شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 30/11/2011 يوتيوب كاملة - رئيس أحد اللجان الفرعية بالساحل: وزارة الداخلية لم تكن على المستوى المطلوب فى إدارة الانتخابات.. الحسينى: ساويرس يستعدى الغرب على مصر.. ومرشح الكتلة يرد: رأيه شخصى ولا يعبر عن الكتلة المصرية.. تهامى: انتخابات المرحلة الأولى ليس مقياسا لاختلاف طبيعة جمهور المحافظات

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 30/11/2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": رئيس أحد اللجان الفرعية بالساحل: وزارة الداخلية لم تكن على المستوى المطلوب فى إدارة الانتخابات.. الحسينى: ساويرس يستعدى الغرب على مصر.. ومرشح الكتلة يرد: رأيه شخصى ولا يعبر عن الكتلة المصرية.. تهامى: انتخابات المرحلة الأولى ليس مقياسا لاختلاف طبيعة جمهور المحافظات



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




الفقرة الأولى
"حوار مع المستشار عمرو جمعة نائب رئيس مجلس الدولة وأحد رؤساء اللجان الفرعية بدائرة الساحل"

أكد المستشار عمرو جمعة نائب رئيس مجلس الدولة وأحد رؤساء اللجان الفرعية بدائرة الساحل أن 90% من المرشحين مارسوا الدعاية الانتخابية قبل الانتخابات مباشرة، مضيفا أن شكل أساليب الدعاية فى هذه الانتخابات لم يختلف كثيرا عن انتخابات 2005 و2010 .

وقال جمعة، إنه اعتذر بشكل رسمى عن إكمال فرز الصناديق للجان التى كان يرأسها لأنه تركها لمدة 13 بدون إغلاقها بالشمع الأحمر ساعة بمقر اللجنة العامة طبقا لتعليمات المستشار رئيس اللجنة العامة بعدما ألغى الانتخابات علنا فى هذه الدائرة.

وأشار جمعة إلى أن وزارة الداخلية لم تكن على المستوى المطلوب فى إدارة العملية الانتخابية، حيث ظهر العديد من الخلل الإدارى أهمها أن بطاقات الانتخابات وصلت إلى مقر اللجان بدون حراسة.

وأضاف جمعة أن القضاة رسموا أفضل لوحة فى تاريخ القضاء المصرى، حيث إن بعضهم حمل الصناديق على أكتافه وبعضهم الآخر نام بجوار الصندوق كما قام هو بركوب أتوبيس النقل العام حتى لا يترك الصناديق .

الفقرة الثانية
الانتخابات البرلمانية

الضيوف
سعد الحسينى القيادى بحزب الحرية والعدالة
جورج فهمى أحد مرشحى الكتلة المصرية
طارق تهامى عضو الهيئة العليا للوفد

أكد سعد الحسينى القيادى بحزب الحرية والعدالة أن تشكيلهم للحكومة أمر غير صحيح بالمرة، وأن الغرض من هذه الشائعة يراد بها باطل، مضيفا أن الشعب المصرى هو الكاسب الأول من الانتخابات وليس حزب الحرية والعدالة.

وانتقد الحسينى تصريحات نجيب ساويرس التى طالب فيها بتدخل خارجى فى حالة فوز الإخوان، وقال إنه يستعدى الغرب على مصر ويخوف الشعب، مطالبا المصريين بضرورة التصدى له.

وقال طارق تهامى عضو الهيئة العليا للوفد إن المرحلة الأولى للانتخابات ليست مقياسا لأن محافظات المرحلتين الثانية والثالثة تختلف كثيرا عن محافظات المرحلة الأولى من حيث التكوين الفكرى لشعب تلك المحافظات.

واعترف تهامى بأن توقيت فض التحالف مع الإخوان هو ما أثر بالسلب على الوفد فى المرحلة الأولى، مطالبا الإخوان بضرورة تقديم رؤية واضحة فى العديد من القضايا السياسية وحقيقة العلاقة بين الجماعة وحزب الحرية والعدالة.

وأكد جورج فهمى أحد مرشحى الكتلة المصرية أن رأى نجيب ساويرس شخصى ولا يعبر عن الكتلة المصرية التى ترفض بكل الإشكال أى تدخل خارجى فى الشأن المصرى.

وأشار إلى أن هناك تجاوزات جرت من حزب الحرية والعدالة فى العملية الانتخابية، حيث استخدموا الرشاوى بطرق مختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق