شارك مع اصدقائك

06 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أبو بكر: المحكمة رفضت سؤال المشير حول كيفية نقل السلطة من مبارك للمجلس العسكرى.. السعيد: الإخوان يمثلون تهديدا حقيقيا للدولة المدنية والبلتاجى يرد: على السعيد ألا يعيش فى ثوب العراك مع جماعة الإخوان المسلمين

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 5 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": أبو بكر: المحكمة رفضت سؤال المشير حول كيفية نقل السلطة من مبارك للمجلس العسكرى.. السعيد: الإخوان يمثلون تهديدا حقيقيا للدولة المدنية والبلتاجى يرد: على السعيد ألا يعيش فى ثوب العراك مع جماعة الإخوان المسلمين



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



كشف خالد أبو بكر المحامى، عن سر يذاع لأول مرة أثناء جلسة الاستماع إلى شهادة المشير طنطاوى فى قضية محاكمة مبارك حيث قال إن ممثل النيابة وجه سؤالا للمشير حول تفاصيل عملية انتقال السلطة من مبارك للمجلس العسكرى والكواليس التى لا يعلمها أحد حتى الآن، لكن المحكمة اعترضت بشدة على توجيه هذا السؤال ومنعت النيابة من توجه أى أسئلة لطنطاوى.

وتوقع أبو بكر خلال مداخلة هاتفية، رفض طلب رد المستشار احمد رفعت على أن يتم استئناف نظر القضية بالاستماع لشهادة الفريق سامى عنان، محذرا من تكرار سيناريو المنع الذى حدث فى شهادة طنطاوى مطالبا بإتاحة الفرصة للمدعين بالحق المدنى والنيابة فى معرفته كل التفاصيل.

من جانبه قال رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن جماعة الأخوان المسلمين يمثلون تهديدا حقيقيا لمستقبل الوطن، ووصولهم إلى السلطة يهدد مستقبل الدولة المدنية، موضحا أنه علينا أن نتذكر سياسة الإخوان المسلمين خلال مناقشات التى جرت بمجلس الشعب عام 2005 حول تعديل الدستور، وأن الإخوان صوتوا ضد مبدأ المواطنة وهذه خطيئة لا يمكن لأى مصرى أن يغفر لهم عن هذا الاعتراض.

وأوضح السعيد خلال مداخلة هاتفية أنه إذا كان متخصص فى الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين فإنه متخصص فى الدفاع عن مصر ومستقبل الدولة المدنية تتطلع إلى المستقبل تحمى حقوق مواطنيها، مشيرا إلى أن قلة حضور الناخبين أقل من المرحلة الانتخابية الأولى نتيجة الحزم من بعض حالات التأديب للذين يقومون بالدعاية الانتخابية بقيام عمل محاضر لهم وردعهم لمخالفة قوانين الانتخابات البرلمانية.

وفى نفس السياق عقب الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة على مهاجمة الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع لجماعة الإخوان المسلمين عبر مداخلته الهاتفية: قال البلتاجى: "لم نعرف على لسان رفعت السعيد ولا حزب التجمع إلا مهاجمة الإخوان المسلمين وسباب تيار الإسلام السياسى، وانتقلوا من موقع النضال السياسى إلى موقع النضال مع النظام ضد القوى التى كانت تقف بالمرصاد ضد النظام السابق، أتمنى على حزب التجمع الذى خاض هذه الانتخابات ضمن الكتلة المصرية أن يجدد من دمائه بأفكار جديدة وأطروحات جديدة، ولا يعيش فى ثوب العراك مع جماعة الإخوان المسلمين، لأن هذه البضاعة لم يعد لها ثمنا كما كانت رائجة فى نظام مبارك".

وأضاف البلتاجى أن قلة أعداد الناخبين فى مرحلة الإعادة للانتخابات البرلمانية نتيجة عوامل عديدة منها حماس المواطنين، وتنافس الأحزاب بعد أن تحولت المعركة السياسية من أحزاب إلى معركة فردية اقرب إلى الأشخاص فى ظل المنافسة بين مكونات تيار الإخوان المسلمين والحزب النور السلفى فى كثير من الأماكن جعل الكثير من المواطنين يعلنون عدم المشاركة، وربما لامتداد العملية الانتخابية لمدة يومين فى ظل مناسبة موسم صيام عاشوراء.

وأعلن البلتاجى خلال مداخلة هاتفية، أنه يجب علينا ألا ننسى أن العملية الانتخابية تمت عبر لوحة مصرية عظيمة ديمقراطية لنصل إلى برلمان يمثله الشعب المصرى، ويختاره بحريتهم الشخصية للوصول إلى العملية الديمقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق