شارك مع اصدقائك

18 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "حاكم الشارقة" يهدى كتباً ومخطوطات أصلية لـ"المجمع العلمى" ويتعهد بترميمه كاملا.. إسحق: طلبنا من الثوار التراجع إلى ميدان التحرير لكشف المتورطين الحقيقيين والاتهامات المرسلة من المجلس العسكرى للثوار غير مقبولة.. الجيش خط أحمر ولكن مطلوب محاسبة قياداته التى أصدرت أوامر بالقتل.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


تقرير الامم المتحدة ومؤتمر المجلس الاعلى للقوات المسلحة وبعض اللقطات المصورة للاحداث



تقرير لمتابعة اخر التطورات فى الاحداث



الشيخ سلطان القاسمي يتكفل بترميم المجمع العلمي المصري



مداخلة مع وزير الاثار للتعليق على مبادرة الشيخ القاسمي وكوريا الشمالية تنعي رئيسها



حوار مع عدد من السياسيين لتحليل ماجاء فى المؤتمر الصحفي للمجلس الاعلى للقوات المسلحة

ج1




ج2




اجتماع السياسيين فى ساقية الصاوي لمناقشة الوضع الحالي والمرحلة الثانية من تسليم الاسرى الفلسطينين



الفقرة الطبية د خالد منتصر اكتشاف العديد من الامراض عن طريق العين

ج1



ج2




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 19 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": "حاكم الشارقة" يهدى كتباً ومخطوطات أصلية لـ"المجمع العلمى" ويتعهد بترميمه كاملا.. إسحق: طلبنا من الثوار التراجع إلى ميدان التحرير لكشف المتورطين الحقيقيين والاتهامات المرسلة من المجلس العسكرى للثوار غير مقبولة.. الجيش خط أحمر ولكن مطلوب محاسبة قياداته التى أصدرت أوامر بالقتل.


صرح الأمير سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة، بأنه يتعهد بترميم المجمع العلمى كاملا على نفقته الخاصة قائلا: "أبشر مصر أننى سأهديها معظم الكتب والمخطوطات الأصلية التى أحرقت، لأنها موجودة داخل مكتبتى ومنها المجلة الدورية التى ظهرت عام 1968 والطبعات الفرنسية لبعض الكتب وخرائط الأمير يوسف كمال النادرة ولا يوجد منها إلا فى منزلى والنسخ الأصلية كلها أقدمها هدية للمجمع".

وأضاف القاسمى، خلال مداخلة هاتفية من فرنسا أن هناك أيادى عابثة امتدت لإحراق المجمع العلمى، وهذا ما دفعه لمحادثة وزير الثقافة المصرى لإنقاذ المبنى الذى يعبر عن قيمة تراثية علمية واحتوائه على وثائق وكتب نادرة جدا، طالبًا من الهيئة المكلفة بالمبنى أن ترسل له قائمة كاملة بالكتب التى احترقت لإرجاعها قريبًا.

وقال القاسمى: "ما يصيب مصر يصيبنا، وهذا جزء من رد الجميل لها، خاصة على أبناء الشارقة التى أرسلت لهم عام 54 بعثة علمية مصرية فى وقت كانت تمر فيه بأزمة فى العملة الصعبة وعلمونا ونورونا"، مضيفاً أن دار الوثائق العلمية التى يقوم ببنائها فى عين الصيرة ستكتمل خلال سنة وستشمل جميع الوثائق الموجودة بمجلس الوزراء حتى لا تمتد إليها الأيدى مرة أخرى ولحفظ تراث مصر كما حفظت الأمة العربية.

وفى مداخلة هاتفية، أخرى أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، أن الحكومة الفرنسية أيضًا عرضت يد المساعدة فى ترميم المجمع العلمى مؤكدًا على مبادرة الشيخ سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة أيضا قائلا: "سأتوجه للطرفين بخطاب لإعادة الصرح العلمى مرة أخرى والمساعدة تمتد دائما لنا من الأشقاء العرب وشركائنا فى الثقافة مثل فرنسا".

الفقرة الرئيسية
الضيوف
جورج إسحق الناشط السياسى
عزة هيكل كاتبة وناقدة
العقيد صفوت الزيات خبير عسكرى وإستراتيجى

أكد العقيد صفوت الزيات الخبير العسكرى والإستراتيجى، على أن النخبة هى التى قادت ثورة يناير إلا أن القتلى على الأرض والدماء التى أريقت من الشباب كانت بسبب انعدام الثقة بين الشعب والجيش، فحينما لم يقدم أى مسئول للمحاكمة فى أحداث مسرح البالون وبعدها ماسبيرو ثم محمد محمود وأخيرا مجلس الوزراء لم ولن يهدأ هؤلاء البشر حتى يحصلوا على حق ذويهم الشهداء والمصابين قائلا: "ما هى قواعد الاشتباك التى نزل بها الجيش فى هذه المعركة ونتج عنه قتل هذا العدد فى حين أن رؤساء دول يرتعشون عندما يقتل مدنيين من الطرف المقابل له فى الحروب".

وقال الزيات: "هناك جنرالات حمر فى الجيش والشرطة والإعلام يجب محاسبتهم ومجرد وضع رؤوس كبيرة للتحقيق أفضل من المؤتمرات الصحفية، لأننا بعد أن كنا مصنفين من بين أفضل 5 جيوش فى العالم فى الأخلاقية الاحترافية خرج الجيش المصرى كى يقتل أبناء بلده فى مشاهد عجيبة"، مشيرًا إلى وجود خلل فى منظومة القيادة والسيطرة التى تركت القادة الأصغر فى الشارع يتصرفون وفق أهوائهم.

وتساءلت عزة هيكل الكاتبة والناقدة عن سبب ذهاب الشباب إلى مكان تواجد القوات المسلحة ورشقهم بالحجارة مستنكرة إهانة الجيش المصرى على هذا النحو مشيرة إلى أن النظام السابق مازال على قيد الحياة يمد يده ويعبث فى المشهد والمرحلة بأكملها.

وأضاف الناشط السياسى جورج إسحق على أن سبب اعتصام الشعب هو عدم معاقبة أى متورط فى كل الأحداث العنيفة التى مرت على مصر، كما رفضوا تشكيل حكومة أخرى جديدة دون محاسبة المتورطين، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى شارع مجلس الوزراء وعدد من السياسيين والرموز 4 أيام متتالية فى بداية الحدث وكان بينهم الشهيد عماد عفت للتعرف على مطالب المعتصمين وتقديمها للمسئولين قائلا: "بعد جنازة عماد التى شهدتها وشارك فيها الثوار الحقيقيون لا أقلق على مصر وعند اشتعال الأحداث طلبنا من الشباب التراجع إلى الميدان لكشف المتورطين الحقيقيين".

واستنكر إسحق الاتهامات المرسلة التى سردها الجيش للثوار فى مؤتمره الصحفى، مشيرًا إلى أنها لا تجوز بهذا الشكل إلا من خلال قاضى تحقيقات يثبتها قائلا: "الجيش خط أحمر ولكن مطلوب محاسبة من أصدر الأوامر بقتل المتظاهرين والمسئول عن هذه الأفعال والأساليب ولا داعى للخلط بين الثوار والبلطجية لأن الناس جميعًا تعرف كيف تفرق بينهم كما أننا دولة لديها أجهزة مخابراتية وأمنية تعلم جيدًا من هم البلطجية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق