شارك مع اصدقائك

06 يناير 2011

شاهد سماك داون smakdown بث مباشر يتبعة يوتيوب بعد العرض الجمعة 7/1/2011 (فيديو + صور)

شاهد سماك داون smakdown بث مباشر يتبعة يوتيوب بعد العرض الجمعة 7/1/2011 (فيديو + صور)


بث مباشر








اليوم الجمعة







07-01-2011







مع








SMAKDOWN









الفيديوهات و الصور بعد العرض ان شاء الله


Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv




WWE SmackDown 1/7/11 Part 1/10 (HQ)



WWE SmackDown 1/7/11 Part 2/10 (HQ)



WWE SmackDown 1/7/11 Part 3/10 (HQ)



WWE SmackDown 1/7/11 Part 4/10 (HQ






WWE SmackDown 1/7/11 Part 5/10 (HQ)



WWE SmackDown 1/7/11 Part 6/10 (HQ)



WWE SmackDown 1/7/11 Part 7/10 (HQ)




WWE SmackDown 1/7/11 Part 8/10 (HQ)




WWE SmackDown 1/7/11 Part 9/10 (HQ)





WWE SmackDown 1/7/11 Part 10/10 (HQ)


برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الجمعة 7/1/2011

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الجمعة 7/1/2011

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة







الساعة التاسعة مساءا


تقديم سيد على و هناء السمرى


يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع


بث مباشر



على قناة دريم 2


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


مشاهدة ممتعة




Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الجمعة 7/1/2011







أكدت الإعلامية هناء سمرى أن خطباء المساجد كانوا موحدين فى رسائلهم للمواطنين بخطبة الجمعة أمس، حيث ركزوا على التوحد والترابط، وهما دلالتان على أنهم وضعوا نقطة وبدءوا من أول السطر.

واستكمل البرنامج احتفالاته بعيد الميلاد المجيد وزياراته لأماكن الاحتفالات والتسجيل مع عدد من المحافظين، كما استضاف د. وسيم السيسى الذى كشف العديد من الحقائق حول طبيعية الشعب المصرى، مؤكداً أن الشخص المصرى لا يفرق بين أصحاب أى ديانة ولم يكن عنصرى على مدار التاريخ.

أهم الأخبار:
• عرض البرنامج تقريرا عن زيارة وفد حكومى للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى الكاتدرائية بالعباسية، لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد
• عرض البرنامج تقريرا عن احتفالات المسيحيين والمسلمين فى القاهرة والإسكندرية والجيزة بعيد الميلاد.
• ألقى الشاعر مصطفى السباعى، فى اتصال هاتفى، قصيدة بمناسبة أحداث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.
• عرض البرنامج تقريرا للمستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، يتحدث فيه عن علاقته بالمسيحيين معلقاً على الأحداث الأخيرة والتى وصفها بأنها محاولة لشق صف وزرع فتنة.
• أما الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم، فقد أكد فى تقرير مصور هو الآخر، أن مصر نسيج واحد ولن ينفصل مهما حاول أى شخص واحتفالات الميلاد الجديد تشهد على هذا.. كذلك قال المهندس سيد عبد العزيز، محافظ الجيزة، وتوجه اللواء مصطفى عبد اللطيف، محافظ بورسعيد، أمس الجمعة، ويرافقه عدد من قيادات المحافظة إلى كنيسة الأقباط وقدم التهنئة للأنبا تادرس أسقف بورسعيد.
• عرض البرنامج تقريراً لزيارة عبد الحميد الشناوى اللواء عبد الحميد الشناوى، محافظ الغربية لكنيسة مارجرجس بالمحافظة، مؤكداً على التفاف المسلمين مع المسيحيين.
• عرض البرنامج تقريرا عن احتفال المستشار يحيى عبد المجيد، محافظة الزقازيق، وقيادات المحافظة بعيد الميلاد، وأكد المحافظ أن كل مصرى له دور أمنى لتأمين هذا الوطن وتوعية الشباب.
• عرض البرنامج تقريرا عن احتفال لجمعية العربية للسلام والتنمية بزيارة إلى جرحى حادث كنيسة القديسين، ونظمت وقفة احتجاجية أمام نفس الكنيسة بالإسكندرية بعد أن سافر أعضاؤها من القاهرة للإسكندرية للاحتفال.
• د.أيمن شبانة، الخبير فى الشئون السودانية، قال فى اتصال هاتفى، إن مصر تريد دولة مستقرة على حدودها، مصر لديها مشروع مهم لاستقبال المياه من الجنوب، وأن مصر أعدت العدة لوجود دولتين وتم إنشاء قنصلية لمصر فى الجنوب واستثمارات بملايين الدولارات فى التعليم والصحة والتعدين.. مستنكراً أن حق تقرير المصير دائماً يكون للاحتلال وليس للانفصال.
• د. قبطى المهدى القيادى بحزب المؤتمر الوطنى السودانى، قال فى اتصال هاتفى، إن الوضع أفضل بكثير وهو ما يترتب عليه بقاء خيار الوحدة وليس العكس، مؤكدا أن الواقع شىء وقرار الانفصال شىء آخر وفقا للشواهد.
• عرض البرنامج تقريرا عن لقاء الحاجة فتحية التى تمنت أن تقابل وزير البترول ليلة رأس السنة الأسبوع الماضى التى قال لها مسئولو الوزارة "قابلى ربنا ولا هتقدرى تقابلى الوزير".

الفقرة الأولى:
العنوان: حوار مع د. مجدى يعقوب.

الضيف:
السير مجدى حبيب يعقوب جراح القلب العالمى، أستاذ جراحة القلب فى المعهد القومى للقلب والرئة، التابع للكلية الملكية فى لندن، ومؤسس ومدير قسم الأبحاث فى مركز علوم القلب بمستشفى هيرفيلد.
أنيسة عصام حسونة المدير التنفيذى لمؤسسة "مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب".

قال السير مجدى حبيب يعقوب جراح القلب العالمى، إنه كان صباح أمس الجمعة كان برفقة فريقه الطبى بعد أن أنهوا مؤتمرا علميا للتخطيط فى الأبحاث العلمية المفترض عملها يوم الخميس، مؤكداً أنه قضى العيد وسط العلم والبحث العلمى.

وأكد يعقوب أن حال مصر لن ينصلح إلا بإصلاح حال التعليم وتكاتف الجهود لذلك، وأثنى على جهود قرينة رئيس الجمهورية سوزان مبارك فى التعليم والثقافة ومكتبة الإسكندرية، موضحاً أنه "كلما تعلمنا أفضل كلما كانت هناك ثقافة وتقبل للآخر وتسامح وشعور بقيمة الإنسان وهو ما نحتاجه مستقبلاً، فمن المهم أن نعرف كل الناس أن المسئولية ليست على الحكومة وحدها بل يجب على الشعب يؤمن بأهمية البحث العلمى، فلإحداث طفرة يجب أن يبدأ الإنسان من نفسه.

وضرب مثال بجمعية القلب بالمملكة المتحدة وقال ما هى إلا جمعية أهلية وتجمع تبرعات على الأقل 100 مليون جنيه إسترلينى سنوياً، وذلك من القادرين وغير القادرين، كما أنها تتحدث مع الحكومة وتطلعها على الأبحاث وهو ما يشجع العلماء ويحملهم مسئولية ضخمة، لأنها أموال الناس، لأن ما هو العلم إلا للبحث عن الحقيقة التى تسهم فى تطوير الشعوب ويعود عليهم مرة أخرى بالنفع، فالجمعية الملكية تحتفل هذا العام بـ350 سنة على إنشائها خرجت أمثال فراداى وواطسون ومكتشف الـ"دى. إن. إيه"، وهو ما يجب أن يعرفه الشعب ويؤمن به ويحدث تفاعلا إيجابيا ضخما معه.

وأوضح د. مجدى يعقوب أن مصر بها كفاءات بشرية ضخمة يمكن أن تنتج أفضل من مجدى يعقوب مليون مرة، والدليل الشباب فى مركز القلب بأسوان، فلديهم نباهة وقابلية لخدمة العلم والإنسان والتفانى، ويجب أن نعطى لهم فرصة، لأنهم هم المستقبل وأن بينهم من يصعدون بسرعة بالعلم.

وأشار إلى أنه من الصعب أن يتم تقييم الطبيب المصرى أو طب القلب فى مصر، لأن فى مصر هناك محاولات كثيرة ويحب أن يعملوا على هدف واحد يرون أنه الأفضل. وقال يعقوب إنه سصطحب الأسبوع الجارى أطباء مصريين إلى أسوان ليعملوا إلى جانب إنجليز وهولنديين وأستراليين ودنماركيين، مؤكداً أنهم سيعملون كإخوة، مؤكداً فى الوقت ذاته على أهمية تدريب الأطباء المصريين ومعالجة الأطفال وغير القادرين على أعلى مستوى علمى فى العالم، موضحاً أنهم فى مركز القلب بأسوان دائمى الانتقاد الذاتى لأنفسهم بعيداً عن التكبر.

وأكد الحراج المصرى العالمى أن قلادة النيل التى منحها الرئيس مبارك له ليست تكريم له، بل لفريق عمله فلا يوجد فرد واحد يستطيع أن يفعل كل شىء ويجب أن نقول من يعمل ماذا، مضيفاً أننا نحتاج روح الفريق فى أشياء كثيرة وليس فى جراحات القلب فقط.

من ناحية أخرى، قال السير يعقوب: "إحنا مش بنخلى بالنا من القلب، "لأنه مش بيشكى كتير فهو جهاز معقد جداً لكنه يعمل فى تجانس".

ولفت إلى أن كل بلد وكل إنسان له تفاعل مختلف بسبب الجينات الجديدة وأنه مهتم بارتباط الجينات بأمراض القلب وارتباطها بعضلة القلب الوراثية، وأنه كان هناك 40 عالماً من جميع أنحاء العالم اكتشفوا أشياء جديدة ونحن أصبحنا نعمل مع بعض الآن، وقال إنه يسعى لاكتشاف الحقيقة ومنفعة الإنسان.

وأكد مجدى يعقوب أن الحزن والاكتئاب ومتاعب الحياة يؤثرون على القلب وهناك العديد من الأبحاث العلمية أثبتت ذلك، فجميعها يؤثر عليه وتضر شرايين وعضلة وجزيئات القلب فمن الممكن أن يحدث تفاعل كثير جداً، أما العمل الكثير فى أى مجال لا يميت القلب، لكن الحزن الكثير قد يتسبب فى الوفاة، فالحزن يمكن أن يؤثر بشكل مؤقت أو دائم.

وحول التلوث فى القاهرة، عبر السير مجدى عن حزنه لاستمرار ارتفاع تلوث القاهرة والخوف من تأثيره على القلب والرئة، قائلاً: "لن نستطيع تصليح كل شىء فى الوقت نفسه، فيجب على قائدى السيارات تصليح السيارات إذا وجدوا تصاعد عوادم منها، ففى بعض البلدان يتم القبض على قائدها إذا صعد منها أى عوادم".

أما عن أحلامه فقال إن عمته حين تعبت وتوفت وهو صغير بسبب أمراض القلب فتمنى وقتها أن يكون جراح قلب، موجهاً رسالة إلى الشباب أن عليهم أن يؤمنوا بالهدف ويتعبون لتحقيق أنفسهم وسيشعرون بالسعادة عند تحقيق الهدف الذى حددوه وهم صغار، لافتاً إلى أن كل الصعوبات التى تحدث فى طريق الشباب تكون غير مهمة مقابل تحقيق الهدف.

كذلك أوضح أنه لم يكن يتصور أن يصل لهذه المكانة التى وصل إليها الآن، مؤكداً أنه ليس عيباً أن يضع الإنسان أهدافاً تصل إلى 50 عاماً قادمة، وطالب بأن تكون مثل هذه الأهداف منطقية وعملية ويضع لها خططا مرحلية تنفذ عبرها وليس فجأة.

وفى تواضع قال إنه "خدام لشيئين المرضى والعيادة وهناك ترابط بينه وبينهم من الناحية العلمية بعد معرفة مما يعانى المريض بغض النظر من هو هذا المريض"، موضحاً أن الطبيب ما هو إلا إنسان، فلو كان المريض طفلا يجب أن يكون هناك مسافة بينهما، ولكن لا يقدر، لأنه يشعر أنه ابنه. وأكد أنه منذ عام ونصف فقط بدأ فريقه ينجز أشياء كثيرة فى مركز القلب بأسوان.

وانضمت أنيسة عصام حسونة المدير التنفيذى لمؤسسة "مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب"، إلى الفقرة فى نهائيتها، وقالت: "بدءنا حلم ووجدنا أنه ينمو بشكل أكبر، فالمرحلة الأولى كانت مبنى بمستشفى أسوان العام حتى أصبح مستشفى كامل يشرف عليه د.مجدى وبنينا 4 مبانٍ بتبرعات من الناس وشركة أوراسكوم، ودائماً ما يقول د. مجدى عن غرفة العمليات "زى ما أكون شغال فى لندن".

عرض البرنامج عددا من الصور من داخل المركز، وأكدت أنيسة عصام أن المرحلة الثانية من المركز ستفتتح فى نصف العام الجارى، أما المرحلة الثالثة هى البحث العلمى والعيادات الخارجية، ووجهت الشكر لمجموعة أصدقاء مركز مجدى يعقوب لأمراض القلب الذى ترأسه سوزان مبارك، والمتبرعين الذين ساهموا بالتبرع بـ10 جنيهات و20 جنيها.. من جانبه أكد مجدى يعقوب أن هذا المشروع "مش بتاع مجدى يعقوب بل بتاع الناس كلها".

وأضافت أنيسة أن استثمارات المشروع بلغت منذ إبريل 2009 وحتى الآن قرابة 100 مليون جنيه، وأن ميزانية المشروع العام القادم ستتكلف حوالى 150 إلى 170 مليون جنيه مصرى.

وأوضح يعقوب أن حياته الشخصية لها أهمية، لكن حياته العلمية وعلاج المرضى تأخذ أكثر وقت عنده، فلديه عيادة وحفيدة واحدة يقضى مدة كافية معها وأهله يسامحونه فى باقى الوقت.

الفقرة الثانية:
العنوان: مصر التى لا نعرفها
الضيف:
د. وسيم السيسى باحث فى علم المصريات متخصص فى جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة.

قال الكاتب الصحفى سيد على: "لو عرفنا قيمة البلد دى هنعرف بمنتهى الزهو والفكر اللى عملوه أجدانا وهنعمل اللى إحنا مبنعملوش.. لا نعرف شىء عن مصر غير الأغانى والنيل واللى مش بنعمل حاجة منهم".

أكد د. وسيم السيسى، باحث فى علم المصريات، أن الحضارة المصرية القديمة ظلت طوال 5 آلاف سنة قائمة على العدالة الاجتماعية، وأنه ليس هناك حضارة تصمد بدون عدالة ضاربا مثال بالاتحاد السوفيتى الذى انهار سريعاً، وأنها قامت أيضاً على العلوم والفلك، والدين فأول الأنبياء كان موجود فيها وأنها أول من عرف أن هناك عالم آخر وثواب وعقاب.

وأضاف السيسى أنه فى مصر القديمة كان هناك صيام وكلمة "صاوم" هى الامتناع عن الأكل والشرب وكل الملذات، وأيضاً كما قيل فى القرآن الكريم "الذين يمنعون الماعون" أى يمنعون الخيرات. وأوضح أن الطاهر من كان يخضع للإلهة الواحد، وأنه حين كان يذبح الحيوان كان يقدم الطعام له ويذبح بحجر أثيوبى من تحته حتى لا يؤذي.

وقال عالم المصريات إنه من ضمن الاعترافات القديمة كانت "لم أعذب نباتاً بألا أسقيه". وأشار إلى أن كلمة "كيميا" أى "كيمى أو طمى" من جملة "الأرض السوداء" وهى مصر فالحضارة والدين كلها من عندنا.

واستشهد بشعر لصلاح جاهين "من أرضنا هلَّ الإيمان والدين.. عيسى ومحمد ثورتين خالدين"، كما استشهد بالقرآن الكريم "واذكر فى الكتاب إبراهيم إنه كان صديقا نبيا"، مؤكداً أن المصريين القدماء كانوا يؤمنون بالإله الواحد والعدالة وسيادة القانون. وقال إنه فى عهد رمسيس الثالث تم إعدام 2 من الأسرة المالكة، وشهدت هذه الواقعة انتحار 2 من القضاء قبل تنفيذ الحكم لأنهم تواطئوا معهما.

وكشف أن المصريين القدماء لم يكونوا يعرفون كلمة "فرعون" وهى معناها "البيت العالى" فنحن أطلقناها عليهم مؤخراً فقط، فالعالم يعرف ثقافة الفراعنة أكثر منا.

وحكى أنه فى مصر القديمة كانت تلد المرأة على كرسى وليس على السرير وهو ما عادت له أمريكا الآن بعد أن ثبت أفضلية الولادة على الكرسى بدلاً من السرير لتسهيل العملية، كذلك أن الحمام المصرى القديم يحمى من آلام القولون ويسهل الضغط داخل البطن والتخلص من الفضلات البشرية.

كما استشهد بمقولة الشاعر الأغريقى سيمونيدس حين انتروا على الرومان: "هزمناهم.. ليس حين غزوناهم! بل حين أنسيناهم تاريخهم وحضارتهم"

وأوضح السيسى أن مارجريت كانديل هى باحثة فى الجينات عملت فى مصر فى الفترة من 1994 وحتى 1995، وأثبتت فى دراساتها أن الجنس الآرى "الألمانى" هو جنس مختلط وهو ما مثل لها أول صدمة، أما الثانية أن الجنس اليهود وهو يدعى أنه جنس نقى فهى خرافة، لأنهم ينتمون لعدة شعوب، أما فى مصر جينات المسلمين والأقباط والفلاحين والعمال متوحدة بنسبة 97%، وهى أيضاً مشابهة لجينات الفراعنة وهى الأمة التى مازالت محتفظة بالجذور.

ولفت السيسى إلى أن مصر لم تكن مقبرة للغزاة فقط ولم يتغير فيها الجنس فقط، فالمشكلة ليس فى غزوها، ولكن فى الوصول إليها لأنه متشابه فى طباعه، مستنكراً لفظ "عنصرى الأمة" لأن مصر عنصر واحد فقط وهو ما أثبته العلم، مضيفاً أنه إذا أردنا أن نصنف المصريين ونقول شىء عليهم يجب أن نقول "اللى ساكنين مصر"، مشيراً إلى أنه يمكن أن يكون مصرى بالجينات لكنه ليس بالقلب، وعبر عن حرجه لأن المصريين لا يحسون بالتاريخ، وأنهم يجب أن يكونوا مصدرين له وليس مستوردين.

وأوضح د. وسيم أن السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم كانت مصرية، وبالتالى فى العرب أحفاد المصريين، وبزواج سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - من السيدة مريم القبطية أصبحنا أخوال المسلمين. وكشف أن أول نص عربى كتب عام 328 بعد الميلاد على يد امرئ القيس، أما مصر لديها كتابة مصرية قديمة منذ 6 آلاف سنة وهو ما يدل على أننا الأصل.

وتحدث عن دور الكنيسة المصرية أيام الرومان حين قاطعت روما فظهر عصر الشهداء ودقلديانوس، وتجلى الكفاح فى عصر محمد على مع النهضة، لأن المواطنة قبله كانت تعتمد على أربعة أشياء أو شىء واحد منها، فلم تكن من المفهوم الحديث فهى كانت (العرض – مسلم أم لا - القرب من الحاكم - القوة المالية)، جاءت الحملة الفرنسية ووضعت أسس المواطنة فى الدولة حديثة الميلاد.

وطالب السيسى بإعادة كتابة التاريخ حيث إنه من عزل خورشيد باشا الظالم وجاء بمحمد على هو جرجس الجوهرى وعمر مكرم، وبدء محمد على إدخال المسلمين والأقباط الجيش وتمليكهم أراضى ويرسلهم فى بعثات للخارج، وفى عصر إسماعيل باشا كان رئيس ديوانه وسكرتيره ومحافظ القليوبية والمنوفية مسيحيين.

وأضاف أنه حتى تعود مصر لرونقها يجب أن يكون المسلمين والأقباط مع بعض، مشيراً إلى أن الكنيسة عبر تاريخها شهدت أدواراً رائعة، وأن عصور مصر الذهبية فى الوحدة والتوحد مثل عصرى محمد على وإسماعيل باشا.

وردا على سؤال حول أنه مسلم أم مسيحى، فقال أنا مصرى. وسرد أنه رد على الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ومطران كفر الشيخ بسبب مقولته إن المسلمين ضيوف على المسيحيين فى مصر، أن الديانة كانت أمونية فهل كان المسيحيين ضيوف عند الأمونيين فى مصر، لأن عندما دخل المسلمين مصر لم يتحول جميع المصريين للإسلام، لكن الجينات هى هى، ولكن المعتقد فقط تغير، فنحن شعب واحد جغرافياً وتاريخياً وسياسياً مركزياً، وبيولوجياً، وفى الآمال والهموم والأفراح، وتعجب ممن زرع سنة غير جيدة وهى (مسلم ومسيحى وسنى وشيعى ومحجبة وغير محجبة). وأضاف حين ينصلح حال التعليم والإعلام إذا بدأنا بهما، فالباقى سينصلح من حال المرأة إلى العدالة الاجتماعية.

وعن التغيير قال إن فاقد الشىء لا يعطيه، فالتربية تبدأ من الأب والأم والمدرس فى المدرسة، ضارباً مثال بالولايات المتحدة الأمريكية حيث قال مدير لسكرتيرته "يا سوده" دفع مقابلها 10 ملايين دولار غرامة، فلا تتقدم أى دولة إلا إذا كان هناك سيادة قانون، ففى مصر عدد القضايا كبير بالنسبة للسكان وتأخر التنفيذ وعجز الدولة عن التنفيذ الأحكام النهائية يعطى دلالة بعدم سيادة القانون.

وقال د. وسيم أن أقباط المهجر لن يبقى لهم صوت إذا كانت الأحوال صحيحة ولعل ما حدث فى ليلة رأس السنة يكون جرس، والكلام يسير على المصريين جميعاً.

الفقرة الثالثة:
العنوان: حوار مع المعارضة
الضيف:
اللواء الدكتور محمود خلف الخبير الإستراتيجى.

استضاف الكاتب الصحفى كرم جبر فى فقرته الأسبوعية "حوار مع المعارضة، اللواء الدكتور محمود خلف الخبير الإستراتيجى، حيث أكد خلف أن مصر مستهدفة، لأنها تعيش فى منطقة الشرق الأوسط، لأنه فى حالة مخاض نتيجة تقاطع المصالح العربية والإيرانية والأمريكية وهو ما ظهر فى تفتيت العراق ويظهر فى السودان والمغرب العربى واليمن مستقبلاً، وأوضح أن تفتيت الدين أسهل من التفتيت السياسى.

وقال إن مصر هى حجر العسر أم كل القوى التوسعية فى المنطقة، وإيران تعلم أن المد الإيرانى الشيعى مصر تقف فى العرقلة، فاستهداف مصر يحاول أضعافها ويحاولون عرقلتها، وهم يريدون وقف الإرادة التى تجبر بها كل دول المنطقة.

وأكد محمود خلف أن البيئة الداخلية فى مصر متأثرة بالبيئة الخارجية وهو ما شجع نمو التطرف بين الشباب المسيحى والمسلم وهى بداية جيدة، لكنهم يبعدون عن الشجرة الأم، وأن الحادث الأخير أصبح فى عيون الشعب المصرى كاشف بشكل قبيح وهو ما أعطى ضوء أحمر للشباب.

وأضح الخبير الإستراتيجى أن الأيدى التى خططت ومولت هذا التدريب وهى خارجية بالطبع، وجدت عكس ما تمنت لأنه لم يحدث حرب شوارع مثلما يحدث فى بغداد، أما الدعوة الخارجية مثل كلام ساركوزى شعر أن مصر دولة مركزية مهمة.

كذلك أكد أن الاختلال فى التماسك منتهى الخطورة، وأننا لم نستفيد من دستور 2007 بعد تعديل المادة 40 والتى تنص على "المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة"، موضحاً أن هذه المادة الدستورية غير قابلة للتنفيذ بذاتها تحتاج لقانون يجرم التفرقة بكافة أشكالها، متسائلاً : "أليس الدستور لا يحتاج لقوانين ليتم تنفيذ مواده".

وتساءل خلف فى الجامعة مثلا لماذا لا يخرج منها أوائل من المسيحيين، أيضاً هناك دفعات ليس فيها مسيحى واحد. وتلقى البرنامج عددا من الاتصالات الهاتفية عبروا عن استيائهم من حادث الإسكندرية، واستنكروا وضع حواجز حديدية وقطع شارع رئيسى فى يوم أمس الجمعة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الجمعة 7/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الجمعة 7/1/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم














على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج مع نور الشريف فيلمين من اهم افلام ليلى مراد حلقة الخميس 6/1/2011

برنامج مع نور الشريف فيلمين من اهم افلام ليلى مراد حلقة الخميس 6/1/2011

ج1




ج2



ج3




ج4

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 6/1/2011 كاملة-طريقة عمل تارت الفواكه - اسكالوب بانيه مع سلطة النسواز

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 6/1/2011 كاملة

طريقة عمل تارت الفواكه



اسكالوب بانيه مع سلطة النسواز

برنامج دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 5/1/2011

ج1





ج2




ج3

برنامج في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي تاثير الاديان والرسالات السماوية في تاريخ حياة البشر حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

برنامج في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي تاثير الاديان والرسالات السماوية في تاريخ حياة البشر حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

ج1




ج2





ج3





ج4


برنامج شبابيك حوار مع الداعية الاسلامي عمرو خالد حول حادث كنيسة الاسكندرية حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

برنامج شبابيك حوار مع الداعية الاسلامي عمرو خالد حول حادث كنيسة الاسكندرية حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة




اتصالات الفنانين والرياضيين للتاكيد على وحدة مصر الوطنية بعد حادث الاسكندرية الاثيم

ج1



ج2




حملات شبابية باسم نعيش معا ونموت معا


شاهد قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الأولى الاربعاء 5/1/2011

شاهد قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الأولى الاربعاء 5/1/2011

ج1




ج2


برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

ج1





ج2





ج3


برنامج اهل الراي درية شرف الدين حصاد 2010 حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

برنامج اهل الراي درية شرف الدين حصاد 2010 حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة


ج1






ج2




ج3




ج4

شاهد superstar بث مباشر اليوم الخميس 6/1/2011 (فيديو +صور)

superstar بث مباشر اليوم الخميس 6/1/2011 (فيديو +صور)

بث مباشر


اليوم الخميس 6/1/2011


مع


SUPERSTAR






(فيديو +صور)





كل هذا بعد العرض ان توفر





ان شاء الله


Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

WWE Superstars - 6/1/11 Part 1/3 (HQ)



WWE Superstars - 6/1/11 Part 2/3 (HQ)




WWE Superstars - 6/1/11 Part 3/3 (HQ)

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة








الساعة التاسعة مساءا


تقديم سيد على و هناء السمرى


يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع


بث مباشر



على قناة دريم 2


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


مشاهدة ممتعة


Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011



"48 ساعة" استضافة قرين مفجر الكنيسة.. وعمرو خالد يطلق حملة "إنترنت بلا فتنة".. والباز: الحكومة "زى الزفت".. ومايكل منير يشبهها بـ"الطالب الفاشل"
شاهده محمد عصام



رفعت حلقة برنامج "48 ساعة" أمس، الخميس، شعار "من أجل مصر"، بعد أن تأخر البث المباشر للحلقة قرابة ساعة ونصف عن معادها الأصلى، حيث كانت تشارك قناة المحور فى عملية البث المشترك مع باقى القنوات الفضائية والأرضية للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

أهم الأخبار:
- تحدث د. فاروق الباز العالم المصرى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، عن مقاله فى "المصرى اليوم"، فى اتصال هاتفى، قائلا إنه من أول لحظة سمع فيها خبر حادث الإسكندرية جاءت كلمته الصحفية من مخيلته فور سماع الخبر ولم تكن منمقة ولا منقحة، مؤكداً أن "مصر مش كده فلا يقتل مصرى أخيه لأنه ليس من دين آخر".

وأضاف أن مصر ليست العراق ولن تكون مثلها لأن فيها ملل وأكراد وشيعة أما نحن لا، واصفاً حادث الإسكندرية بـ"العمل الإجرامى". وأشار إلى أن تاريخ مصر لا يعرف الفتنة الطائفية، فمنذ عدة عقود أصبح يسيطر علينا اللبس الدينى، وهو ما جعلنا نبعد عن الصلب ونهتم بالمظهر، قائلا إن المسيحيين فى أمريكا "لم يشتموا مصر بل شتموا الحكومة". وتابع "ممكن نقول الحكومة "زى الزفت"، لكن بلدى ستظل هى والمصريين الذين صنعوها". كما قال الباز إن حادث شرم الشيخ هدفه ضرب الاقتصاد عن طريق قتل السياح، لكن الحادث الأخير هدفه تدمير البلد عن طريق قتل أخواننا.

- أعرب المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادته لأنه لم يكن يتوقع أن يكون هذا هو رد الفعل بعد أحداث الإسكندرية، لأن فى كل مرة كان الناس يقفون يتفرجون، مطالبا المتظاهرين بألا يدمروا سيارات أو يكسروا أى مكان. كما أعرب عن فرحه من بدء مطالبات بتغييرات داخل الحكومة، قائلا إنه خلال الـ6 شهور الماضية أصبح هناك عدو ثالث لمصر.

وأضاف "أنا أدعو لرفع شعار (مبادرة هالو مصر) يتضامن فيها المسلمون والمسيحيون معاً أو رفع شعار(أنا المصري.. فاض بيا) للاضطهاد فى العمل ومشاكل المسلم أو المسيحى ونتلاقى لاستخراج المشاكل"، واصفا الحكومة بأنها مثل الطالب الفاشل "التى تقول يا رب لو أنجح.. فكل لما حادثة تحصل تحط الحكومة بعدها أيديها على قلبها".

- وجه الكاتب الصحفى سيد على مقدم البرنامج، انتقادات شديدة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، قائلا: "مش كل حاجة نقول الموساد الإسرائيلى أو تنظيم القاعدة لأنهم مش بيزوروا الانتخابات ومش بيرموا زبالة فى الشارع ومش بيعطلوا المرور"، مضيفاً: "الموساد مش حبيبى ولا القاعدة، والله عيب على دولة زى مصر اللى بيحصل فيها ده بسبب فشل ما.. إحنا عارفين أن الموساد والقاعدة ضدنا لكن مش كل حاجة تحصل نقول هما"، فردت عليه الإعلامية هناء سمرى: "متنساش هما كمان اللى جابوا سمكة القرش".

- أجرى البرنامج عددا من التسجيلات التليفزيونية مع المحافظين كان أبرزهم، اللواء سامى عمارة محافظ المنوفية الذى أكد أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى، وتراب مصر يجمعنا من أجل تحريره وقد امتزج الدم معاً، ونقوم بالتعمير والاستثمار معاً.

أما اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية فقال: "إننا نقول الشعب المصرى وليس مسلما ولا مسيحيا، لا يستطيع حدث أن يؤثر فى هذا الشعب العظيم العريق صاحب الحضارات لآلاف السنوات الماضية والمستقبلية إن شاء الله".

الفقرة الأولى: حوار مع المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم.

غنى المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم أجدد أغنياته "ليلة عيد الميلاد"، التى ألفها إسلام خليل، وهى الأغنية التى قال فيها إنه يدين من خلالها الاعتداءات الأخيرة على كنيسة القديسين بالإسكندرية. وأضاف شعبان أن الشاعر إسلام خليل كتب كلماتها، بينما قام هو بتلحينها، وتم عرض "فيديو كليب" للأغنية الجديدة يظهر فيه شعبان وخلفه شاشة تعرض مشاهد من الحادث الذى راح ضحيته 21 قتيلاً، وهى من إنتاج أحمد الجبالى، وتقول كلمات الأغنية: "بغنى وأنا مش قادر والحزن فى قلبى زاد على الاعتداء الغادر ليلية عيد الميلاد.. الناس جت فى الميعاد بيصلوا وفرحانين.. الفرحة بقت حداد على روح الميتيين.. عملية إرهابية واتنفذت على جنب والمسلم والمسيحى الاتنين ملهمش ذنب.. وعمر مصر بيتنا مفيهاش خاين أكيد ولكن يا ناس الفتنة جايلنا من بعيد.. بلدنا يد واحدة فى الفرح والأحزان والمسلم والمسيحى مع بعض من زمان".

وتضمنت الأغنية أيضاً فى مقطعها الأخير مطالبة شعبان لمذيعى برامج الـ"توك الشو" بالتعقل أثناء تغطية الحادث، حيث يقول: "وبس عايزين إللى يهدينا يا ناسى يا خلق يا هوه.. يا معتز يا مى يا دينا يا برامج التوك شو.. دى حركة صهيونية بغل وبغباء لو مش مصدقنى أحلفلكم بالطلاق.. عارفين الحقيقة إيه وبرضه عايزين دليل أمال أنا قولت ليه أنا بكره إسرائيل".

الفقرة الثانية: أوبريت "الدين لله ومصر للجميع"

الضيوف:
المطرب مجد القاسم.
المطرب حجازى متقال.
المطربة رحمة.
مؤلف الأوبريت عبد المنعم طه.
الموزع الغنائى خالد عرفة.

قال المطرب مجد القاسم إن حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية منذ أيام أغضبه كثيراً مثل أى مواطن مصرى، مضيفا: "أنا أعتبر مصر هى الحضن الأكبر والأم الكبرى لكل العرب، وأنها مهد الأديان السماوية وبلد الأمن والأمان، وليس هناك فرق بين مسلم مسيحى، فكلنا نسيج أمة واحدة ودم واحد وأولاد نيل واحد، وأنا أكره الإرهاب بكل أشكاله ولن تنجح هذه الفتنة، وهذا العمل الحقير فى تفريق مسلمى هذه الأمة ومسيحيها".

"الدين لله ومصر للجميع".. عنوان الأوبريت الغنائى الذى أنتجه ولحنه مجد القاسم، ويجمعه بالمطربين إيمان البحر درويش وشاهيناز ومحمد نور وأكمل وأحمد العطار وإيساف وياسمين ومحمد كمال، وكلمات عبد المنعم طه وتوزيع خالد عرفة، وإخراج تامر حربى. وغنى الضيوف الأوبريت وشاركهم فيه نجل مجد القاسم الذى تنبأ له بمستقبل غنائى مبهر، وهو ما جعل مقدمى البرنامج يطابونه بإعادة غناء الأوبريت منفرداً أحياناً وبصحبة والده أحياناً أخرى.

الفقرة الثالثة: حوار الوسط مع الداعية الإسلامى د. عمرو خالد.

بدأ د. عمرو خالد الداعية الإسلامى، بتقديم العزاء لأسر ضحايا حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، ليلة رأى السنة، قائلا أن ما حدث لا علاقة له بالإسلام. وأضاف أنه يجب استغلال مثل هذه الأحداث للوقوف على بعض ما نقول وما نفعل ونعيد علاجها.

وكشف عمرو خالد عن حملة جديدة يقوم بها تحت اسم "إنترنت بلا فتنة" تحت شعار"share فى الخير"، وذلك لوقف التحريض الإلكترونى على ارتكاب الأفعال التى لم يأمرنا بها الإسلام، مطالباً الشباب بوضع رمز الحملة بدلاً من صورهم على الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" كخطوة أولى لبدء الحملة.

كذلك طالب الشباب بتنمية العقل وأن يكون هو الفاعل دائماً وليس المفعول به، موضحاً "بضغطة زر على جهازك الشخصى، يمكنك أن تساهم فى تحريض ضد شخص.. فئة.. دين.. وبنفس تلك الضغطة يمكنك أن تمنع مثل هذا التحريض".

وأكد د. عمرو أنه يدشن المبادرة من أجل وقف كل أنواع التحريض الإليكترونى على الإنترنت بين الشباب المصرى من أجل الحفاظ على وحدة بلدنا، وتمتد فيما بعد لتشمل مجالات أخرى ودولاً أخرى لنشر فكرة عدم التحريض على الإنترنت بين شباب الدول العربية والإسلامية، فى كافة مجالات الحياة.

وأوضح الداعية الإسلامى أن حملته تستهدف تنفيذ 3 أهداف فقط هى: محاصرة التحريض على الفتنة على الإنترنت بين طرفى الأمة، وخفض مستوى العنف اللفظى والتحريض عليه على الإنترنت، وزيادة الوعى والإدراك لمستخدمى النت لطرق التحريض على الفتن لتجنبها، وإيضاح كيف تفرق بين كلمة الحق وحرية التعبير من جانب، وبين الفتنة أو التحريض عليها من جانب آخر.

الفقرة الرابعة: انفراد.. الشاب الذى اتهمته مواقع الإنترنت بتفجير نفسه أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية

الضيف: المحامى والناشط الحقوقى أسامة صدقى.

عرض البرنامج صورة تداولتها مواقع الإنترنت تربط بين الصورة التصويرية التى أعلنتها وزارة الداخلية منذ أيام بعد تجميع أجزاء من الأشلاء المتناثرة أمام كنيسة القديسين، وإجراء بعض العمليات عليها للتوصل لصورة الجاني، وبين صورة المحامى أسامة صدقى الذى يربطه شبه كبير بصورة الداخلية.

قال المحامى أسامة صدقى الناشط الحقوقى، إنه فوجئ بعدد من المقربين به يبلغونه بأن مواقع عديدة على شبكة الإنترنت صنعت صورة مدمجة بينه وبين المتهم الذى أطلقت الداخلية صورته، إذ تبين وجود شبه شكلى بينهما، حيث كان يشارك فى إحدى الوقفات الاحتجاجية على سلالم مسجد النور بالعباسية والتى كانت تطالب الكنيسة بإطلاق سراح كاميليا شحاتة زوجة قس دير مواس، إلا أنه أكد أنه ناشط حقوقى وليس إرهابيا فكل مصرى يكره الإرهاب ولا يريده لكنه يعبر عن رأيه بشكل سلمى

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية









او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله


Watch live video from خالد عامر on Justin.tv برومو المصريون مصر النهاردة المصريون المصريون : يتوحد الإعلام المصرى أمام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس فى العباسية لبرنامج «المصريون» يقدمه 11 إعلامى مصرى من ألمع مذيعى البرامج الحوارية على الشاشات المصرية بمختلف انتمائاتها ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6 ج7 ج8 ج9 ج10 ج11 ج12 ج13 ج14 ج15 ج16 ج17 ج18

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 6/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 6/1/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم














على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 6/1/2011




نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله




Watch live video from hwawshy on Justin.tv

توك شو رياضة الخميس 6/1/2011 -مصر وتنزانيا 5/1 دورة حوض النيل-استقبال جماهير الاهلي لمانويل جوزيه

مصر وتنزانيا 5/1 دورة حوض النيل




استقبال جماهير الاهلي لمانويل جوزيه




اهداف مصر فى تنزانيا
ج1




ج2

اخبار اهرام جمهورية - صحف امريكية - صحف بريطانية - انباء و صحف اسرائيلية الخميس 6/1/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

رئيس تحرير الجمهورية يطالب "بدر" بإعادة حصة الدين المشتركة بين المسلمين والمسيحيين

وتضارب حول قضية العلاج على نفقة الدولة


وشيكابالا يربط تجديد تعاقده مع الزمالك بعودة "عباس"



لا شىء يعلو فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس على احتفال مصر مساء اليوم بعيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تنشر الصحف معلومات جديدة كشفتها وزارة الداخلية عن الإرهابى منفذ حادث الإسكندرية.

وتتضارب الأنباء حول "قضية العلاج على نفقة الدولة"، ففيما أكدت "الشروق" أنها علمت أن نيابة الأموال العامة بصدد إعلان حفظ التحقيقات فى قضية العلاج على نفقة الدولة، والمتهم فيها 14 عضوا بمجلسى الشعب والشورى، ذكرت جريدة الأهرام أن نيابة الأموال العامة أصدرت بيانا أكدت فيه استمرار التحقيقات، كما أشارت "الجمهورية" أيضا إلى استمرارها.

وطالب محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية فى مقاله الدكتور أحمد زكى بدر بإعادة حصة الدين المشتركة بين المسلمين والمسيحيين، معتبرا أنها تساهم إلى حد كبير فى إطفاء نيران الفتنة



الاخبار

أقرت المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية، أمس الأربعاء، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (74 لسنة 2005) بتنظيم الانتخابات الرئاسية، ليتواءم مع التعديلات التى أدخلت على المادة (76) المنظمة لانتخابات رئاسة الجمهورية، للتيسير على الأحزاب المختلفة فى المنافسة على منصب رئاسة الدولة، فتم استبدال شرط حصول الحزب على نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى ووجوب الحصول على تلك النسبة فى كل من المجلسين اكتفاء بحصول الحزب على نسبة 3% فقط من عدد الأعضاء المنتخبين بالمجلسين.

فيما تعهد وزير العمل اللبنانى بطرس حرب بحل موضوع الضمان الاجتماعى الخاص بالعمالة المصرية فى لبنان خلال 48 ساعة، مؤكدا التزام الحكومة اللبنانية باحترام تعهداتها والالتزام بمضمون الاتفاقية التى تم توقيعها بين وزارتى العمل فى مصر ولبنان.

وأوضح حرب خلال استقباله سفير مصر بلبنان أحمد البديوى والمستشار العمالى محمد شيحة أنه تعرض خلال الفترة الماضية لضغوط من الاتحاد العمالى العام، وهيئة الضمان الاجتماعى، ومطالبات بمعاملة عمالة بعض الدول المجاورة بالمثل.

◄ مسيرة أزهرية يتقدمها الإمام الأكبر تدعو لوحدة الهلال مع الصليب
◄ مجلس الوزراء يطالب المواطنين باليقظة فى مواجهة محاولات بث الفرقة
◄ تعديل قانون انتخابات الرئاسة ليتواءم مع التعديل الأخير للمادة 67
◄ عزمى يقترح تشكيل لجنة لدراسة قرار تحويل المدارس القومية لتجريبية
◄ اليوم مؤتمر صحفى لجوزيه ومؤتمر فى الزمالك عن المئوية
◄ خفض رسوم الكشف الطبى للمعاقين إلى 25 جنيهاً




الاهرام


تفاصيل جديدة كشفتها الجريدة عن حادث الإسكندرية، حيث أشار الزميلان أيمن فاروق ورامى ياسين إلى أن أجهزة وزارة الداخلية تمكن من تحديد الصورة الكاملة لشخصية الإرهابى مرتكب جريمة الإسكندرية، حيث يتراوح عمره بين 23 و25 عاما، بعد تحليل عينات 45 قطعة من الأشلاء موقع الحادث، وأوضحت الجريدة أنه استخدم حقيبة تشبه الحقائب المدرسية أو الرحلات بها عبوة تفجيرية تزن 25 كيلو جراما، وأن الانفجار وقع قبل موعده، وأن تحليل الـdna سيكون أحد الخيوط المهمة للوصول إلى مرتكب الجريمة.

ومن برلين أشار مازن حسان مراسل الأهرام إلى أن ألمانيا رفضت المطالبات بوقف التعاون مع مصر بسبب الحادث الإرهابى، وأن الحكومة الألمانية أعربت عن تضامنها الكامل مع مصر خاصة أنها تدرك أن هذا العمل بربرى، وأن مصر تبذل أقصى جهودها لضبط الجناة والكشف عن خلفيات الاعتداء، فى الوقت الذى أعلنت فيه الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا عن قلقهما مما وصفتاه بتزايد الاعتداءات على المسيحيين فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبخصوص قضية العلاج على نفقة الدولة، قالت الجريدة إن نيابة الأموال العامة أكدت فى بيان لها أنها ستستكمل تحقيقاتها فى قضية العلاج على نفقة الدولة، لتحديد المسئولية فى مخالفات العلاج.

وفى سابقة ربما تكون الأولى من نوعها فى تاريخ الدبلوماسية العالمية، رفضت إسرائيل إتمام زيارة الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف التى كان مقررا القيام بها فى 17 يناير الحالى، لأسباب قهرية، وقالت مصادر الكرملين لمراسل الأهرام إن قرار إسرائيل لن يؤثر على الزيارتين المقررتين لكل من رام الله وعمان فى الفترة نفسها.

◄ منع الغوص فى الشواطئ أمام فنادق شرم الشيخ
◄ وزير العمل اللبنانى يحل مشكلة العمالة المصرية خلال 48 ساعة
◄ الملاحة النيلية تتوقف وسط تبادل الاتهامات بين الرى والنقل
◄ وزير الداخلية يؤكد أن العبوة المتفجرة محمولة وليست بسبب سيارة مفخخة
◄ نقابة الأشراف تتبرع ب50 ألف جنية لمصابى تفجيرات الإسكندرية




الجمهورية


طالب محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجريدة الدكتور أحمد زكى بدر بإعادة حصة الدين المشتركة بين المسلمين والمسيحيين، معتبرا أنها تساهم إلى حد كبير فى إطفاء نيران الفتنة، مشيرا إلى أن تعاليم الإسلام والمسيحية واحدة وتدعو إلى التسامح.

وفيما اعتبرته الجريدة استمرارا لمسلسل أزمات شيكابالا، قال الزميل أحمد الأحمر إن لاعب نادى الزمالك ربط تجديد تعاقده مع الفريق بعودة مجلس الإدارة السابق برئاسة ممدوح عباس، والذى كان قد حصل على توقيع اللاعب للتجديد مقابل 7 ملايين جنيه فى الموسم قبل أن يختفى التعاقد بحل المجلس.

وضمن صفحة "قرى المشاهير" التى تقدمها الجريدة أسبوعيا، كشف الزميل فايز فوزى عن أن قرية العاصية هى قرية وزير الكهرباء الدكتور حسن يونس، بدون كهرباء، وأن أعمدتها بدون لمبات، وأسلاكها متهالكة، وأن مدرستها الوحيدة مسقوفة بالبوص وتحيطها القمامة.

◄ النائب العام يستعرض التحقيقات فى حادث الكنيسة
◄ السيطرة على حريق بمصنع بويات بشبرا الخيمة
◄ تيسيرات وحوافز مالية وإعفاءات جمركية لمالكى المقطورات
◄ ترحيل ضابطة أمريكية وصلت إلى مطار القاهرة بدون تأشيرة مسبقة
◄ دعوى قضائية لتثبيت 20 ألف عامل مؤقت بالتأمين الصحى



الاهرام المسائى


فى واقعة تحمل رسالة للعالم أجمع على تعانق الهلال والصليب والوقوف والتصدى لمواجهة أى خطر يهدد أمن واستقرار مصر، أنقذ راعى كنيسة بالفيوم شرطيا مسلما من الموت، حيث نقلة القس فى سيارته الخاصة إلى أحد المستشفيات وتكفل بمصروفات علاجه.

أكدت الجريدة أن شعبان عبد العزيز أيوب المكلف بحراسة كنيسة النزلة بمركز يوسف الصديق بالفيوم قد أصيب بحالة ضيق تنفس داهمته بشكل مفاجئ أثناء تأديته لخدمته أمام الكنيسة، على أثرها فقد وعيه، وعلى الفور نقلة القس سمعان بسيارته الخاصة إلى أحد المستشفيات الخاصة وتكفل بمصروفات علاجه ثم نقله إلى منزله بمدينة إبشواى.

تحت رعاية السيد قدرى أبو حسين محافظ حلوان تم افتتاح أول مدينة مرورية فى مدرسة سعد زغلول بالمعصرة، والتى أقامتها جمعية الحب والحياة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وتهدف الفكرة إلى "إنشاء مدن مرورية داخل المدارس" وتلقين سلوكيات العنصر البشرى المرورية فى القيادة منذ الصغر، من خلال بث قوانين المرور فى سن الحضانة حتى تصبح عادة ولكى تصبح مادة نظرية يتم تدريسها نظريا وعمليا حتى يصبح الطفل نفسه قدوة لكل أفراد الأسرة.

◄ "التضامن" تعيد فتح 250 مخبزا.
◄ بحث إدراج قيم المواطنة وقبول التعددية فى مناهج التعليم الأساسى
◄ 30 % زيادة فى مرتبات 10 آلاف يعملون بمراكز الشباب
◄ لجنة حقوق الإنسان بالشورى تنتخب وكيلاً مستقلاً للمرة الأولى
◄ شبح البطلان يهدد مجلس المحامين
◄ نادى النوبة العام: نرفض المزايدة على قضيتنا ..ومطالبنا تتحقق على أرض الواقع



الوفد

ذكرت الجريدة أن فكرة إنشاء اتحاد للمرأة الصوفية واجهتها العديد من العقبات منذ البداية، حيث تم توجيه اتهامات عديدة إلى مؤسسيه أهمها مصادر التمويل، وعدم وجود منصب للمرأة فى العمل الصوفى، بالإضافة إلى عمل الصوفية فى الظل مع زوجها دون الإعلان عن دورها، حيث استطاعت المؤسسة الحصول على ترخيص الإنشاء من وزارة التضامن الاجتماعى كمؤسسة أهلية.

وأكدت ماجدة عيد رئيسة اتحاد المرأة الصوفية أن الهدف الأساسى من الاتحاد هو دعم الدين الإسلامى ومواجهة الأفكار المتطرفة، وتوعية الأطفال والأمهات بأفكار الدين الصحيح وأخلاق الرسول الله صلى عليه وسلم والدفاع عن الصوفية، وعقد الندوات والمؤتمرات وتوزيع الكتب الدينية المعتدلة والخاصة بالفكر الصوفى وتثقيف المرأة مما ينعكس بالإيجاب على تربية أبنائها.

على صعيد آخر، كشف موقع ويكيليكس ضمن وثائقه السرية محضر جلسة تاريخية تحدث عنها السياسيون باعتبارها لحظة مفصلية فى تاريخ المنطقة، وهى التى تتعلق بالاجتماع الأخير بين الرئيس العراقى الراحل صدام حسين والسفيرة الأمريكية ببغداد أبريل جلاسبى قبل غزو الكويت 1990 .

وأوضحت الوثيقة أن صدام اتهم الكويت والإمارات بالعجرفة والأنانية برفض مساعدته رغم الحرب الطويلة التى خاضها مع إيران، وأوضحت الوثيقة أن صدام أراد من جلاسبى إيصال رسالة إلى الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش مفادها أن العراق يريد صداقة بين الجانبين، ولكن على واشنطن أن تدرك أن بغداد خسرت 100 ألف قتيل فى الحرب مع إيران، وباتت البلاد فقيرة إلى حد أنها قد توقف دفع الرواتب لعائلات القتلي.

◄ الأميرة عادلة: صحة العاهل السعودى فى تحسن ويعود قريباً إلى أرض الوطن
◄ برلمانى أوروبى متطرف يطالب بنقل سفارات دول الاتحاد من تل أبيب إلى القدس المحتلة
◄ تاجر من شارع عبد العزيز يتقدم لشراء "عمر أفندى"
◄ إخلاء سبيل آخر المتهمين فى أحداث العمرانية
◄ "سكوبي" تقدم العزاء للبابا شنودة



المصرى اليوم


فى صدر الصفحة الأولى يكتب العالم الكبير فاروق الباز مقالا بعنوان "مصرنا ليست هكذا"، يحكى فيه عن مصر التى لا تعرف التعصب، والتى عاشت على مدى 5 آلاف سنة تشتمل حدودها على أجناس وملل وقبائل مختلفة، ويحلل الباز جريمة الإسكندرية معتبرا أن أسبابها هو انحسار الفكر الدينى فى العقود الأخيرة، ونسيان العصب الصحيح للدين الذى يحث على استخدام العقول بحثا عن المعرفة، وعمل الخير ومساندة الضعيف ورفعة الإنسانية، داعيا إلى توعية أهل مصر بأن الوطن هو العماد الذى يجب أن نلتف حوله جميعا.

وتكشف المطربة شيرين عبد الوهاب فى حوار مع الجريدة أنها ربما تعود إلى نصر محروس، وأنها تلقت عرضا منه وقالت: "لا أحد يعلم ما سيحدث فى الأيام المقبلة، خاصة أن نصر كان "وش السعد" علينا جميعا، وإن كان هذا الموضوع يحتاج إلى تفكير طويل".

ويلفت نظرك فى الصفحة الثالثة قرار رئيس كوريا الجنوبية السابق كيم يونج سام الذى يبلغ من العمر 84 عاما، بالتبرع بجميع ممتلكاته التى تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار للشعب، ومن بينها منزله فى مدينة سيول وأراضيه فى جزيرة جيوجى، وقال: "الحياة لا تدوم، ولا داعى لتوريث أبنائى 4 ملايين دولار".

◄ الخارجية الأمريكية و"لجنة الحريات" تطالبان بمحاكمة المتورطين فى التفجيرات
◄ شيخ الأزهر: بناء مسجد أمام كنيسة "مضايقة" نهى عنها الإسلام
◄ "نجم" يناشد الرئيس إلغاء خانة الديانة وسرعة إصدار قانون "دور العبادة الموحد"
◄ مجلس الوزراء يقر تعديل قانون الانتخابات الرئاسية.. ويتيح المنافسة للأحزاب الممثلة فى البرلمان بنسبة 3 %
◄ "حملة البرادعى" تنفى مطالبته بتدويل قضية النوبيين




الدستور

مواجهة أعدتها الجريدة بين سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى، وأحمد حسن الأمين العام للحزب، وصلت إلى حد الاتهام بالعمالة، حيث قال أحمد حسن إن "لقاء عاشور رجال السفارة الأمريكية يرقى لمستوى التخابر، وعاشور يريد اقتناص أى موقع قيادى داخل الحزب لأنه يجيد ثقافة الخطف، وأنه سيلعب دورا فى وقت ما بالترتيب مع واشنطن لاستكمال اتفاقه مع الجانب الأمريكى، وتفويضه جريمة فى حق أسرة ضياء الدين داوود، والقضاء سيحكم بيننا".

بينما رد سامح عاشور قائلا: "اتهامى بالعمالة باطل، ومواقفى من أمريكا معروفة، ولم أهبط على الحزب بالبراشوت، وأحمد حسن فى "أملة ما يحلمش بيها"، والخلاف لن يدمر حزبنا ونرفض أن نكون ديكورا للحزب الوطنى".

وبحسب الزميل السيد زايد، ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد كبير من أعضاء التيار السلفى بالشرقية والغربية والدقهلية، منهم أعضاء فى جمعية أنصار السنة المحمدية، فى الوقت الذى رفض فيه الشيخ عبد الله شاكر رئيس الجمعية التعليق على الحملة، وقال: "من حق الدولة أن تأخذ الإجراءات لحماية مواطنيها، ونحن أصدرنا بيانا يدين تفجيرات الإسكندرية".

وأشارت الجريدة إلى أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما ببطلان عضوية الشيخ عبد الهادى القصيبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية و12 عضوا آخرين فى المجلس الأعلى للطرق الصوفية، واستبعادهم من الجمعية العمومية، وذلك قبل ساعات قليلة من إجراء انتخابات المشيخة العامة السبت المقبل.

◄ أزمة فى مشيخة الطرق الصوفية بعد الحكم ببطلان عضوية القصبى
◄ القبض على العشرات من أعضاء التيار السلفى بالشرقية والغربية والدقهلية
◄ الجارديان : سيطرة النخبة على المعارضة المصرية أحد أسباب بقاء النظام الحالى
◄ "المحامين" تحيل 242 من أعضائها للنائب العام بسبب "مخالفات مهنية"
◄ يونس : مناقصة عالمية للربط الكهربائى بين مصر والسعودية


الشروق

فى الصفحة الأولى يؤكد الزميل صابر مشهور أن نيابة الأموال العامة بصدد إعلان قرارها بحفظ التحقيقات فى قضية العلاج على نفقة الدولة والمتهم فيها 14 عضوا بمجلسى الشعب والشورى بعضهم ما زال يحتفظ بمقعده البرلمانى، وأشار الزميل إلى أن الجريدة علمت أن قرار الحفظ يشمل جميع الوقائع المنسوبة للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، والمستشار يسرى زين العابدين رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء.

وقالت "الشروق" فى الصفحة الثالثة إنها علمت أن قرارا جمهوريا سيصدر فى القريب العادل بإجراء حركة تعديلات محدودة فى المحافظين، مع تعيين محافظ جديد للوادى الجديد بعد وفاة المحافظ اللواء أحمد مختار خلال إجراء عملية جراحية.

وفى مقاله يوجه الكاتب محمد المخزنجى انتقادات حادة لأسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام لتلميحاته عن مسئولية حزب الله عن الواقعة، فى الوقت الذى لم تظهر فيه أى دلائل لذلك، ويطالب المخزنجى بالنظر بعين الحقيقة إلى وضوح الاحتقان الطائفى بعيدا عن محاولات الجميع التمويه عن الحقائق، قائلا: "مصر المخطوفة بأيادى الفساد تحتاج من كل نوع.. صارت أحوج ما تكون لنبذ ما يقلق وتعظيم ما يطمئن ليس فى الراهن فقط، بل فى القادم أيضا".

◄ تقرير "سرى للغاية" بصورة لـ"انتحارى الإسكندرية" أمام الرئيس
◄ الأقباط يحتفلون الليلة بعيد الميلاد ودعوات لتعميم اللون الأسود
◄ مبارك يستقبل "نتانياهو" اليوم فى "ظروف خاصة جدا"
◄ ميدو يصل خلال ساعات ولن يكلف الزمالك سوى راتبه
◄ إخلاء سبيل المتهمين فى أحداث شغب العمرا

الصحف البريطانية الخميس 6/1/2011



اهم عناوين الصحف البريطانية:



مصر تمهد الطريق لزيادة معدلات النمو الاقتصادى



وموت بطىء للتسامح فى البلاد



والأمم المتحدة تحذر من "الجوع القادم"









الجارديان:

موت بطىء للتسامح فى مصر
تواصل الصحيفة نشر مقالات الرأى التى تتناول حادث تفجير كنيسة القديسين وتداعياته، ونطالع مقالاً للكاتبة المصرية أميرة نويرا تحت عنوان "الموت البطىء للتسامح فى مصر" تتحدث فيه عن إهمال الحكومة المصرية لمشكلات الأقباط على مدار العقود الماضية، لافتة إلى أن حادث الاعتداء الأخير يهدد التاريخ الطويل من التعايش المشترك بين المسلمين والأقباط فى الإسكندرية.

وتمضى نويرا فى القول إن التفجير الذى استهدف كنيسة القديسين قد هز أساس المجتمع المصرى وفتح من جديد الجروح المتقيحة فى العلاقة بين المسلمين والأقباط. وقائع الهجوم غير معروفة، وربما لن تعرف أبداً. فمنذ وقوع الحادث، ظلت الحكومة المصرية ملتزمة الصمت إزاء تفاصيله، كما أنها كانت سريعة فى توجيه أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة.

ورأت نويرا، أنه من غير المهم كيف نفذ الانفجار، ولكن المؤكد أن المسألة القبطية ظلت مطروحة على الطاولة السياسية لعقود دون أن تفعل الحكومة شيئاً لتخفيف حدة التوتر وكل ما فعلته هو اتهام قوى خارجة، سواء كانت القاعدة أو أقباط المهجر أو إسرائيل لتأجيج نيران الاحتقان الطائفى.

وتشير الكاتبة إلى أن الانقسام الدينى قد تعمق وتنامت مرارته فى مصر منذ السبعينيات، وأصبح الانقسام المسلم القبطى واضحاً الآن فى الشوارع والأماكن العامة، ليس فقط فى ملابس النساء، تقصد الحجاب والنقاب، ولكن أيضا فى الرجال الذين أطلقوا لحاهم تعزيزا لمعتقداتهم الدينية.

ورأت الصحيفة أن صعود وجهات النظر الدينية يعود على السبعينيات بسبب قيام الرئيس أنور السادات بتشجيع ورعاية الحركات الإسلامية لمواجهة اليسار الذى كان يعتبره عدوه اللدود.

كما تطرقت الكاتبة عن رمزية اختيار الإسكندرية لتنفيذ هذا الهجوم، فهذه المدينة ليست فقط مقر الكرازة المرقسية القبطية ولكنها تتمتع بتاريخ شديد التنوع، فقدت شهدت موجات من الحضارات المختلفة والثقافات واللغات المتنوعة، سواء الإغريقية أو الرومانية أو القبطية أو العربية والعثمانية والتركية والفرنسية والبريطانية. وأصبحت الإسكندرية كذلك فى العصر الحديث فأصبح اسمها مرادفاً للتسامح والعيش متعدد الثقافات، ومن ثم فإن الهجوم يبدو موجهاً أكثر إلى الأقباط كما أنه موجه أيضا إلى تراث الإسكندرية من التعايش المشترك والتسامح









الإندبندنت:

الأمم المتحدة تحذر من "الجوع القادم"
تنقل الصحيفة على صفحتها الرئيسية تحذير الأمم المتحدة مما وصفته بـ "الجوع القادم"، وقالت إن أعمال شغب للحصول على الغذاء وتوترات جيوسياسية وتضخماً عالمياً وزيادة فى مستويات الجوع على سطح الأرض ستكون الآثار المحتملة للارتفاع الجديد فى أسعار المواد الغذائية فى العالم، والتى ستصل إلى مستويات غير مسبوقة.

وتشير الصحيفة إلى أن مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء يقف الآن عند أعلى مستوى له منذ بدايته فى عام 1990، متجاوزاً حتى الأرقام التى شهدتها أزمة الغذاء العالمية التى وقعت عام 2008. ويقول عبد الرضا عباسين الخبير الاقتصادى بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إننا ندخل أرضاً خطرة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وتناولت الصحيفة المواد الغذائية التى شهدت ارتفاعاً فى أسعارها خلال الأشهر الستة الماضية، فقات إن القمح تضاعف سعره منذ يونيو الماضى، والسكر وصل إلى أعلى معدل ارتفاع منذ 30 عاماً، وزاد سعر لحم الخنزير بمعدل الربع منذ بداية عام 2010. وقد أُخبر منتجو الغذاء بأن أسعار القمح من المتوقع أن تشهد قفزة أخرى هذا الشهر، الأمر الذى ستؤثر على صناعات المخبوزات بالتأكيد وأسعار المكرونة والبسكويت.

وتوقعت الصحيفة أن يكون التأثير الأكثر صدمة لارتفاع أسعار الغذاء فى الدول النامية، بسبب انخفاض دخول الأسر فيها.

ويحذر الاقتصاديون من أن أسعار السكر على سبيل المثال ستزداد مرة أخرى خلال الأشهر القادمة، كما أن الاتجاهات طويلة الأمد المتعلقة بالنمو السكانى والتغيير المناخى ربما تؤدى إلى ارتفاع أكبر فى أسعار الغذاء ليصبح سمة دائمة من سمات الحياة الاقتصادية حتى على الرغم من أن الارتفاع الحالى ربما ينتهى فى وقت ما.

مذكرة أمريكية سرية تكشف مخاوف واشنطن من تكرار تسريبات ويكيليكس
تحدثت الصحيفة عن مذكرة أمريكية سرية تكشف عن مخاوف الولايات المتحدة من تكرار تسريب وثائقها السرية مثلما حدث على موقع ويكيليكس، وتقول إن البيت الأبيض قد أصدر تعليمات إلى كل الوزارات والوكالات الحكومية لإنشاء برامج "التهديد الداخلى" الذى تقوم بالكشف عن الموظفين الساخطين أو غير الجديرين بالثقة الذين تسول لهم أنفسهم تسريب أسرار الدولة مثلما حدث مع ويكيليكس.

وتشير الصحيفة إلى أن المذكرة التى جاءت فى 13 صفحة تذكر تفاصيل السياسة الجديدة، وتحث كبار العاملين بالهيئات المدنية على تعزيز الأمن الإلكترونى، واستخدام أطباء نفسيين وعلماء اجتماع يمكنهم الكشف عن التغييرات السلوكية، حيث سيراقب هؤلاء الحالات المزاجية للموظفين المسموح لهم بالوصول إلى المعلومات السرية ومعرفة اتجاهاتهم.

ويهدف هذا الإجراء إلى منع مزيد من التسريبات المحرجة مثل تلك التى سيطرت على وسائل الإعلام فى الأشهر الأخير، غير أنه ولسوء الحظ، بعد 48 ساعة من إرسال مذكرة إلى الجهات المعنية، تم تسريبها إلى شبكة "إن بى سى" نيوز التى قامت بنشرها على موقعها الإلكترونى.










التليجراف:

عودة الصدر إلى العراق تثير مخاوف السنة وتمثل ضغوطاً على المالكى
اهتمت الصحيفة بعودة رجل الدين الشيعى المتشدد مقتدى الصدر إلى العراق بعد أربع سنوات قضاها فى المنفى الذى اختاره لنفسه فى إيران. وقالت إن المئات من أنصاره احتشدوا للترحيب بعودته التى من شأنها أن تقوى من صعود حركته "ميلشيا جيش المهدى" المعروفة بعدائها الشديد للولايات المتحدة.

واعتبرت الصحيفة أن تواجد الصدر فى العراق سيضمن أن يكون صوتاً قوياً فى السياسة العراقية بعد ترك القوات الأمريكية للبلاد. وكان رجل الدين الشيعى قد غادر البلاد عام 2007 متمرداً، لكنه عاد الآن بمزيد من الشرعية حيث يقود حركة سياسية منظمة تعد شريكاً حيوياً فى الحكومة الجديدة برئاسة نورى المالكى.

وأشارت التليجراف إلى أنه بإمكان الصدر أن يمارس ضغوطاً كبيرة على المالكى، ومن المحتمل أن يطلب عدم بقاء أى قوات أمريكية بعد الموعد المحدد لانسحابها النهائى بنهاية العام الجارى.

كما تحدثت الصحيفة فى تقريرها عن أن عودته أثارت الخوف بين الكثير من العراقيين، وخاصة السنة، الذين يتذكرون بوضوح القتل الطائفى الذى قامت به الميلشيات التابعة لجيش المهدى، الذى يعتقد أنه أداة لإيران.








فاينانشيال تايمز:

مصر تمهد الطريق لزيادة معدلات النمو الاقتصادى
نشرت الصحيفة تقريراً عن مصر، قالت فيه إنها تمهد الطريق لزيادة معدلات النمو. وتمضى الصحيفة قائلة إنه على الرغم من أن كثيراً من المصريين لا يزالون فقراء، إلا أن صفوف اللوحات الإعلانية الكثيرة المنتشرة على جنبات الطريق تؤكد كيف يتمتع قطاع الشركات فى الدولة بجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى.

وتشير الصحيفة إلى أن تخفيض الضرائب، وجعل نظام الجمارك أكثر بساطة قد أدى إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى البلاد لتصل إلى 38 مليار دولار، ووصلت معدلات النمو إلى 7% فى الفترة من بين عامى 2006 و2008.

وكان النمو الاقتصادى ومكاسب الشركات قد تراجعت خلال فترة الانكماش الاقتصادى العالمى، إلا أن القطاع الخاص فى مصر يحقق تقدماً فى خطواته التى نادراً ما نراها فى أى دولة أخرى فى العالم العربى.

لكن المسئولين ورجال الأعمال يقولون إن السلطات لا يمكنها أن تعيش على أمجادهم، ويطالبون ببذل مزيد من الجهود لتنشيط القطاع الخاص التى تم سحقه إبان عهود الاشتراكية


الصحف الامريكية الخميس 6/1/2011





اهم عناوين الصحف الأمريكية:





عودة الصدر المفاجئة للعراق اختبار جديد للولايات المتحدة



وأقباط مصر يخشون هجوماً جديداً عشية عيد الميلاد المجيد



ومعتقل أمريكى مسلم يزعم تعرضه للتعذيب فى الكويت







نيويورك تايمز..

أقباط مصر يخشون هجوماً جديداً عشية عيد الميلاد المجيد
* نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مخاوف أقباط مصر من تعرض مجتمعهم لهجوم جديد عشية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، رغم تكثيف السلطات للحراسة الأمنية حول جميع الكنائس فى أعقاب تفجير كنيسة "القديسين" فى الإسكندرية والذى أسفر عن مقتل 21 شخصا.

ودعا من ناحية أخرى عدد من النشطاء المصريين مسلمى البلاد للرد على تهديدات المتشددين التى تستهدف المسيحيين عنصر الأمة الآخر، وذلك من خلال تشكيل دروع بشرية أمام الكنائس وقت الاحتفال فى بادرة تضامن ووحدة معهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تفجير كنيسة الإسكندرية يعد أسوأ واقعة عنف طائفى تشهدها البلاد منذ قرابة العقد، فضلاً عن أنه أشعل فتيل التوتر وتسبب فى اندلاع المظاهرات وأعمال الشغب التى أقدم عليها المسيحيون الذين لم يجدوا سبيلا آخر غير إلقاء طائلة اللوم على الحكومة بزعم أنها تشجع الاضطهاد والعنصرية ولا تبذل قصارى جهدها لحمايتهم.

وأكد بعض الأقباط أنهم لن يحضروا قداس عشية الميلاد خوفا من التعرض للمزيد من الهجمات. ونقلت "نيويورك تايمز" عن كريم منير، وهو طالب يبلغ من العمر 19 عاما ويعيش فى حدائق حلوان قوله "تشاجرت مع أمى لأنها تصر على عدم ذهابى إلى الكنيسة هذا العام، وأنا أردت الذهاب، ولكن والدى يخشيا وقوع أمر جديد".

ومن ناحيتها كثفت السلطات المصرية الوجود الأمنى حول الكثير من الكنائس فى أماكن متفرقة من البلاد، ووفرت خبراء التفجيرات، ونشرت العربات المصفحة فى الميادين الرئيسية، تحسباً لوقوع أى هجوم.

معتقل أمريكى يزعم تعرضه للتعذيب فى الكويت
* نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" مزاعم شاب أمريكى اعتقل فى الكويت قبل أسبوعين ووضع على قائمة الممنوعين من السفر، لتعرضه لتعذيب شديد من قبل محتجزيه الكويتيين عندما كانوا يستجوبونه حول وجود أى صلة تربطه بالإرهابيين المشتبه بهم فى اليمن.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن جولت محمد، وهو أمريكى من أصل صومالى، بلغ عامه الـ19 فى الحجز، أكد فى مكالمة هاتفية لـ"نيويورك تايمز" أمس، الأربعاء، من معتقله أنه تعرض للضرب بالعصى، وأجبر على الوقوف لساعات طويلة، وهدد بالصعق الكهربى وبسجن والدته ما لم يعط إجابات صريحة حول حقيقة أسفاره إلى اليمن والصومال عام 2009.

ومن ناحية أخرى قدم المسئولون الأمريكيون تفاصيل قليلة حول القضية، ولكنهم أكدوا أنه على قائمة الممنوعين من السفر، ولا يمكن أن يعود للولايات المتحدة على الأقل فى الوقت الحالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد، وهو من ولاية فيرجينا، سيظل قابعا فى زنزانته على الرغم من قرار الحكومة الكويتية بالإفراج عنه، وفقا لتصريحات شقيقه.

وأضاف محمد أن المحققين الكويتيين عكفوا على سؤاله عما إذا كان قابل أنور العولقى، رجل الدين الأمريكى من أصل يمنى والذى يشتبه فى تخطيطه لعدد من هجمات القاعدة ضد الولايات المتحدة








واشنطن بوست..

مسئول استخبارات تركى: جماعة إسلامية وفرت غطاء لعملاء الـCIA منذ التسعينيات
* فى تصريح مفاجئ ومثير للجدل، زعم مسئول سابق رفيع المستوى فى المخابرات التركية أن جماعة إسلامية معتدلة مقرها بنسلفانيا، وفرت غطاء لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية منذ منتصف تسعينات القرن الماضى، وعملت كجبهة لها.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن ضابط المخابرات التركى المتقاعد، عثمان نورى جاندز، أكد فى مذكرة له بعنوان "شاهد على الثورة والفوضى" أن الحركة الدينية المتسامحة، والتى قادها الإمام التركى البارز، فتح الله جولن، تتبعها أكثر من 600 مدرسة و4 مليون شخص فى أماكن متفرقة من العالم.

وزعم جاندز أن الحركة الإسلامية أوت فى التسعينات ما يقرب من 130 عميل للـCIA فى مدارسها فى قيرجيزستان وأوزبكستان، وفقا لتقرير يتناول مذكراته التى نشرت فى تركيا الشهر المنصرم وأحدثت صخبا واسع المدى. ولم يستطع أحد الوصول إلى جولن للحصول على رد على هذه المزاعم. ومع ذلك، شكك مسئولان سابقان فى الـCIA لديهما علاقات وطيدة فى آسيا الوسطى بتعليقات جاندز.

ومن ناحية أخرى، وصف روبرت باير، وهو عميل سابق فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA وكان يرأس جهاز عمليات آسيا الوسطى والقوقاز فى الفترة بين عامى 1995 و1997، هذه الإدعاءات بالمزيفة مشيرا إلى أن "الـCIA لم يكن لديها أى عملاء فى آسيا الوسطى خلال فترة ولايتى".

عودة الصدر المفاجئة للعراق اختبار جديد للوجود الأمريكى
* على صدر صفحتها الرئيسية، ألقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على عودة مقتدى الصدر، رجل الدين الشيعى البارز والمعروف بموقفه المعادى للولايات المتحدة، المفاجئة إلى العراق أمس الأربعاء ليضع بذلك نهاية لأربع سنوات قضاها باختياره فى المنفى بإيران، وقالت إن عودته فى هذا اللحظة الحساسة التى تشهدها الساحة السياسية العراقية تفرض المزيد من الاختبارات على النفوذ الأمريكى فى البلاد، خاصة وإن جماعته المسلحة ساهمت بشكل كبير فى أكثر الأيام دموية فى حرب العراق.

وقالت الصحيفة إن الصدر اختار التوقيت المناسب للعودة إلى الوطن، فحزبه السياسى بصدد الحصول على مقاليد قوى هامة، بعد أن تحالف مع حكومة الوحدة الوطنية الجديدة فى العراق، التى يترأسها رئيس الوزراء، نورى المالكى الذى سعى جاهداً قبل عدة أعوام لسحق جيش المهدى.


لوس أنجلوس تايمز..

وفاة لاعب الكرة الإسرائيلى تثير جدلا واسعا بشأن "التبرع بالأعضاء"
* ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن وفاة آفى كوهين، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى الشهير الأسبوع الماضى إثر الإصابة بسكتة دماغية أثارت جدلا واسعا حول مسألة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، ففى الوقت الذى دعا فيه بعض الحاخامات للسماح بهذا، عارض كثيرون.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه عندما يصاب المرء بالسكتة الدماغية، يسأل أقاربه للموافقة على التبرع بأعضائه التى تكون لا تزال نابضة بالحياة وتصلح لإنقاذ حياة شخص آخر، وبالفعل سئلت عائلة كوهين للموافقة على التبرع ولكنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك، رغم أنهم وافقوا فى بداية الأمر بعد أن دعاهم الحاخام شلومو أمار شخصيا للموافقة.

وقالت "لوس أنجلوس تايمز" إن الأسرة وقعت فى بادئ الأمر على "كارت" يفيد بموافقتها للتبرع بأعضاء كوهين قبل 12 ساعة من وفاته، ولكنهم كانوا فى "انتظار معجزة" على حد تعبير شقيقه حايم.

ويشار إلى أن القانون اليهودى يسمح بالتبرع أثناء الحياة، ولكنه لم يقر بعد التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، الأمر الذى يثير جدلا واسعا ويقسم صفوف الأطباء وعلماء الدين بين مؤيد ومعارض


صحيفة هاآرتس

ليبرمان يشترط تشكيل قوة أوروبية على الحدود المصرية لفك الحصار عن غزة
طالب وزير الخارجية الإسرائيلى المتشدد أفيجادور ليبرمان دول أوروبا بمساعدة إسرائيل فى وقف تدفق الأسلحة إلى قطاع غزة إذا أرادت هذه الدول رفع الحصار المفروض على القطاع.

وأوضح بيان أصدره مكتب ليبرمان عقب اجتماعه مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاترين أشتون ونائب مدير قسم الشئون الأوروبية نائور جلئون مساء أمس الأربعاء، قال فيه: "إذا أردتم وضع حد لحصار قطاع غزة، فيجب أن تتحملوا مسئولية تشكيل قوة قوية وحقيقية وفعالة لوقف تهريب الأسلحة على خط فيلادلفيا جنوب القطاع على الحدود المصرية".

وزعم ليبرمان أنه تم فرض الحصار بسبب التهريب المتواصل للأسلحة التى تستخدم ضد إسرائيل إلى قطاع غزة وبشكل أساسى عبر الأنفاق أسفل الحدود المغلقة بين القطاع ومصر.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن ليبرمان تطرق للقوات العسكرية التى أرسلت فى الماضى من قبل الاتحاد الأوروبى إلى قطاع غزة، ووضعت على المعابر وحظيت بانتقادات إسرائيلية صعبة لعدم قدرتها على وقف التهريب.

وقال الوزير الإسرائيلى "يمكننى أن أؤكد أنه بمجرد وقف تهريب الأسلحة إلى غزة، سيتم رفع الحصار"، مضيفا "أن جذور المشكلة التى أدت إلى فرض رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت الحصار على القطاع عام 2007، كانت بسبب تهريب السلاح المتواصل عبر الحدود المصرية، والتى بدورها تغذى العمليات الإرهابية، وسمحت بإطلاق حوالى 11 ألف صاروخ من غزة صوب مستوطنات جنوب إسرائيل".

ومن جهتها قالت أشتون فى مستهل زيارتها للمنطقة التى تستغرق يومين، وتعقد خلالها اجتماعات مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين إن "هناك حاجة لتحقيق تقدم عاجل صوب التوصل إلى سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإن الاتحاد الأوروبى سيواصل دعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الهدف".

وبحثت أشتون عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية مع تسيبى ليفنى زعيمة المعارضة فى إسرائيل التى التقت بها قبل محادثاتها مع ليبرمان.

وذكر بيان للاتحاد الأوروبى أن زيارة أشتون تستهدف "تأكيد التزام الاتحاد الأوروبى بعملية السلام والتأكيد على ضرورة فتح المعابر إلى قطاع غزة من أجل إتاحة الفرصة لإعادة إعماره وتعافيه اقتصاديا