شارك مع اصدقائك

08 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 6 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 6 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 6/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





ثلاثة ملايين حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى بمنى


أدى نحو ثلاثة ملايين حاج شعيرة رمى جمرة العقبة الكبرى بمشعر منى فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك , في حين أدى المصلون وغالبيتهم من الحجاج صلاة العيد في المسجد الحرام بمكة المكرمة.
وبعد أن يفرغ حجاج بيت الله الحرام من رمي جمرة العقبة الكبرى بمشعر مِنى، يقومون بالحلق أو التقصير والتحلل الأصغر، قبل أن يتوجهوا إلى الحرم المكي لأداء طواف الإفاضة فيتحللون التحلل الأكبر، ثم يبيتون بمنى في أيام التشريق هذا وقد أعلن وزير الصحة السعودى الدكتور عبدالله الربيعة اليوم أن الحالة الصحية العامة لحجاج بيت الله الحرام مطمئنة ولم تسجل أي حالات وبائية حتى الآن بعد استقرارهم في مشعر منى ورميهم جمرة العقبة الكبرى ..
وأوضح أن المرافق الصحية في "منى" تعمل بكامل طاقتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال 4 مستشفيات و46 مركز صحي، إضافة إلى 17 مركزا للطوارئ منتشرة في جسر الجمرات





عشرة شهداء في سوريا في مظاهرات صلاة العيد



نتحول إلى الشأن السوري،، حيث أعلنت الهيئة العامة للثورة أن عشرة مدنيين قتلوا بالرصاص في هجوم عسكري على مظاهرات اندلعت بعد صلاة العيد في مدينتي حمص وحماة.. كما أفاد ناشطون بأن مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط النظام خرجت عقب صلاة العيد في إدلب واللاذقية ودرعا وبانياس، مشيرين إلى أن عناصر من الجيش والشبيحة أطلقوا النار وقنابل الصوت بكثافة على مظاهرة بحي القابون بدمشق .. كما حاصرت قوات الأمن المصلين في عدد من المساجد لمنعهم من الخروج واعتقلت العديد منهم .





المجلس الوطني السوري يرفض الحوار مع نظام الأسد



ومازلنا في الشأن السوري،، حيث شدد رئيس المجلس الوطني برهان غليون على رفضه القاطع الحوار مع النظام. وكشف في كلمة وجهها إلى السوريين بمناسبة عيد الأضحى أنه تقدم إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة بطلب لحماية المدنيين عبر قرارات ملزمة بإرسال مراقبين دوليين. ودعا غليون الجيش السوري إلى أن يحذو حذو العسكريين الذين انضموا إلى الثورة لحماية الوطن والمواطن، وألا يطلقوا النار على الشعب.





عماد مصطفى: أمريكا تسعى لإذكاء الأزمة في سوريا


أكد السفير السوري في واشنطن الدكتور عماد مصطفى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى دائما لإذكاء الأزمة الحالية في سورية ، مؤكداً أن الادارة الأمريكية تبذل أقصى ما تملك من جهد لتأجيج الأوضاع الداخلية بسوريا ومحاولة إطالتها والاستفادة منها سياسيا ..
وأشار مصطفي إلى أن واشنطن مستعدة لفعل أي شيء لمنع حدوث حوار في سوريا ، مشددا علي أن تصريحات الخارجية الأمريكية الأخيرة بشأن سوريا حلقة من سلسلة متصلة من التصريحات المسيئة التي تؤكد أن الولايات المتحدة لن تدخر جهدا لمحاولة إيقاع الأذى بسوريا




الجيش اللبناني ينفي مشاركته في قمع ثورة سوريا



على صعيد متصل بالشأن السوري نفى الجيش اللبناني ما تردد عن مشاركته في قمع المتظاهرين السوريين بعد نشر مواقع إلكترونية مشاهد لآليات الجيش اللبناني في أحد شوارع دمشق. وأوضحت قيادة الجيش اللبناني أن دخول شاحناتها إلى دمشق جاء بهدف تأمين قطع غيار للآليات العسكرية وعتاد لوجيستي آخر لصالح الجيش، وفقا لاتفاقات التعاون والتنسيق المعقودة بين البلدين.





الرئيس اليمني صالح يؤكد عزمه على ترك السلطة



والى اليمن،، حيث قال الرئيس علي عبد الله صالح في خطاب القاه أمس بمناسبة وقفة عيد الاضحى انه عازم على ترك منصبه في اطار خطة نقل السلطة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي .واوضح صالح انه عازم على مواصلة دعم الجهود التي يقوم بها نائبه عبدربه منصور في ضوء التفويض الممنوح له لاستكمال الحوار مع المعارضة والتوقيع على المبادرة الخليجية . واتهم الرئيس اليمني المعارضة باستخدام النساء والاطفال كدروع بشرية والتسبب في صنع حمامات الدم في اليمن.





الأحمر يتهم صالح بالتورط في قتل المتظاهرين



من جهته، اتهم قائد الفرقة الأولى المدرعة اللواء المنشق علي محسن الأحمر الرئيس صالح بالتورط في جرائم قتل المتظاهرين. وقال الأحمر في خطابه بمناسبة عيد الأضحى إن الثورة الشبابية السلمية أسقطت صالح يوم الثامن عشر من مارس والذي يوافق يوم جمعة الكرامة. واعتبر الأحمر ان صالح يرى في المبادرة الخليجية قارب نجاة احتياطيا ليس إلا، وإنه لم يقبل بعد بالتسوية التي نصت عليها.





الإفراج عن عشرات السجناء من مصراتة بمناسبة العيد



في ليبيا وبمناسبة عيد الأضحى المبارك والذي يعد الأول بعد سقوط نظام العقيد القذافي،، أصدر المجلس الوطني الانتقالي الليبي قرارا امس بالإفراج عن عشرات السجناء من مدينة مصراتة ..المزيد في سياق هذا التقرير





السودان يتهم جنوب السودان بدعم المتمردين



أعلن السودان أمس أنه تقدم بشكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي ضد جنوب السودان يتهمه فيها بدعم متمردين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الحدوديتين الشماليتين. وأشارت وزارة الخارجية السودانية في بيان إلى استمرار دعم جوبا للمتمردين في الولايتين الحدوديتين من خلال ارسال صواريخ مضادة للطائرات وللدبابات ودبابات وذخائر وألغام ومدافع تستخدمها ضد الخرطوم. وكان السودان قدم شكوى مماثلة ضد دولة الجنوب في اغسطس الماضي .





أبو مازن: التوجه للأمم المتحدة حق فلسطيني لا رجعة عنه


جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ابو مازن تأكيده على أن التوجه إلى الأمم المتحدة حق فلسطيني ولا رجعة عنه. وقال عباس إن قوات الاحتلال الإسرائيلية تمارس كل أنواع التصعيد، لافتا إلى أنه في الآونة الاخيرة ازدادت وتيرة الاستيطان في القدس وكذلك في أرجاء مختلفة من الضفة الغربية . وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية إن إسرائيل زادت من هجمتها الشرسة ضد الشعب الفلسطيني بعد توجه القيادة إلى الأمم المتحدة لنيل للحصول على عضوية دولة فلسطين، والنجاح الذي تحقق في منظمة اليونسكو.





مقتل وإصابة ٣ من الجهاد الإسلامي في غارة إسرائيلية



قالت حركة الجهاد الاسلامي إن أحد اعضائها قتل واصيب اثنان اخران في ضربة جوية اسرائيلية على جنوب قطاع غزة امس .استهدفت الغارة شرقي خان يونس. وزعم متحدث باسم جيش الاحتلال ان طائرة اطلقت النار على ناشطين قال انهم كانوا يستعدون لاطلاق صاروخ على اسرائيل.





عمال وطلاب إسرائيل يهددون بإضراب عام الإثنين



هدد رئيس اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل عوفر عيني بالمضي قدما في إضراب عام غدا الإثنين إذا لم يتوصل لحل مع وزارة المالية لإنهاء إلغاء ظاهرة تشغيل عمال المقاولة، ومنحهم حقوق مستخدمين رسميين. وقال عيني إن الاتحاد سيبدأ إضرابا شاملا في جميع مرافق الاقتصاد الإسرائيلية. وأعلن الاتحاد العام للطلبة الإسرائيليين تأييده ودعمه للإضراب، مؤكدا أن الدراسة ستتوقف في جميع أنحاء إسرائيل تضامنا وتأييدا للنقابة العامة.





فرنسا: الهجمات على إيران ستهدد استقرار المنطقة



قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي إن أي هجمات عسكرية تستهدف البرنامج النووي الإيراني من الممكن أن تسبب وضعا مزعزعا للاستقرار بشكل كامل في المنطقة؛ وصرح جوبيه بأن فرنسا ستلجأ بدلا من ذلك إلى تشديد العقوبات للضغط على إيران مطالبا ببذل كل الجهد لتجنب ما وصفه بوضع غير قابل للإصلاح. وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انتقد ما أسماه الرغبة المستميتة لإيران لصنع أسلحة نووية وقال إن فرنسا لن تقف مكتوفة الأيدي في حالة تهديد اسرائيل لضرب منشآت نووية إيرانية.





ثلاثة انفجارات تهز بغداد وتسقط قتلى وجرحى



قالت الشرطة العراقية ومصادر طبية إن ثلاثة انفجارات هزت سوقا مزدحمة بالعاصمة العراقية اليوم مما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى فى الأقل وإصابة ستة وعشرين آخرين. ووقعت الانفجارات في حي الشورجة التجاري في وسط بغداد. يأتي ذلك بعد يوم واحد من تسلم السلطات العراقية قاعدة بلد الجوية من القوات الأمريكية في محافظة صلاح الدين، وذلك في إطار اتفاقية سحب القوات الأمريكية من العراق.





هجمات لأنصار حزب العمال الكردستاني في تركيا



قامت مجموعة موالية لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية بإحراق عشر سيارات متروكة على جانب الطريق في أحد أحياء مدينة اسطنبول التركية.. ويستخدم الموالون لمنظمة حزب العمال هذه الطريقة كوسيلة احتجاج ضد الحكومة التركية,, من جهة أخرى شنت مجموعة انفصالية هجوما مسلحا من ثلاث جبهات على مبنى القوات الخاصة في ضواحي بلدة دجلة التابعة لمدينة ديار بكر جنوب شرقي تركيا،، وفي سياق متصل حاول إرهابي اقتحام مديرية أمن نفس البلدة وبحوزته حقيبة مليئة بالمتفجرات إلا أن حراس المبنى أطلقوا النار عليه حتى قتل.





مقتل وإصابة ٢٦ في هجوم انتحاري بأفغانستان



أعلن مسئولون أفغان مقتل ستة أشخاص فى الأقل وإصابة عشرين آخرين بجروح إثر قيام شخص انتحاري بتفجير نفسه أثناء خروج المصلين من أحد المساجد بإقليم بغلان الواقع شمالي البلاد. وقال المتحدث باسم قائد الشرطة الإقليمية في الشمال محمد أحمد زاي إن الانتحاري كان يرتدي سترة مفخخة قام بتفجيرها عندما كان المصلون يهنئون بعضهم البعض بعيد الأضحى المبارك.





الشرطة الأمريكية تعتقل عدد من محتجي احتلوا أطلانطا


في الولايات المتحدة الامريكية اعتقلت الشرطة عددا من محتجي حركة "احتلوا أطلنطا" عقب احتشادهم في متنزه بالمدينة وخروجهم إلى الشوارع، كما تدفق على المنطقة رجال شرطة من قسم مكافحة الشغب.
كان حشد من عدة مئات من المحتجين قد تجمع أمس بمتنزه وودروف بارك ، الذي شهد اعتقال خمسين متظاهرا الشهر الماضي، وأقاموا خياما هناك ... احتجاجا على سوء توزيع الثروة وقضايا خاصة بالنظام المالي والمصارف




مفاوضات تشكيل حكومة يونانية جديدة تبدأ قريباً



قال رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو أمس إن المفاوضات الخاصة بتشكيل حكومة ائتلافية ستبدأ عما قريب. وابلغ باباندريو الرئيس اليوناني ان على البلاد التوصل لتوافق سياسي لتثبت انها تريد البقاء في منطقة اليورو.






فرنسا تعلن خطة تقشف جديدة غداً



يعتزم رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون الإعلان غدا عن خطة تقشف جديدة، هى الثانية التي تقررها الحكومة الفرنسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وذلك بعد الخطة الأولى التي أعلنتها نهاية أغسطس الماضي. وتسعى الحكومة الفرنسية من خلال هذه التدابير إلى توفير من ستة إلى ثمانية مليارات يورو في الميزانية لتحقيق أهدافها من البرنامج التقشفي.





القوات الثورية الكولومبية تتعهد بمواصلة القتال



توعد مقاتلو جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) بمواصلة القتال بعدما وجهت لهم القوات الحكومية أكبر ضربة خلال الحرب الدائرة في كولومبيا منذ نحو خمسين عاما بمقتل قائدهم الفونسو كانو. واعلنت فارك رفضها لنداء من الرئيس خوان مانويل سانتوس لالقاءالسلاح.





صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر المختلفة


يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الأضحى المبارك في خضم موجة كبيرة من الثورات والتغيرات السياسية بالمنطقة العربية.. وتتجلى فرحة العيد في مظاهر البهجة بالشوارع العامة واستعدادات المتنزهات والأماكن الترفيهية لاستقبال الأسر والأطفال،، كما يحاول المهاجرون المسلمون الحفاظ على التقاليد الاسلامية وخاصة فيما يتعلق بذبح أضاحي العيد
وفي محافظات مصر المختلفة استهل المواطنون أول أيام عيد الأضحى المبارك بالصلاة في أجواء من الفرحة خاصة انه يأتى بعد ثورة 25 يناير المجيدة وتواكبه الاستعدادات للانتخابات البرلمانية والحرية




المحافظ يعد مرضى مستشفى الإسماعيلية بمحاسبة مسئوليه



كلف اللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية لجنة من التفتيش المالى والادارى بالمحافظة بالتحقيق فى الاهمال الادارى والطبي بمستشفى الاسماعيلية العام... وتوعد،، خلال جولة له لتهنئة المرضى بعيد الاضحى المبارك بجزاءات رادعة عقب استماعه لشكوى عدد من المرضى بقسم الغسيل الكلوى والقسم الداخلى حول الخدمة الصحية السيئة وغياب النظافة أيضا.





عودة حركة القطارات بعد فض سائقي سوهاج اعتصامهم


قال مدير مكتب "اون تي في" بسوهاج ان المحتجين على نقص الوقود فضوا اعتصامهم من امام مزلقان العروبة وان حركة القطارات عادت الى طبيعتها وذلك بعد اقناع شباب الثورة المتظاهرين بفض الاعتصام وانتظار الاجراءات الحكومية ..
كانت حركة القطارات بالوجه القبلى قد توقفت بسبب قيام الاهالى بمحافظة سوهاج بالاحتجاج والتجمهر بخط قطارات (القاهرة/ السد العالى) بسبب نقص البنزين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق