شارك مع اصدقائك

24 ديسمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وزير البترول: ليس من سلطاتى وقف تصدير الغاز لإسرائيل وأنبوبة البوتاجاز تكلف الدولة 60 جنيها ويتم بيعها بـ4 جنيهات.. ومناظرة ساخنة بين مرشح للوفد ومرشح للحرية والعدالة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الأخبار




عمرو الليثي وحوار بين مؤيدي ميدان التحرير وميدان العباسية




عمرو الليثي ووزير البترول




عمرو الليثي ومناظرات برلمان الثورة





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": وزير البترول: ليس من سلطاتى وقف تصدير الغاز لإسرائيل وأنبوبة البوتاجاز تكلف الدولة 60 جنيها ويتم بيعها بـ4 جنيهات.. ومناظرة ساخنة بين مرشح للوفد ومرشح للحرية والعدالة


الفقرة الأولى
الضيوف

أحمد فؤاد عضو المكتب التنفيذى فى حركة أنا المصرى
ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
د.عز الدين شكرى أستاذ العلوم السياسية

قال أحمد فؤاد، عضو المكتب التنفيذى لحركة أنا المصرى، نريد أن ينحصر دور المجلس العسكرى فى تحويل مصر من مرحلة الديكتاتورية إلى مرحلة الديمقراطية فقط ومطالب الثورة ينفذها مدنى ويرفض جميع الانتهاكات التى تحدث ضد المتظاهرين، مشيرا إلى أن النتيجة طبيعية لاستفزاز الجنود وأنه لا يمكن أن نشارك فى ميدان التحرير طالما أن هناك مصنع ملوتوف خلف المتحف المصرى، وأنهم طالبوا بإسقاط النظام وليس بإسقاط الدولة.

وأضاف أحمد فؤاد كيف تكون هناك أرضية بين جميع القوى والهتاف الرئيسى فى التحرير يسقط حكم العسكر، مشيرا إلى أن انتخابات مجلس الشعب سوف تسقط سلطة المجلس العسكرى فى التشريع.

وأضاف الدكتور عز الدين شكرى، أستاذ العلوم السياسة، أن ميدان التحرير به انقسامات كثيرة داخل الأحزاب وتم تقسيم الشعب المصرى إلى معسكرات ولابد أن تتوقف الاتهامات المتبادلة بين متظاهرى التحرير والعباسية وأن خطوات التحول الناجحة فى الثورات تتم بالتوافق وأننا فى حاجة إلى توافق جميع القوى السياسة وعلى الجميع وقف التشويه والاتهامات، بحيث يكون هناك أرضية مشتركة بين جميع القوى السياسية وإيجاد كيفية لاستعادة الأم وحماية مؤسسات الدولة.

قال ناصر عبد الحميد هناك أرضيات مشتركة بين متظاهرى التحرير والعباسية وعلى رأسها إدانة سحل الفتيات وطالب بالإفراج عن المقبوض عليهم وسرعة التحقيقات وتقصير الفترة الانتقالية من الأمور المهمة، وأنه على الجيش أن يجرى تحقيقات شفافة ويقبض على من قتلوا متظاهرى التحرير وعلى من قاموا بسحل الفتاة وكان ميدان العباسية أن يتوجهوا إلى التحرير لتحقيق المطالب.

الفقرة الثانية
"حوار مع وزير البترول عبد الله غراب"

قال عبد الله غراب، وزير البترول، إن هيئة البترول مديونة للبنوك بـ 61 مليار جنيه، ولها استحقاقات بمبالغ أكبر من ذلك، وأن مصنع الطاقة لم يصل إلى مرحلة الخطر وكل منتجات البترول يتم بيعها بسعر أقل من التكلفة لدرجة أن تكلفة أسطوانة البوتاجاز تكلف الدولة أكثر من 60 جنيها ويتم بيعها بـ2.5 جنيه للمستودعات التى تبيعها بـ4 جنيهات، وأن تكلفه البنزين 80 ما بين 3.5 و4 جنيهات يتم بيعه بـ90 قرشا وأننا نستهلك 15 ألف طن من غاز البوتاجاز، مشيرا إلى أن مشكلة أزمة أنبوبة البوتاجاز فى التداول.

وأضاف غراب أن وزارة البترول تعمل حاليا على أن يتم توصيل أنابيب البوتاجاز للمواطن عن طريق التليفون خلال 3 شهور، موضحا أن قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل ليس من سلطات وزير البترول منفردا، مبينا أنه تم رفع سعر تصدير الغاز لإسرائيل من دولار ونصف الى 3 دولارات وأنه سيتم رفعه خلال الفترة القادمة، كما قال إن تصدير الغاز لإسرائيل توقف منذ ثورة يناير بسبب تفجيرات خط الغاز.

وأكد غراب أنه ليس هناك أى اتجاه حاليا لرفع أسعار البنزين وأن الدولة تتحمل 95 مليار جنيه دعما للطاقة، منها 18 مليارا لدعم أنبوبة البوتاجاز.

وأوضح غراب أن وصول الدعم لمستحقيه سوف يكلف الدولة 15 مليار جنيه وقال غراب إن الذهب المصرى لا يتم تهريبه ويخرج من مصر لصالح المستثمر الذى يبيعه فى الخارج.

الفقرة الثالثة
مناظرة بين علم الدين السخاوى مرشح عن حزب الحرية والعدالة
مصطفى النويهى مرشح عن حزب الوفد

قال علم السخاوى، النائب السابق والمرشح عن حزب الحرية والعدالة، إنه سيعمل على تطبيق الضريبة التصاعدية التى ستوفر 30 مليارا على الدولة، كما أنه سيقوم بتقديم مشروع قانون الزكاة التى توفر 40 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مشروع قانون الزكاة ليس فيه عقوبة، ولكن غرامة وأنه إذا لم يتم تفعيله من خلال مجلس الشعب يتمنى أن يتم تفعيله عن طريق الجمعيات الأهلية، لأنه سيوفر الكثير على الدولة، ولا يعتقد أن هناك من يرفض الضريبة التصاعدية أو مشروع قرار الزكاة، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين الجزية والزكاة لأن الجزية كانت فى حقبة من الزمن وانتهى عهدها والزكاة هى حقوق الفقراء، كما قال إنه لا يتخيل أن يصف مجلس الشعب القادم بالانبطاح أو أى عضو آخر بالانبطاح لأن أعضاء البرلمان القادم جاءوا بصورة نزيهة.

ورد السخاوى على ما قيل من أن هناك أموالا تنفق لحزب الحرية والعدالة لشراء الأصوات، قال إن حزب الحرية والعدالة ليس عنده من المال ما ينفقه لشراء الأصوات وأن الشعب المصرى لا يشترى بمال.

وأضاف السخاوى أن الصحفيين لو عارضوا حزب الحرية والعدالة فى المجلس القادم فهذا حقهم وحق اى مواطن، مشيرا إلى أن هذه هى الدولة التى ننشدها ونريدها وأن الذى دفعه إلى تقديم مذكرة فى مجلس الشعب وعرض نفسه للاستبعاد من المجلس كانت من أجل حبس أحد الصحفيين ومن أجل الحرية التى ننشدها.

وأشار السخاوى إلى أن الجماعة تطالب بتعجيل تسليم السلطة فى أطار الإعلان الدستورى الذى وضع خارطة الطريق.

وأوضح السخاوى أن انتهاك الصمت الانتخابى للإخوان والنور ليس له دليل، كما أن الناس لم تخف من الغرامة، وطالب بعدم تسفيه الشعب بقدرته الانتخابية وعلينا ألا نفسد العرس الانتخابى، وأكد السخاوى أنه لم يحدث تحالفات فى يوم من الأيام مع الحزب الوطنى.

قال مصطفى النويهى إنه قبل الترشح عن حزب الوفد لأن قوانينه واحدة ومرجعيته الشريعة الإسلامية ولتفعيل دور الجمعيات الزراعية والمشاركة مع الإخوة الأقباط وتفعيل دور الصحة والتعليم والأخذ بالتجربة التركية والماليزية.

وأضاف النويهى أنه لا يوجد صفقة بين حزب الوفد والحزب الوطنى وأن ليبرالية الوفد تعنى حرية الرأى والتعبير.

وأضاف النويهى أن الأزهر هو المرجعية الدينية وليس حزب معين وأن الأزهر هو الذى كان يصدر العلماء والفقهاء للعالم للخارج، وأشار إلى أن الحرية والعدالة والنور اخترقا الصمت الانتخابى بدليل الاشتباكات التى حدثت مع الحرية والعدالة، كما يفضل النويهى أن يكون الوفد فى البرلمان القادم حزبا معارضا لحزب الحرية والعدالة، مشيرا إلى أن الأمور ستكون واضحة لدى المواطن ليحكم فى النهاية.

وأوضح النويهى أنه يعد لمشروع بإعادة تدوير القمامة وإيجاد فرص عمل للشباب، كما طالب النويهى المواطنين أن يحسنوا الاختيار وأن يكون هناك دعم للوفد حتى لا يكون هناك أغلبية لحزب معين داخل البرلمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق