شارك مع اصدقائك

21 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 21/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 21/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 21/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



وقفة سلمية امام السفارة الامريكية للمطالبة بعودة الشيخ عمر عبد الرحمن



لقاء مع مجموعة من شباب الشعراء
ج1



ج2



مصر النهاردة والجزء الاول من الفقرة الغنائية مع الشاعر الغنائى عوض بدوى والمحلن والمطرب عزيز
ج1



ج2



مصر النهاردة والفقرة الغنائية ( الجزء الثانى )
ج1



ج2



حوار حول فيلم كرسى فرعون مع مخرجه طارق خليل
ج1



ج2

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 21/4/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 21/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الخميس 21/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

سرور يؤكد للنيابة أن مبارك والوزراء سخروا من ضحايا موقعة "الجمل"

وسيدة بدوية تزور الرئيس السابق فى مستشفى شرم الشيخ

والزمالك في القمة بفارق 6 نقاط




استمرار أزمة قنا، وإعلان الحكومة بقاء المحافظ الجديد اللواء عماد ميخائيل فى منصبه، وحبس زكريا عزمى وفتحى سرور 15 يوماً.. أخبار مهمة تقرأها فى الصفحات الأولى لصحافة القاهرة الصادرة اليوم.

فيما تنفرد الأخبار بما وصفته بـ"قنبلة سرور أمام النيابة"، حيث أكدت أنه قال فى التحقيقات، إن مبارك وأقطاب حكمه تهكموا على ضحايا موقعة الجمل فى اجتماع رسمى فى اليوم التالى للواقعة.

وفى الصفحة الأخيرة لـ"الشروق" مقال يستحق العناية والاهتمام للكاتب فهمى هويدى، حيث يقول "إذا صح أن السيد عمر سليمان ذكر فى استجوابه أمام النيابة أن لديه معلومات لا يمكن ذكرها أو تدوينها فى التحقيقات، فإن الأمر يحتاج إلى وقفة ومناقشة"، ويخلص هويدى إلى أن "سليمان" يجب عليه أن يدلى بما يعرفه للمحققين، ويترك الخيار بعد ذلك لهم لتقرير إذا ما كان نشرها يضر بالأمن القومى أم لا، ويعتبر هويدى عدم إدلاء "سليمان" كشاهد، بالمعلومات التى لديه يعتبر معطلاً لسير العدالة وضاراً بالقضايا محل التحقيق.

وكان القدر رحيماً بجمهور نادى الزمالك الذى حافظ اليوم على فارق النقاط الستة عن أقرب منافسيه فى الدورى الممتاز بالفوز على بتروجت بهدفين مقابل هدف، واللافت أن جريدة الأخبار صدرت صفحتها الأولى بعنوان "الزمالك مازال على القمة بعد لقاء بتروجت"، ولكن يبدو أنها "الطابعة" تناست نشر أى تفاصيل عن الخبر فى صفحة الرياضة "الثامنة عشرة"، كما كان القدر رحيماً على الزمالك بعد قرار الكاف بتغريمه 80 ألف دولار واللعب مباراتين بدون جمهور.

الاخبار


فجر الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، أثناء التحقيقات معه، مفاجأة كبيرة، حيث قرر أمام المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق، أنه فى اليوم التالى لواقعة الجمل، وفى اجتماع موسع حضره كل أركان النظام السابق، وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك، ورئيس الوزراء، والوزراء السابقون، ومحمود وجدى وزير الداخلية السابق وعمر سليمان رئيس المخابرات العامة، ونائب رئيس الجمهورية السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، تناول ما حدث فى ميدان التحرير بكل سخرية وتهكم، سواء قتل المتظاهرين أو الشروع فى القتل.

وأعلن مجلس الوزراء رفضه لسياسة لى الزراع، وأكد أن محافظ قنا باقٍ فى منصبه، وأنه لن يستقيل، وأنه لا حلول بديلة، كما أعلن المجلس عن إلغاء التوقيت الصيفى، واستبدال جائزة مبارك بـ"النيل".

◄ عمرو موسى لشباب الفيس بوك: توقعت انهيار النظام.. لكن حبس مبارك فاجأنى
◄ فرنسا تتعهد بتكثيف هجماتها على قوات القذافى
◄ الكسب غير المشروع يستدعى 100 مسئول سابق وحالى للتحقيق خلال أيام
◄ وزير العدل: كل من أخطأ سيحاسب أياً كان
◄ بلاغ جديد يتهم نظيف ومنصور وأباظة وعز بإهدار 4 مليارات جنيه




الاهرام


تعهد سمير رضوان وزير المالية فى تصريحات خاصة للجريدة بالإعلان عن برنامج شامل لتحسين أجور العاملين فى مصر فى الأول من مايو المقبل بمناسبة عيد العمال، وأوضح الوزير، أن هذا البرنامج يشتمل على الحدين الأقصى والأدنى للأجور، والمدة الزمنية اللازمة لتطبيقه، بحيث يراعى مستويات الأسعار، وتكلفة الخدمة المقدمة للمواطن، والأعباء التى تقع عليه.

وبحسب الزميلين محمد عبد اللطيف ومحمد صبرى، التقت سيدة بدوية تدعى "أم ماجد" الرئيس السابق مبارك داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى، أثناء تواجدها صدفة بالمستشفى، والتى قالت إنه تم السماح لها بدخول غرفته، وأنه كان "مضجعاً" على ظهره، وتبدو عليه علامات المرض، وقالت له "ألف سلامة عليك يا ريس"، ورد عليها "الله يسلمك" بصوت خافت، وأكدت أنها سلمت على زوجته سوزان واحضنتها، وأنها لم تتمالك نفسها وانخرطت فى البكاء.

◄ الكاف يقرر تغريم الزمالك 80 ألف دولار واللعب مباراتين دون جمهور
◄ رفع سعر توريد القمح إلى 350 جنيهاً للإردب
◄ مشروع قانون لإخراج المجالس المحلية من غيبوبيتها
◄ مرشد الإخوان المسلمين: لا دولة دينية فى الإسلام وإنما دولة مدنية مرجعيتها القرآن والسنة
◄ الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان: أعيينا توجه فقط إلى محدودى الدخل والشباب وسكان العشوائيات دون سواهم

الجمهورية


أكد الدكتور محمد بديع، أن الجماعة لا تريد مغالبة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، سواء الشعب أو الشورى حتى لا تؤثر على وجود تيارات وطنية أخرى وإنما تريد مشاركة كل القوى السياسية التى تسعى للتعاون مع الجماعة من أجل الخير لصالح مصر، مؤكداً أنه لا يوجد فى الإسلام دولة دينية، إنما تكون دولة مدنية مرجعيتها القرآن والسنة، لافتاً إلى أن نسبة المنافسة فى الانتخابات يحسمها شورى الجماعة الجماعة.

تنفرد جريدة الجمهورية بالميزانيات والحسابات السرية للحزب الوطنى المنحل، ومنها: 85 مليون جنيه فى البنك الأهلى و46 مليوناً فى بنك مصر وحسابان بالدولار واليورو فى البنك الوطنى، وأيضاً 62 مليوناً تبرعات إجبارية "إتاوة" الترشح للشعب والشورى، وقيادات الوطنى يؤكدون أن هذه الأموال من حق الأعضاء المتبرعين بها وليس الحكومة.

◄ إلغاء جائزة مبارك واستبدالها بالنيل.. والتوقيت الصيفى وداعاً
◄ 50 ألف جنيه قرضاً للفلاح بالضمان الشخصى لتنمية البتلو وللشركات مليونا جنيه
◄ الكاف 80 ألف دولار غرامة للزمالك ومباراتان بدون جمهور
◄ العادلى: الأمن المركزى الجناح العسكرى للشرطة ويضم 240 ألف فرد
◄ زوجة الرئيس السابق تغادر مستشفى شرم الشيخ بحقيبتين


الوفد


تنفرد جريدة الوفد فى عددها الأسبوعى غداً، الخميس، بالتقاط صور من داخل سجن المزرعة "طره" بعدسة الزميلين مجدى شوقى ومحمد فوزى وشاركتهما المغامرة الزميلتان رقية عنتر وأمانى زكى، والصور من داخل المكان الذى يجتمع فيه أركان نظام كامل وأولاد رئيسه، منتظرين الرئيس ذاته، وأكدوا أن علاء وجمال بصحة جيدة ويبتسمان دائماً وما ينشر عن نقص وزنهما "كلام مضلل".

كما انفردت جريدة الوفد بأول حوار مع المستشار وحيد محمود رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، الذى ظل رافضاً الإفصاح عن تفاصيل قضية اغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب السابق، والتى وقعت فى عام 1990، وهى الحادثة التى هزت مصر، ومن الغريب أن القاضى الذى أفرج عن كل المتهمين فى القضية، والذى تفرغ للقضية لمدة عامين كاملين، صرح فى حديثه أنه لم يعرف حتى الآن من قاتل المحجوب.

◄ 25 مليار جنيه مكاسب مافيا تقسيم الأراضى فى طريق القاهرة الإسماعيلية
◄ خسائر بالمليارات فى مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى
◄ رئيس الرقابة المالية تحايل على قرار النائب العام لتمكن "هيرميس" من التخلص من مستندات ثروة مبارك
◄ إهدار 10 مليارات جنيه سنوياً على محاسيب جمال ومحيى الدين فى "الاستثمار"
◄ 39 مليون جنية حجم مخالفات فى تكية أكتوبر


المصرى اليوم


فجر المستشار فكرى خروب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية فى حواره مع الزميل محمد رضوان، مفاجأة بتأكيده أن جريمة الفساد والإفساد السياسى لها مواد فى القوانين السارية، وكشف عن إمكانية محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بتهمة عدم الولاء للنظام الجمهورى ووقف أحكام الدستور، وأن العقوبة تصل إلى الإعدام، كما يمكن تفعيل قانون محاكمة الوزراء.

وقالت الجريدة بحسب مصادر طبية، إن مستشفى شرم الشيخ الدولى تلقى إخطاراً بالإبقاء على الرئيس السابق مبارك حتى انتهاء مدة حبسه احتياطياً لمدة 15 يوماً.

وطالبت منظمة العفو الدولية بالتحقيق فى انتهاكات جهاز أمن الدولة، ووصفت أفراد الجهاز بأنهم دأبوا منذ عقود على قمع المصريين بوحشية، ودعت المنظمة لإنصاف ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، بما فى ذلك منحهم تعويضات مالية وضمانات بإجراء إصلاحات جوهرية.

◄ مستندات رسمية: "المالية" دفعت تذاكر طيران لـ"غالى" وزوجته إلى لندن وواشنطن
◄ موسى: يجب محاكمة "مبارك" أمام قضاء عادل
◄ "الباز" ينضم لـ"المصريين الأحرار".. والانتهاء من إعداد برنامج الحزب خلال أيام
◄ السياحة: لا تراجع عن قرارات سحب الأراضى من المستثمرين "غير الجادين".. وباب التظلمات مفتوح


الشروق الجديد


ذكرت جريدة الشروق، أن ملثمين قاموا بقطع 8 كوابل الاتصالات الرئيسية التى تغذى شرم الشيخ، مما أدى لانقطاع الاتصالات الأرضية وخدمة الإنترنت عن المدينة وسانت كاترين أيضاً، وأربك حركة الطيران وتمت تلك العملية بقطع الكابلات دون سرقتها، وذلك بسبب وجود الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشرم الشيخ.

واصل جهاز الكسب الغير مشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل أمس تحقيقاته مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق فى اتهامه بتضخم الثروة واستغلال النفوذ ولم تنتهِ التحقيقات حتى مثول الجريدة للطبع، ووصلت ثروة عزمى فى الداخل والخارج إلى 10 مليارات جنيه، استناداً إلى تقارير الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة.

◄ "ملايات بيضاء" لإخفاء سرور عن الكاميرات لحظة دخوله النيابة
◄ قرارات حاسمة لحكومة شرف فى أزمة قنا
◄ الشاطر: عجيب أمركم.. إذا رشحنا أحداً قلتم إننا نسعى للسلطة وأن لم نفعل قلتم إننا نمن عليكم
◄ فرض حظر التجول فى أبو قرقاص بعد مصرع شخصين فى "مطب طائفى"
◄ الحكومة تستعيد 75 ألف فدان من أراضى الوليد بتوشكى

=======================================================

الصحف البريطانية الخميس 21 ابريل 2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

عمر البشير يعترف لأول مرة بمسئوليته عن صراع دارفور

والبحرين تواجه الاحتجاجات بإرهاب الأطباء


اعتقالات فى صفوف المعارضة السورية بالرغم من إعلان رفع حالة الطوارئ



الجارديان:

البشير يعترف لأول مرة بمسئوليته عن صراع دارفور
أعلن الرئيس السودانى عمر البشير ولأول مرة، عن قبوله تحمل المسئولية كاملة عن الصراع فى دارفور الذى خلف ورائه عشرات الآلاف من القتلى.

وفى مقابلة حصرية مع الصحيفة، والتى تعد الأولى له مع وسيلة إعلام غربية منذ صدور لائحة اتهام ضده من قبل المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية، اتهم البشير المحكمة المدعومة من الأمم المتحدة بالمعايير المزدوجة وشن حملة من الأكاذيب، ورأى أن بريطانيا والدول الغربية كانت تسعى إلى ملاحقته لدوافع سياسية بهدف فرض تغيير النظام فى السودان وكذلك الحال فى جارتها ليبيا.

ورد البشير على سؤال حول الصراع فى دارفور التى لا يزال القتال مستمراً فيها على الرغم من جهود السلام الدولية، وقال: "بالطبع، أنا الرئيس ولذلك فأنا مسئول عن كل شىء يحدث فى البلاد.. لكن ما حدث فى دارفور، كان فى بادئ الأمر صراعاً تقليدياً يحدث من أيام الاستعمار"، وأضاف الرئيس السودانى، إن حكومته حاربت هؤلاء الذين كانوا يحملون أسلحة ضد الدولة، لكن بعض المتمردين هاجموا القبائل.. ولذلك وقعت خسائر بشرية، لكنها ليست قريبة من الأرقام التى تذكر فى وسائل الإعلام الغربية، فهذه الأرقام مبالغ فيها لسبب ما، ولفت إلى أن واجب الحكومة هو محاربة المتمردين، ولكنه أكد على عدم محاربة أبناء دارفور.

من ناحية أخرى، شن البشير هجوماً شخصياً حاداً على لويس مورينو أوكامبو، المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية، والذى اتهمه مراراً بالكذب فى محاولة لتشويه سمعته والإضرار بموقفه.

وقال إن سلوك أوكامبو كان سلوك ناشط سياسى وليس أستاذ قانون، وهو الآن يعمل على حملة كبيرة لإضافة مزيد من الاكاذيب، ومضى فى القول "إن الكذبة الأولى كانت عندما قال إننى أملك 9 مليار دولار فى أحد البنوك البريطانية، لكن، والحمد لله نفى البنك البريطانى ووزير المالية البريطانى هذه الإدعاءات".

وأشار الرئيس السودانى إلى أن القضايا الأكثر وضوحاً فى العالم مثل فلسطين والعراق وأفغانستان، والجرائم الواضح للإنسانية كلها لم يتم تحويلها جميعاً إلى المحكمة.

وفيما يتعلق بالشأن الليبى، انتقد البشير الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتدخلهم العسكرى، وقال إن دوافعهم كانت مثيرة للشكوك ومثلت الإجراءات التى قاموا بها مخاطرة بتقويض استقرار السودان والمنطقة، واعتبر أن هدفهم غير المعلن فى ليبيا والسودان هو تغيير النظام، إلا أن البشير أوضح أن بلاده لم تعرض ملجأ على الرئيس الليبى معمر القذافى الذى طالبت القوى الغربية بتخليه عن السلطة، لأن هذا الأمر من شأنه أن يثير مشكلات مع الشعب الليبى، على حد تعبيره.

واعتبر الرئيس السودانى، أن موقع ليبيا بساحلها الطويل على البحر المتوسط المواجه لأوروبا، إلى جانب ما تملكه من نفط هو دافع هذه الدول للتدخل العسكرى، مشيراً إلى أنهم يريدون أن يروا نظاماً ملكياً يتقرب إليهم، كما أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تحاول منذ 20 عاما تغيير النظام فى السودان، وهذا، كما يقول ليس جديداً.

ورداص على سؤال حول غمكانية تأثير السودان بالانتفاضات التى يشهدها العالم العربى، قال غن هناك احتجاجات صغيرة طالبت بمزيد من الديمقراطية لأنها افتقرت إلى الدعم الخارجى، ولن يكون لها تأثير مثلما حدث فى مصر وتونس فى فى ليبيا.

التدخل الغربى فى أحداث سوريا نوع من الحماقة
علقت الصحيفة فى افتتاحيتها على التطورات التى شهدتها سوريا فى الأيام الأخيرة، وقالت إن المظاهرات التى استمرت على مدار أسابيع فى سوريا قد وصلت إلى نقطة تحول هذا الأسبوع مع الهجوم على المتظاهرين فى مدينة حمص الأشبه بما تعرض له المصريون فى ميدان التتحرير أثناء ثورتهم، وقتل أكثر من 20 متظاهر فى المدينة منذ يوم الأثنين الماضى، إلا أن التحول فى العقول حدث مبكراً، عندما أعلن الرئيس السورى بشار الأسد عن رفع حالة الطوارئ المستمرة منذ أكثر من نصف قرن.

وترى الصحيفة أن عائلة الرئيس بشار الأسد، التى تشمل أيضا شقيقه ماهر قائد الحرس الجمهورى وابن عمله رامى مخلوف تجد نفسها أمام عدد قليل من الحلول السياسية، لكن هناك الكثير من الحلول العسكرية، لأن ما بدأ كحادث وحشى وإن كان روتينيا فى درعا عندما قامت الشرطة بتعذيب مجموعة من فنانى الكتابة على الجدران، قد تحول إلى احتجاجات فى جميع انحاء البلاد.

ومن المغرى أن نرى فرصا إقليمية فى الاضطرابات التى تشهدها سوريا كما تقول الصحيفة، فهى لم تشل فقط الجامعة العربية التى أعلنت تأجيل القمة المقررة فى مايو المقبل، ولكنها تشجع على الاعتقاد بأن حلفاء الأسد الإقليميين، إيران وحزب الله وحماس، سيخسرون برحيله. البعض يرى أن إثارة المعارضة فى سوريا أمر يستحق المجازفة، لكن هذا سيكون نوعا من الحماقة فى أى جزء من الشرق الأوسط وتحديداً بالنسبة لدولة لها حدود سوريا. فلا يوجد أى ربيع عربى تم برعاية التدخل الأجنبى.


الإندبندنت:


البحرين تواجه الاحتجاجات بإرهاب الأطباء
تصدرت الأحداث فى البحرين الاهتمام الرئيسى للصحيفة، فتحدثت على صدر صفحتها الرئيسية عن "الإرهاب السرى فى البحرين". وقالت إنها أطلعت على عدد من الرسائل البريدية التى تقشعر لها الأبدان والتى تكشف عن ترهيب واعتقال عدد من الأطباء الذين قاموا بعلاج المحتجين من نشطاء الديمقراطية المصابين أو المحتضرين.

وأوضحت الصحيفة أن 32 طبيباً على الأقل بينهم جراحين ومتخصصين فى طب الأطفال والتوليد قد تم احتجازهم واعتقالهم من قبل الشرطة فى البحرين فى الشهر الماضى فى حملة ترهيب تتعارض بشكل مباشر مع اتفاقية جنيف التى تضمن الرعاية الطبيى لجرحى الصراعات، وقد أعرب الأطباء فى جميع أنحاء العالم عن صدمتهم وغضبهم من جراء ذلك.

وتشير الصحيفة إلى أن طبيبة متخصصة فى العناية المركزة قد احتجزت بعد أن تم تصويرها وهى تنتحب على وفاة أحد المحتجين، فى حين تم اعتقال آخر فى غرفة مسرح أثناء معالجته أحد المرضى.

إلى جانب ذلك، اختفى العديد من الأطباء الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و35 عاماً، وتم احتجازهم فى أماكن غير معلنة أو معزولة عن العالم الخارجى، ولم تعرف عائلاتهم شيئاً عن أماكن احتجازهم. ومن بين المحتجزين أيضا ممرضين ومسعفين وفرق سيارات الإسعاف.

وتصف إحدى الرسائل البريدية التى أرسلها جراح بحرينى لزميله البريطانى بالتفصيل التهديدات التى تواجهها الفرق الطبية فى الوقت الذى يناضلون فيه لمعالجة ضحايا أحداث العنف. وتقدم هذه الرسالة لمحة عن الإرهاب والإرهاق الذى يعانى منه الأطباء والفرق الطبية بشكل عام.

وتلفت الصحيفة إلى أن مرسل هذه الرسائل وهو جراح كبير بمستفى السلمانية البارزة فى البحرين قد تم اصطحابه لاستجوابه فى مقر وزارة الداخلية بالمنامة قبل أن يختفى تماما. ولم يتم تحديد سبب لاعتقاله، كما لم تتوافر أى انباء عن حالته.


التليجراف:


اعتقالات فى صفوف المعارضة السورية بالرغم من إعلان رفع حالة الطوارئ
وذكرت صحيفة التليجراف، أن قوات الأمن السورية اعتقلت ناشطين و شخصيات بارزة من المعارضة معارضة مثل الناشط محمود عيسى من منزله فى مدينة حمص أول أمس وقبل ساعات قليلة، على الرغم من إعلان الحكومة عن رفعها حالة الطوارئ التى فرضت فى عام 1963.

وقالت الصحيفة، إن القانون يسمح لاعتقال أى شخص يشتبه فيه بأنه يشكل خطرا على الأمن كما يتسبب فى حبس حريات التعبير والاحتجاجات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عيسى ذكر خلال مقابلة لقناة الجزيرة أن العنف الذى تشهده مدينة حمص من الاحتجاجات المتكررة والذى أدى إلى سقوط عشرات القتلى فى الأيام الأخيرة مازال قائما.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس السورى بشار الأسد أعلن فى مساء أمس، إنه على وشك توقيع مرسوم ملكى برفع حالة الطوارئ فى البلاد بناء على طلب المظاهرات المندلعة منذ أكثر من شهر مطالبة بوجود وممارسات حريات أكثر.

ونقلت الصحيفة عن بعض النشطاء أنهم مستعدون لتنظيم مظاهرات غدا فى مدينة حمص ودرعا بجنوب البلاد.

وعلى الرغم من طرد أحد ضباط الشرطة من وظيفته بسبب ضربه لأحد السكان مدينة بانياس، تواصلت المظاهرات والاحتجاجات.

وقالت التليجراف أن هناك تقارير إعلامية غير مؤكدة تشير إلى أن مدينة تلبيسة محاطة بقوات الشرطة بعد اندلاع المظاهرات فيها.

ومن جانبه، ذكر وزير الخارجية وليد المعلم أن طريق تلبيسة قطعه المتظاهرون الذين هاجموا رجال الشرطة وطالبوا بتدخل قوات الجيش.

=========================================================================

الصحف الامريكية الخميس 21 ابريل 2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

بالنسبة للكثير من المصريين مبارك خلف ورائه فراغا لا يمكن لأحد ملؤه ومخاوف من تسلل أعضاء طالبان إلى صفوف القوات الأفغانية وهجومها على أهداف غربية



نيويورك تايمز:


بالنسبة للكثير من المصريين.. مبارك خلف ورائه فراغا لا يمكن لأحد ملؤه
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الرئيس السابق حسنى مبارك، يعتبر بالنسبة لكثير من المصريين الزعيم الوحيد الذى يعرفونه، ورغم أنه استقطب موجة من الانتقادات والكراهية بسبب الطريقة التى أدار بها البلاد، إلا أن هناك نوعا من الانزعاج بين صفوف الشعب المصرى، حيال الطريقة التى عومل بها بعد أن أطيح بحكمه، الذى استمر لقرابة الثلاثين عاما فى 11 فبراير المنصرم.

وقال مايكل سلاكمان، معد التقرير، إنه لا يوجد استطلاع للرأى يثبت صحة هذا الكلام، وحتى هؤلاء الذين يتعاطفون مع الرئيس السابق يميلون إلى إخفاء شعورهم هذا، مثل سلمى سويلم، التى قالت أثناء زيارتها لمعرض فنى "ششش، لا أريد أن يسمع صديقى، لأنه سيغضب، ولكن مبارك رجل كبير، ومريض، ونجليه فى السجن، فهذا يكفى".

ورأت "نيويورك تايمز"، أن هذه العاطفة تعد إلى حد كبير جزءا من مزيج العواطف المعقد الذى تمتاز به هذه الأمة، لاسيما فى وقت تناضل فيه من أجل التوصل إلى تسوية مع الماضى وقبوله، والتحرك نحو مستقبل أفضل، وللموازنة بين دعوات الانتقام والمطالبة بإحلال العدل، المصريون ليسوا متأكدين ما الذى ينبغى فعله الآن، هل يتوصلون إلى تسوية، أم يستمرون فى سعيهم للقصاص.

"مبارك كان مثل الإله، ونحن لا نزال نقول إنه يحكم مصر، رغم إلقاء القبض عليه، فضلا عن أنى لم أرَ زعيما لمصر غيره منذ 30 عاما، ولن أنساه بين ليلة وضحاها". هكذا قال حسين حنفى، البالغ من العمر 44 عاما، وأضاف قائلا، ليلخص عاطفة كثير من المصريين: "أشعر بالأسى من أجله، ولكنه غير برئ".

كان الرئيس مبارك رئيسا لقرابة الثلاثين عاما، وطوال هذا الوقت انخرط فى الاستبداد، وحول هويته الفانية إلى هوية إله خالد، ليصبح بعبارة أخرى فرعون لمصر، فصورته لم تكن فقط منتشرة فى كل مكان، وإنما تدميرها أو تشويهها كان جريمة يعاقب عليها القانون، بعدها سقط حكم الفرعون، وحتى هؤلاء الذين رحبوا بخفوت نجمه، وجدوا أنفسهم يضلون الطريق بفقدانهم لأكثر الرموز شهرة فى محيطهم الوطنى.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن منى يوسف طبيبة أسنان، قولها "لا يوجد أحد يشعر بالسعادة حيال ما فعله، ولكننا كبرنا معه، فكان هناك طوال حياتى، ومن الصعب المضى قدما".

مخاوف من تسلل أعضاء طالبان إلى صفوف القوات الأفغانية وهجومها على أهداف غربية
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن المخاوف من تسلل عناصر من حركة طالبان إلى قوات الأمن القومى الأفغانية عادت، لتفرض تهديدا جديدا هذا الأسبوع بعدما تنكر متمردون وارتدوا زى الجيش الأفغانى، وهاجموا ثلاثة مواقع حكومية حصينة، وكان آخر الهجمات قد استهدفت مقرات وزارة الدفاع فى وسط العاصمة كابول، مما أسفر عن مقتل جنديين أفغانيين.

وأزكت هذه الهجمات المخاوف مجددا بين صفوف المسئولين الأفغان، الذين يخشون على سلامتهم الخاصة ومصير دولتهم التى ربما يتسلل إلى جيشها وقوات الشرطة التابعة لها المتمردون، وطالب بعض النواب فى مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، وزير الدفاع الأفغانى عبد الرحيم ورداك، بتقديم استقالته واصفين إياه بغير القادر على الدفاع عن وزارته، ناهيك عن الدولة.

وتظهر التحريات الأولية أن الجناة فى اثنين من سلسلة الهجمات، لم يكونوا أعضاء فى الجيش الأفغانى، أو الشرطة، وفقا لضابطى مخابرات رفيعى المستوى ومستشار بارز فى الناتو، فقد أعربوا عن تشككهما فى أن الشخص المتورط فى الهجوم الثالث، كان ضمن القوات الأفغانية، إلا أن التحقيق لا يزال مستمرا.

ورأت "نيويورك تايمز" أن المسئولين الاستخباراتين حقيقة الأمر لم يجمعوا أية أدلة، ترجح انتشار هذا التسلل مثلما تدعى عناصر طالبان، وفقا للضباط الذين رفضوا الكشف عن هويتهم بسبب طبيعة وظائفهم كمستشارين للقوات الأفغانية، ومع ذلك أكدوا أن ادعاءات طالبان بالتسلل إلى القوات الأفغانية تولد عدم الثقة، ومن الصعب دحضها.


واشنطن بوست:


مولن يتهم المخابرات الباكستانية بالإبقاء على علاقات مع متشددين يستهدفون القوات الأمريكية
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن أكبر قائد عسكرى أمريكى اتهم خلال رحلة إلى إسلام أباد، المخابرات الباكستانية بالإبقاء على علاقات مع متشددين، يستهدفون القوات الأمريكية فى أفغانستان المجاورة.

ولم تكن تصريحات الأدميرال مايك مولن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأمريكى، والتي أدلى بها يوم الأربعاء أول تصريح لمسئول أمريكى، يشير بأصابع الاتهام إلى المخابرات الباكستانية، وصلتها المزعومة بشبكة حقانى.
لكن تصريحاته القوية والمتكررة للإعلام الباكستانى بخصوص تلك الروابط، تشير إلى أن واشنطن لن تتراجع عن مطالبة باكستان باتخاذ موقف أكثر صرامة من شبكة حقانى، حتى فى وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لإصلاح العلاقات الدبلوماسية مع إسلام أباد.

===================================================================

الانباء و الصحف الاسرائيلية الخميس 21 ابريل 2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

آلاف الإسرائيليين يتجاهلون تحذيرات الموساد ويحتفلون بالفصح فى سيناء

20 ألف يهودى يقيمون طقوس "الفصح" على "حائط البراق"



الإذاعة العامة الإسرائيلية

20 ألف يهودى يقيمون طقوس "الفصح" على "حائط البراق"
وصل أكثر من 20 ألف يهودى منذ صباح اليوم، الخميس، لإقامة ما يسمى بشعائر عيد الفصح اليهودى على "حائط البراق" الغربى للمسجد الأقصى بالبلدة القديمة بالقدس الشرقية.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن عيد الفصح يعد من الأعياد الثلاثة المركزية لدى اليهود والتى يتم فيها الحج الى القدس، بالإضافة الى عيد نزول التوراة "شبوعوت" وعيد المظلة "سوكوت".

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية ستنتشر بكثافة الشطرين الغربى والشرقى من القدس على حد سواء لتأمين الحراسة للمحتفلين اليهود بعيد الفصح.


صحيفة يديعوت أحرانوت

كلينتون تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى طاولة المفاوضات فورا
حثت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى على استئناف المفاوضات بينهما حالا رغم الأحداث التى تشهدها بعض دول الشرق الأوسط، مؤكدة أن الحوار هو الطريقة الوحيدة والملحة بالنسبة للطرفين وأنه يصب فى مصلحة كل منهما.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية تصريحاتها كلينتون مع أحدى محطات التلفزيون الأمريكية مساء أمس، أكدت فيها مجددا بان واشنطن لن تدعم اى خطوة فلسطينية أحادية الجانب ترمى لنيل اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية لأن حل الدولتين لن يتحقق الا بواسطة التفاوض، على حد زعمها.

وفى سياق آخر، أدانت وزيرة الخارجية الأمريكية بشدة العنف المتواصل الذى يمارسه النظام السورى بحق المتظاهرين المعارضين خاصة بالذكر الأنباء حول سقوط خسائر بشرية فى مدينة حمص فى الأيام الأخيرة.


صحيفة معاريف

آلاف الإسرائيليين يتجاهلون تحذيرات الموساد ويحتفلون بالفصح فى سيناء
تجاهل آلاف الإسرائيليين، التحذيرات التى أطلقتها هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية وجهاز الموساد الإسرائيلى من السفر إلى مصر والدول المجاورة خوفا من محاولات اختطافهم والمساومة عليهم، حيث وصلوا إلى سيناء عبر معبر طابا بهدف التنزه والسياحة والصيد ولقضاء إجازة عيد الفصح اليهودى.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه من المفترض أن تكون هذه التحذيرات مبنية على معلومات إستخبارية، فى الوقت الذى يتم فيه ضم مصر وتركيا واليونان وقبرص إلى قائمة الدول الخطيرة، مما جعل عدد كبير من الإسرائيليين يتساءلون إلى أين يقضون عطلة الإجازات.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، وموقع "عنيان مركزى" الإخبارى الإسرائيلى، إن الواقع "الكوميدى الحزين" للإسرائيليين الذين يعانون مستوى مادى بسيط يواصلون الانحدار نحو الأسوأ، وبالتالى فهم يذهبون إلى تلك الدول لعدم ارتفاع تكاليف الإقامة بها.


صحيفة هاآرتس

تحذيرات إسرائيلية جديدة من السفر لمصر ودول حوض المتوسط
كشفت مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة، عن قلق حاد داخل الأجهزة الأمنية بتل أبيب فى الأسابيع الأخيرة من تصاعد مستمر ضد الإسرائيليين خوفا من اختطافهم من قبل تنظيمات المقاومة خارج إسرائيل، وأنه تم رفع حالة الطوارئ فى الأجهزة الاستخبارية، ونشر تحذيرات للإسرائيليين فى مناطق دول حوض البحر المتوسط.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن أسر الجندى الإسرائيليى الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس ،جلعاد شاليط، ، والصفقة بين حزب الله وإسرائيل التى استبدلت فيها 3 جثث مقابل أسرى فلسطينيين ولبنانيين، يرفع ذلك من تحفز تنظيمات المقاومة لخطف إسرائيليين لإطلاق سراح المزيد من الأسرى، خلال "عيد الفصح" اليهودى.

وأشارت هاآرتس إلى أن هناك حساب مفتوح مع حزب الله، وذلك فى أعقاب اغتيال القيادى العسكرى عماد مغنية فى فبراير عام 2008، والذى تقف وراءه جهاز الموساد الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك تحذيرات كثيرة وصلت لأجهزة المخابرات الإسرائيلية مؤخراً من محاولات خطف إسرائيليين خارج أراضيهم، وأنه فى أعقاب ذلك قامت هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الوزراء الإسرائيلى بإصدار تحذيرات فى شهر أبريل الجارى للإسرائيليين الماكثين فى دول متوسطية، وطلب منهم تجنب زيارة مواقع يرتفع فيها عدد الإسرائيليين، وإظهار اليقظة فى المواقع السياحية وأماكن الترفيه، وتغيير مسارات التنقل وعدم التقيد ببرامج روتينية.

وأضافت هاآرتس، أنه بعد اغتيال مغنية حاول حزب الله 10 مرات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية فى العالم، كما حاول عدة مرات خطف إسرائيليين، وأن الحزب وإيران لا يزالان مصممان على الرد على اغتيال مغنية بدون التسبب بحرب جديدة على الجبهة الشمالية.

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 20/4/2011 كاملة ( محافظ الدقهلية الجديد: لم أكن يوماً من رجال حبيب العادلى.. ومؤسسو حكومة الظل: نسعى لتشكيل لجنة حكومية وشعبية لإعادة أموال مصر المنهوبة وإعادة تشغيلها فى مشروعات قومية )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 20/4/2011 كاملة



بلدنا بالمصرى.. محافظ الدقهلية الجديد: لم أكن يوماً من رجال حبيب العادلى.. ومؤسسو حكومة الظل: نسعى لتشكيل لجنة حكومية وشعبية لإعادة أموال مصر المنهوبة وإعادة تشغيلها فى مشروعات قومية
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- مصرع شخصين بعد مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا
- مسيرتان مليونيتان الخميس والجمعة المقبلان بالدقهلية اعتراضا على تعيين اللواء محسن حفظى محافظاً

وقال اللواء محسن حفظى، محافظ الدقهلية الجديد، إنه يرفض حكم الحركات السياسية عليه قبل أن يروه أو يروا عمله، وأشار إلى أن حكم المواطنين يجب أن يكون من خلال العمل على أرض الواقع، مشدداً على لم أكن يوماً من رجال حبيب العادلى "وزير الداخلية الأسبق" ولم أحسب يوماً ما على وزير من وزراء الداخلية السابقين ووصلت لمنصب مساعد أول وزير الداخلية بجهدى وعرقى".

وأشار حفظى، إلى أنه مستعد للحوار مع أى تيار سياسى وأنه قام بعمل اتصالات بعائلات نافذة فى الدقهلية سيجتمع الساعة السابعة مساء، الأربعاء، بديوان عام المحافظة معهم للاستماع إلى وجهات نظرهم، مؤكداً أنه لن يقبل العمل فى محافظة كمحافظ وأهلها رافضون له إلا أنه لا يتصور أن تحكم على إنسان قبل أن تتعامل معه.

يذكر أن اللواء محسن حفظى لم يصل إلى ديوان عام المحافظة منذ أن صدر قرار تكليفه كمحافظ للدقهلية.

- لجنة تقضى الحقائق: القناصة الذين أطلقوا النيران على المتظاهرين بميدان التحرير هم ضباط بقسم مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية
- النيابة تحقق مع عمر سليمان فى وقائع الثورة وثروة مبارك
- استقبل قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
- نقابة المحامين تحتفل بثلاثاء الشعوب للحرية والعدالة

الفقرة الرئيسية
حوار مع حكومة الظل
الضيوف:
المهندس ممتاز الخولى من مؤسسى حكومة الظل
الدكتور على عبد العزيز من مؤسسى حكومة الظل
المهندس سيد الشتيحى من مؤسسى حكومة الظل

أكد المهندس ممتاز الخولى من مؤسسى حكومة الظل، أن مصطلح "حكومة الظل" عبارة عن حكومة غير رسمية ودون قوة فعلية تعمل على توجيه النقد للحكومة الحالية، وتوفير منظور مختلف للسياسات، التى تنفذها الحكومة الفعلية وتعمل تلك الحكومة على أن تظهر نفسها كبديل للحكومة الفعلية فى بعد الانتخابات المقبلة، وعادة ما يكونها أكبر الأحزاب المعارضة.

وأوضح المهندس سيد الشتيحى من مؤسسى حكومة الظل، أن اللجنة تسعى لتشكيل لجنة حكومية وشعبية لإعادة أموال مصر المنهوبة فى الداخل والخارج وإعادة تشغيلها فى مشروعات قومية،كما قدمت اقتراحات لتطوير الوزارات المختلفة منها الداخلية والسياحة والنقل والمواصلات والزراعة وأنهم نسقوا مع القوات المسلحة ليوم الجمعة القادم بالمطرية لتفعيل المراقبة.

كما أشار الشتيحى بأن شملت مقترحات الحكومة المشكلة من مجموعات شبابية مطروحة خاصة بدعم الاستثمارات العربية والأجنبية فى مصر ومشروعات للتدريب المهنى لطلاب الجامعة والخريجين داعية جميع أفراد الشعب المصرى من المخلصين بتقديم مقترحاتهم التى تساهم فى تطوير البلاد بجميع مؤسساتها، مشيرة إلى أن فكرة الحكومة تهدف إلى جمع أكبر عدد من الاقتراحات والمشروعات والأفكار والأبحاث من أجل تطوير ونهضة مصر.

أكد الدكتور على عبد العزيز من مؤسسى حكومة الظل أن حكومة الظل هى حكومة شبابية ممثلة لشباب الثورة، لكن مهمة حكومة ظل شباب الثورة هى مراقبة أداء الحكومة الحالية لتحقيق مطالب الثورة، والتى يتمثل أهمها فى مراقبة أداء الحكومة الحالية ومتابعة تنفيذ باقى مطالب الثورة و المساهمة فى حل مشاكل كل الوزارات ووضع حلول ومقترحات لتطوير كل الوزارات والتواصل الشعبى الحقيقى مع حكومة شرف والمجلس العسكرى بالإضافة لمتابعة تنفيذ مطالب الثورة، والتى تتمثل فى محاكمة الرئيس المخلوع وكافة الفاسدين وتطهير الإعلام والصحافة من المنافقين وحل الحزب الوطنى ومراقبة الحكومة الحالية حتى تحقيق كافة مطالب ثورة 25 يناير، ودعت حكومة الظل فى بيانها التأسيسى إلى استقلال القضاء والأزهر ووضع حد أدنى للأجور 2000 جنيه لجميع العاملين بالقطاعين العام والخاص.

الفقرة الثانية
فريق فيلم "إيه يو سى"
الضيوف
المخرج أكرم فريد
الفنانة ملك قوره
الممثل عمرو عابد
الممثل كريم قاسم

أكد المخرج أكرم فريد، أن الفيلم " إيه يو سى" بطولة كريم قاسم وعمرو عابد ومحمد سلام ولطفى لبيب وأحمد حلاوة وسامى مغاورى وفريد النقراشى ومنة عرفة وملك قورة، وتأليف عمر جمال وموسيقى تصويرية لعمرو إسماعيل ومونتاج مها رشدى وإنتاج شركة نيوسينشرى، مشيراً إلى أنه استغرق فى تصويره حوالى 4 أسابيع، ويناقش بعض مشاكل التعليم ويلقى الضوء على المرحلة الثانوية ومدى معاناة طلابها وأزماتهم التى يواجهونها، خصوصا أن أسلوب ومناهج وطبيعة التعليم لا تتناسب مع طبيعة العصر.

أوضحت الفنانة ملك قوره، أن أحداث الفيلم تدور حول مجموعة من الشباب الذين يقومون بإنشاء جامعة خاصة بعد فشلهم فى الحصول على مجاميع مرتفعة بالثانوية العامة، ثم يكشفون من خلال هذه الجامعة الكثير من الأخطاء والمعوقات فى النظام التعليمى فى مصر، التى تؤثر حتى على حياتهم الشخصية.

وأشار الممثل عمرو عابد البداية إلى أن فكرة الفيلم بدءا من فشلهم، ثمّ تخطيطهم لإخفاء هذا الفشل قبل أن تجد نفسك -كمشاهد- متورّطاً معهم فى عملية انقلاب تحدث على نظام التعليم المصرى فى الجامعة التى تحتاج هى الأخرى إلى ثورة لا تختلف عن الثورة المطلوبة ضد الثانوية العامة.

أضاف الممثل كريم قاسم أن تصوير الفيلم جاء لكى يعكس من نظام الحفظ والصم، وهى أن كل طالب يختار المواد التى يُحبّها ليتعلّمها بشكل عملى، حتى يجمع بين الدراسة والخبرة، لا توجد هناك كلية تجارة أو هندسة أو طب، بل حزمة من المواد العملية والنظرية التى تختارها بنفسك لتصبح المناهج الدراسية