شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 26 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - "الاستشارى" يرفض انتخابات الرئاسة قبل الدستور.. وأزمة جديدة بين القوى والأحزاب حول انتخابات رئاسة الجمهورية.. ومسئولون يتوقعون توقف السحب من الاحتياطى الأجنبى لمدة 3 أشهر

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 26 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

"الاستشارى" يرفض انتخابات الرئاسة قبل الدستور

وأزمة جديدة بين القوى والأحزاب حول انتخابات رئاسة الجمهورية

ومسئولون يتوقعون توقف السحب من الاحتياطى الأجنبى لمدة 3 أشهر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



تصريحات اللواء أبو بكر الجندى بأن نسبة المشاركة فى الإعادة للمرحلة الثانية لا تتعدى 43%، وطرح وحيد عبد المجيد مبادرة لإنهاء أزمة الدستور، وتأكيد العريان أن الحديث عن ترشيحه لرئاسة مجلس الشعب "كلام فارغ"، وتحقيق النيابة فى "التسجيلات الملفقة فى أحداث مجلس الوزراء"، كان أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



اليوم السابع


قال مصدر رفيع المستوى بالمجلس الاستشارى للجريدة، إن المجلس شدد على رفضه إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية قبل كتابة وإعداد الدستور والاستفتاء عليه، لأن الدستور سيحدد اختصاصات رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن المجلس يبحث اقتراح تقصير المدة الزمنية للمرحلة الانتقالية إلى أقصى حد، يمكن معه تقديم موعد انتخابات الرئاسة إلى 30 مايو 2012، إذا كان هناك إمكانية لذلك، خاصة بعد تقصير نحو ثلاثة أسابيع من انتخابات "الشورى".

أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن نسبة المشاركة فى جولة الإعادة فى المرحلة الثانية للانتخابات لم تتعد نسبة 43%.

وأوضح الجندى فى تصريحاته للجريدة أن ذلك يرجع إلى اكتساح تيار معين فى الانتخابات، وبالتالى عدم نزول الناخبين المؤيدين لهم فى جولة الإعادة مرة أخرى، بدعوى أنهم حققوا ما أرادوا فى الجولة الأولى .

◄ أبو إسماعيل: نريد تحقيقا فوريا فى أحداث مجلس الوزراء
◄ غزلان: لن نرشح أحداً للرئاسة ولا نتلقى تمويلاً خارجياً
◄ مواجهة زوجه زكريا عزمى بـ"مجوهرات" خارج إقرار الذمة المالية
◄ إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح و28 آخرين ومنعهم من السفر
◄ طائرات إسرائيلية تقصف 4 سيارات محملة بالأسلحة على الحدود المصرية السودانية
◄ وزير الصحة يعلن: دمج أطفال الشوارع فى نظام التأمين الصحى الجديد
◄ أستاذ جامعى يسترد نجله المختطف بعد دفع 100 ألف جنيه
◄ لجنة الجرد تنتهى من فحص 4 آلاف قطعة أثرية بقصر عابدين
◄ الداخلية تجدد رفض إلغاء الدورى.. وحمدى يعترف بخطأ جوزيه بسبب شهيد الألتراس


الاهرام


اشتباك سياسى ودستورى حاد بدأت ملامحه تطفو على المشهد العام فى مصر، حول موعد انتخابات الرئاسة المرتقب، وتدور الآن معركة سياسية بين القوى والأحزاب والتيارات حول الرئيس أولا أم الدستور، حيث قال المستشار طارق البشرى الفقيه القانونى، فى تصريحاته للجريدة، إن هناك إمكانية لإجراء انتخابات مجلس الشورى خلال مدة شهر واحد، تبدأ بعدها مباشرة انتخابات الرئاسة، وكذلك من المتاح اختصار معركة الرئاسة من شهرين لشهر واحد، باعتبار أن المرشحين المحتملين باتوا شخصيات معروفة ومارسوا الدعاية والترويج بشكل كبير.

وشدد المستشار البشرى على أن عملية تعجيل الانتخابات الرئاسية بعد "الشورى" مباشرة عملية دستورية، وفى حال حدوثها لا تشكل أدنى تعارض مع الإعلان الدستورى الذى صدر فى مارس الماضى، كما أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يمانع فى حدوث ذلك ما دام يخدم المصلحة الوطنية.

ناشد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح، المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية، ثوار مصر بتفويت الفرصة على من يزايدون على الثورة والثوار ويمكرون مكر الليل والنهار لتشويههم وخلط الحقائق لإلصاق التهم بهم وبكفاحهم المشروع.

وطالب، خلال ندوة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بإعطاء الفرصة للمبادرة الوطنية لتسريع عملية تسليم السلطة الانتقالية لسلطة مدنية منتخبة فى أسرع وقت ممكن، وأيضا لإعطاء فرصة لمحاولة إنعاش الاقتصاد الوطنى والحيلولة دون الانهيار التام.

◄الحكومة تطلب مهلة شهرين لتلبية مطالب المواطنين
◄مباحثات جديدة مع صندوق النقد لإعادة التفاوض على الـ3,2 مليار دولار
◄"العليا" تطلب من "العسكرى" إجراء انتخابات الشورى على مرحلتين فقط والإعادة فى يوم والفرز فى اللجان الفرعية
◄الإسراع بصرف مليار جنيه لدعم الحاجزين فى المشروع القومى للإسكان
◄مقتل خليل إبراهيم زعيم حركة "العدل والمساواة" بدارفور
◄صلوات من أجل الفقراء.. وهجوم ضد "رجال البنوك" فى احتفالات "الكريسماس"!
◄عطية وزيرا لمجلسى الشعب والشورى بالإضافة إلى التنمية المحلية


الاخبار


أكد دكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أنه لا صحة مطلقاً لما تردد عن اختيار الحزب له كمرشح لرئاسة مجلس الشعب.

وقال إن الحديث عن ذلك "كلام فارغ"، وأضاف فى تصريح للجريدة أن قرار الترشيح لرئاسة مجلس الشعب قرار مؤسسى لم يتم التشاور حوله بعد، حتى الآن.

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن الحملات المكثفة على البؤر الإجرامية خلال أسبوع أسفرت عن ضبط "772" قطعة سلاح نارى عبارة عن 96 بندقية آلية ورشاش، و6 بنادق مششخنة و49 بندقية غير مششخنة و79 طبنجة و451 فرد خرطوش و2 قنبلة يدوية و35437 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وإلقاء القبض على 329 سجيناً هارباً من السجون المختلفة خلال أحداث 25 يناير.

وأكد إبراهيم أنه تم القبض على 45 تشكيلاً عصابياً ضمت 110 متهمين اعترفوا بارتكاب 103 حودث سرقة.

◄ 15,23% زيادة فى معاشات التأمين الاجتماعى
◄ محافظ دمياط ينفى إيقاف موبكو
◄ المشير طنطاوى والمفتى يهنئان الطوائف المسيحية بعيد الميلاد
◄ الجيش السودانى يعلن مقتل زعيم "العدل والمساواة"
◄ سفير سلوفينيا بالقاهرة ينفى تعرضه للاعتداء
◄ استصلاح 3,2 مليون فدان بجميع المحافظات خلال 3 سنوات


المصرى اليوم


توقع خبراء ومسئولون أن تؤدى الإجراءات التى اتخذتها وزارة المالية بطرح سندات دولارية، ومنح المجلس العسكرى مليار دولار للبنك المركزى، إلى توقف الحكومة عن السحب من الاحتياطى الأجنبى لمدة قد تصل إلى 3 أشهر.

استمعت نيابة غرب القاهرة الكلية، أمس، إلى أقوال مخرج برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى، حول إذاعة تسجيلات وصور المتهمين فى أحداث مجلس الوزراء، والتى كان من بينها تسجيلات لـ3 أشقاء متهمين فى قضية شروع فى قتل، وتقديمهم على أنهم ألقى القبض عليهم فجر الأربعاء 14 ديسمبر الماضى، أى قبل الأحداث بأيام، ولم تنته النيابة من سماع أقوال المخرج حتى الآن.

◄ بدء معارك المرحلة الثالثة للانتخابات: إصابة 3 فى مشاجرة بين أنصار "الإخوان" ومستقل فى المنيا
◄ وزيرا الداخلية والإعلام ورؤساء الأندية يقترحون التنسيق بين الشرطة والألتراس
◄ مسيرة للأطفال فى الدقهلية تهتف: "افرح افرح يا برلمان بكرة هتحكم بالقرآن"
◄ نور فرحات: أقترح نصاً دستورياً يعطى الشعب حق المقاومة لمنع الأغلبية من التنكر لـ"الدستور"
◄ "العوا": "انتسابى للإخوان شرف لا أستحقه"
◄ ارتياح فى إسرائيل لإعلان "النور" قبول معاهدة السلام


الشروق الجديد


قال الدكتور وحيد عبد المجيد، مسئول لجنة التنسيق الانتخابى فى التحالف الديمقراطى، إن هناك رؤية تبتتها أحزاب التحالف الديمقراطى ومجموعة من الأحزاب من خارج التحالف تتعلق باعتماد الأبواب الأربعة الأولى من دستور 1971 لتوفير الوقت الخاص بصياغة الدستور الجديد.

وأضاف الدكتور عبد المجيد، فى تصريحاته للجريدة، أن الأبواب الأربعة الأولى من الدستور تم التوافق عليها بين جميع القوى السياسية، والخلاف الرئيسى حول الباب الخامس المتعلق بشكل نظام الحكم، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة على استعداد لقبول هذا التصور.

تظاهر نحو 200 ناشط سياسى وعضو فى حركة 6 أبريل فى مدينة كفر الشيخ بميدان الاستاد صباح أمس، مطالبين بتحرير مصر من المجلس العسكرى وعودة أعضائه إلى ثكناتهم وتشكيل مجلس رئاسى مدنى وحكومة إنقاذ وطنى ثورية، وإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزورى وتبكير الانتخابات الرئاسية، حسبما كتبوا على اللافتات التى حملوها.

وقال أشرف الشهاوى منسق حركة 6 أبريل فى المحافظة فى تصريحاته للجريدة، الجميع لم يعد يريد بقاء المجلس العسكرى فى حكم البلاد ويتمنى رجوع الجيش إلى ثكناته العسكرية اليوم قبل الغد.

◄"فاينانشيال تايمز" تختار الشباب العربى شخصية 2011
◄لجنة وزارية: موقف القطاعات الإنتاجية فى مصر صعب جدا
◄وسطاء "العسكرى" يقنعون "الإخوان" بقبول التحالف مع باقى القوى
◄مسيرة لأهالى العباسية ضد "انتهاكات العسكر ومهرجانات عكاشة"
◄الشرطة تقبض على سيدتين بتهمة تمويل المعتصمين فجرا.. والنيابة تخلى سبيلهما ظهرا


الجمهورية


علمت الجريدة بوجود مناقشات جادة داخل التيار السلفى، لبحث تقديم مرشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، أسفرت عن اختلاف فى وجهات النظر، حيث تؤيد الأغلبية ضرورة تأجيل الملف حتى انتهاء المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية على أمل التساوى مع الإخوان المسلمين بمقاعد البرلمان، ووقتها سيكون مناسباً مناقشة القضية بجدية متوافقة مع فتح باب الترشح الرسمى لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وإن كانت النية الغالبة داخل التيار السلفى متوجهة لدعم أحد المرشحين دون الزج بمرشح محسوب عليهم.

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن سر بقاء الأزهر هو حفاظه على مدار التاريخ على الوسطية والاعتدال فى الفكر والسلوك والعمل، وسيقف ضامناً أميناً وحارساً يقظاً على مناهج الرشد.

وأضاف، خلال استقباله أمس محمد الكندرى وكيل وزارة التربية بالكويت والوفد المرافق له، أن هذه المناهج يعتمدها الأزهر ويمد بها كل العالم الإسلامى حتى يحتفظ المجتمع بعقيدته وشريعته من كل الشوائب والغلو أو التحريف أو التمييع، فيما أشاد الوفد بالدور البارز للأزهر فى العالم أجمع وبعلمائه الذين يوفدهم للكويت ومناهجه التى يتم تدريسها هناك.

◄مليونية لدعم البورصة.. فى مواجهة فتاوى التحريم
◄وزارة الثقافة: المجمع العلمى جثة.. الترميم يحتاج 10 سنوات
◄ليبيا تطلب 450 ألف مصرى.. وتناشد الأطباء العودة فورا
◄مشروعات كهربية بمليار دولار.. وتوقيع العقود الأسبوع القادم
◄مفاجأة.. محافظ دمياط لم يصدر قرارا بإغلاق "موبكو"
◄تعيين أوائل خريجى عين شمس وأكاديمية السادات والفنون.. اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق