شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2011

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 30 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - خيار بين سلطة الحب وحب السلطة - شباب الثورة في الانتخابات - رؤية تشومسكي لسياسة أمريكا تجاه مصر

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 30 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: خيار بين سلطة الحب وحب السلطة


كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية. أصوات متفرقة هنا و هناك و محاولات متفاوتة تأتي و تروح لكن كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية.
طيب الله أوقاتكم. واشنطن، العنصر الحاضر الغائب وسط الزحام ستعتبر دائماً أن لها حصة في مستقبل مصر الذي يشوبه غموض أكثر من وضوح، لكن العارفين ببواطن سياستها تجاه القاهرة يعرفون أنها تمر في معظم الأحيان عن طريق تل أبيب. و تل أبيب تسمي مصر "الجبهة الجنوبية"، و كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية. لماذا؟ لأن "كله ماسك ف خناق كله". هل أمامنا خيار؟ نعم أمامنا خيار بين سلطة الحب و حب السلطة



آخر كلام: شباب الثورة في الانتخابات


كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية. أصوات متفرقة هنا و هناك و محاولات متفاوتة تأتي و تروح لكن كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية.
طيب الله أوقاتكم. واشنطن، العنصر الحاضر الغائب وسط الزحام ستعتبر دائماً أن لها حصة في مستقبل مصر الذي يشوبه غموض أكثر من وضوح، لكن العارفين ببواطن سياستها تجاه القاهرة يعرفون أنها تمر في معظم الأحيان عن طريق تل أبيب. و تل أبيب تسمي مصر "الجبهة الجنوبية"، و كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية. لماذا؟ لأن "كله ماسك ف خناق كله". هل أمامنا خيار؟ نعم أمامنا خيار بين سلطة الحب و حب السلطة.
أهلاً بكم. مشاورات بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة و عدد من أبرز القوى السياسية و الشخصيات العامة تبحث إمكانية إنشاء مجلس استشاري مدني تحت المجلس العسكري، بينما لا يلوح في الأفق بعد تشكيل مقترح لحكومة الجنزوري. صناديق الانتخابات كأنما مر علينا دهر طويل منذ وقفنا في طابور طويل أمس و أمس الأول، لكن ثمة مؤشرات قبل إعلان نتيجة الانتخابات الفردية للجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب. ستكون لنا وقفة في فقرة تالية مع واشنطن و موقفها الحقيقي مما يحدث في مصر و مما عساه يحدث، و لكن ليس قبل أن نقف مع جانب من شباب الثورة الذين قبلوا تحدي الديمقراطية كما تفهمها واشنطن و قدموا أسماءهم للناخب المصري. اسمحوا لي في مستهل هذه الفقرة أن أرحب بكل من خالد السيد مرشح قائمة الثورة مستمرة عن دائرة جنوب القاهرة، و إلى جواره سمية عادل مرشحة حزب التيار المصري عن دائرة شرق الإسكندرية، و إلى جوارها دعاء بشرى مرشحة حزب العدل عن دائرة جنوب القاهرة



آخر كلام: رؤية تشومسكي لسياسة أمريكا تجاه مصر


واشنطن، العنصر الحاضر الغائب وسط الزحام ستعتبر دائماً أن لها حصة في مستقبل مصر الذي يشوبه غموض أكثر من وضوح، لكن العارفين ببواطن سياستها تجاه القاهرة يعرفون أنها تمر في معظم الأحيان عن طريق تل أبيب. و تل أبيب تسمي مصر "الجبهة الجنوبية"، و كل شيئ هادئٌ على الجبهة الجنوبية. لماذا؟ لأن "كله ماسك ف خناق كله". هل أمامنا خيار؟ نعم أمامنا خيار بين سلطة الحب و حب السلطة.
أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة كي نتناول بالتحليل رؤية المفكر الأميريكي الكبير نعوم تشومسكي لسياسة واشنطن تجاه مصر و الشرق الأوسط على ضوء ما أطلق عليه البعض في الغرب وصف "ربيع العرب". لخص الرجل جوهر تلك السياسة في هذه المحاضرة التي ألقاها في الأسبوع الأخير من شهر فبراير شباط من هذا العام، أي بعد سقوط مبارك بنحو أسبوعين.
اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بسعادة السفير عز الدين شكري أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق