاربعاء 27/7/2011 يوتيوب كاملة


قرار نقل محاكمة مبارك لارض المعارض يوم 3 اغسطس




انشقاقات حادة داخل حزب المصريين الاحرار الذي اسسه ساويرس



حملة لاستعادة المسئولين المصريين الهاربين الى لندن



حكم قضائي بالغاء الحواجز الامنية للسكان المجاورين للسفارة الامريكية




اهمال المسئولين لمتابعة حالة احد مصابي الثورة في المانيا




استكمال المواجهة الحادة حول الاتهامات الموجهة لحركة 6 ابريل

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية و حلقةالاربعاء 27/7/2011 يوتيوب كاملة - مناظرة ساخنة بين شباب السلفيين وشباب 6 إبريل.. "استشارى طب نفسى".. ضحكة حبيب العادلى مصطنعة بالفم.. "والد أحد شهداء السويس": القبض على إبراهيم فرج يفتح أسرار جديدة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية و حلقةالاربعاء 27/7/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": مناظرة ساخنة بين شباب السلفيين وشباب 6 إبريل.. "استشارى طب نفسى".. ضحكة حبيب العادلى مصطنعة بالفم.. "والد أحد شهداء السويس": القبض على إبراهيم فرج يفتح أسرار جديدة



الأخبار
- ائتلاف شباب الثورة يتفق مع الإخوان المسلمين على جمعة وحدة الصف
- تشكيل مجلس أمناء جديد باتحاد الإذاعة والتليفزيون
- القبض على إبراهيم فرج إبراهيم المتهم بقتل ثوار السويس
- 15 يوماً لعبيد فى أرض البياضية
- القضاء يأمر بإزالة الحواجز الأمنية بشوارع السفارة الأمريكية والبريطانية
- أساتذة الجامعات يطالبون بانتخابات العمداء
- طالبوا الزواج والطلاق يجددون اعتصامهم أمام الكاتدرائية
- الحكومة توافق مبدئياً على قانون الغدر
- مظاهرة لأهالى المحبوسين فى السعودية للمطالبة بتحرك الحكومة

فجر الإعلامى معتز مطر فى برنامجه "محطة مصر" الذى يرأس تحريره الكاتب الصحفى زكريا خضر، مفاجأة من العيار الثقيل فقد قال إن السبب الرئيسى وراء نجاة عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق من مقصلة المحاكمات والسماح له بالسفر إلى لندن فى حين تم محاسبة معظم القيادات الإعلامية، أن المناوى تلقى رسالة حينما كانت الثورة فى أوجاعها الأولى موقعا عليه من جمال مبارك وزكريا عزمى تنص على إقالة المشير محمد حسين طنطاوى ورفض إذاعته انحيازا منه للمشير وللشعب المصرى وقام بإرسال الخطاب للواء إسماعيل عثمان، وانعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقتها بدون مبارك وأعلن أنه سيظل منعقدا.

وفى سياق مختلف، أكد على الجنيدى والد أحد شهداء الثوار بالسويس، أن القبض على رجل الأعمال إبراهيم فرج إبراهيم وأحد أولاده سوف يكشف أسرار خطيرة، باشتراك رئيس قسم السويس وضباط القسم مع رجل الأعمال إبراهيم فرج إبراهيم وتحريضهم على قتل الثوار والمتظاهرين يوم جمعة الغضب.

أشار الجنيدى إلى أن لديه أدلة من الصور تدين فرج بقتل الثوار وإطلاقه الأعيرة النارية على شرفات المنازل بالاشتراك مع البلطجية وضباط القسم، وصور تضم مصافحة وتقبيل ضباط السويس مع إبراهيم فرج رجل الأعمال، وأن لديه محضرين محررين مثيران للدهشة من قسم شرطة السويس يفيدان أن فرج وأولاده قاموا بالاشتراك مع المتظاهرين فى قتل البلطجية، وأن لديه أدلة تدين رجال الشرطة قبل إدانة إبراهيم فرج الذى تم القبض عليه مؤخراً.

كشف الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، عن سر ابتسامة حبيب العادلى داخل القفص أثناء محاكمته، قائلا، إنها ضحكة مصطنعة بالفم لان الضحكة الطبيعية تكون بالفم والعين معا وهدفه من ذلك اصطناع ابتسامه لإقناع نفسه بالاطمئنان.

وقال فرويز، إن شخصية العادلى تتسم بالفردية وتجاهل الآخرين كما إنها شخصية تشكيكية، ولذلك حاول أن يظهر عكس ما بداخله.
الفقرة الرئيسية
"مناظرة بين شباب التيار السلفى وشباب 6 إبريل"

الضيوف
محمد حمدى الباحث وأحد قيادات شباب الدعوة السلفية
أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل

أكد محمد حمدى الباحث وأحد قيادات شباب الدعوة السلفية، أن الدعوة السلفية دعت إلى أول مليونية حقيقية لرفض الالتفاف حول الإرادة الشعبية.

وأشار حمدى إلى أن الشعب اختار آرائه ولا يجب أن نرفض خياره بإعداد مواد فوق دستورية، وأضاف حمدى أن المخاوف من إجراء الانتخابات قبل الدستور أمر غير مبرر ومن العار أن يخشى أحد من وصول مجموعة من المصريين إلى الحكم.

وأكد حمدى أنهم يرفضون رفضا قاطعا استحداث ما يسمى بمبادئ حاكمة للدستور وأنهم سيعملون على منع حدوث ذلك، وقال حمدى: رفعنا شعار "لا للمبادئ فوق الدستورية" وهذا هو المطلب الأساسى من نزولنا لميدان التحرير، فالتيار الإسلامى سينزل للتحرير لرفض الوثيقة التى سيصدرها مجموعة ممن لهم اتجاهات ومصالح معينة ونحن نرفض ما يحاول البعض فرضه على الشعب المصرى.

وهاجم حمدى حركة 6 إبريل واتهمها بأنها كوكتيل وحركة ليس لها أيديولوجية ولا فكر، واستدل على ذلك بأن الخلافات التى اندلعت بين قادة الحركة هى خير دليل على ذلك.

واستعرض حمدى بيانات 6 إبريل منذ بدايتها، والتى ازدادت مع اندلاع ثورة 25 يناير، مضيفاً من خلال استعراضه أن ما يحدث من الحركة حاليا يتناقض مع كل ما أعلنته سابقا.

وأكد حمدى أنه لا صحة لما قيل عن مهادنة السلفيين للنظام ويكفى أن المتواجدين فى السجون معظمهم من رجال الدعوة السلفية، ووصف حمدى من قاموا بالثورة هم من استشهدوا وليس من بقوا فى ميدان التحرير ولا يمكن إغفال ذلك بأى حال من الأحوال.

وكشف حمدى أن ماهر زار الولايات المتحدة الأمريكية زيارة عمل خاصة بعد قيام الثورة المصرية، مطالبا حمدى لأحمد ماهر بتحديد مطالبهم وعدم التصعيد ضد المجلس العسكرى.

وأكد حمدى أن السلفيين ليس لهم أى تابوهات ولا أى شىء يحركهم سوى مصلحة البلد، وأن الجميع سينزلون إلى الميادين يوم الجمعة لرفض المبادئ فوق الدستورية.

وقال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل: نريد الجمعة القادمة جمعة للوحدة وألا تصبح هناك قوى سياسية ضد قوى أخرى، وأضاف ماهر، وقفنا مع التيارات الإسلامية فى خندق واحد سابقا ودافعنا عنهم ضد تعرضهم للاعتقال على أيدى رجال النظام السابق.

وبين ماهر، أن هناك مجموعات تريد الدستور أولا لأنها ترى أنه يجب إرساء القواعد الأساسية التى ستقام عليها الدولة أولا قبل إجراء الانتخابات، متسائلا عن سبب عدم تحقيق المجلس العسكرى لمطالب الثوار إلا بعد الاعتصامات.

وحول الاتهامات التى وجهها محمد حمدى لحركة 6 إبريل، أشار ماهر إلى أن حمدى قام بقراءة بيانات للحركة وأن معظم البيانات تتحدث عن أحداث وقتية ولكنها لا تتحدث عن البيان التأسيسى لحركة 6 إبريل، وأكد ماهر أنه فى الوقت الذى كان فيه شباب 6 إبريل يخرجون ويطالبون بحقوق جميع المصريين، كان فيه السلفيون يرفضون الخروج فى وجه الحكام.

وردا على سؤال حول شهداء 6 إبريل فى الثورة، أشار ماهر إلى أن الحركة لم يكن لها أى شهداء فى الثورة، وأوضح ماهر، أن معظم أعضاء الحركة لم يكن لهم اتجاه سياسى ولا إيديولوجية معينة، وأن مطالبهم واضحة ومحددة ولا جدال فيها، وأشار ماهر إلى أن تخوين الحركة أمر مرفوض تماما وأن هناك بيانات وصور مدسوسة على الحركة ولا أساس لها من الصحة.

وقال ماهر، إن الحركة تحترم الجيش ولكن المجلس العسكرى أصبح جهة سياسية ومن الممكن انتقاده.