شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الخميس 1 ديسمبر 2011 من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة-المرحلة الأولى من الانتخابات دون دماء -إعلان نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات السابعة مساء -كلينتون: يحق للمصريين الفخر ببدء الانتخابات -المنافسة ستزيد في مرحلتي الانتخابات القادمتين - الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة

إعلان نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات السابعة مساء


عقد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الخميس.. وذلك لإعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب التى جرت على مدار يومين.
وسوف يعلن المستشار عبدالمعز خلال المؤتمر الذى سيعقده بمقر الهيئة العامة للاستعلامات أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون انتخابات الإعادة.. كما سيتم إعلان الاعداد التى حصلت عليها كل قائمة حزبية على حده فيما سيتم إرجاء إعلان الفائزين فى تلك القوائم حتى نهاية المرحلة الثالثة للعملية الانتخابية




المنافسة ستزيد في مرحلتي الانتخابات القادمتين


أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أن النجاح الذي تحقق فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية من ارتفاع نسب المشاركة والانضباط والنظام الذى شهدته اللجان ، سيسهم فى ارتفاع حدة المنافسة فى انتخابات المرحلتين الثانية والثالثة.
وتوقع عطية أن ترتفع نسب المشاركة فى الانتخابات لما يزيد عن 60 بالمائة من جملة المستحقين للتصويت، ما سيؤدي إلى رفع نسب الحضور فى محافظات المرحلتين الثانية والثالية وسيزيد من حدة المنافسة بين المرشحين فى المرحلتين القادمتين




المرحلة الأولى من الانتخابات دون دماء



مرت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب دون إراقة نقطة دماء ودون حدوث أي أحداث شغب لدرجة أن سجلات أقسام الشرطة والنيابات لم تسجل أي حادث جنائي واحد،، حيث تركزت كل المحاضر على اختراق البعض لقواعد الدعاية الانتخابية فقط ..





كلينتون: يحق للمصريين الفخر ببدء الانتخابات


هنأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الشعب المصري على البداية السلمية والناجحة للعملية الانتخابية، مشيرة إلى أنه يحق للمصريين الفخر ببدء هذه العملية.. وشددت على أهمية استمرار عملية الانتقال إلى الديمقراطية في مصر بطريقة عادلة وشفافة وشاملة.
وأكدت كلينتون على أن الشعب الأمريكي سيواصل دعمه للشعب المصري وهو يتحرك نحو حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا تحترم حقوق الإنسان وتلبي تطلعاتهم نحو الكرامة والحرية وتحقيق حياة أفضل




الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة



يواصل الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى الجديدة لقاءاته مساء أمس بالمعهد القومي للتخطيط مع وفود من شباب التحرير، وممثلين لشرائح من المجتمع المصري . واستهل الجنزوري لقاءاته باستقبال مجموعة من شباب التحرير عرضوا عليه بعض المطالب ، في مقدمتها تطهير الإعلام ومحاكمة المتورطين في أحداث شارع محمد محمود ، وتفعيل دور الشباب الذين قاموا بالثورة إلى جانب تنفيذ مطالب ثورة 25 يناير




حبس الشناوي قناص العيون ٤ أيام احتياطياً


أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بحبس ضابط الشرطة الملازم أول بقطاع الأمن المركزي محمود صبحي الشناوي، المعروف إعلاميا بـ "قناص العيون" وذلك لمدة 4 أيام بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة.
ونسبت النيابة للضابط الشناوي في ختام التحقيقات التي جرت معه مساء امس ، تهم القتل العمد المقترن بجرائم الشروع في قتل آخرين.. حيث قررت النيابة استعجال تقارير الطب الشرعي في القضية والتحفظ على السلاح الخاص بالضابط المتهم وفحصه



نتيجة انتخابات نقابة المهندسين لم تعلن بعد


اوضحت لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين أنها مازالت تباشر أعمالها وتقوم بتفريغ وتجميع الاصوات الامر الذى يحتاج الى مزيد من الوقت والجهد عن الانتخابات السابقة ،،وأعربت عن استنكارها لاستباق نتائج هذا الفرز واعلان الفوز بمنصب النقيب . وشددت اللجنة في ختام بيانها على أن النتيجة النهائية سوف تعلن فور صدورها من اللجنة القضائية العليا ولجنة الإشراف على الانتخابات وإعتمادها من لجنة استلام النقابة .




تجميد أرصدة ماهر الأسد و ١٦ آخرين عربياً


أكدت مصادر في الجامعة العربية أن شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد وابن خاله رامي مخلوف من بين الشخصيات السورية التي أوصت اللجنة الفنية العربية بتجميد أرصدتها في الدول العربية ومنعها من دخولها. وورد اسما ماهر الأسد ورامي مخلوف على قائمة تضم 17 شخصية سورية ستفرض عليها العقوبات التي قرر وزراء الخارجية العرب الأحد فرضها على النظام السوري لرفضه وقف القمع الدامي للانتفاضة الشعبية




التعاون الإسلامي تحث سوريا على وقف العنف


حثت منظمة التعاون الاسلامي النظام السوري على الاستجابة لمبادرة الجامعة العربية ووقف كل أشكال العنف وسفك الدماء وقتل المدنيين والبدء على الفور في التحول الديمقراطي والاصلاح من خلال الحوار مع المعارضة والقوى الوطنية . وأكدت المنظمة حرص الأمة الإسلامية على احترام حقوق الإنسان والحفاظ على أرواح وسلامة المدنيين السوريين ، كما حذرت من مخاطر تدويل الأزمة مشددا على رفض المنظمة لأي تدخل عسكري أو أجنبى لحل الأزمة .




ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 01/12/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تجميد أرصدة ماهر الأسد و ١٦ آخرين عربياً


أكدت مصادر في الجامعة العربية أن شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد وابن خاله رامي مخلوف من بين الشخصيات السورية التي أوصت اللجنة الفنية العربية بتجميد أرصدتها في الدول العربية ومنعها من دخولها. وورد اسما ماهر الأسد ورامي مخلوف على قائمة تضم 17 شخصية سورية ستفرض عليها العقوبات التي قرر وزراء الخارجية العرب الأحد فرضها على النظام السوري لرفضه وقف القمع الدامي للانتفاضة الشعبية




تركيا تضغط على نظام بشار لوقف الدماء

تدخل العلاقات السورية التركية في مازق جديد بسبب موقف دمشق العنيف والدموي من التظاهرات السلمية المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن سدة الحكم ‎، وهو ما يرفضه النظام بشدة ، في هذا الإطار سعت تركيا الى ممارسة اكبر قد من الضغوط على جارتها وحليفتها في وقت ما لوقف العن ضد الشعب السوري من خلال سلة من العقوبات الاقتصادية ...




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 01/12/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




الاتحاد الأوروبي يبحث توسيع العقوبات على سوريا


يعقد ممثلو ورموز مختلف أطياف المعارضة السورية، لقاء تشاوريا بنقابة الصحفيين، وذلك لتوحيد الرؤى وبلورة موقف موحد للمعارضة إزاء المرحلة المقبلة فى سوريا.
في غضون ذلك يشارك أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي. ومن المقرر ان يبحث مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعه الشهري أيضا توسيع قائمة العقوبات على سوريا ومناقشة فرض مجموعة جديدة منها.



اتفاق على تقاسم الحقائب الوزارية في اليمن


كشف محمد سالم باسندوة المكلف تشكيل الحكومة اليمنية ان هناك توافقا بين المعارضة والحزب الحاكم على تقاسم الحقائب الوزارية..واوضح باسندوة انه ينتظر اعلان تشكيل لجنة الشؤون العسكرية لتأمين الاستقرار من نائب الرئيس عبدربه منصور هادي وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية.




مازن يلتقي ليفني ويؤكد على خيار السلام


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقائه تسيبي ليفني في عمان أن خيار السلام والمفاوضات يعتبر الطريق الوحيد لتحقيق مبدأ حل الدولتين على حدود 1967، وقال إن ذلك يتضمن حل قضايا الوضع النهائي كافة، بما يشمل القدس واللاجئين والحدود والاستيطان والأمن ويقود لإنهاء الصراع. وشدد عباس على أن الحكومة الفلسطينية التي ستشكل من تكنوقراط ومستقلين، سوف تلتزم بمبدأ الدولتين، وخيار السلام، ونبذ العنف.




مرسوم جمهوري بتعيين مستشارين ومساعدين للبشير

أصدر الرئيس عمر البشير مرسوماً جمهورياً بتعيين كل من نافع علي نافع، موسى محمد أحمد، جلال الدقير، والعقيد عبدالرحمن الصادق المهدي وجعفر الصادق محمد عثمان الميرغني، مساعدين لرئيس الجمهورية.
وأصدر البشير مرسوماً آخر بتعيين مستشارين للرئيس . ويأتي تعيين البشير لمساعدين ومستشارين له، مقدمة لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة التي شغلت الشارع السوداني طويلا وينتظرها المواطن على أمل أن تخرج به إلى بر الأما



موجات سعودية من القمع لمواجهة الربيع العربي

اتهمت منظمة العفو الدولية في أحدث تقرير لها السلطات السعودية بشن موجات من القمع ردا على ثورات الربيع العربي. وذكر تقرير صادر عن المنظمة أن السلطات السعودية اعتقلت آلاف الأشخاص كثير منهم من دون تهمة أو محاكمة.وأضافت المنظمة أن سياسيين إصلاحيين بارزين حكم عليهم بالسجن لفترات طويلة بعد محاكمات جائرة وأشارت إلى الاضطرابات التي تشهدها شرق البلاد حيث تقطن أقلية من المذهب الشيعي.




تكليف جابر المبارك الصباح بتشكيل الحكومة الكويتية


بدأ الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتى المكلف مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة ، وسط تكهنات بصدور قرار بحل مجلس الأمة الكويتى خلال شهر أو 15 يوما على الاقل ، والدعوة إلى انتخابات جديد
وقالت مصادر صحفية إن الحكومة الجديدة ستقسم اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الحالى على أن تكون مهمتها الإشراف على الانتخابات الجديدة إذا ارتأت القيادة السياسية حل المجلس



حظر تجول في خالص بعد انفجار قتل العشرات


قالت مصادر أمنية ان سيارة ملغومة انفجرت في أحد أسواق بلدة خالص العراقية مما ادى الى مقتل عشرة اشخاص واصابة أكثر من عشرين . وفرضت السلطات العراقية على الفور حظرا للتجول في خالص الواقعة شمالي العاصمة بغداد. ويبرز الانفجار الموقف الامني الهش في العراق مع انسحاب باقي القوات الامريكية من البلاد بحلول نهاية العام.




بريطانيا تضغط لفرض عقوبات جديدة على إيران


تهيمن مناقشة اجراءات جديدة ضد ايران على اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ، حيث يبحث الوزراء سبل الرد على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن برنامج طهران النووي. . وتفيد تقارير بان بريطانيا قد تضغط من اجل فرض عقوبات جديدة على قطاع الطاقة الايراني بعد الهجوم على مباني البعثة الدبلوماسية البريطانية في طهران.



انفجار غامض بقاعدة للحرس الثوري الإيراني


كشفت صورة التقطها قمر صناعي حجم الدمار الذي لحق بقاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني نتيجة انفجار لا يزال غامضا. ويبدو من الصورة أن القاعدة دمرت تماما. وقتل نتيجة الانفجار الذي وقع في الثاني عشر من نوفمبر الماضي سبعة عشر جنديا. وتأتي هذه الانفجارات في وقت يزداد فيه التوتر حول طموحات إيران النووية.




حزب جباجبو يندد بنقله للمحكمة الجنائية الدولية


أعلن حزب الرئيس الايفواري السابق لوران باجبو تعليق مشاركته في أي عملية مصالحة في ساحل العاج بعد نقل الرئيس السابق الى المحكمة الجنائية الدولية. ونددت الجبهة الشعبية بما وصفته بـعملية غير قانونية وخطف سياسي وأدانت السطو المسلح السياسي والقضائي لنقل باجبو إلى لاهاي بينما لا تزال التحقيقات جارية.




البورصة اليوم: تحليل فني لأنشط الأسهم


تحليل فني لأنشط أسهم البورصة المصرية هذا الأسبوع في البورصة اليوم مع المحلل الفني طارق سعودي




كلينتون تجري مباحثات مع قادة النظام البورمي


اجرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون محادثات مع قادة النظام البورمي الجديد خلال زيارة تهدف الى تشجيع واختبار هذا النظام المعزول الذي اقر العديد من الاصلاحات في الاشهر الاخيرة. واثنت كلينتون خلال لقاء مع الرئيس ثين سين عن اعجاب ادارة الرئيس الأمريكي بالتدابير التي اتخذتها السلطات البورمية . .




تظاهرات ضخمة ضد خفض الدعم في بريطانيا


شارك عشرات الألاف أمس في مظاهرات إمتدت في أنحاء المملكة المتحدة من قبل موظفي القطاع الحكومي بسبب خفض الدعم المقدم من جانب الدولة للمعاشات.
وتضمنت المظاهرات أكثر من ألف مسيرة في أنحاء المملكة المتحدة للتعبير عن عدم الرضاء عن السياسات الحكومية التي تطال شريحة عريضة من أصحاب المعاشات.. من جانبه، قال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن من قاموا بالمظاهرات لا يشكلون النسبة الرئيسية من العاملين في القطاع الحكومي



الشرطة الأمريكية تواصل مواجهة #OccupyWallStreet


أخلت الشرطة الأمريكية في لوس أنجلوس وفيلادلفيا مخيمات للمتظاهرين من حركة "احتلوا وول ستريت" وألقت القبض على أكثر من مائتي شخص في لوس أنجلوس وأكثر من خمسين شخصا في فيلادلفيا. وقد أثني عمدة مدينة لوس أنجلوس على ضباط الشرطة الذين تحلوا بضبط النفس في القيام بعمليات الإخلاء .




أطول كعكة كريسماس صينية في موسوعة جينيس


تمكنت الصين من صنع أطول كعكة لعيد الميلاد يبلغ طولها 1000متر ، لتدخل بذلك موسوعة جينيس للارقام القياسية، و يخصص ريع الحفل الذي ستعرض فيه الكعكة لأول مرة للجمهور لصالح الأطفال المصابين بالسرطان.




العالم يحتفل باليوم العالمي لمكافحة الإيدز


تحتفل دول العالم بيوم الإيدز العالمي، والذي يوافق الأول من ديسمبر من كل عام، حيث حددت منظمة الصحة العالمية هذا اليوم، لتكثيف الجهود للتوعية، وإبراز الإنجازات التي حققتها كل دولة في مجال الوقاية والتصدي لهذا المرض الخطير.




المنتخب الأوليمبي يخسر أمام كوت ديفوار


خسر منتخب مصر الأوليمبي في بطولة افريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بهدف وحيد من منتخب كوت ديفوار .. وباتت مصر في حاجة للفوز أو التعادل مع جنوب افريقيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية . ورفع المنتخب الإيفواري رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة عن المنتخب المصري صاحب المركز الثاني، فيما احتل المنتخب الجنوب افريقي المركز الثالث بنقطتين ، وتذيلت الجابون المجموعة بنقطة واحدة .






الفيفا يعين مارك بيث رئيسا للجنة الحوكمة



عين الإتحاد الدولي لكرة القدم البروفسور السويسري مارك بيث، رئيسا للجنة الحوكمة المستقلة في مؤتمر صحفي بمقر الإتحاد في زيوريخ بإشراف رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر. وسيترأس بيث مجموعة خبراء متعددي التخصصات بين القانون والرياضة والتسويق والحوكمة. وستضطلع اللجنة بالعمل على مقترحات ملموسة لتطوير مستوى الحوكمة والشفافية داخل أجهزة الإتحاد كما ستستلم تقارير من أربعة فرق عمل تابعة للإتحاد الدولي.





افتتاح وحدة زراعة الكبد بالمنصورة


افتتح بمدينة المنصورة وحدة زراعه الكبد بمستشفي الجهاز الهضمي وقال الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف العام علي مشروع زراعه الكبد ان المشروع انشأ منذ عام الفين واربعة ثم توقف العمل لمدة ستة شهور لظروف طارئة . واوضح ان المشروع قام بزراعة كبد لأكثر من مائة وخمسين حالة قام بمعظمها الفريق الطبي المصري خلال عام الفين وتسعة والنصف الاول من العام الحالي بنسبة نجاح تخطت ثمانين بالمئة .





محافظ جنوب سيناء يتفقد متحف شرم الشيخ


تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء متحف شرم الشيخ الدولي تحت الإنشاء والمقام على مساحة اثنين وخمسين فدانا . ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من العمل به نهاية العام المقبل.
كما تفقد المحافظ حديقه السلام التي تضم العديد من النباتات والأعشاب الطبية النادرة وصوبات زراعيه لانتاجها والحفاظ عليها من الإنقراض ، هذا بالإضافة للبحيرات الصناعية والتي تأتي إليها الطيور المهاجرة كل يوم ، ومتحف البيئة الذي يضم العديد من الحيوانات المحنطة التي توجد في كل محمية من المحميات الخمس الموجودة بالمحافظة




مجهولون ونساء يقتحمون مدرسة بالإسماعيلية



أقتحم مجهولون صباح اليوم المدرسة الثانوية الزراعية بالاسماعيلية وأصابوا ثلاثة طلاب باصابات متنوعة تم نقلهم الى مستشفى الاسماعيلية العام ، وسارعت قوة مشتركة من الجيش والشرطة للتدخل والسيطرة على الموقف وأعتقلت أحد المهاجمين بينما لاذ الباقون بالفرار. كان المهاجمون أقتحموا المدرسة برفقة عدد من النساء وقاموا بالاعتداء على الطلاب بالفصول والمعلمين الذين سارعوا بإقامة نقطة حراسة لمنع تكرار الهجوم.





فرصة استثنائية لطلاب كليات جامعة دمنهور


قرر مجلس جامعة دمنهور منح فرصة استثنائية لطلاب كليات الجامعة بجميع الفرق الدراسية بنتيجة العام الجامعي 2010/2011 ومنحهم فرصة استثنائية وأخيرة فى العام الجامعي الحالي.. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة بحضور المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة وعمداء الكليات.
كما قرر المجلس إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة دمنهور .. وخلال الاجتماع تم الاتفاق بين مجلس الجامعة ومحافظ البحيرة على اعطاء الأولوية لخريجي كليتي التربية ورياض الأطفال بالجامعة في التعيين وسد العجز بمدارس المحافظة ..




ثلاث سنوات حد أقصى لقيادات البحيرة


أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة عدم استمرار اى مدير ادارة أو قيادة محلية , في موقعها لأكثر من ثلاث سنوات , لتحريك القيادات , والضخ بدماء جديدة قادرة على رفع كفاءة الأداء..
وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة مراجعة استعدادات المحافظة للانتخابات والتأكيد على سرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة واستكمال المرافق داخل المدارس مقار اللجان ومراجعة كافة التجهيزات




تطوير وتجميل المنطقة الصناعية بقويسنا



قرر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية البدء في تطوير وتجميل المنطقة الصناعية بقويسنا . جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس إدارة المنطقة ، حيث تقرر البدء في تمهيد وتقسيم المرحلة الرابعة من المنطقة الصناعية ...





الكويت بدلاً من سوزان مبارك بالإسكندرية


افتتح الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية يرافقه سفير دولة الكويت الدكتور رشيد الحمد اعمال التجديد في مدرسة سوزان مبارك الثانوية بنات التي تغير اسمها لتصبح مدرسة الكويت الثانوية .
من جانبه قال الدكتور أسامة الفولى ان تاريخ التعاون المشترك بين الكويت ومصر حافل بالانجازات حيث لعب المدرسون المصريون دورا كبير في دعم العملية التعليمية بالكويت.




ثلاث استعراضات لمتحدي الإعاقة بالإسكندرية



أقامت الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدى الإعاقة حفلا فنيا بمركز الإبداع بالاسكندرية . ضم الحفل ثلاثة استعراضات عن الوحدة الوطنية حضره عدد من الفنانين والمثقفين بالإسكندرية،،، من ناحيته قال وصال عبد المنعم نائب وكيل وزارة الثقافة بالإسكندرية إن هذه الفرقة الإستعراضية تعد النواة لأول فرقة فنية كل أعضاءها من متحدي الإعاقة،، مؤكدا على ضرورة مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أكبر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق