شارك مع اصدقائك

11 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أديب : يجب أن ننزل جميعا لنشارك فى حملة "اشترى المصرى".. واليوم السابع حليف قوى للقاهرة اليوم .. ووزير التجارة والصناعة ومحافظ القاهرة والجندى يشيدون بالحملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حملة أشتري المصري.. تضامن كبري الشركات و المحلات



Promo | أشتري المنتج المصري


حملة أشتري المصري لشراء المنتج المصري يوم الجمعة 16/12/2011




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم" : أديب : يجب أن ننزل جميعا لنشارك فى حملة "اشترى المصرى".. واليوم السابع حليف قوى للقاهرة اليوم .. ووزير التجارة والصناعة ومحافظ القاهرة والجندى يشيدون بالحملة


قال الإعلامى عمرو أديب إنه سعيد جدا بالمبادرة التى يقودها البرنامج تحت اسم " اشترى المصرى"، وقد تضامنت كافة وسائل الإعلام مع المبادرة كما تضامن أصحاب الشركات المصرية مع تلك الحملة التى وصفها بالمليونية، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من خارج مصر يطالبه بطرح تلك المبادرة فى بلاده بهدف تنشيط الاقتصاد لتلك البلد.

وأضاف الإعلامى عمرو أديب أن "اليوم السابع" هو حليف قوى لـ "القاهرة اليوم" وذلك بدون عقد أو أى شىء مبرم بينهما، لكن هناك تفاهم بيننا وبين الجريدة التى وصفها بأن لها مصداقية ووجود شعبى كبير، لافتا إلى أن البرنامج حين توقف تكلمت اليوم السابع عنه ووقفت معهم وساندته.

جاء ذلك بعد التقرير الذى أعده البرنامج على هامش فعاليات الاحتفال الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين احتفالا بفوز اليوم السابع بجائزة فوربس للعام التانى على التوالى، وظهر فيه الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع وأشاد بدور القاهرة اليوم فى دعم الجريدة فى بدايتها وحتى وصل صوتها للعالمية .

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى أطلق مبادرة "اشترى المصرى" المزمع انطلاقها الجمعة القادمة 16 . 12 ولاقت قبول رجال الأعمال المصريين والمستثمرين، وقال للإعلامى عمرو أديب " أشكرك على حماسك وأنت تقدم خدمة جليلة للاقتصاد المصرى "، لافتا إلى أن الأثار الإيجابية التى ستنجم عن تلك الحملة ربما ستحد من السلع الأجنبية وتقلل من الواردات ويدعم المنتجات المحلية.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الاثنين إن المبادرة ستعطى ثقة كبيرة للمواطن للمنتج المصرى لافتا إلى أن تلك الدعوة بداية لخطوات قادمة للصناعة المصرية مشيرا إلى أن اجتماع رئاسة الوزراء وكان فيه اتحاد الصناعات المصرية واتحاد المستثمرين واتحاد رجال الأعمال وأشادوا جميعا بتلك الحملة قائلا أنها ستكون خطوه لتقدم الصناعة والاقتصاد المصرى

وفى سياق متصل أكد الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة على أنه سعيد جدا بتلك المبادرة التى يقودها البرنامج، وقال مستعدون للتعاون مع الحملة، لافتا إلى أن هناك اجتماعا غدا بالمحافظة بهدف دراسة المبادرة ونرى كيفية المساهمة فى إنجاح تلك المبادرة، مؤكدا على أنهم يفكرون فى غلق بعض الشوارع لطرح المنتجات المصرية، قائلا سنلعن أسماء تلك الشوارع غدا فى البرنامج.

فيما تلقى البرنامج العديد من الاتصالات من رجال أعمال وتقديم تخفيضات كبيرة ومنها شركة EG تقدم خصم 10 % على كافة الأجهزة المنزلية وتجدوها فى العاشر وداخل الهايبرز الكبيرة.

وأشار أيمن رياض صاحب دماسك للمفروشات إلى أنهم يصدروا للخارج وفروعنا فى سيتى ستارز وفى المهندسين من بكرة حتى يوم الجمعة خصم 30 % على جميع المنتجات المحلية .

ومن جانبها قالت دينا فريد نائب رئيس شركة شارمن قررنا خصم 10 % لكل محلات شارمن للملابس القطنية؛ وعبد الفتاح الديدى رئيس شركة أى تى ؛ لدينا أحدث مصنع فى الشرق الأوسط لانتاج آلات الحفر ؛ خصم 50 % .

فيما قال حسام فريد رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال ؛ رئيس شركة الوادى للطلمبات بداية من غدا خصم 10 % لمدة أسبوعين لمن يشترى أو يتعاقد بالجمعية .

الفقرة الرئيسية
"ركن الفتوى"
حوار مع الشيخ خالد الجندى من علماء الأزهر

فى إطار المساعى التى يقدمها البرنامج لدعم حملة اشترى المصرى قال الشيخ خالد الجندى من علماء الأزهر إن غندى فى الهند قام بتلك الحملة أيضا حين دعم المنتج المحلى الخاص بالهند وبعدها ، مطالبا شيوخ المساجد يوم الجمعة القادمة بدعوة المواطنين لتلك الحملة حتى نستطيع الارتقاء باقتصادنا المصاب بأزمات متعددة .

وأضاف الجندى يجب علينا جميعا أن ندعم اقتصادنا بشكل قوى بهدف متسائلا "احنا ليه مصرين أن عمل الخير فى رمضان فقط" والحملة لن تنجح الا بالضخ الإعلامى والشعبى لها فالآباء تعطى لأبنائهم ليشاركوا فى هذه الحملة وكل صاحب شركه يعطى 50 جنيها رمزية للعاملين عندهم ليشاركوا فى الحملة، وكل صاحب منتج فى مصر اذا رخص منتجاته فسوف يكسب.

وقال فى رده على المحبطين لو واحد طالع يعلق برواز على الحيطة وطلع لقى البيت بيوقع والناس بتجرى والمنطق بيقول انه هو يرمى البرواز ويجرى مع الناس لكن الإسلام بيقول كمل شغلك وعلق البرواز، مستشهدا بالحديث النبوى الشريف "إذا قامت الساعة وفى يد أحدكم فسيلة فليغرسها" حديث شريف " ما أكل أحد طعاماً قط خير من أن يأكل من عمل يديه، وإن نبى الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده" حديث " ما بعث الله نبيّا إلاّ رعى الغنم . فقال أصحابه :وأنت؟ فقال :نعم، كنت أرعاها على قراريط لأهل مكة"، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى لم يأكل الأنبياء من غير عمل يبقى تفتكروا يا شعب مصر ان ربنا هيأكلم انتم من غير ما تشتغلوا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق