شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - حمص منطقة حرب والجثث تملأ الشوارع - مجلس الأمن الدولي يجتمع بحث الوضع في سوريا - سوريا تنفي علاقتها بالهجوم على قوات يونيفيل

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 12/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حمص منطقة حرب والجثث تملأ الشوارع


تحولت مدينة حمص إلى منطقة حرب بعد أن انتشرت جثث القتلى في الشوارع ، بحسب ما يقول ناشطون وشهود عيان . من ناحية أخرى ، أكد المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات الأمن اقتحمت بعض أحياء مدينة درعا بالمدرعات بهدف إنهاء ما أسمته المعارضة بإضراب الكرامة ، مشيرا إلى أن السلطات السورية تحاول إجبار الأهالي على المشاركة فى الانتخابات المحلية .
هذا وتواصل عدة مدن سورية تنفيذ إضراب عام بدأ أمس ودعا إليه ناشطون في إطار حملة عصيان مدني في جميع أنحاء البلاد بهدف قطع الإمكانات المالية لنظام الرئيس بشار الاسد التي يستخدمها - كما يقولون - في قتل الأطفال



مجلس الأمن الدولي يجتمع بحث الوضع في سوريا


يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا لبحث الأوضاع في سوريا، والإطلاع على تقرير لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة .. ويعتزم المجلس الاستماع إلى مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي التي أشارت إلى وقوع جرائم خطيرة في سوريا . وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تبنى قرارا بموافقة سبع وثلاثين دولة واعتراض أربع دول منها الصين وروسيا وامتناع ست دول عن التصويت يدين السلطات السورية بسبب ما وصفه بالانتهاكات الجسيمة والمنهجية التي ترتكبها ضد المحتجين .



سوريا تنفي علاقتها بالهجوم على قوات يونيفيل


أصدرت الخارجية السورية بيانا نفت فيه أي صلة لدمشق بالهجوم على قوات اليونيفيل الفرنسية في جنوب لبنان يوم الجمعة الماضي . يأتي ذلك ردا على الاتهام الذي وجه وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بأن سوريا تقف وراء التفجير الذي استهدف جنودا فرنسيين يشاركون في القوة التابعة للامم المتحدة جنوب لبنان ، حيث قال إن فرنسا لديها من الاسباب القوية ما يدفعها الى الاعتقاد في أن هذا الاعتداء جاء من سوريا ، معتبرا أن دمشق تستخدم حزب الله في هذا النوع من الهجمات .




رئيس العليا للانتخابات يناشد المواطنين التصويت


ناشد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات جموع الناخبين بالحرص على مزاولة حقهم الدستوري والقانوني في الادلاء بأصواتهم في انتخابات المرحلة الثانية بمجلس الشعب والتي ستجرى يومي الاربعاء والخميس المقبلين . وحذر المستشار ابراهيم من أية دعاية انتخابية في يومي "الصمت الانتخابي" اللذين يسبقان الانتخابات بثمانية وأربعين ساعة . كما طالب كافة الجهات المختصة بتحرير محاضر ضد من يستخدم شعارات دينية حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية لمطالبة المحكمة الادارية العليا بشطب المرشح المخالف.




طنطاوي يستعرض إجراءات تأمين الانتخابات


هذا وعقد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا اليوم لمناقشة اجراءات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية .بحضور رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ووزراء العدل والداخلية والاعلام والتنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ومديري امن محافظات المرحلة الثانية . تناول اللقاء اهم الاجراءات الامنية والادارية خلال المرحلة الانتخابية الثانية التي ستجري في تسع محافظات يومي الاربعاء والخمس المقبلين وشرح ما تم خلال المرحلة الاولي وانسب الاساليب للتغلب علي المصاعب التي ظهرت خلالها.




الجنزوري يؤكد دعم الحكومة لأجهزة الشرطة


أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ، دعم الحكومة الكامل لأجهزة الشرطة وتوفير كافة الإمكانيات التي تمكنها من أداء رسالتها في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد . وأكد الجنزوري أهمية توفير الأمن للمواطن وإعادة الاستقرار للبلاد ، باعتباره الركيزة الأساسية لدفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد القومي . جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها الجنزوري امس بمقر أكاديمية الشرطة خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من الأمناء المرقين لكادر الضباط وخريجي الدور الثاني لكلية الشرطة لعام 2011 .




الاستشاري يناقش قانون انتخابات رئاسة الجمهورية


يعقد المجلس الاستشارى جلسته الثانية مساء غد الثلاثاء فى مركز إعداد القادة بمقر وزارة التخطيط لمناقشة مجموعة من الموضوعات العاجلة على رأسها قانون انتخابات رئاسة الجمهورية . وقال منصور حسن رئيس المجلس أن الاجتماع سيركز أيضا على إجراءات تشكيل الجمعية التأسيسية التى ستتولى إعداد الدستور ، إضافة الى موضوعات أخرى من بينها رعاية مصابى الثورة وأهالى الشهداء وضمان مستحقاتهم وإلغاء المحاكمات العسكرية. من جانبه قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد أحد أعضاء المجلس الاستشاري إن مهمة المجلس ستنتهي بمجرد انعقاد مجلسي الشعب والشورى .




سفير إسرائيل الجديد يعقوب أميتاي يصل القاهرة


وصل إلى القاهرة يعقوب أميتاي سفير اسرائيل الجديد لدى مصر لتسلم مهام عمله خلفا للسفير إسحاق ليفانون الذي غادر القاهرة منذ نحو ثلاثة أشهر . وأعرب أميتاي عن سعادته للعمل فى مصر فى هذه اللحظة التاريخية بالنسبة لها ولمنطقة الشرق الأوسط ، متمنيا أن تكون فترة عمله في مصر في خدمة السلام بين البلدين .
وحول ما اذا كان هناك تخوف إسرائيلى من سيطرة التيار الديني في مصر ، قال أميتاي أنه لن يتحدث فى أية موضوعات حتى يتعرف على الاوضاع الجديدة عليه



الشيخ عكرمة صبري: إسرائيل تريد تهويد المنطقة


‎توالت ردود الفعل الرافضة لقرار اسرائيل اغلاق جسر باب المغاربة المؤدي للمسجد الاقصى حيث اعتبرت حركة حماس ان اغلاق الجسر بداية عدوان على المسجد الاقصى داعية الى تدخل دولي وعربي لوقف الخروقات الاسرائيلية بينما دان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة قرار الحكومة الإسرائيلية مؤكدا انه يهدف الى التصعيد ضد أي جهود دولية لإحياء عملية السلام المتعثرة .كانت اسرائيل قد اغلقت الجسر بدعوى انه غير امن . وقال مسؤولون حكوميون انه كان من المقرر هدم الجسر في الشهر الماضي لكن نتنياهو أرجأ عملية الهدم بناء على نصيحة من دبلوماسيين ومسؤولي أمن اسرائيليين.




غوفة يستبعد احتمالية نشوب حرب أهلية في ليبيا


استبعد نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة أن تتحول ما وصفها بأخطاء وتجاوزات يقوم بها بعض حملة السلاح في ليبيا إلى اقتتال أهلي . كما شدد غوقة على أن الحوار هو الخيار الأنسب لحل مشاكل الليبيين . وكانت السلطات الليبية قد أغلقت أمس مطار طرابلس الدولى في وجه الملاحة الجوية نظرا لكثرة إطلاق النار واستخدام أسلحة مضادة للطائرات فى محيط المطار بطريقة مفاجئة أربكت الحركة الملاحية .




تفكيك خمسة آلاف صاروخ أرض جو في ليبيا


أعلن مسؤول أمريكي رفيع أن فريقا من خبراء المتفجرات الأمريكيين والليبيين قام بتفكيك نحو خمسة آلاف صاروخ أرض جو كان يخزنها النظام الليبي السابق .. وتتألف غالبية هذه الصواريخ من طراز سام 7 الذي يعود إلى السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي .




بدء قبول طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية التونسية


أعلن مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي في تونس انه تم البدء في قبول طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية المؤقت ، الذي يتوقّعُ أن ينتخبه أعضاء المجلس بعد ظهر اليوم .. جاء ذلك بعد تصديق المجلس التأسيسي على قانون التنظيم المؤقت للسلطات العمومية ، الذي سيسمح بإدارة شؤون البلاد في الفترة القادمة، وتوزيع صلاحيات السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.




إنزال العلم الأمريكي من قاعدة كالسو والعراق تتسلمها


تسلمت القوات العراقية في محافظة بابل قاعدة كالسو بعد ثمان سنوات من اشغالها من قبل القوات الامريكية ليتغير اسمها الى آمرية موقع المحاويل . وجرت في قاعة مغلقة بالقاعدة مراسم إنزال العلم الامريكي ورفع العلم العراقي . وقال العقيد جيسون هايز ممثل الجانب الامريكي إن القوات العراقية أصبحت جاهزة لإدارة الملف الأمني بمعزل عن القوات الأمريكية . من جانبه أوضح حسين الاسدي ممثل رئيس الوزراء العراقي أن قاعدة كالسو هي القاعدة الثانية بعد الخمسمئة في عموم العراق التي تسلم الى الجانب العراقي، وبذلك تبقى ثلاثة قواعد في الناصرية والديوانية والبصرة.




أوباما يستقبل المالكي لفتح صفحة جديدة من العلاقات

يستقبل الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم في البيت الأبيض رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يزور واشنطن حاليا من أجل فتح صفحة جديدة بين البلدين بعد نحو تسع سنوات من الوجود العسكري الامريكي في العراق . وتأتي هذه الزيارة التي تستمر يومين ، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على نهاية انسحاب القوات الامريكية من العراق بموجب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن .
كما يلتقي المالكي نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وأعضاء في الكونجرس لبحث التعاون في شؤون الامن والطاقة والتعليم والقضاء




إيران تنفي مسؤوليتها عن تفجيري سفارتي أمريكا ١٩٩٨


نفت ايران اتهام واشنطن لها بمسؤوليتها عن التفجيرات التي حدثت لسفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998، وذلك رداً على قرار أصدرته محكمة فيدرالية أمريكية الاسبوع الماضي يحمل طهران المسؤولية عن تلك التفجيرات .
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست ، إن هذه الاتهامات أحد السيناريوهات المعدة من قبل الادارة الامريكية ضد بلاده ، كما اتهم واشنطن بدعمها لتنظيم القاعدة ، قائلا إن مقتل تسعة دبلوماسيين إيرانيين علي يد عناصر القاعدة في أفغانستان عام 1998، يمثل سنداً قوياً لاحقية إيران في كشف مزاعم الإدارة الامريكية



ميدفيديف يدعو للتحقيق في إتهامات المعارضة


دعا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ، إلى إجراء تحقيق في الاتهامات التي وجهتها المعارضة حول نزاهة العملية الانتخابية . يأتي هذا فيما قال حزب "روسيا الموحدة" الذي يقوده رئيس الوزراء فلاديمير بوتين ، إنه سيستمع إلى آراء المحتجين الذين نزلوا إلى الشارع .





وزير التعليم: بحث تغيير أسلوب الالتحاق بالجامعة


أعلن وزير التربية والتعليم جمال العربي أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على بحث تعديل نظام القبول بالجامعات المصرية من خلال تغيير أسلوب الالتحاق بالجامعة الذي يعتمد على نظام الدرجات ، معتبرا أن أنظمة الامتحانات للقبول بالجامعة من أهم أسباب انتشار الدروس الخصوصية داخل المجتمع المصري .
من ناحية أخرى أكد العربي خلال أجتماعه بالاعلاميين والصحفيين بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة المنوفية على ضرورة إنشاء مناهج دراسية جديدة تخاطب العقل وتقيس القدرات الخاصة للطلاب مع مراعاة الفروق الفردية، مشيرا إلى أنه تم إصدار تعليمات للمركز القومي للامتحانات بتعديل آلية بنوك الأسئلة



انتهاء مظاهرات أهالي ادكو بالبحيرة


انتهت المظاهرات التى نظمها أهالى مدينة ادكو بمحافظة البحيرة أمام شركة الكهرباء وقسم الشرطة للمطالبة بالغاء رسوم النظافة.كانت المظاهرات قد شهدت اعتداءات على مركز الشرطة بقنابل المولوتوف واطلاق بعض الاعيرة النارية من قبل البلطجية الذين اندسوا خلال التظاهرات التى بدأت سلمية مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص وتحطم ثلاث سيارات . وعقب الاحداث انتقل اتفق الاهالى مع مدير امن المحافظة على دراسة مطالبهم تمهيدا لحلها،، بينما شكل المواطنون لجان شعبية لحماية مركز الشرطة كما قاموا بتسيير حركة القطارات.





البحيرة تنتهي من استعداداتها للمرحلة الثانية



مازالنا في البحيرة , حيث انتهت المحافظة من استعداداتها للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب والتي ستجرى يومي الأربعاء والخميس المقبلين.وأكد المحافظ مختار الحملاوى انه جرى توفير مركز طبي مصغر بكل لجنة فرز وعددها خمس لجان وتكليف أربعين عامل نظافة بكل لجنة لحمل وتنزيل الصناديق. كما أوصى الحملاوي خلال اجتماع مراجعة إجراءات تجهيز لجان الفرز للانتخابات بتزويد اللجان بأجهزة حاسب آلى للتيسير على القضاة أثناء تأدية عملهم خاصة خلال عملية الفرز.





عاملوا ميناء دمياط يواصلون احتجاجهم على عودة فليفل



في دمياط , واصل العاملون بهيئة ميناء دمياط احتجاجهم بالساحة احتجاجا على عودة رئيس هيئة الميناء اللواء إبراهيم فليفل إلى عمله بعد منحة إجازة إجبارية قاربت الشهر،، وطالب العاملون وزير النقل جلال السعيد بسرعة التدخل ليتمكنوا من أخذ مستحقاتهم المالية. وهدد المحتجون بتصعيد حالة الاحتجاج غدا الثلاثاء وتوقف العمل في جميع القطاعات داخل الميناء اذا لم تستجب السلطات لمطالبهم.





موظفو ديوان محافظة مطروح يمنعون المحافظ من الدخول



أغلق موظفو ديوان عام محافظة مطروح صباح اليوم البوابة الرئيسية لمبنى المحافظة لمنع المحافظ من دخول مكتبه احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة. ورفع موظفو الديوان اللافتات ورددوا الهتافات التي تطالب المحافظ بالرحيل واستبعاد المراقب المالي للمحافظة . من ناحية أخرى نظم العاملون بخمس مستشفيات بالمحافظة إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة .





عمال مطاحن مصرالعليا يواصلون إضرابهم



واصل العاملون بشركة مطاحن مصر العليا بسوهاج وقنا والاقصر واسوان اضربهم عن العمل لليوم الخامس علي التوالي وتوقف جميع المطاحن التابعة للشركة عن عمليات الطحن والتوزيع للدقيق على المخابز والمستودعات احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم المالية . وطالب العاملون باقالة مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسبب ما قالوا انه تعسف في تجاه العاملين





أطباء مستشفى الخارجة ينهون إضرابهم بعد تأمينها

أنهى أطباء وممرضو مستشفى الخارجة العام اعتصامهم الذى بدأوه السبت وذلك بعد تحقيق مطلبهم بوصول قوات من الشرطة العسكرية وحرس الحدود لتأمين مقر مستشفى الخارجة العام.
وكان عدد من أهالى شاب لقى مصرعه فى حادث مرورى بتحطيم استقبال المستشفى والاعتداء على أطباء وممرضى المستشفى، ما أثار استياء طاقم الأطباء والممرضين الذين رفضوا العمل دون حماية من الجيش، وهو ما تسبب فى مشكلة كبيرة نتيجة إصابة الخدمات الطبية بالمستشفى ووحداتها بالشلل التام




وزير السياحة يستقبل ١٨٠٠ سائح بميناء شرم الشيخ



استقبل وزير السياحة منير فخري عبد النور يرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء 1800 سائح من مختلف الجنسيات العالمية بميناء شرم الشيخ البحري جميعهم كانوا على متن السفينة "كوستا فوياجير" أثناء قيامها بجولة سياحية بحرية بساحل البحر الأحمر . كما تفقد الوزير والمحافظ إحدى المدن السياحية بشمال شرم الشيخ والتي يتم إقامتها حالياً على مساحة 7 مليون متر مربع بتكلفة 18 مليار دولار تضم عدد كبير من القرى السياحية والفنادق العالمية . و أكد الوزير أن المشروعات السياحية العملاقة التي تقام بشرم الشيخ تبعث ثقة المستثمرين ورجال الأعمال في الاستثمار بالقطاع السياحي الذي يوفر الملايين من فرص العمل للشباب .





حملات أمنية مكثفة لإعادة الانضباط لشوارع المنيا



شهدت شوارع مدينه المنيا والميادين العامة حملات أمنيه مكثفه تضم رجال المرور والمباحث..وقام المواطنون بتقديم التهاني لرجال الشرطة واكدوا على تعاونهم الكامل لسرعة ضبط البلطجيه وأعاده الأمن إلي الشارع . واكد ضباط الشرطة أن امن شعب المحافظة أمانه في أعناقهم وأن هدفهم الأول هو إعادة الانضباط إلي الشارع من خلال القانون وعدم السماح للبلطجيه بترويع امن المواطن البسيط.





مؤتمر العالم العربي يتغير بمكتبة الإسكندرية



نظم منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة الإصلاح العربي مؤتمر العالم العربي يتغير , وذلك في إطار الاهتمام بالتغيرات الجذرية التي تشهدها المنطقة العربية في الوقت الراهن وفي مقدمتها مواقف القوى السياسية من الثورات العربية ودور الإعلام في هذه الثورات ومستقبل التعددية في المنطقة .





تأجيل مباراة الأهلي والاسماعيلي لأجل غير مسمى



رياضيا تستأنف اليوم مباريات الدوري الممتاز بعد توقف لفترة طويلة بسبب ارتباطات المنتخب الوطني والاولمبي. وتفتتح اللقاءات بمبارتين الاولى تجمع طلائع الجيش والجونة في الخامسة إلا ربع مساء، تليها مباراة وادي دجلة مع الداخلية في السابعة والربع مساء. وتستأنف المباريات غدا بلقاءات سموحة مع حرس الحدود وغزل المحلة مع الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي وبتروجيت، وتختتم لقاءات الأسبوع الاربعاء بلقاءات مصر المقاصة مع إنبي واتحاد الشرطة مع تليفونات بني سويف والمقاولون العرب والزمالك ، فيما تأجلت مبارة الأهلي مع الإسماعيلي لأجل غير مسمى بناء على طلب الأمن ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق