شارك مع اصدقائك

24 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقةالسبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "المرزوقى": الوضع فى مصر معقد أكثر من الوضع فى تونس.. على لطفى: يجب تطبيق الضريبة العقارية فى 1 يناير 2012.. الأمين المساعد للمجلس الاستشارى: وزير الداخلية سيحضر أول اجتماع للمجلس الاستشارى يوم الثلاثاء القادم

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقةالسبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقةالسبت 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "المرزوقى": الوضع فى مصر معقد أكثر من الوضع فى تونس.. على لطفى: يجب تطبيق الضريبة العقارية فى 1 يناير 2012.. الأمين المساعد للمجلس الاستشارى: وزير الداخلية سيحضر أول اجتماع للمجلس الاستشارى يوم الثلاثاء القادم


الفقرة الأولى
"حوار مع الرئيس التونسى المنصف المرزوقى"

قال الرئيس التونسى منصف المرزوقى، إن الديكتاتورية فى تونس دمرت كل المؤسسات التونسية، ونحن بصدد البناء فوق الخراب بكل مؤسسات الدولة التونسية، وأكد أن انسحاب الديكتاتور لا تعنى القضاء على الديكتاتورية، لافتا إلى أن الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على فشل فشلا ذريعا، وكان فاسدا سرق ثروات الشعب التونسى، وأن النظام فى مصر وتونس كان مبنى على نظرية سلطة الشخص الواحد، وهذه الأنظمة كانت يجب أن تزول.

ولفت المرزوقى، إلى أنه على جميع الأنظمة العربية أن تفهم الدرس من تونس ومصر، مؤكدا على أن القرن الحادى والعشرون هو قرن الثورات العربية، مشددا على ضرورة محاسبة كل المتورطين فى الفساد ولكن دون انتقام، مؤكدا أن تونس أصبحت فيها قوة شرعية، وان قوتها تستمدها من الشرعية الآن.

ونبه المرزوقي، إلى أن الوضع فى مصر معقد أكثر من الوضع فى تونس، وعلى المصريين أن يصلوا إلى التوازن التونسى بأقصى سرعة، ودعا المصريين للتواصل إلى صيغة توافقية لحل الأزمة فى مصر، وفى سياق أخر أكد أن الدستور هو العقد الاجتماعى بين كل الأطراف ولذلك يجب أن يكون عقدا نزيها، لافتا إلى أنه لا يجب أن يكون للجيش وضع خاص فى الدستور، مشيرا إلى أن تونس ستكرم الجيش فى أول ذكرى لثورة الياسمين، ودعا الشعبين المصرى والتونسى إلى التشاور قبل الاستقرار حول الدستور.

ونوه المرزوقى، إلى أن السلطة مخدر تبدأ بالملذات، لافتا إلى أنه يسعى لعدم الإصابة بمرض تخدير السلطة، مختتما كلامه بقوله: "أول دعوة ستأتينى من مصر سأذهب لها جريا"، موضحا أن الديكتاتوريات العربية منعت التواصل بين الشعوب العربية.

القفرة الثانية
الضيوف
الدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق
المهندس شريف زهران الأمين المساعد للمجلس الاستشارى

قال الدكتور على لطفى، رئيس وزراء مصر الأسبق، إن الاقتصاد والسياسة وجهان لعملة واحدة، الاثنان يتأثران ببعض، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى يمر بظروف صعبة، ويحتاج إلى حلول حاسمة، لافتا أن مصر لن تصل إلى حد الإفلاس، وأكد على أن إعادة الأمن شرط أساسى لكى يرتقى الاقتصاد، لافتا أن الاستقرار السياسى سيكتمل تماما بعد انتهاء انتخابات مجلسى الشعب والشورى وإعداد الدستور وانتخابات رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس وزراء مصر الأسبق، أنه لا يمكن لنا قبول شروط صندوق النقد الدولى وهى إلغاء الدعم عن الكهرباء والبنزين مقابل إقراض مصر حوالى 2.3 مليار دولار، لأن هذا يعنى إشعال الوضع الداخلى، لافتا إلى أنه يمكن لمصر أن ترفع أسعار البنزين 95 و92 ولكن لا يمكن أن نرفع أسعار البنزين 90 لأنه سيؤثر على الأسعار.

وأكد أن العدالة الاجتماعية لها عدة آليات هى الضرائب والإنفاق العام والأجور، مشيرا إلى أنه يجب تطبيق الضريبة العقارية فى 1 يناير 2012 من الممكن فرض ضريبة على البورصة، لكن يجب الانتظار قليلا حتى تتحسن أوضاع البورصة، لافتا إلى أن الموظف والعامل هم الأشخاص الوحيدين فى البلاد الذين لا يمكنهم الهروب من الضرائب وهم فئات فقيرة ولابد من إيجاد آليات لتحصيل الضرائب من الأغنياء، كما دعا المصريين إلى العمل والإنتاج.

من جانبه قال المهندس شريف زهران، الأمين المساعد للمجلس الاستشارى، إنه حدث اتفاق مع المجلس العسكرى لضغط فترة انتخابات مجلس الشورى لتكون على مرحلتين بدلا من 3 مراحل لكى تنتهى فى يوم 22 فبراير، بحيث يتم تقصير الفترة الانتقالية، لافتا إلى أن انتخابات الرئاسة بعد إعداد الدستور، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى يميل نحو الدستور أولا ثم الانتخابات الرئاسية.

وأكد زهران أن الدكتور أحمد كمال أبو المجد أعد دراسة لوضع معايير اختيار أعضاء لجنة وضع الدستور، وأضاف أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يوسف سيحضر أول اجتماع للمجلس الاستشارى يوم الثلاثاء القادم، لتوضيح تصور الوزارة لتأمين المتظاهرين والحفاظ على سلامة المعتصمين طبقا للقانون، لافتا أن كرامة المصرى من أهم أهداف الثورة بدون نقاش كشكل من أشكال الحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق