شارك مع اصدقائك

29 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - المرصد السوري ينتقد لجنة المراقبة العربية - تصاعد الانقسام بين روسيا والدول الغربية بشأن سوريا - دفاع مبارك يطالب بضم الأحداث الأخيرة للقضية - ضبط أحد المتورطين في حرق المجمع العالمي - بدء تلقي أصوات المصريين في الخارج للمرحلة الثالثة ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 29/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





المرصد السوري ينتقد لجنة المراقبة العربية


البداية بالشأن السوري حيث أفادت الهيئة العامة للثورة بأن عشرين قتيلا سقطوا اليوم برصاص القوات التابعة للرئيس بشار الأسد في عدد من المدن السورية، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قوات الأمن اطلقت النار على المتظاهرين في ساحة الجامع الكبير في دوما بريف دمشق مع وصول بعثة المراقبين العرب لتقصي الحقائق ما ادى إلى إصابة عشرين متظاهرا. من جانبه استنكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ما عدّه تجاهلا من لجنة المراقبة العربية لعشرات الآلاف من المعتقلين...




تصاعد الانقسام بين روسيا والدول الغربية بشأن سوريا


على صعيد متصل تزايدت حدة الانقسام بين روسيا والدول الغربية الاعضاء في مجلس الامن حول مشروع قرار معدل بشأن الازمة السورية، ويقترح مشروع القرار فرض حظر جوي على السفر من سوريا واليها، وحظر المعاملات التجارية الحكومية، باستثناء تلك التي توصف بالسلع الاستراتيجية التي تؤثر على الشعب. ويدعو المشروع إلى تشكيل لجنة دولية كي تحقق بشكل فوري في التقارير المتعلقة بانتهاك القانون الدولي لحقوق الانسان في سوريا التي اقترفتها "جميع الاطراف". كما يعلن "الدعم الكامل" لتفعيل خطة عمل جامعة الدول العربية و"برنامجها للعقوبات"




دفاع مبارك يطالب بضم الأحداث الأخيرة للقضية


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت أمس تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه، ورجل الاعمال الهارب حسين سالم في قضيتي قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير والفساد المالي، الى جلسة الإثنين المقبل للاطلاع على الأوراق الخاصة بالقضية. وفي الجلسة طالب دفاع المتهمين بضم قضايا جميع الأحداث الأخيرة التي وقعت في البلاد إلى القضية...




ضبط أحد المتورطين في حرق المجمع العالمي


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد المتورطين فى حرق المجمع العلمى خلال أحداث مجلس الوزراء. وأسفرت الجهود عن ضبط المدعو كريم السويسي الحاصل على دبلوم زراعة ولا يعمل وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف باشتراكه مع آخرين في حرق المبني المشار إليه عمدا بإضرام النيران به، وأدلى ببعض الأسماء ممن شاركوا في ذلك الحريق وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الشرطة والجيش بشارعي قصر العينى، ومجلس الشعب. وجاري تحديد المذكورين والعمل على ضبطهم




بدء تلقي أصوات المصريين في الخارج للمرحلة الثالثة


بدأت سفارات مصر في الخارج في تلقى بطاقات اقتراع المصريين المقيمين فى الخارج للمشاركة فى المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية وذلك بعدما أتاحت اللجنة العليا للانتخابات بطاقات الاقتراع على موقعها الالكتروني منتصف ليلة أمس . وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدى أن المهلة المتاحة أمام المواطنين لموافاة السفارات ببطاقات الاقتراع تمتد حتى الساعة الثالثة من عصر يوم الاثنين المقبل، ويمكن للمواطنين إرسال المظاريف بالبريد أو تسليمها باليد إلى السفارات المصرية، وكذلك للقنصليات المشاركة فى العمليات.





الانتهاء من أهم تعديلات قانون الترشح للرئاسة


انتهت اللجنة التشريعية برئاسة وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد من إعداد أهم التعديلات الخاصة بقانون انتخاب رئيس الجمهورية، وأحالتها إلى مجلس الوزراء لدراستها وإقرارها‏ تمهيدا لإصدارها بمرسوم قانون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويتصدر هذه التعديلات إجراء الانتخابات الرئاسية خلال يوم واحد تحت إشراف لجنة انتخابات الرئاسة، وستمنح الحق في إجرائها على مدى يومين إذا دعت الضرورة لذلك، ومنح حق التصويت في أي لجنة، فضلا عن وجوب انتخاب الرئيس عبر الاقتراع المباشر حتى في حالة خوض مرشح وحيد سباق الرئاسة، إذا تنازل لمصلحته بقية المرشحين.
وتشترط التعديلات الجديدة حصول المرشح الرئاسي على توقيع 30 ألف شخص يتمتعون بحق الانتخاب في 15 محافظة، أو موافقة 30 نائبا في مجلسي الشعب والشوري، كما تجيز ترشيح الأحزاب أحد أعضائها، بشرط أن يكون الحزب قد فاز بمقعد واحد في الأقل في أحد المجلسين.
كما انتهت اللجنة التشريعية من دراسة مشروعات تعديل قوانين الاتصالات والأسلحة والذخائر والضريبة العقارية.



التحقيق في أسباب انهيار جسر ترعة ناصر


رر وزير الموارد المائية والري الدكتور هشام قنديل سرعة إجراء تحقيق فى أسباب انهيار جسر ترعة ناصر بأبو سمبل ومحاسبة المسئول عن التقصير الذى أدى للانهيار. وأصدر قنديل تعليماته بسرعة إنشاء مصرف بالمنطقة لمواجهة مثل هذه الأزمات المفاجئة, مؤكدا أن الجهود تبذل حاليا بالتعاون مع أجهزة وزارة الموراد المائية والرى ومحافظة أسوان بأبو سمبل لنزح المياه من المنازل والمناطق التى غرقت نتيجة انهيار جسر الترعة.
وقال قنديل إن سبب حدوث انهيار الجسر يعود إلى تعرض بعض الكابلات الكهربائية التى تشغل المحطة للسرقة نتيجة للانفلات الأمنى خلال المرحلة الماضية, ما أدى إلى توقف المحطة رقم "4" وعودة المياه بالترعة وانهيار الجسر، الذى نتج عنه تدفق المياه من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا من يوم أمس



الكمائن الأمنية تغطي الطرق السريعة في مصر


اكد اللواء مصطفى راشد مدير الادارة العامة للمرور أن الكمائن الامنية غطت فى الاسابيع الماضية جميع الطرق السريعة فى مصر، وأضاف أن عدد الكمائن تراوح من اثنين الى خمسة كمائن حسب طول الطريق لحماية المسافرين وضبط الاسلحة او المسروقات مع الخارجين عن القانون..
واضاف ان الكمائن بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى تتكون من رجال الامن العام والمباحث والمرور اضافة الى وحدات من الامن المركزى لتأمينها وتقوم بضبط المشتبه بهم كما تتجه لمكان الاغاثات من المواطنين التى يتم الابلاغ عنها فور الاتصال لسرعة ضبط المجرمين.. واكد ان الكمائن نجحت فى ضبط عدد من السيارات التى تم التبليغ عن سرقتها وتم تحرير محاضر بأقسام أماكن الضبط وتعرض على النيابة لاثبات السرقة ويتم ابلاغ صاحب السيارة لاستلامها من المكان الذى تحدده النيابة




إسرائيل تبني ١٣٠ وحدة جديدة ببيت لحم


وافقت بلدية الاحتلال فى مدينة القدس أمس على بناء مئة وثلاثين وحدة استيطانية جديدة فى مستوطنة جيلو القريبة من بيت جالا بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية. من جهته أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، وطالب الرباعية الدولية بضرورة أن تتحمل مسئولياتها تجاه ارتفاع وتيرة الاستيطان، مشددا على أنه لا يمكن استئناف مفاوضات السلام من دون وقف الاستيطان.




عريقات يستبعد استئناف المفاوضات دون وقف الاستيطان


من جهته استبعد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات موافقة الجانب الفلسطيني على استئناف المفاوضات مقابل إطلاق سراح أسرى دون وقف الاستيطان وموافقة إسرائيل على مرجعية حدود عام سبعة وستين. ونفى عريقات ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية حول استعداد الجانب الفلسطيني العودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان لكن مقابل إطلاق سراح مائة أسير فلسطيني. وأكد أن وقف الاستيطان ومرجعية الحدود والإفراج عن الأسرى المعتقلين الفلسطينيين، كلها التزامات إسرائيلية على حكومة تل أبيب أن تنفذها، وليست شروطا فلسطينية.




زيادة الدعوات العراقية لانتخابات مبكرة


تكثفت الدعوات العراقية الرسمية والحزبية المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة تهدف إلى الخروج من الأزمة السياسية، حيث انضمت كتلة العراقية إلى الدعوات التي أطلقها كل من رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لحل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة.
في هذه الأثناء، اتهم زعيم العراقية إياد علاوي، رئيس الوزراء نوري المالكي باستخدام قوات الأمن والقضاء لملاحقة خصومه.
ومن جهته أكد المالكي استعداده للتعاون بهدف الوصول إلى حلول مناسبة للصعوبات والعقبات التي تواجهها العملية السياسية




إلقاء قنبلة على مدرسة لتحفيظ القرآن بالدلتا


أفادت مصادر في الشرطة النيجيرية بأن قنبلة ألقيت على مدرسة لتحفيظ القرآن بولاية الدلتا جنوب نيجيريا. وقال متحدث باسم الشرطة إن القنبلة ألقيت من سيارة مجهولة، ما أدى إلى جرح سبعة، لكنه لم يذكر سقوط قتلى.
وفي حادث منفصل قال شهود عيان ومسؤولون ان رعاة من قبائل الفولاني قـَتلوا أمس بالرصاص ثلاثة من أسرة واحدة في ولاية بلاتو المختلطة عرقيا ودينيا، لكن لم تعرف الوافع التي تقف وراء العملية.
وتتصاعد التوترات بين المسلمين والمسيحيين عقب سلسلة من التفجيرات استهدفت كنائس في عدة انحاء من البلاد، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات.





إيران تهدد .. إغلاق مضيق هرمز في غاية السهولة


أكدت إيران أن إغلاق مضيق هرمز بالنسبة لها أمر في غاية السهولة. جاء ذلك ردا على تهديدات غربية بفرض عقوبات مشددة على صادرات النفط الإيرانية، بسبب برنامجها النووي. وفي المقابل أعلنت البحرية الأمريكي أن تهديد إيران أمر غير مقبول.




قتلى وجرحى في انفجار بمنطقة صناعية بميانمار


قالت الشرطة ان سبعة عشر شخصا فى الأقل قتلوا واصيب نحو ثمانين بجروح في انفجار وقع بمنطقة صناعية شرقي مدينة يانجون كبرى مدن ميانمار في وقت مبكر اليوم. وقال ضابط من الشرطة إن اثني عشر رجلا وخمس نساء تأكد مقتلهم، مشيرا إلى احتمال ارتفاع عدد الوفيات. وأضاف ان من بين القتلى بعض رجال الإطفاء.




زعماء البوسنة يحرزون تقدماً في اتفاق تشكيل الحكومة


احرز زعماء المسلمين والصرب والكروات بالبوسنة تقدما كبيرا بالاتفاق على تشكيل حكومة وإقرار الميزانية لتجنب انهيار مالي، لينهوا بذلك ازمة سياسية تعود إلى انتخابات اجريت العام الماضي. وقال زعماء اكبر ستة احزاب سياسية إنهم اتفقوا أيضا على مجموعة من القوانين طال تأجيلها من شأنها تمهيد الطريق أمام البوسنة للتقدم بطلب عضوية الاتحاد الاوروبي.




مقتل ٣٠ كردياً في غارة جوية تركية


قتل ثلاثون كرديا صباح اليوم في غارة شنها الطيران التركي على مناطق في جنوب شرقي البلاد قرب الحدود العراقية. وقالت وكالة فـرات المؤيدة للاكراد إن الغارة أوقعت ثمانية وعشرين قتيلا.
ويواجه الجيش التركي منذ الصيف موجة من أعمال عنف يشنها متمردو حزب العمال الكردستاني الذين ينطلقون من قواعدهم الخلفية في شمالي العراق لشن هجمات على اهداف داخل الاراضي التركية



حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 29/12/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن






يتبع.............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق