شارك مع اصدقائك

07 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 7/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 7/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 7/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


اخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


ج4


حوار حول الوضه الامنى فى مصر مع الواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى والمحامى محمد بهاء
ج1


ج2


ج3


حوار حول فيلم الفاجومى الذى يجسد قصة حياة الشاعر احمد فؤاد نجم
ج1


ج2


ج3

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 7/4/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 7/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 7/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 7/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الخميس 7/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

جنوب أفريقيا تطلب نقل مباراتها خارج مصر بعد واقعة "الجلابية"

وسلفيو الإسكندرية يرفضون الوقوف حداداً على أرواح شهداء ثورة 25 يناير

وعمر هاشم يصف هادمى الأضرحة بـ"أعداء الله"


"دوام الحال من المحال".. هذا هو أكثر ما يلفت انتباهك فى جريدة الأخبار، إذ تنشر فى صفحتها الثامنة خبراً بارزاً عن مطالبة النيابة بسجن الدكتور محمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، قبل أقل من أسبوع من رحيله عنها، بعنوان "النيابة تطالب بالسجن 15 عاماً للمغربى وعهدى ومنصور ومتولى"، وتفرد لتفاصيل الواقعة المتهم فيها الرجل الذى كان يدير المؤسسة ويوجهها كيفما يشاء.

كما طبعت "الجمهورية" ملحقاً مجانياً باسم القوات المسلحة، بعنوان "من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى شعب مصر: ولاؤنا للوطن والشعب.. ولا نجامل أحداً على حساب مصر، وزاهدون فى السلطة ولا نسعى إليها، ولا نبحث عن دعاية أو شهرة، وندير البلاد بحكمة، وقراراتنا ليست متسرعة حتى لا تضر بالمواطن، ونرفض استعراض قوتنا على الشعب، والعنف لا يستخدم إلا ضد البلطجية والخارجين على القانون، ومحاولات الوقيعة بين الجيش والشعب مصيرها الفشل".

وتنفرد المصرى اليوم بحوار مع ناصر البحيرى "أبو جندل"، الحارس الشخصى لأسامة بن لادن، والملقب بـ"الدب الأسمر"، والذى قال إن مصرياً من الجماعة الإسلامية هو أول من استقبله فى البوسنة، وأنه بدأ الجهاد فى السعودية نظرياً، وطبقه فى البوسنة، وأن فتاوى عبد الله عزام ومشايخ السعودية هى التى استند إليها فى السفر للجهاد والمشاركة فى معركة بدر البوسنة.

وفى ندوة مع الشيخ محمد حسان بمقر جريدة الجمهورية، توجه الجريدة اتهامات للسلفيين، منها: "أنتم متشددون.. متطرفون.. ترفضون الاجتهاد.. دخلتم معترك السياسة بدون فهم لواقعها"، فيرد حسان، قائلاً "مصر تجمعنا.. مصر ستبقى آمنة إلى قيام الساعة بإذن الله، استجابة لدعوة يوسف ووصية محمد، وكما فى التوراة، وليس من حق أحد تغيير المنكر كيفما يشاء، باب الاجتهاد سيظل مفتوحاً حتى قيام الساعة".


الاخبار

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، فى حوار للجريدة أجراه معه الزميلان مخلص عبد الحى وجودت عيد، أن من يعتدى على الأضرحة فهو آثم وعدو الله ويجب محاربته، رافضاً ما يردده بعض السلفيين بأن الصلاة فى مساجد بها أضرحة شرك بالله، مستدلاً بأن جمهور الأمة بدءاً من العهد الأول حتى قيام الساعة يصلون فى المسجد النبوى وبه قبر الرسول وأبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، ويؤكد أن القصاص من رموز الفساد حق للمجتمع، وأن المصالحة معهم مقابل استرداد الأموال غير جائزة.

وقالت الجريدة، إن ممثلى الجماعة السلفية رفضوا فى حوار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع القوى الوطنية بالإسكندرية، الوقوف دقيقة حداداً على شهداء ثورة 25 يناير، باعتبار أن ذلك من المحرمات، ونفى المجلس العسكرى نفياً قاطعاً وجود أى علاقات بين النظام السابق والمؤسسة العسكرية، وأكد أنه صدرت قرارات من المجلس فور استلامه المهمة بألا تقلع أى طائرة خاصة بدون أوامر أو تعليمات من القوات المسلحة، وإلا سيتم ضربها فوراً.

◄ الحكومة الأمريكية تؤكد التعاون مع مصر لإعادة أموال مبارك المهربة
◄ أمريكا وأوروبا تطالبان صالح بنقل السلطة
◄ غداً جمعة المحاكمة والتطهير فى ميدان التحرير
◄ النيابة تطالب بالسجن 15 سنة للمغربى وعهدى ومنصور ومتولى
◄ السفير البريطانى: إعادة أموال المسئولين المصريين بشرط تقديم الأدلة


الاهرام

بحسب الزميل محمد حبيب، تجرى وزارة التعليم العالى والمجلس العسكرى، إجراء تغييرات واسعة لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات فى يوليو المقبل، وتشمل التغييرات رؤساء الجامعات الحكومية الـ19.

ويؤكد السفير السعدوى بالقاهرة أحمد القطان فى حوار للجريدة أجراه معه الزميلان مسعود الحناوى ومحمد شعير، أنه لا علاقة للسعودية بالرئيس السابق مبارك، وأنه لا توجد اتصالات معه، وأن المملكة لم تعرض استضافته، وأنه إذا كان للحكومة المصرية حق فى أراضى توشكى المخصصة للوليد بن طلال فيجب إعادتها فوراً.

◄ اختفاء مصريين فى سوريا
◄ زيناوى: إثيوبيا ستبنى "سد الألفية" وجميع استراتيجيات منعها لن تنجح
◄ الحسينى: الاعتداء على المنابر وهدم الأضرحة خط أحمر
◄ البرعى: سوف نتعامل مع جميع الاتحادات والنقابات
◄ المحتجون السوريون يبدأون "أسبوع الشهداء"



الجمهورية


أطلقت جريدة الجمهورية مبادرة لجمع كل التيارات الإسلامية تحت مظلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ليتم الاتفاق على ما اتفقوا عليه وترك الخلاف حالياً من خلال حوار هادئ صادق بنية خالصة لوجه الله، لتضم تيارات "الإخوان والسلف والصوفيين والجماعات الإسلامية وحركة الجهاد وغيرها".

تعهد مجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسة الدكتور عصام شرف بسرعة الانتهاء من تطبيق العدالة على من ارتكب الجرائم ضد الشعب أو تلوثت يده بالدماء الزكية للشهداء والمصابين، كما تعهد بعدم التأخير فى ملاحقة الفساد والمفسدين واتخاذ ما يلزم للقضاء عليه بكافة أشكاله والمحافظة على ثروات البلاد واستعادتها من كل من استولى عليها بطرق غير مشروعة، حيث الجميع أمام القانون سواء، ولا يوجد من هو فوق القانون أيًا كان موقعه.

◄ المحاكمة الشعبية تطالب الجيش بإحضار مبارك للمحاكمة
◄ المستشار الجندى: إذا ثبتت إدانة مبارك سيحال للجنايات
◄ المتحدث الرسمى للنيابة: مبارك وأفراد أسرته ليسوا فوق المساءلة الجنائية
◄ دعوة لجمع كل التيارات الإسلامية تحت مظلة الأزهر
◄ انفجار الهرم سببه جسم غريب مع ثلاثة أطفال

الوفد



"مصر تنتظر ثورة أجور".. عنوان تقرير للزميلين محمود عبد الرحمن ورقية عنتر، يتناولان أزمة الأجور فى عهد ما قبل الثورة، حيث كان يصل الحد الأدنى لرواتب أبناء الكبار 35 ألف جنيه فى وقت يحصل فيه الغلابة على 99 جنيهاً، ومنها موظفة فى بنك مصر تحصل على 200 ألف جنيه شهرياً، لأنها "قريبة نظيف"، مؤكدين أن تطبيق قانون العمل الموحد يضمن تضييق الفجوة بين الأجور.

"كفاية ظلم للتوأم".. هكذا كتب الزميل محمد اللاهوتى عن موقعة الجلابية، التى حدثت مؤخراً باستاد القاهرة أثناء مباراة كل من الزمالك والأفريقى التونسى، ناقلاً تصريحات أحد رموز الكرة المصرية الكابتن على أبو جريشة، التى أكد فيها أن حسام وإبراهيم حسن بريئان من موقعة الجلابية، وأن استكمال الدورى كارثة.

◄ رجال مبارك مجموعة من "لصوص المماليك" سكنوا المنتجعات وطردوا الفقراء للمقابر
◄ 7 وزراء دفعوا رشوة دخول الوزارة لجمال مبارك
◄ أسرار عصابة سوزان فى مكتبة الإسكندرية
◄ وزراء الأيام التسعة يروون وقائع بهدلة فى حكومة شفيق
◄ أمن الدولة يطلق السلفيين من القمقم


المصرى اليوم


نقلت الجريدة تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حالة الانفلات الأمنى، والذى كشف عن أن 2435 مواطناً مصرياً، تعرضوا للقتل والسرقة والموت والإصابة حرقاً، خلال شهر واحد من الانفلات الأمنى الذى شهدته البلاد على مدى الأسابيع القليلة الماضية، من بينها 122 جريمة قتل، و13 حادث اغتصاب، و89 حادث سطو بالإكراه.

وقالت الجريدة، إن جماعة الإخوان المسلمين تدرس الترشح على نسبة 49% من مقاعد مجلسى الشعب والشورى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتخطط للفوز بـ40% من المقاعد، كما رفعت وزارة الداخلية أسماء عدد من قيادات وأعضاء الجماعات الإسلامية من قوائم الممنوعين من السفر، ومن بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وجميع قيادات مكتب الإرشاد، والجماعة الإسلامية، فيما تقرر الإبقاء على الدكتور أيمن الظواهرى وعدد من قيادات الجهاد والتنظيم المسلح.

◄ لجنة لحصر مقار الحزب الوطنى وإعادتها للدولة
◄ النيابة العسكرية تستدعى رئيس الزمالك والتوأم لسماع أقوالهم حول موقعة "الجلابية"
◄ النيابة: مبارك وأسرته ليسوا فوق المساءلة فى "قتل المتظاهرين"
◄ ثوار ليبيا لـ"الناتو": خيبت أملنا.. والحلف يشكو من ورطة "الدروع البشرية"
◄ البرادعى: لم أشارك فى الحوار الوطنى لأنه "مسرحية هزلية"


الدستور


لم يسفر الاجتماع الذى عقده سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة مع المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة عن جديد بالنسبة لشكل الدورى الممتاز بعد موافقة عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على استئنافه الأربعاء القادم، حيث قال زهار إن الشكل النهائى للدورى ستحدد بشكل رسمى خلال الساعات القليلة القادمة والقرار الوحيد الذى أسفر عنه الاجتماع هو إلغاء الدرجة الثالثة، أما الدورى الممتاز "ب" فلم يتقرر بشكل نهائى استئنافه.

أكد دومنيك آسكويث سفير بريطانيا لدى مصر، أن بلاده على استعداد تام لإعادة أصول وأموال المسئولين المصريين التى تم تجميدها فى بريطانيا إذا قدمت السلطات المصرية الأدلة والقرائن التى تثبت أن هذه الأموال التى تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية.

◄ الرقابة الإدارية: مبارك وأسرته استغلوا نفوذهم فى الثراء على حساب المال العام
◄ مطالبات شعبية باستبدال اسم مبارك وعائلته من 549 مدرسة
◄ قرار بضبط وإحضار مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك
◄ تفاصيل ذبح محمد داغر مصمم أزياء سوزان مبارك
◄ اتهامات جديدة لنظيف والمغربى وأباظة والجبلى
◄ عبد الرحمن البر: حزب الإخوان يدعو للدولة المدنية ولن نستبدل لجنة السياسات بلجنة المشايخ
◄ تداعيات موقعة الجلابية.. جنوب أفريقيا تطلب نقل مباراتها خارج مصر


الشروق الجديد


كشف وزير الرى السابق محمد نصر الدين علام، للزميلة آية أمان، عن مفاجأة مدوية، مفادها أن عدداً من قيادات قطاع مياه النيل يتبنون فكرة توصيل مياه النيل إلى إسرائيل، لتصبح دولة مصب، وتتولى بدورها التفاوض مع دول حوض النيل حول حقوق دول المصب، لافتاً إلى أن هذه القيادات كانت توصل رسائل للقيادة السياسية بأن الأمور تسير على ما يرام ولن يستطيع أى من دول حوض النيل الوقوف أمام الحقوق المائية لمصر أو عرقلة وصول المياه إليها.

وكشف الزميل مجدى أبو الفتوح عن خداع اللواء محافظ الجيزة، المواطنين عن طريق الإعلان عن حجز شقق وهمية بدون وجود أرض مخصصة لبناء هذه الوحدات عليها، حيث تجاوز عدد الحاجزين 80 ألف مواطن بالمحافظة، والتى تنتظر شهر مايو للحصول على شقة فى وقت لا توجد أرض ولا شقق لهم.

◄ القبض على محمد إبراهيم سليمان
◄ صفوت حجازى: نستطيع حشد مليونى متظاهر يأتون بالرئيس المخلوع من شرم الشيخ
◄ نيابة الأموال العامة تأمر بالقبض على نظيف وغالى
◄ "لصوصية" علاء مبارك فى محاكمة المغربى
◄ وزير الداخلية الأسبق: توريد لوحات السيارات المعدنية من اختصاص وزارة المالية


الصحف البريطانية الاربعاء 7/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

القذافى يبعث رسالة لأوباما ويدعوه "ابننا"

وبريطانيا تسعى لحث دول عربية على تدريب المعارضة الليبية

وبشار الأسد يسترضى المحافظين بمنع القمار وتخفيف الحظر على النقاب



الجارديان:


بريطانيا تسعى لحث دول عربية على تدريب المعارضة الليبية
كشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر فى وزارة الدفاع البريطانية عن أن المملكة المتحدة تسعى إلى حث دول عربية على تدريب الثوار الليبيين غير المنظمين من أجل تعزيز موقفهم فى المعركة قبل المفاوضات على وقف إطلاق النار.

وذكرت المصادر أنها تتطلع أيضا إلى استئجار شركات أمن بريطانية خاصة، بعضها يضم أعضاء سابقين من الوحدات الخاصة بالجيش البريطانى لمساعدة الثوار، على أن تقوم الدول العربية بالدفع لهؤلاء الجنود لتدريب جيش المعارضة الليبية الذى يفقر إلى الهيكلة.

وفيما يعد المرحلة الثانية من المعركة الخاصة بخلع الرئيس الليبى معمر القذافى، فإن هناك اعترافاً الآن بأن المعارضين الليبيين غير المنظمين لن يحرزوا تقدماً بمفردهم. وتدرس الدول الأعضاء فى حزب الناتو مطالبة بعض الدول العربية مثل قطر أو الإمارات لتدريب الثوار أو تمويل التدريب، وتشارك قطر والإمارات بالفعل فى العمليات العسكرية التى يقودها الناتو لفرض حظر الطيران الجوى على ليبيا.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية بريطانية قولها إن الأردن ربما ترغب بدورها فى المشاركة فى تدريب الثوار، ويعتقد أن لديها أفضل الضباط المدربين، وربما أفضل جيش فى المنطقة على حد تعبير المصادر، وربما يستغرق تدريب الثوار الليبيين شهراً حتى يعودوا كقوة فاعلة قادرة على إحراز تقدم وتنظيم المناورات. ووصف أحد المصادر وضع قوات المعارضة الليبية قائلاً إنها لا تتقدم بل هى تقود الطريق فحسب، وعندما يرون المدافع يعودون إلى أدراجهم.

واعتبرت الجارديان القرار البريطانى بإيجاد وسائل لتدريب وتجهيز الثوار إشارة أخرى على عزم إدارة التحالف الغربى للتخلص من القذافى، وأشارت إلى أن التدريب فى حال طلب الثوار له لن يمثل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن رقم 1973.

بشار الأسد يسترضى المحافظين بمنع القمار وتخفيف الحظر على النقاب
وصفت الصحيفة الخطوات التى قامت بها الحكومة السورية مؤخراً، والتى شملت إغلاق صالة القمار الوحيدة فى البلاد، وتخفيف حظر ارتداء النقاب للمعلمات، محاولة من قبل النظام لاسترضاء المسلمين المحافظين فى ظل الدعوات لإطلاق مظاهرات مطالبة بالديمقراطية.

وكان النشطاء السوريون قد حثوا المحتجين على النزول إلى الشوارع أمس الأربعاء، وفى اليومين التاليين، لتكريم أكثر من 80 شخصا قتلوا فى قمع حكومة دمشق للمظاهرات التى اندلعت قبل ثلاث أسابيع.

واعتبرت الصحيفة أن القرارات التى اتخذها الرئيس الأسد أمس الأربعاء، تعد تنازلات غير معتادة فى البلد التى تدافع بشدة عن هويتها العلمانية. وأشارت إلى أن الاحتجاجات الأخيرة كانت قد كشفت عن توترات طائفية فى البلد الذى يمثل فيه العلويون، أتباع المذهب الشيعى 11% من السكان، ويسيطرون فيه على الحكم منذ حوالى 40 عاماً، فى الوقت التى تتكون الأغلبية الكاسحة لسكان البلاد من السنة.

وكان الأسد قد فرض حظر ارتداء النقاب فى يوليو الماضى، وتم نقل المئات من معلمات المدارس الإعدادية اللاتى ترتديه إلى وظائف إدارية فى خطوة أثارت غضباً كثيراً من المسلمين المحافظين.

إرهاق الطيارين البريطانيين يدفعهم للنوم أثناء تحليق الطائرات
قالت الصحيفة إن بواعث القلق قد ازدادت فى بريطانيا بشأن مدى الإرهاق الذى يتعرض له الطيارون، بعد أن تم الكشف عن أن اثنين من فريق قيادة إحدى الطائرات قد استغرقا فى النوم أثناء تحليق الطائرة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" عن أحدهما قوله إن النوم قد غلبه لمدة 10 دقائق، فى الوقت الذى ذهب فيه الطيار المساعد فى النوم أثناء فترة الاستراحة المقررة له بعد أن غلبه التعب.

يأتى هذا الخبر بعد دراسة أجرتها رابطة الطياريين البريطانيين أظهرت أن 45% من حوالى 500 طيار تم استطلاع آرائهم يعانون من إرهاق واضح، وقال 20% من الطياريين إن قدرتهم على التحليق بطائرة قد تعرضت لمخاطرة أكثر من مرة خلال أسبوع واحد.

وأشار الطيار الذى نام أثناء تحليق الطائرة إلى أن الطيار الآلى واصل الرحلة أثناء نومه، الأمر الذى سهل نومه، خاصة مع وجود جهاز إنذار فى حالة حدوث أمر غريب.


التليجراف


القذافى يبعث رسالة لأوباما ويدعوه "ابننا"
ذكر مسئولون أمريكيون أن العقيد معمر القذافى بعث رسالة إلى الرئيس الأمريكى يطلب منه وقف حملة الناتو العسكرية ضد ليبيا، معرباً عن تمنياته لأوباما بالتوفيق فى سعيه لإعادة انتخابه فى 2012.

وأشارت صحيفة الديلى تليجراف أن الديكتاتور الليبى أشار فى رسالته المكونة من ثلاث صفحات إلى الرئيس أوباما بلفظ "ابننا"، وقال إن بلاده تضررت أخلاقيا أكثر من كونها تكبدت جروحاً جسدية جراء الضربات الجوية، وكرر مزاعمه بأن أعداءه المحليين هم أعضاء من تنظيم القاعدة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية مشيرة إلى دور سلاح الجو الأمريكى: "إن قائد الثورة بعث الأربعاء برسالة إلى الرئيس باراك أوباما بعد انسحاب الولايات المتحدة من التحالف الصليبى الاستعمارى والعدوانى ضد ليبيا".

ورد البيت الأبيض أنه لا ينبغى الحكم على العقيد الليبى من خلال كلامه، ولكن تصرفاته فى إنهاء العنف ضد المدنيين، إلا أن الصحيفة تتوقع أن ترفع رسالة القذافى سقف الآمال فى لندن وواشنطن بشأن قدرة الضغوط الناتجة عن هجوم بالطائرات الدولية على قوات الطاغية الليبى منذ ما يقرب من 3 أسابيع، على تحقيق نتائج إيجابية.

مرتزقة روسيا البيضاء يتغلبون على الناتو فى ليبيا


◄ قالت صحيفة الديلى تليجراف إن مجموعة مرتزقة من روسيا البيضاء فى صفوف قوات القذافى كشفت عن تقاضيهم أجراً شهرياً 1900 جنيه إسترلينى مقابل مقاتلة حركات المكافحة الليبية المعارضة للقذافى، وأن هناك المئات من هؤلاء المرتزقة البيلاروسيين فى ليبيا.

وقال أحد المرتزقة ويدعى ميخائيل إنه وزملاءه لم يشاركا فى القتال الفعلى، لكنهم عملوا كمستشارين عسكريين على خط المواجهة، وأخبر صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية أن العديد من زملائه المرتزقة هم من قدامى المحاربين خلال الحرب السوفيتية فى أفغانستان بين عامى 1979 و1989، وأن بعضهم كانوا من القوات الخاصة.

ذكرت الصحيفة الروسية أن القدرة غير المتوقعة لقوات القذافى على إحباط تكتيكات حلف شمال الأطلسى يرجع إلى دور مرتزقة روسيا البيضاء. وكتبت الصحيفة تقول: "إنه يبدو إلى حد كبير أن المستشارين البيلاروسيين قد تمكنوا من الحفاظ على الجيش الليبى منضبطا، وأنهم هم من أعلموهم كيفية استخدام تكتيكات المحمول ضد المتمردين، وكيفية التعامل مع النشاط الجوى للناتو".

وكان مركز أبحاث سويدى قد قال فى فبراير الماضى إنه يشتبه بقوة فى دخول أسلحة من روسيا البيضاء إلى ليبيا لمساعدة نظام القذافى على قمع المعارضة، إلا أن حكومة البلاد التى تعرف باسم آخر ديكتاتوريات أوروبا، نفت الأمر ووصفت الاتهامات بالشائعة التى تستهدف النيل من سمعة البلاد.

ويرتبط الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بعلاقة وثيقة مع العقيد الليبى معمر القذافى، والذى يشير إليه دائما بـ "الأخ معمر".

الانباء و الصحف الاسرائلية الخميس 7/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

إصابة أكثر من 50 إسرائيلياً فى اصطدام قطارين بـ"نتانيا"

ونتانياهو يعقد صفقات جديدة لغواصات "دولفين" النووية بألمانيا

والخارجية الإسرائيلية ترفض التعليق على حادث السودان




الإذاعة العامة الإسرائيلية


واشنطن ترحب بالمبادرة الإسرائيلية الجديدة للسلام
رحبت واشنطن بمبادرة السلام الجديدة التى عرضتها مؤخراً مجموعة من كبار المسئولين الأمنيين الإسرائيليين سابقا ورجال أعمال وأكاديميين إسرائيليين.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية وصف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى واشنطن بأن هذه المبادرة خطوة إيجابية ستساهم فى كسر الجمود الذى يكتنف مفاوضات السلام فى المنطقة، على حد قوله.

وأوضح المتحدث الأمريكى أن واشنطن تتطلع إلى سماع المزيد من التفاصيل حول هذه المبادرة.

تدشين أول قنصلية إسرائيلية فى ميونيخ اليوم
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه سيتم اليوم الخميس، تدشين أول قنصلية إسرائيلية فى ميونيخ بحضور وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان بعد اجتماعه بنظيره الألمانى جيدو فيسترفيله.

وأضافت الإذاعة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو سيعقد فى برلين اليوم اجتماعاً مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، ثم سيتوجه بصحبة ليبرمان إلى براغ، وستدور محادثات الاثنين حول قافلة السفن "أسطول الحرية 2" التى سيتم تسييرها إلى قطاع غزة الشهر المقبل، وسعى الفلسطينيين إلى ضمان الاعتراف بدولتهم بحدود عام 1967.




صحيفة يديعوت أحرانوت


إصابة أكثر من 50 إسرائيلياً فى اصطدام قطارين بنتانيا شمال إسرائيل
أصيب أكثر من 50 إسرائيلياً فى حادث اصطدام قطارين بالقرب من محطة القطارات المركزية فى مدينة "نتانيا" شمال إسرائيل.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن قوات كبيرة من رجال الإنقاذ والإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء وصلت إلى المكان، وعالجت جزءاً من المصابين فى المكان.

وأوضحت الصحيفة أنه لحسن الحظ لم يكن القطاران سريعين، الأمر الذى ساهم فى خفض عدد الإصابات والأضرار، وأن أحد القطارين خرج عن السكة نتيجة الاصطدام، بينما لحقت أضرار كبيرة فى القطار الثانى القادم من الجهة الجنوبية.

ونقلت يديعوت عن أحد المسافرين قوله "خرجنا من محطة نتانيا، وعند ذلك سمعنا صوت انفجار، فى البداية لم يسمح لنا بالنزول بسبب وجود رائحة غربية، وبعد ذلك نزلنا وشاهدنا الاصطدام الذى وقع على بعد 300 متر من نقطة الانطلاق".

عسكريون غربيون يؤكدن وقوف تل أبيب وراء الهجوم على السودان.. والخارجية الإسرائيلية ترفض التعليق
اتهمت مصادر عسكرية غربية رفيعة المستوى تل أبيب بالوقوف وراء الغارة الجوية التى استهدفت سيارة مدنية فى "بورت سودان" غرب السودان أول أمس، ومقتل شخصين كانا بداخلها.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية تصريحات المصدر العسكرية لمجلة "التايم" الأمريكية بأن هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها إسرائيل بهذا النوع من الهجمات، مشيرة إلى أن إسرائيل هى التى نفذت عملية استهداف قافلة الشاحنات فى السودان عام 2009، والتى قتل فيه حوالى 119 شخصاً.

ولفتت يديعوت إلى أن هذه التصريحات تؤكد حقيقة الاتهامات السودانية لإسرائيل بالوقوف وراء الهجوم.

وكان وزير الخارجية السودانى على كرتى قد اتهم إسرائيل أمس بتنفيذ الهجوم، وقال إن الخرطوم تحتفظ بحقها فى الرد على هذا العدوان، مضيفاً أن إسرائيل نفذت الهجوم لإفساد فرص رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول راعية الإرهاب، مؤكداً أن أحد القتيلين مواطن سودانى ليس له علاقة بالإسلاميين أو الحكومة.

وفى السياق نفسه، رفض إيجال بالمور المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق على الاتهام.



صحيفة معاريف


مؤتمر الجاليات اليهودية العالمى يقرر إطلاق قناة تلفزيونية بـ"اللغة العربية" لمنافسة "الجزيرة"

أعلن المؤتمر السنوى لزعماء الجاليات اليهودية المنعقد فى واشنطن أمس عن نيته إطلاق شبكة قنوات تلفزيونية إخبارية بمعظم لغات العالم، من ضمنها اللغة العربية للدفاع عن إسرائيل، وتبث على مستوى عالمى لمنافسة القنوات الدولية، وعلى رأسها "الجزيرة" والـ"BBC".

ونقلت صحيفة معاريف عن ألكسندر مشكوبتس رئيس المؤتمر ورئيس الكونجرس اليهودى الأوروأسيوى تأكيده أن الخطوة الأولى فى هذا المشروع هو إطلاق قنوات باللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية والأسبانية، وستكون قنوات إخبارية فقط.

وأضاف مشكوبتس "للأسف الشديد كل يوم يمر نحن نخسر الحرب على صورة إسرائيل، وأن غالبية القنوات لا تقول الحقيقة، وأنا متأكد من أن جولدستون رجل صالح لكن ما وصله من وسائل الإعلام فى كل يوم كان بمثابة دعاية وافتراءات معادية لإسرائيل، وأنا متأكد أنه فى هذه الحالة يصعب على الإنسان اتخاذ مواقف صحيحة"، على حد زعمه.

الجدير بالذكر أن مؤتمر زعماء الجاليات اليهودية حضره أكثر من 200 من زعماء اليهود حول العالم، وكان محور النقاش خلال جلساته بحث كيفية مواجهة ما يسمى بمحاولات نزع الشرعية عن إسرائيل مواجهة تأثير وسائل الإعلام على الرأى العام الدولى.



صحيفة هاآرتس


نتانياهو يعقد صفقات غواصات من نوع "دولفين" النووية بألمانيا
كشف مسئول إسرائيلى رفيع المستوى بتل أبيب عن أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى ألمانيا، ولقائه مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تأتى لمحاولة إقناع الإدارة الألمانية فى برلين من أجل بيع غواصات من طراز "دولفين" النووية لإسرائيل، بعد أن قررت الحكومة الألمانية تجميد هذه الصفقة العام الماضى.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن إسرائيل تمتلك 3 غواصات من نوع "دولفين"، كانت قد تبرعت بهما ألمانيا لإسرائيل كهدية بعد حرب الخليج الأولى، بالإضافة إلى 2 فى إطار التصنيع، واللتين من المحتمل أن تصلا إلى إسرائيل خلال العامين المقبلين.

وأشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية والقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن مثل هذه الغواصات تعتبر خط الدفاع البحرى الأول لإسرائيل، وتعمل هذه الغواصات كمنصات إطلاق صواريخ وتمتاز بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية.

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الخامسة عشر مع محمود سعد والبتزا و الريش يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الخامسة عشر مع محمود سعد والبتزا والريش يوتيوب

محمود سعد والبتزا والريش

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الرابعة عشر محمود سعد ومشاكل مصر الحالية يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الرابعة عشر محمود سعد ومشاكل مصر الحالية يوتيوب


محمود سعد ومشاكل مصر الحالية

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثالثة عشر خطاب الرئيس السابق حسنى مبارك (2) يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثالثة عشر خطاب الرئيس السابق حسنى مبارك (2) يوتيوب

خطاب الرئيس السابق حسنى مبارك (2)

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثانية عشر و د/محمد البرادعى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثانية عشرو د/محمد البرادعى يوتيوب


د/محمد البرادعى

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الحادية عشر والرئيس السابق حسنى مبارك يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الحادية عشر والرئيس السابق حسنى مبارك يوتيوب


الرئيس السابق حسنى مبارك

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة العاشرة وكواليس خطاب القذافى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة العاشرة وكواليس خطاب القذافى يوتيوب


كواليس خطاب القذافى

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة التاسعة مع سناء جميل يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة التاسعة مع سناء جميل يوتيوب

سناء جميل

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثامنة والشيخ خالد الجندى 2 يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثامنة والشيخ خالد الجندى 2 يوتيوب

الشيخ خالد الجندى 2 ( يا جماعة شوفوا تشكيل منتخب الفاسدين )

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة السابعة مع احمد شفيق يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة السابعة مع احمد شفيق يوتيوب

أحمد شفيق

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة السادسة مع زاهى حواس يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة السادسة مع زاهى حواس يوتيوب

زاهى حواس

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الخامسة مع مفيد فوزى وحبيب العادلى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الخامسة مع مفيد فوزى وحبيب العادلى يوتيوب

مفيد فوزى مع حبيب العادلى

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الرابعة مع معمر القذافى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الرابعة مع معمر القذافى يوتيوب

معمر القذافى

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثالثة مع محمود سعد وعمرو موسى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثالثة مع محمود سعد وعمرو موسى يوتيوب

محمود سعد مع عمرو موسى

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثانية والشيخ خالد الجندى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الثانية والشيخ خالد الجندى


الشيخ خالد الجندى