شارك مع اصدقائك

03 فبراير 2011

اشتباكات بين الموالين لمبارك ومعارضيه في التحرير

اشتباكات بين الموالين لمبارك ومعارضيه في التحرير



تميم البرغوثي يتحدث عن الأوضاع في مصر

تميم البرغوثي يتحدث عن الأوضاع في مصر

تقرير برنامج 48 ساعة الاربعاء 2/2/2011 كاملة

تقرير برنامج 48 ساعة الاربعاء 2/2/2011 كاملة

فجرت ناشطة مصرية من ناشطات الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن ادعت أنها تلقت تدريبها مكثفاً وشباب آخرون على يد إسرائيليين فى الولايات المتحدة الأمريكية وقطر، لقلب نظام الحكم وإسقاط النظام المصرى، وأن منظمة مقرها واشنطن هى التى مولت تدريبهم.

وقالت الناشطة، التى رفضت ذكر اسمها، واستخدم المذيعان معها اسم مستعار "شيماء"، وتم تشويش ملامح وجهها فى حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "48 ساعة" على قناة المحور، إنها تلقت تدريبا ودعماً مالياً من منظمة فريدوم هاوس، هى منظمة غير حكومية دولية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن تقوم بعمل أبحاث فى مجال الديموقراطية، مؤكدة أن من يقوم بالتدريب هم من اليهود الإسرائيليين وكانوا يركزون على كيفية استقطاب شباب الجامعات لقلة خبرته وسهولة التأثير عليه فى أقل فترة زمنية.

واستطردت: فى الدوحة فى قطر تلقينا دورة تدريبية مكثفة لمدة 4 أيام، وكان المدربون من جنسيات مختلفة، أبرزهم الإسرائيليون، مؤكدة فى الوقت ذاته، أن "فريدوم هاوس" هى منظمة صهيونية ووصفتها بـ"المشبوهة"، وأنها تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد" والمخابرات الأمريكية "سى. آى. إيه"، رافضة الإفصاح عن كيفية معرفتها بأنها مؤسسة مشبوهة أو كيفية تأكدها أن لها علاقة بهذين الجهازين.

ورفضت الفتاة الإفصاح عن ما إذا كان لديها مستندات تثبت صحة حديثها، وطالبت من وصفتها بالجهات المسئولية بأنها إذا أردات معرفة الحقيقة فلتقف أمامهم لتكشف كل المستور.

وأوضحت أن "فريدوم هاوس" التى تكفلت بكامل المصاريف من إقامة وتنقلات، وأنها كانت تحصل أثناء فترة التدريب على مصروف يد يومياً يبلغ 50 دولاراً، وعند عودتها إلى القاهرة أخذت ما يعد بمثابة مكافأة يقدر بـ500 دولار، فى حين أن رؤساء الجماعات مثل كفاية و6 أبريل وشباب الإخوان المسلمين كانوا يحصلون على 50 ألف دولار.

وحول سؤال عن سبب الاعتراف فى هذا الوقت بالتحديد، بكت بحرقة وقالت إنها عندما رأت أن الرئيس مبارك، وهو بمثابة أب لها يهان بهذا الشكل، قررت على الفور الاعتراف والتبرؤ مما حدث بعد أن حصلت على كامل المكافآت، وساهمت فى تنظيم التظاهرات وتوزيع 2 مليون منشور من أموال المعونات. وأكدت أنها خافت مما قد تتلقاه من معاملة إذا ذهبت لجهات أمنية واعترفت بما فعلت لأن من يدخل قسم شرطة للإبلاغ عن أمر ما لا يسلم، فما بالكم بمن يبلغ عن قضية مثل هذه، على حد زعمها.

ونسبت إثارة مظاهرات يوم الغضب فى 25 يناير الماضى لجماعة خالد سعيد على الفيس بوك وليس الناشطة السياسية أسماء محفوظ عضو حركة 6 أبريل، التى قدمها البرنامج على أنها المنظمة لاحتجاجات يوم الغضب، وقالت "شيماء" إنها تنتمى لحركة شباب 6 أبريل وإنها تخاف من أن يتم إيذاؤها نتيجة لاعترافها عبر شاشة المحور بما اعتبرته أسرار الجماعة، حيث كشفت أنها تلقت تدريبا مكثفاً على قلب نظام الحكم فى الولايات المتحدة الأمريكية ثم أرسلوها من خلال منظمة فريدوم هاوس إلى العاصمة القطرية الدوحة للتدريب على كيفية قلب نظام الحكم لتتلقى تدريبات نظرية وعملية.

وادعت أن الإسرائيليين كانوا يسألون عن عدد الجامعات والشباب واحتياجاتهم، موضحة أن المدربين كانوا يصرون على ضرورة جذب شباب الجامعات للإنترنت، خاصة موقع "فيس بوك"، وفتح قنوات حوار معهم وتعبئتهم من خلال الاحتجاجات المختلفة.

وعبرت فى الحوار، الذى استمر لمدة ثلث الساعة، عن قلقها وخوفها الشديد من زملائها فى حركة شباب 6 أبريل لأنها فضحت أجندتهم وتطلعاتهم فى تخريب البلد، على حد قولها، وقالت إن ما يحدث فى ميدان التحرير وحدث من قبل فى كنيسة القديسين بالإسكندرية هو مخطط يهودى إسرائيلى يهدف لتدمير البلاد.

واستنكرت ما يعانى منه الشباب المصرى من بطالة وقلة دخل وموت للأطفال لنقص الرعاية الصحية، لكن فى نفس الوقت قالت إنها متمسكة بوطنيتها: "متجيش تقولى احرقى بيتك وكسرى عشان تغيرى الفشل الحكومى

كلمة الرئيس الامريكي باراك اوباما بعد احداث يوم الغضب

كلمة الرئيس الامريكي باراك اوباما بعد احداث يوم الغضب

,ردود فعل الشارع على خطاب مبارك بعد احداث جمعة الغضب

ردود فعل الشارع على خطاب مبارك بعد احداث جمعة الغضب

المتظاهرون يعترضون مركبات الجيش ويرشقونها بالحجارة بعد خطاب مبارك

المتظاهرون يعترضون مركبات الجيش ويرشقونها بالحجارة بعد خطاب مبارك

شاهد برنامج لـــو مع طارق العلي و هيا الشعيبي الحلقة كاملة

شاهد برنامج لـــو مع طارق العلي و هيا الشعيبي الحلقة كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

خطاب الرئيس محمد حسني مبارك بعد جمعة الغضب فيديو

خطاب الرئيس محمد حسني مبارك بعد جمعة الغضب

شاهد برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الخميس 3/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

شاهد برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 3/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة







الساعة التاسعة مساءا


تقديم سيد على و هناء السمرى


يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع


بث مباشر



على قناة دريم 2


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

شاهد برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 3/2/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم




على قناة الحياة


من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا


و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها



على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

شاهد برنامج شو سرك - الحلقة الثانية ( قضية سوزان تميم ) كاملة

شو سرك - الحلقة الثانية ( قضية سوزان تميم )

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

حكم الأضحية

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
‏عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ كَانَ لَهُ سَعَةٌ وَلَمْ يُضَحِّ فَلَا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانَا". أخرجه ابن ماجه (2/1044 ، رقم 3123) ، والحاكم (4/258 ، رقم 7565) وقال : صحيح الإسناد. وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 6490). قال شيخنا العلامة علي بن حسن الحلبي: والنبيُّ -صلى اللهُ عليه وسلَّم- يقول: "مَن لم يضحِّ؛ فلا يَقربَنَّ مُصلَّانا". ويقول -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلام-: "على أهلِ كلِّ بيتٍ في كلِّ عامٍ أُضحية" -وإن اختلف أهلُ العلم في حُكم الأضحية على قولَين: قول الجمهور: أنها سُنَّة مؤكَّدة، وذهبت الحنفيَّة-وانتصر شيخُ الإسلام ابن تيميَّة إلى الوجوب. لكن: ثبت عن الصَّحابيَّين الجليلَين أبو بكر وعمررضيَ الله تعالى عنهُما: أنهما كانا لا يُضحِّيان في بعض السِّنين؛ قال: (حتى لا يظنها النَّاسُ واجبَةً). فهذا من أبي بكرٍ وعمر في أوَّل وقتِ التشريع؛ حيث قد يَظن الناسُ شيئًا على غير ما هو عليهِ في شرعِ الله؛ كانا يفعلان ذلك رضي اللهُ عنهما توضيحًا وبيانًا وإظهارًا لِما يَريانِه مِن حُكم الشَّرع في هذه الأُضحية. لكن: هذا لا يجعل القادر المتمكِّن المتموِّل أن يَزهَد في الأُضحية؛ بل عليهِ أن يفعلَ هذه السُّنَّة حتى لا تموت. بل: سمعتُ شيخَنا الشيخَ الألبانيَّ رحمهُ الله يقول: إن كثيرًا مِن النَّاس يستدينون من أجلِ الكماليَّات في حياتهم الدُّنيا؛ فلا مانعَ من أن تستدينَ مِن أجل الشَّرعيَّات؛ كأُضحِيَتك، وإن لم تكنْ واجبةً عليكَ في أصل الحُكم، وليست واجبةً عليك بِحُكم عدم القُدرة؛ لكن: إذا استدنتَ؛ لا مانع -ولا نقول: واجب. (من محاضرة "حكم الأضحية" للشيخ علي الحلبي)

شاهد برنامج شو سرك - الحلقة الأولى (قضية مقتل شقيقة الفنان فهد الحيان إثر خطأ طبي)

شو سرك - الحلقة الأولى (قضية مقتل شقيقة الفنان فهد الحيان إثر خطأ طبي)


ج1



ج2



ج3



ج4

شاهد لقطات حية من اعمال السلب والنهب

لقطات حية من اعمال السلب والنهب

شاهد برنامج لعب النجوم - إلهام شاهين و هالة صدقي الحلقة كاملة

لعب النجوم - إلهام شاهين و هالة صدقي

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

اهم ما جاء بالصحف البريطانية الخميس 3/2/2011

الصحف البريطانية الخميس 3/2/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:
روبرت فيسك: اشتباكات ميدان التحرير أشبه بالحرب الأهلية

البرادعى يطالب المجتمع الدولى بسحب دعمه فوراً لمبارك

الجارديان
أهداف سويف: النظام المصرى تافه ويتنفس كذباً
احتل الشأن المصرى الحيز الأكبر من اهتمام الصحيفة اليوم، وعلقت بكثير من المقالات على الاشتباكات التى وقعت بالأمس فى ميدان التحرير بين مؤيدى الرئيس مبارك ومعارضيه، والتى أوقعت خمسة قتلى حتى الآن وأكثر من 600 جريح.

فتقول الروائية أهداف سويف التى تغطى الأحداث للصحيفة من قلب ميدان التحرير، إن النظام قد أطلق بلطجيته من جديد، تماماً مثلما استخدمهم فى الانتخابات الماضية لترهيب الناخبين. وتقول سويف: "لقد علمت أن هناك أمراً مريباً عندنا استيقظت على أصوات أبواق السيارات، فقد كان الهدوء والسلم هو السمة المميزة للأيام القليلة الماضية، ولم تكن تلك أصوات الضوضاء العادية للقاهرة، ولكنها كانت عنيفة وشبه منتظمة كتلك التى تنطلق بعد مباريات كرة القدم وإن كانت أكثر صخباً.

وتساءلت سويف عمن يكون هؤلاء الناس الذين يعبرون عن تأييدهم للرئيس مبارك بإلقاء زجاجات المولوتوف والمزهريات من فوق أسطح المبانى على رءوس الأطفال والنساء، ومن هؤلاء الذين يريدون فرض الاستقرار بالحجارة والسيوف والمطاوى. وأشارت إلى أن الكثير ممن اعتقلوا من هؤلاء تبين من بطاقات هويتهم أنهم ينتمون إلى قوات الأمن وتم تسليمهم إلى الجيش.

وترى الروائية المصرية أن النظام أظهر مرة أخرى تفاهته وعدم قدرته على الإقدام على خطوة لائقة أو مبتكرة. وتوقعت سويف أن تكون الخطوة القادمة للنظام هو القول بأن الشباب الذين تجمعوا فى ميدان التحرير هم عناصر أجنبية وأن لهم صلات بالإرهاب، وأنهم قاموا من قبل بزيارة أفغانستان ويريدون تقويض استقرار مصر. لكن حتى الآن، كما تقول سويف، يعرف العالم كله أن النظام يتنفس كذباً.

كاتب بريطانى: الرئيس مبارك كشف عن جانبه المظلم
أما الكاتب سيمون تسيدال فعلق على ما وقع بالأمس فى ميدان التحرير بالقول إن الرئيس مبارك قد كشف عن جانبه المظلم بإطلاقه ثورته المضادة وإرسال أمواج من البلطجية المسلحين لخوض معركة ضد المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية فى القاهرة والمدن الأخرى.

واعتبر الكاتب البريطانى أن هذا التحول القبيح فى مسار الأحداث ليس مثيراً للدهشة. فالأمر غير المعتاد هو تسامح النظام مع مثل هذه المستويات من الاضطرابات لما يقرب من أسبوع.

ويرى الكاتب أن مبارك لم يكن يوماً ديكتاتوراً قاسياً مثل صدام حسين أو روبرت موجابى، فقد كان حكمه اقرب إلى الاستبداد المستنير، مثلما كانت الملكيات الأوروبية فى القرن الثامن عشر، لكنه دائماً ما اعتمد على الإكراه والقوة. وأحداث الأربعاء قد كشفت عن تخلى النظام عن القدر من المعقولية وأظهر جانبه المظلم للجميع.

ويختتم الكاتب مقاله بالقول إن الثورة المضادة للرئيس مبارك لا تزال بعيدة المنال، فقد تغير الكثير فى مصر خلال الأيام الماضية بشكل لا يمكن معه العودة إلى الوراء. لكن يوم أمس، الأربعاء، شهد بداية مرحلة جديدة من النضال الداخلى المعقد الذى تظل نتائجه النهائية غير مؤكدة على الإطلاق.

البرادعى يطالب المجتمع الدولى بسحب دعمه فوراً لمبارك
من ناحية أخرى نقلت الصحيفة عن محمد البرادعى، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، فى تصريحات خاصة لها، مطالبته للمجتمع الدولى بسحب دعمه وتأييده فوراً للنظام المصرى الذى قال عنه إنه "نظام يقتل شعبه".

وقال البرادعى للجارديان: إن الأفعال الإجرامية للعصابات المدعومة من الحكومة فى القاهرة أمس قد جعلت أى مفاوضات مع نظام مبارك مستحيلة.

وأوضح المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن العنف الذى وقع يوم أمس يعد مؤشراً على أن النظام الإجرامى قد فقد أى قدرة على التفكير السليم، مؤكداً على عدم وجود نية، لديه هو شخصياً على الأقل للحوار مع النظام حتى يترك المسئول الأول عن هذا، وهو الرئيس مبارك، البلاد، مشدداً على ضرورة رحيله.

وقال البرادعى إنه فى بادئ الأمر، هذه ليست مفاوضات، فالشعب لديه مطالب مشروعة ويريد أن يخبر الحكومة بما ستفعله. فالحرية ليست مطروحة للتفاوض. وثانيا: كيف يمكن التفاوض مع نظام يقتل شعبه


الإندبندنت
روبرت فيسك: اشتباكات ميدان التحرير أشبه بالحرب الأهلية
الخبر الرئيسى للصحيفة اليوم كان عن "الأزمة فى مصر" فكتب روبرت فيسك يقول تحت عنوان "دماء وخوف مع شن رجال مبارك حملتهم" إن الاشتباكات التى وقعت بالأمس فى مصر كانت أقرب إلى الحرب الأهلية، فالمصريون أصبحوا يقاتلون المصريين. ويتساءل فيسك عما يمكن أن نطلقه على هؤلاء الأشخاص الغاضبون الخطيرون، المباركيين، المحتجين أو المقاومة؟ فقد أصبح هذا ما يطلقه الرجال والنساء الذين يناضلون من لأجل الإطاحة بمبارك على أنفسهم.

ويصف الكاتب البريطاتى المشهد فى ميدان التحرير قائلاً إنه كان شديد الفظاعة لدرجة أن رائحة الدم كانت قوية للغاية، ويلقى بمسئولية ذلك على الإدارة الأمريكية وتحديداً الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلارى كلينتون اللذين رفضا إدانة النظام المصرى منذ البداية باعتباره حليفاً مخلصاً لأمريكا وإسرائيل.

أما الكاتب دونالد ماكنتير فيعلق على الأحداث قائلاً إن الشارع العربى أكثر تعقيداً مما كان الغرب يظن. ويوضح الكاتب مقصده بالقول إن الكثير من النقاد، ومن بينهم هؤلاء فى الشرق الأوسط نفسه، تحدثوا على مدار السنيين عن "الشارع العربى". وتعامل البعض معه على أنه كتلة واحدة متجانسة لم تتلق تعليما جيداً وأنها كتلة مضطربة يصعب بشدة معرفة مشاعرها الحقيقية.

ويرى الكاتب أن الكثير من عواقب الأيام التسعة الماضية فى مصر يجب أن تعطينا فهماً أكبر للشارع، وأنه أكثر تعقيداً بكثير من مجرد كونه مجرد كائن بشرى. فمع قلق الساسة الغربيين من تقويض الاستقرار الذى وفره الرئيس مبارك وأنه يمكن أن يفصح الطريق لموجة إسلامية أكثر خطورة فى مصرن، تحرك مئات الآلاف فى ميدان التحرير وفى وسط القاهرة وبدءوا يقولون للعالم قصة مختلفة عن الشارع العربى.

ويعتقد الكاتب أن مصر المشكلة تتعمق فى مصر بشكل سريع للغاية لدرجة تجعل هناك ضرورة ملحة لإعادة التفكير فى السياسة الأمريكية فى المنطقة

اهم عناوين الصحف و الانباءالعبرية:
الجيش الإسرائيلى يقيم الأوضاع فى مصر

صحيفة يديعوت أحرنوت:
خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية بسبب تعيين رئيس أركان جديد
نشبت خلافات جديدة بين الوزراء الإسرائيليين عقب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إرجاء جلسة الحكومة التى كانت مقررة مساء اليوم الخميس، للمصادقة على تعيين الجنرال "يائير نافيه" رئيسا مؤقتا لأركان الجيش الإسرائيلى لمدة 60 يومًا، فى أعقاب إلغاء تعيين الجنرال "يؤاف جالانت"، على خلفية قضايا فساد تنظر حاليا فى المحاكم الإسرائيلية.

وجاء فى بيان أصدره ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلى أنه حسب الأنظمة المعمول بها يجب تعميم نص مشروع أى قرار يطرح على مجلس الوزراء قبل التصويت عليه بـ48 ساعة، ولذلك تقرر تأجيل التصويت لضمان سلامة هذا الإجراء.

وأشارت صحيفة، يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية إلى أن ذلك جاء بعد رفض عدة وزراء تعيين "نافيه" رئيسا مؤقتا للأركان لمدة 60 يوما، وطالبوا بفحص إمكانية استمرار رئيس الأركان الحالى، جابى أشكنازى، فى منصبه، وكان من بين الوزراء وزير الخارجية، أفيجادور ليبرمان، والوزير دان ميردور.

وكان وزير الدفاع، إيهود باراك، قد أوضح قائلا: "إن القرار بعدم تمديد ولاية الجنرال جابى أشكنازى فى رئاسة الأركان قد اتخذ بعد دراسة معمقة للقضية حفاظًا على كرامة مؤسسة رئيس الأركان والجيش الإسرائيلى".

وانتقد ضباط كبار فى الجيش الإسرائيلى تصريحات براك متسائلين لماذا أبقى باراك الجنرال أشكنازى فى منصبه إذا اعتقد حقا بأن هناك مشاكل أخلاقية ومهنية من الدرجة الأولى؟

وفى السياق نفسه، أعلن النائب العام الإسرائيلى، ميخا ليندنشتراوس، مساء أمس أنه يرفض ادعاءات الجنرال جالانت بأنه تجاوز صلاحياته من خلال قيامه بالتحقيق فى قضية الأراضى التى ارتبط بها اسم جالانت


صحيفة معاريف:
رئيس الشاباك يتهم وسائل الإعلام فى إفشال صفقة تبادل الأسرى مع حماس

زعم رئيس جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك"، يوفال ديسكين، أن ممثلى حركة حماس رفضوا خلال الاتصالات مع مصر قبل حوالى سنتين بخصوص الإفراج عن الجندى الأسير "جلعاد شاليط" تقييد مطالبهم، ظناً منهم بأن الحكومة الإسرائيلية سترضخ لضغوط الرأى العام ممّا سيدفع بها إلى الاستعداد لدفع المزيد من الثمن.

ونقلت صحيفة معاريف، الإسرائيلية عن ديسكين قوله: "إنه فهم آنذاك بأنه لم يكن من الممكن قبول هذه المطالب، لأنها كانت ستؤدى بنا إلى الانزلاق فى منحدر خطير"، مضيفا "إن المناورات التى قامت بها وسائل الإعلام أدت إلى الشعور وكأننا كنا على قاب قوسين من التوصل إلى صفقة للإفراج عن الجندى الأسير، وأنه بإمكانى القول لو أن وسائل الإعلام سكتت، لكان بالإمكان إتمام صفقة شاليط، ولكنها بالتأكيد لم تساعدنا".

وأضاف ديسكين خلال حضوره ندوة فى مقر نقابة الصحفيين بتل أبيب: "إننى أرى فى الصحافة ووسائل الإعلام بأنها مهمة جدا فى الحفاظ على إسرائيل والديمقراطية، وهى ليست أقل من أنظمة المخابرات والأمن".

فضائح الاغتصاب والتحرش تتواصل فى إسرائيل وحاخام يغتصب طلابه فى إحدى المدارس الدينية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أحد الحاخامات فى إسرائيل يبلغ من العمر 50 عامًا، لقيامه بارتكاب أعمال مشينة مع بعض التلاميذ فى إحدى المدارس "الدينية" بالقدس.

وأشارت الشرطة، إلى أنه قُدِّم إليها خمس شكاوى من التلاميذ بحق الحاخام، لافتة إلى أن الأخير نفى التهم الموجّهة إليه، وأنه سيتم تقديمه لمحكمة السلام بالقدس لتمديد اعتقاله.

وفى السياق نفسه اعتقلت الشرطة رجلاً آخر يبلغ من العمر 60 عامًا، لقيامه بالتحرش بإحدى قريباته البالغة من العمر 14 عاما، وقد اعترف الرجل بما نُسِب إليه.

كما اعتقلت الشرطة مع بداية الأسبوع الجارى، صبياً يبلغ 13 عاما لقيامه باغتصاب فتاة تبلغ 15 عامًا، بالإضافة إلى اعتقال رجل آخر فى مدينة "معلوت" لقيامه بالتحرش جنسيا بفتاة قاصر تبلغ 10 سنوات من عمرها


صحيفة هاآرتس:
الجيش الإسرائيلى يقيم الأوضاع فى مصر ويعلن حالة الطوارئ
أعلن الجيش الإسرائيلى حالة الطوارئ بين صفوف قواته صباح اليوم، الخميس، عقب تزايد توتر الأوضاع فى مصر، حيث أكد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال، جابى أشكنازى، بأن جيشه قوى بما فيه الكفاية للتعامل مع التحديات التى يواجهها سواء بسبب توتر الأوضاع على الجبهة الشمالية مع لبنان وسوء الأحوال بمصر.

ووصف أشكنازى فى كلمة له خلال حفل وداع من الجنود المعاقين الذين أصيبوا خلال خدمتهم العسكرية فى تل أبيب نشرتها صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية الوضع الراهن باستثنائى ومحزن، موضحا أنه بالرغم من ذلك فإن جهات محترفة تتولى زمام الأمور فيه، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلى يواصل تقييم الأوضاع على خلفية الأحداث فى مصر.

وكان قد صرح وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك بأن الأحداث التى تشهدها مصر حاليا لا تحمل انعكاسات تستدعى تحركات فورية من قبل الجيش الإسرائيلى على الحدود فى الوقت الراهن، مضيفاً أنها لا تستوجب أن تتخذ إسرائيل استعدادات خاصة على مدى الأسابيع المقبلة.

وفى السياق نفسه، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تنتظر من أى حكومة مصرية أن تحترم معاهدة السلام الموقعة بين البلدين، وأن يطابق موقف المجتمع الدولى الموقف الإسرائيلى فى هذا الشأن



يتبع...........................

قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الرابعة

قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الرابعة

ج1



ج2

برنامج قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الثالثة

قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الثالثة

ج1



ج2

سرور ينتقد اعمال العنف فى جمعة الغضب

سرور ينتقد اعمال العنف فى جمعة الغضب

اسرائيل قلقة من تطور الاوضاع في مصر

اسرائيل قلقة من تطور الاوضاع في مصر

الوفد يطالب بتعديل الدستور

الوفد يطالب بتعديل الدستور

اخر تطورات مظاهرات الغضب

اخر تطورات مظاهرات الغضب



نعم لمبارك بنحبك ياريس انت ابونا انت فخر لكل مصرى دعهم ينبحون وانت ابونا انت فى قلوبنا اطلب من الله ان ينزل غضبه على اعدائك وعلى الخونه الذين يلعبون بتراب هذا الوطن بنحبك ياريس

شاهد تقرير هام عن اخر الاحوال في القاهرة - فيديو

تقرير هام عن اخر الاحوال في القاهرة